الأخبار
أخبار إقليمية
أمين حسن عمر: انتهاء أجل السلطة الإقليمية لدارفور في 14 يوليو
أمين حسن عمر: انتهاء أجل السلطة الإقليمية لدارفور في 14 يوليو


04-26-2016 09:03 PM
أعلن رئيس مكتب متابعة سلام دارفور، أمين حسن عمر، الثلاثاء، انتهاء أجل السلطة الإقليمية لدارفور، في الـ14 من شهر يوليو المقبل، بموجب اتفاقية الدوحة لسلام دارفور ونتائج استفتاء دارفور الذي جاء لصالح خيار الولايات.

وقال عمر في مؤتمر صحفي بالخرطوم "إن أجل السلطة الإقليمية ينتهي وبحسب ما نص عليه الاتفاق بإعلان نتائج تصويت مواطني الإقليم لصالح الإبقاء على الوضع الإداري القائم" ما لم يتخذ رئيس الجمهورية قراراً بتمديد أجل السلطة، مؤكداً أن استمرار إنفاذ اتفاق الدوحة غير مرتبط بانتهاء أجل السلطة الإقليمية لدارفور.

وأشار إلى أنه سيطلع الجهات الدولية ذات الصلة، على سير تنفيذ الاتفاق في اجتماع اللجنة الدولية لتنفيذ الاتفاق في التاسع من شهر مايو المقبل بالخرطوم، وأن المكتب سيوصي باستمرار المؤسسات التي لم تنجز أعمالها كمفوضية العودة الطوعية ومفوضية أراضي دارفور وصندوق التنمية.

وأكد عمر أن الحكومة أوفت بكافة التزاماتها فيما يتعلق بقضايا التنمية في دارفور، حيث تجاوز الصرف على مشاريع التنمية بالإقليم الثلاثة مليارات دولار .

وفي منحى آخر جدّد رئيس مكتب سلام دارفور عمر، عزم الدولة وجديتها في نزع السلاح من أيدي الجهات غير النظامية كافة في دارفور، مشيراً إلى أن الخطوة ستبدأ بنزع الأسلحة الثقيلة التي أصبحت مهدِّداً للأمن في الإقليم .


شبكة الشروق


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 3193

التعليقات
#1451349 [مستغرب]
0.00/5 (0 صوت)

04-27-2016 10:48 AM
لا تستعجلوا ربما السيسى نائبا للرئيس .. مافى حد احسن من حد وهلمجرا ....


#1451322 [مسمار جحا]
0.00/5 (0 صوت)

04-27-2016 10:22 AM
خلاص مصيتو السيسي وجدعتو عضم اهو ده المصير الراجي المساكين الجو جارين للحوار الوطني المثل بقول لو حلقو لى اخوك بل راسك الكيزان ما ليهم امان في زمتكم شفتو كوز طردو او استغنو منو ؟ بنقلوهم بين الوزارات والمصالح والشركات والولايات كانه حوا السودانية ما ولدت غيرهم والجامعات السودانية ما خرجت مثلهم والافضل منهم!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟


#1451315 [AAA]
0.00/5 (0 صوت)

04-27-2016 10:10 AM
الوضع على الارض الان..أسوأ مما كان عليه قبل الدوحة...


#1451140 [زمان الناس]
0.00/5 (0 صوت)

04-27-2016 01:53 AM
وأين التجانى سيسى ولماذا لزم الصمت أم إنه غادر للندن؟؟؟

نقول له الآن حصحص الحق وبصرك اليوم حديد،، هذا جزاء من يخون أهله.


#1451103 [كعكول في مرق عنقريب]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2016 11:42 PM
عرفنا انتهاء أجل السلطة الإقليمية لدارفور، في 14 يوليو المقبل... أها بشرنا وإنت أجلك بنتهي متين؟؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة