الأخبار
أخبار إقليمية
أمين: سأعتذر عن الاستمرار في منصبي حال قررت رئاسة الجمهورية تمديد أجل مكتب متابعة سلام دارفور
أمين: سأعتذر عن الاستمرار في منصبي حال قررت رئاسة الجمهورية تمديد أجل مكتب متابعة سلام دارفور
 أمين: سأعتذر  عن الاستمرار في منصبي حال قررت رئاسة الجمهورية تمديد أجل مكتب متابعة سلام دارفور


قال : "نجوم السماء أقرب للحركات الرافضة من أي حوار موازٍ"
04-27-2016 05:50 PM

قطع رئيس وفد الحكومة للتفاوض مع حركات دارفور، أمين حسن عمر بعدم إجراء أي حوار وطني آخر بغير الذي يدور حالياً بقاعة الصداقة مع الحركات التي لم توقع على خارطة الطريق، لافتاً إلى أن "نجوم السماء أقرب من ذلك" للحركات، وأكد أنه سيعتذر عن الاستمرار في منصبه حال قررت رئاسة الجمهورية تمديد أجل مكتب متابعة سلام دارفور الذي ينتهي بنهاية أجل السلطة الإقليمية في الرابع عشر من يوليو المقبل.

وقال عمر خلال حديثه في منبر وكالة السودان للأنباء حول ترتيبات ما بعد الاستفتاء أمس: "هؤلاء كانوا في الماضي يتلاعبون بالألفاظ ويريدون حوارا وطنياً رديفاً يكون لهم فيه حق الفيتو على الحكومة والأحزاب الأخرى"، قاطعاً بأن التمرد في دارفور انتهى عسكرياً، ودانت السيطرة للقوات المسلحة وتابع: "الآن لا يوجد جندي متمرد واحد"، مشدداً على ضرورة جمع السلاح من أيدي من أسماهم بالمتفلتين والطفيليين الذين يتسلقون مناخ الفوضى لتنفيذ عمليات إجرامية.

وحول تمديد أجل السلطة الإقليمية أوضح أمين أن اجل السلطة حدد نهايتها في يوليو المقبل ما لم يتخذ رئيس الجمهورية قراراً بتمديد أجلها ، مؤكداً أن استمرار إنفاذ اتفاق الدوحة غير مرتبط بانتهاء أجل السلطة الإقليمية لدارفور، غير أنه اشار لمغادرته موقعه الحالي، وقال: "ناس دارفور اكتفوا مني ولا أريد أن استمر في الملف فيما تبقى لي من سنوات قليلة من عمري".

وأشار إلى أنه سيطلع الجهات الدولية ذات الصلة، على سير تنفيذ الاتفاق في اجتماع اللجنة الدولية لتنفيذ الاتفاق في التاسع من مايو المقبل بالخرطوم، وأن المكتب سيوصي باستمرار المؤسسات التي لم تنجز أعمالها كمفوضية العودة الطوعية ومفوضية أراضي دارفور وصندوق التنمية.

وأكد عمر أن الحكومة أوفت بكافة التزاماتها فيما يتعلق بقضايا التنمية في دارفور، حيث تجاوز الصرف على مشاريع التنمية بالإقليم الثلاثة مليارات دولار .


الصيحة


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2770

التعليقات
#1452425 [كعكول في مرق عنقريب]
0.00/5 (0 صوت)

04-28-2016 10:01 PM
الكتور المفوه أمين حسن عمر

طال عمرك أنت زعلت ولا شنو؟ ... يا خرابي ... بس قول الزعلك ونمسكو ليك وإنتو تخنقوا براك بايدك ... وما تفكُّه إلا يقول الزباااادي... يخصي عليكم وبتضحكوا كمان؟؟ الزول التمتام دا .. ما تشوفوا ربطة لسانو دي ... لو أتفك فيكم حيبريكم بري.

قالوا اتعزز الليمون ... زعل وحردان قال: "ناس دارفور اكتفوا مني ولا أريد أن استمر في الملف فيما تبقى لي من سنوات قليلة من عمري".

ياخي إنت أصلا لو تفتك دي تحتا مجرد مخيخ بحجم مخيخ الذبابة كنت من الإبتدائي اشتغلت عتالي ولا سقا مع كل الإحترام المحليتين والثابتتن في أتبرا وريحت خلق الله من غرورك وأمراضك النفسية الأخرى .. وليه ناس دارفور بالذات؟ إنت تقعرك وثقالتك وتقالة دمك تجاوزت حدود دارفور والسودان وورمت القاصي والداني. ياخي إنت قديت وكرَّهت القطريين وسودانيي الدوحة حياة الدنيا .. لدرجة أنه صدر مرسوم أميري السنة الفاتت بمنع الجمع بين إسم أمين وإسم عمر في شهادات المواليد الجدد. أصلو إسم حسن دا نادر هنا و"ما محتاي ... طال شعرك."

مرة أخرى: "حِلْ عن سمانا" ثم تَمْتِمْ كما شئت.


#1451878 [صابر الصابر]
1.00/5 (1 صوت)

04-28-2016 08:23 AM
ياحمار ما قلنا ليكم بلاش من العبارات الاستفزازية..


#1451727 [Karzy]
1.00/5 (1 صوت)

04-27-2016 11:07 PM
الككوا زعلان..مصيبه تأخذك واهلك معاك


#1451681 [cat]
1.00/5 (1 صوت)

04-27-2016 09:54 PM
اكره واحد في الكيزان غرور غير طبيعى وشايف حالو ربى يجيب اجلك عاجلا



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة