الأخبار
أخبار السودان
أنباء عن معارك بجنوب السودان بعد عودة زعيم المعارضة
 أنباء عن معارك بجنوب السودان بعد عودة زعيم المعارضة


04-27-2016 08:27 PM
نفذت مجموعة مسلحة تضم نحو ثلاثة آلاف منشق عن الجيش الشعبي بدولة جنوب السودان فضلا عن مليشيات حكومية هجوما، صباح اليوم الأربعاء، على منطقة وار تيت بولاية شمال بحر الغزال، وقالت المجموعة إنها استولت على المنطقة وسيطرت عليها.


وأطلقت المجموعة على نفسها "لواء أنقذوا الوطن" وهي مجموعة رافضة لاتفاق السلام الذي وقعته الحكومة في جوبا مع المعارضة المسلحة بقيادة رياك مشار في أغسطس/ آب الماضي.

وترفع المجموعة التي يقودها أقانج عبد الباقي أكول مطالبات بتنحية كل من الرئيس الجنوبي سلفاكير ميارديت وزعيم المعارضة رياك مشار.

وسبق أن أعلن أكول موالاته لمشار عند اندلاع الحرب في جنوب السودان في ديسمبر/ كانون الأول 2013 قبل أن يعود وينضم لصفوف الحكومة مجددا، لينشق عنها من جديد احتجاجا على اتفاق السلام الأخير.

وتسلّم رياك مشار مهامه كنائب أول للرئيس الجنوبي بعد أن أدى القسم فور وصوله جوبا بالأمس.

وقال مصدر من "لواء أنقذوا الوطن" لـ"العربي الجديد" إن المجموعة نفذت هجوما بمنطقة وار تيت بشمال بحر الغزال عند الخامسة من صباح اليوم بعدد ثلاثة آلاف شخص وخلفت قتلى في صفوف الجيش الشعبي بنحو 35 جنديا، بينما أصيب أحد أفرادها، لتعلن سيطرتها على المنطقة.

وأشار إلى انضمام نحو ألفي عنصر من المليشيات التي شكلتها الحكومة في وقت سابق لقتال مشار، مؤكدا أن العمليات تعد الأولى من نوعها في إطار الرفض القاطع لكل من سلفاكير ومشار والدعوة إلى تمكين الشعب من اختيار حاكمه بعيدا عن الشخصيات لتجنب إعادة إنتاج الأزمة والعودة لمربع الحرب من جديد.

لكن الناطق الرسمي باسم الجيش الجنوبي لول أروي نفى لـ"العربي الجديد" وصول أية تقارير من حامية الجيش بالمنطقة تتصل بتلك المعارك.


ــ العربي الجديد






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2364


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة