الأخبار
أخبار إقليمية
الحادثة كشفت عن خطة جهاز أمن البشير التخريبية.. "مدسوس" يسدد طعنة لصحافي داخل مظاهرة جامعة الخرطوم - صور
الحادثة كشفت عن خطة جهاز أمن البشير التخريبية.. "مدسوس" يسدد طعنة لصحافي داخل مظاهرة جامعة الخرطوم - صور
الحادثة كشفت عن خطة جهاز أمن البشير التخريبية..


04-29-2016 12:24 AM
الراكوبة - الخرطوم في خطوة؛ كشفت عن مخطط جهاز أمن البشير لتشويه الحراك الطلابي الثوري؛ وعزله عن الشارع؛ من خلال إختلاق وتدبير حوادث تخريبية؛ قام مجهول بالاعتداء على الصحافي بصحيفة الوفاق؛ محمد محمود الاقرع؛ اثناء محاولته تغطية مظاهرات طلاب جامعة الخرطوم التي انطلقت من حرم الجامعة الى داخل السوق العربي عصر الخميس.
وعلمت (الراكوبة) من مصادر مطلعة؛ ان مجهولا قام بطعن الاقرع في يده؛ بواسطة آلة حادة ورقيقة لدرجة انه لم يشعر بالطعنة؛ ولم يعرف انه تم طعنه؛ الا بعد ان قام احد زملائه بتنبيهه بانه تم طعنه.
وقالت المصادر إن الاقرع انتبه الى ان يده بدأت تنزف؛ وما هي الا لحظات حتى تزايدت سرعة النزف؛ الامر الذي استوجب نقله الى مستشفى المودة بوسط الخرطوم؛ قبل ان يتم إسعافه الى حوادث مستشفى الخرطوم بحري. وهناك تلقى العلاج؛ وتمت الييطرة على النزيف بعدما تدخل اطباء الحوادث.
وفي الاثناء؛ راجت شائعات بان احد المتظاهرين قام بطعن الاقرع؛ وهي الشائعة التي تزامنت مع شائعة اخرى تتحدث عن مطاردة الاجهزة الامنية؛ لبعض المندسين والمخربين. وهي الشائعة التي اكدت صحة ما نشرته (الراكوبة) عن وجود خطة دبرها جهاز امن البشير لتصوير المد الاحتجاجي الطلابي على اساس انه نوع من التخريب.
وكان ناشطون قد كشفوا معلومات عن خطة خطيرة دبّرها جهاز امن البشير، لوقف المد الاحتجاجي الطلابي، الذي انتظم عدد من الجامعات السودانية، بجانب بعض الاحياء السكانية في الخرطوم وام درمان.
وبالفعل؛ شرعت جهات محسوبة على حزب البشير؛ في ترويج حادثة الاعتداء على الاقرع؛ على اساس انها دليل على ان مظاهرات الطلاب ما هي الا عمل تخريبي.
لكن الصحافي محمد محمود الاقرع؛ خيب احلام تلك الجهات المحسوبة على حزب البشير؛ وذلك عندما قال في تدوينة على حسابه في الفيس بوك؛ ان من اعتدى عليه ليس من ضمن الطلاب المتظاهرين.
واضاف الاقرع: اتمنى الا تستغل حادثة الاعتداء التي تعرضت لها في تجريم المتظاهرين؛ لان من قام بالاعتداء شخص مدسوس يهدف لحرف القضية من مسارها الثوري الى فعل تخريبي.
وشكر الاقرع الاطباء الذين اشرفوا على علاجه؛ واصدقاءه الذين تققدوه. وطمأنهم على صحته
وكان جهاز امن البشير قام بتشكيل غرفة عمليات معلوماتية ودفاعية تنعقد على مدار 24 ساعة في اليوم لمتابعة التطورت الاحتجاجية، وذلك بعد ان اثبتت التقارير التي تم تحليلها، أن الاوضاع بدأت تنفلت على مستوى واسع.
وارتكزت الخطة التي اعدها جهاز امن البشير على تشويه الحراك الطلابي الثوري وعزله من الشارع، وذلك من خلال اتلاف وحرق بعض المحلات التجارية والخدمية لدمغ المتظاهرين والثوار بالتخريب، بجانب بحرق بعض محطات الوقود وطلمبات البنزين والديزل.
وكشفت ناشطون ان الخطة تقضي بحرق بعض المحلات المملوكة للجاز عبر كوادر جهاز الامن كما قضت بحرق بعض الطلمبات. كما تم الاتفاق مع بعض اصحاب المحلات على تعويضهم قبل افتعال الحريق كما تم الاتفاق معهم على اخلاء المحلات من اصحابها وعمالها قبل حرقها.
وتهدف الخطة لخلق مبرر اساسه الفوضى يتيح لجهاز امن البشير جعل الضحايا بانهم مجرمين. كما اشتملت الخطة على تأمين مؤسسات ودور المؤتمر الوطني باعتبارها تحمل رمزية النظام. كما ناقشت استدعاء كادر الولايات لحماية العاصمة.
وفي مقابل ذلك، وجهت الخطة التي يُرجّح انها تسربت الى بعض الناشطين من دوائر لها علاقة بالحزب الحاكم وجهاز امنه، وجهت بان يتم عمل برنامج اسعافي قائم على صرف انظار الناس عن المد الاحتجاجي الطلاب والمناطقي.
واقترحت الخطة اغراق السوق بالدولار وتخفيض الاسعار، بجانب الاعلان عن حزم اقتصادية للسيطرة على الرأي العام.
كما قاترحت الخطة افتعال احداث داخل العاصمة ودمغ الجبهة الثورية بها، كما ناقشت ترتيب هجوم على مدن طرفية باسم الحركات ومن ثم ادعاء تحريرها بواسطة الجيش الحكومي. بجانب ترحيك ملف حلايب وبعض الملفات السيادية.
كما اوصت الخطة التي اشرف عليها ضباط من جهاز الامن بدراسة وضع القوات المسلحة والشرطة والتحسب لاي مفاجآت تنطلق من وسط القوات النظامية.
كما تطرقت خطة جهاز الامن لموضوع نقص الكادر التنظيمي لحزب البشير، كما ناقشت عزوفهم عن الاستجابة للدفاع عن النظام، ولذلك هدفت الخطة لاستخدام الكادر النشط بالاحياء للدفاع عن النظام. كما ناقشت الخطة استخدام سلاح الاعلام والتصدي لاعلام الثورة. والتضييق على الصحف...
وفي الاثناء، تبادل نُشطاء وكوادر في الحركة الاتحادية بكافة مسمياتها، النصائح بضرورة الانتباه الى الخطة التي اعدها جهاز امن البشير لتشويه الحراك الاحتجاجي الطلابي وعزله من الشارع.
وطالب النُشطاء، الكوادر المدربة بالاعتماد على كاميرات الهواتف النقالة لتوثيق اي هجوم محتمل، لحرق محطات الوقود او المحال التجارية، حتى يشهد العالم من هم المخربين، وذلك من خلال التواصل مع القنوات الفضائية الحرة لبث ما تسجله كاميرات الهواتف المحمولة.

image

image

image

image


تعليقات 16 | إهداء 0 | زيارات 26642

التعليقات
#1452881 [AL-ARBAB]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2016 10:47 PM
١. ما الذي نبتغيه بعد ٢٧ سنة من الاستبداد؟ هل لدينا أهداف واضحة ومتفق عليها؟ نعم؟ هذا أمر جيد. لا؟ فلنتفق عليها ونطورها. الكلمة المفتاحية هي "التنمية" باستغلال موارد وثروات السودان على أفضل وجه وبشكل علمي يعود بالفائدة على كل مواطن سوداني، وذلك يمر بالضرورة عبر إنهاء حكم الفساد والتخبط والديكتاتورية واحتكار القرار، وإنهاء الحروب، وتحقيق السلام، وإعادة المناطق المنكوبة إلى دائرة الانتاج. ما لا يعلمه معظمنا هو أن السودان دولة غنية جداً ويمكن لمواطنيه جميعا أن يعيشوا في رفاه بظرف سنوات قليلة. ما يحول بيننا وبين هذا هو: نظام البشير !
٢. التنمية تعني خططا اقتصادية للإنعاش وأخرى استراتيجية من أجل تنمية متوازنة ومستدامة، واستثمار متوازن في كل شىء: العقول والزراعة والثروة الحيوانية والسياحة والآثار والموقع الجغرافي والمعادن. التنمية تعني التنمية البشرية، وتعني الشفافية عبر أنظمة قانونية محكمة، تعني تعليما أرقى وبلا تكاليف، تعني علاجا جيدا وبلا تكاليف، حين تكف الدولة عن الصرف على أجهزة حمايتها وتتجه للصرف على التنمية الجادة والإنتاج.
٣. نبتغي إصلاحات هيكلية تطال كل مؤسسات الدولة وتؤدي إلى تجويد العمل وحفز الانتاج وتهيئة المناخ لاستثمارات حقيقية من خلال بنيات تحتية قوية، وكوادر مؤهلة ومدربة. نبتغي مساواة في الحقوق كلها والواجبات كلها.
٤. نبتغي إصلاحا جذريا في القوانين كلها، تلك المتصلة بالحريات وصون حقوق وكرامتنا، والأخرى المتعلقة بمحاربة الفساد، وكذا المتصلة بالاستثمار وجذب رؤوس الأموال الأجنبية.
٥. نبتغي إنهاء البطالة من خلال التركيز على الانتاج المثمر المدروس والعلمي، وإعادة الأيادي المنتجة من بلدان الاغتراب، والاستفادة من كل العقول السودانية المهاجرة.
٦. نبتغي الاعتماد أكثر فأكثر - بعد دراسات معمقة - على الطاقة الشمسية من خلال حقول ضخمة توفر الكهرباء لكل بيت ومصنع وحقل في السودان. نبتغي دولة (علمية) لا يتم فيها أمر بلا أساس علمي صارم وقرابة وشفافية.
٧. نبتغي - بعد دراسة - أن تتحول البنوك لمساعدة الشباب على إنشاء وإدارة مشاريع صغيرة. نبتغي أن تتحول هذه المساحات الهائلة في كل مكان إلى حقول خضراء وغابات نخل وفواكه. نبتغي تطوير قطاع الانتاج الحيواني بحيث نستهدف به أسواق العالم. نبتغي أن نصنع من أقطاننا هنا أنسجة وملابس نصدرها. نبتغي حفز قطاع الصناعة.
٨. نبتغي مصادر دخل للدولة بخلاف الجبايات والضرائب. نبتغي مصادر دخل من الانتاج والاستثمار.
٩. هذا كله وغيره يحول بيننا وبينه: نظام البشير !!
١٠. ولا مناص من اتحادنا كلنا من أجل المطالبة بالبنود ال٨ أعلاه وغيرها بطبيعة الحال والضغط بكل الوسائل من أجل أن تكون كلمتنا موحدة لتحقيق هذه الأهداف. كيف؟
١١. عبر حكومة انتقالية تتشكل من (كفاءات علمية) لا تقوم أبدا على المحاصصة الحزبية، وتستمر على الأقل ٣ سنوات. كم خبير دولي، وكم عالم، وكم أكاديمي بارز في كل المجالات من الممكن (تكليفه) بوزارة متخصصة حسب تخصصه لينهض بها وبنا؟
هل هذا يكفي؟! كلا
فحكومة الكفاءات هذه ترتكز في برامجها كلها على مؤتمرات متخصصة تجمع الخبراء والمتخصصين في كل مجال للخروج بتوصيات ملزمة لحكومة الكفاءات: في الاقتصاد، التنمية، التعليم، الصحة، الإصلاح القانوني، العلاقات الخارجية، هيكلة الدولة، الهوية، الاستثمار وقوانينه، الزراعة، الثروة الحيوانية، التعدين، المياه، استغلال الموارد بتوازن، الأمن القومي، السياحة، الآثار، البيئة، وغيرها من المجالات المهمة.
ومن الممكن تشكيل مجلس وطني انتقالي من الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني لمراقبة الأداء الحكومي، والتشريعات المؤقتة إلى حين إعداد دستور دائم يُجاز باستفتاء شعبي.
تعقد الأحزاب كلها مؤتمراتها وتخوض انتخابات بعد ٣-٥ سنوات من بدء المرحلة الانتقالية وحكومة التكنوقراط، وتتقيد الحكومة الديمقراطية بتنفيذ موجهات (الاستراتيجية التنموية) التي وضعها علماء ومتخصصون ونالت موافقة الشعب السوداني عبر استفتاء عام. هذا على أن يخلي القادة التاريخيون في القوى السياسية مقاعدهم لدماء جديدة.
١٢. هل هذا ممكن؟ كيف؟
١٣. بقرارنا نحن. بقرار السودانيين. حين يكون الهدف الموحد الذي يصل لكل سوداني في موقعه هو: تنمية شاملة تحققها (دولة جديدة كليا) لا ترث تشوهات الدولة المستمرة من ١٩٥٦ وإلى الآن.
١٤. وكيف نصل إلى ذلك؟
١٥. أخشى القول إننا بحاجة إلى عمل كبير خاصة في الأحياء والمدن كلها، وبشكل فاعل و(تشبيك) قوي من أجل رسم صورة المستقبل القريب والبعيد في أذهان الجميع، نساءا ورجالا، صغارا وكبارا، ومن ثم الضغط بشتى الوسائل على النظام ليرحل: الإضراب، العصيان المدني، الاعتصام في الساحات والميادين - بدون أي مواجهات مع الأجهزة الأمنية تلافيا للخسائر البشرية -، التظاهرات وخاصة في الأحياء، وإرهاق الأجهزة الأمنية وإرسال رسالة واضحة للعالم كله أن السودانيين لا يعترفون بهذا النظام.
١٦. أيا كان موقعك، في الداخل أو الخارج، يمكنك القيام بدور جذري في تحقيق (رؤية المستقبل) هذه.
١٧. هذه المقترحات كلها للنقاش مع كل السودانيين.
١٨. إن وافقت عليها ولو بشكل جزئي، فقم بالشير والتوزيع عبر واتساب وغيرها من الوسائل. الهدف هو (نقاش مفتوح) في كل مكان حول ما نريده وكيف نحققه بشكل جماعي.

خالد عويس - فيسبوك


#1452812 [شاف ما شاف]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2016 08:27 PM
اللمبى من حرصه على سلامة المجرم البشير من الجنائية استدعى كنسويى امن الولايات وقام باصدار اوامره لدفارات الشرطة بجمع كافة اللساتك من الطرقات والبناشر حتلا هربات النفايات ودفارات الشرطة لانجار هذه المهمة
المهم انو الناس تستحدث اساليب جديدة وبالفعل سبنم ذلك كما دلت قرائن الايام الماضية


#1452765 [MAN]
5.00/5 (2 صوت)

04-29-2016 06:44 PM
بعض عوامل إنجاح الثورة:
1-أن يكون المسمسي هو ثورة التحرير ودعوة الجميع للمشاركة في الثورة، وهو تحرير بمعني الكلمة لان البلاد مختطفة لصالح مجموعة تمثل اقل من خمسة في المائة من مجموع الشعب السوداني. كما ان البلاد حتي وقت الاستعمار التركي او الاستعمار الانجليزي لم تشهد مثل هذا الاذلال للمواطنين وقتلهم وتشريدهم وفرض الضرائب الباهظة وتجيير كل الدخل القومي وموارد البلاد لصالح الاقلية الحاكمة او المستعمرة بتعبير ادق.
2- التاكيد علي ان من يقومون بقمع المتظاهرين واطلاق الرصاص الحي هم قتلة ماجورين ومجموعة من المرتزقة تم جلبهم من النيجر ومالي وتشاد بغرض الدفاع عن النظام مقابل امتيازات مالية وتمليكهم اراضي اهلنا في دارفور. التشديد في اطلاق مسمي مرتزقة من النيجر ومالي وتشاد يعزلهم من جموع الشعب السوداني ويولد شعور سلبي تجاههم حتي في نفوس افراد القوات النظامية.
3-حصر كل الاقلام المثبطة للهمم وكذلك ائمة المساجد الذي يجيرون خطبة الجمعة لصالح النظام وحصرهم في قائمة سوداء تسمي قائمة المنافقين والاقلام الماجورة، ويتم توزيع مقاطع فيديو لمشاركات هذه المجموعة ودفاعهم بالباطل عن النظام، مثل مشاركة مجموعة من الصحفيين في الترويج لميزانية هذا العام وخلوها من الضرائب وبعد اقل من شهرين تم رفع اسعار الغاز والمياه. كذلك تشمل مقاطع الفيديو مشاركات ائمة النفاق من امثال امام مسجد الرئيس ومجموعة علماء السودان. هذه الفيديوهات سوف تعريهم امام الشعب وتفقدهم اي قدرة علي توجيه الراي العام، كما انها تمثل ضغط نفسي عليهم يجعلهم يترددون في تدبيج مقالات وخطب الباطل التي تدافع عن النظام. يمكن الاستفادة من برنامج بعد الطبع في قناة النيل الازرق والمشاركات التلفزونية الاخري لهذه المجموعة في اعداد الفيديوهات التي تفضح نفاقهم ووقوقفهم مع الباطل ضد الشعب السوداني. من ابرز هؤلاء امام محمد امام، راشد عبدالرحيم، رحاب طه وغيرهم من الساقطين.
4- الاستفادة من كاميرا الجوالات في توثيق الثورة ورفع المقاطع علي الانترنت.
5- اجراء مقابلات مع اهالي الشهداء وبثها علي اوسع نطاق لتعرية النظام والهام الاخرين للمشاركة في ثورة التحرير.
6-مخاطبة افراد القوات النظامية وخاصة الرتب الدنيا في فيديوهات قصيرة بغرض توعيتهم بانهم ينتمون الي الشعب السوداني وان الاقلية المستعمرة تستخدمهم ضد اهلهم واخوانهم وان وقوفهم مع الثوار هو الموقف الصحيح الذي يمليه الواجب الوطني. يمكن عمل لقاءات مع ضباط نظاميين سابقين انحازوا الي الشعب مثل احد ضباط الشرطة اورد ذكره مولانا سيف الدولة، حيث قام هذا الضابط بتشغيل اغاني ثورية في مكبر السيارة بدلا عن قمع المتظاهرين. مثل هذه النماذج تشجع افراد القوات النظامية علي الانحياز لثورة الشعب.
7-انتداب مجموعة من المحامين الوطنين لرفع قضايا ضد كافة الانتهاكات وقضايا الفساد، مع مع الاخذ في افساد النظام للنظام القضائي، ولكن رغم ذلك فان الملاحقة القانونية تعمل علي احراج النظام ومنسوبيه.
8- التوثيق للاشخاص الذين تورطوا في الانتهاكات ضد الشعب السوداني من قضاة وافراد القوات النظامية، مثل قاضي النظام العام والمدعو غرباوي. مثل هذا التوثيق ونشره علي الملا يضاعف الضغوط النفسية علي هؤلاء ويجعل الاخرين يترددون في تقديم مثل هذه الخدمات للنظام.
9- ان يخرج الناس في كل المدن وكل الاحياء بغرض تشتيت قوات النظام وارهاقهم، علما بان مواصلة المظاهرات لعدة ايام فقط ترهق النظام وقواته المحدودة.
10-تشجيع تبادل الاغاني الثورية مثل هبت الخرطوم في جنح الدجي، اكتوبر الاخضر وغيرها وتشغيلها في حافلات المواصلات والاماكن العامة ما امكن الي ذللك سبيلا لتعبي الناس بروح الثورة.
11- الحذر من الكتاب المفخخين، وهم مجموعة من الكتاب يمدهم جهاز الامن بمعلومات عن الفساد ويتناولونها في اعمدتهم لتضليل القراء بصدقهم وبالتالي تتكون لهم مصداقية وسط القراء ويصبح لهم شعبية علي اساس حرصهم علي المصلحة العامة وشجاعتهم في تناول قضايا الفساد. هذه المجموعة سوف تحاول ان تخذل الناس عن الثورة وتخوفهم من مالاتها، من ابرز كتاب هذه المجموعة عبدالباقي الظافر والطاهر ساتي.


ردود على MAN
[عبدالرحيم] 04-29-2016 07:55 PM
احسنت


#1452723 [ابوعابدة]
5.00/5 (2 صوت)

04-29-2016 05:10 PM
حمد لله على السلامة يا دفعة
للعلم الأستاذ/ محمد محمود هو نجل المربي الفاضل والأستاذ بالمدارس الثانوية لعقود الأستاذ/ محمود حمد


#1452716 [abdulbagi]
4.00/5 (1 صوت)

04-29-2016 04:58 PM
سوف يحاول المندسون معرفة النشطاء على الاخوة اخذ الحذر وتتغير اماكن تواجدهم ويتبادلو المهمات حتى يشتتو ذهن الابالسه ارمو قدام الله معاكم


#1452709 [abdulbagi]
4.00/5 (1 صوت)

04-29-2016 04:31 PM
ارجو عدم الياْس فى اى مرحله النضال مد وجزر اهم عوامل الانتصار هى التنظيم والسريه فى تبادل المعلومات التى قد تعرض بعض المناضلين للخطر ارمو قدام والله معكم


#1452693 [Abdalla yahya Ahmed]
3.00/5 (1 صوت)

04-29-2016 03:35 PM
يا ربك لك الشفاء العاجل انشاءالله


#1452655 [زول ساي]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2016 01:14 PM
هسي الصور دي نفهم منها شنو هل دا المدسوس ولا المطعون؟


#1452650 [مستغرب]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2016 01:09 PM
قال لى احد العارفين بان فوبيا محكمة العدل الدولية يصيب رئيس الكيزان عمر البشير ويؤمن تماما بان بقائه فى السلطة هو الحاجز الوحيد الذى يمكن ان يحميه من اقتياده الى المحكمة الدولية لذا ارجو ان يعلم الجميع بان هذا الظالم المكنكش لا يمكن ان يتنازل عن السلطة الا بحرق الكيزان فى ساحة تسمى ساحة الكلاب فيما بعد .. ولا تصدقوا جرجرة الكيزان لتطويل مدة اقامتهم فى السلطة بحجة الحوار الوطنى والحوارات العمياء فى اثيوبيا مع معارضة الفنادق والكل مستمتع فى مكانه فلا تصدقوهم وكذلك لا تأملوا بان السلطة ستذهب بمظاهرات طلابية هنا وهناك مثل هذه السلطة العنكبوتية لا تذهب الا بحرق قياداتهم اولا ومن ثم ابادة مكامنهم اينما وجدت مثلما فعل المصريين تماما فهؤلاء القوم ايها الاخوة حاقدون ويحقدون على الامة بأكملها خارج اسوار بيئتهم الموبوءة بالقتل والفساد والنهب والسرقة .. وسوف يفعلون اكثر من ما فعلها بشار الاسد على شعبه المنكوب فى حالة احساسهم بالخطر .. وسوف ترون والسلام


#1452592 [العازة بت المساعد]
4.97/5 (11 صوت)

04-29-2016 10:09 AM
الأخوة الأعزاء في إدارة الراكوبة
السلام عليكم

الحرب خدعة ،، كما قال رسولنا الكريم ... فلنحارب عصابة تجار الدين بكل ما أوتينا من قوة.. لديهم الامكانات الكبيرة . فهم احتكروا السودان كله لخدمة كراسيهم والحفاظ عليها .. فلنحاربهم حتى ول بأسناننا .. ليس لدينا خيار آخر
أنشروا كل ما يمكن أن يخلخل صفوفهم وحتى وإن كانت فبركات صحفية .. كما يفعلون ويكذبون .. ويقتلون القتيل ويمشون في جنازته .. لدينا صحفيون وأساتذة أجلاء يمكن الاعتماد عليهم في هذا .. فلنبدأ الآن .. فهذه العصابة يجب محاربتها بكل المتاح والممكت ....


ردود على العازة بت المساعد
[حسن النور] 04-29-2016 12:59 PM
عفوا اختي العازة لن نكون مثلهم ربما في الكذب تضليل لشعبنا البطل سنهزمهم بصدق...كما فعلنا مع امثالهم من قبل...لهم ان يكذبوا لانهم سرقوا السلطة والثروة لكنا لن نكذب لناخذ حقوقنا...وانها لثورة حتي النصر


#1452556 [عبدالرحيم]
4.68/5 (8 صوت)

04-29-2016 08:03 AM
الكيزان اخوان الشيطان اعداء الانسان

شعارهم
خداع - كذب - ظلم

لا يعرفون المعاني النبيل اطلاقاً فاذا رايت كوزا فاستعذ بالله من الشيطان الرجيم
انهم قوم مكر


#1452553 [samer]
4.99/5 (11 صوت)

04-29-2016 07:49 AM
التنسيق مهم جدا فى المظاهرات فى الاحياء و المدن بحيث كل الشعب يطلع مره واحدة و سوف يشل النظام اما خروج المتظاهرين بدون ترتيب سوف يسيطر عليه كادر النظام و يجب رصد المشبوهين من جهاز الامن بين المتظاهرين و اذا قام ناس الاحياء بيقدروا يعرفوا من هو الدخيل عليهم فى المظاهره و ايضا الجامعات يكونوا صفوف بالدفعات حتى لا يتم اختراقهم و الناس تتجنب العمل الهامشى و يجب تجنب الشائعات لانها اسلوب من اساليب الحرب


#1452528 [حاج علي]
4.76/5 (9 صوت)

04-29-2016 06:24 AM
المقالات
السياسة
حتماً في الغد سيتهاوى سوق الفساد الحكومي
حتماً في الغد سيتهاوى سوق الفساد الحكومي
04-29-2016 01:01 AM

هاهي جموع طلاب الجامعات يخرجون اثر طلق ناري أستقر في جسم الشهيد محمد الصادق غدراً هاهو الهتاف يعلوا لليوم الثاني دون أن تخفض الحناجر غضبها دون أن تحرق أو تلف دون أن تجرح جندي من صلب هذا الشارع تعلوا هتافاتهم حرية حرية حرية بإرادة سلمية للتغيير سلام وعدالة .

ليس هذا فقط قد امتزج الشارع وأرتفع الهتاف هذا الإلتحام لم يأتي من فراغ فقد أتى عبر ثمرة نضال طويل من عدة معارك خاضها الشارع عبر فئاته المختلفة , لكن هذه المرة هناك أمر مختلف عن سابقه فهو يتمثل في أن الخطى تمضي مع بعضها خطى الشارع وخطى التنظيمات السياسية والنقابية في حركة متعددة البيانات بسرعة كبيرة هذه أحدى أسس الثورة التي الآن تتحرك في شوارع المدن بوتاير مختلفة كلها تمضى نحو الصعود وليس بنية التراجع .

فالموقف لا يتراجع وحتى أن انخفض فهو قادم بنحو أخرى يفرض سلطته علي محركات الشارع السياسي فالأمر ليس وليد إنفعال لحظي سينحسر سريعاً بل هو في وتيرته متنامي لهدف هو أحلال نظام بديل تتمثل فيه فرص العيش الكريم والحقوق والواجبات والعدالة الاجتماعية ويتفشى فيه السلام والتداول السلمي وهذه الشعارات هي امتداد لتراكمات سياسية احتشدت حولها روح مطلبيه منذ الاستقلال مروراً بكل حلقات التى مارست إجهاضها بسرقة الشعارات أو افتعال آليات تعمل علي عدم تحقيقها علي أرض الواقع لأنها تقفل الباب أمام مصالح ذاتية هشة لا تنتمي للهم الشعبي العام .

إذاً هي ثورة تستمد قوتها من ماضيها البعيد

فقد أخطى النظام الطاغية في عدم إستعابه ذلك واهماً نفسه بأن القمع يحقق التراجع المنشود في ظل هيمنته الأمنية والاقتصادية بظن أن وحدة وانسجام سوقه الاقتصادي سيعمل علي تركيع الشارع بشغله بهمومه الذاتية وكيفية تحقيق احتياجاته اليومية فكان التصدي الكبير لإنطلاقة سبتمبر بقدر من العنف الأمني تحت هدف تخويف الشارع وشله وكسر عزيمته لذلك اغرق الشارع بدم المئات من المناضلين الصامدين لكن كانت القراءة عكسية فقد منحت تلك الدماء شباب اليوم وعي أضافي وإصرار كبير لمضى نحو أهداف الثورة بل أصبح القمع دافع لنحو المزيد من الفعل الثوري في وقت ضاقت فيه الخيارات وتباينت الصفوف ها هي التجارب تقدح زند النضال نحو مزيد من النضال وفتح دروب للثورة القادمة علي هتافات الشارع بقوة طلاب الجامعات .

الوتاير هاهي تتسارع تفتح مجالات جديدة ويتسع الرفض وكما تتسع الشوارع والفعل الثوري هاهو يبين في الصيدليات التي أسدلت أبوابها دون خشية وهاهي المدن تخرج رافعة رأسها دون أن تخاف من قناصة أو أجهزة تتربص بهتافات الحناجر , وليس هناك من حديث إلا مؤيد للتغيير وإحلال بديل سوداني يعمل علي تنظيف الخارطة السياسية السودانية مما يخنون الشعب من أجل مصالحهم الضيقة .

سيستمر النضال وكما سوف يقابل بمزيد من العنف خوفاً لتفكيك سوقهم الطفيلي وضياع مصالحهم الذاتية التي أتت من دماء هذا الشعب من ثمرة عمله الطويل في كل من الزراعة والصناعة والعمران من نتاج مردود ثرواته الحيوانية فهو مال للشعب لابد أن يعود وفوراً للشعب دون أبطاء أو مزايدات ولا تراجع في ذلك وأن طال الأمد فعلى المرابطين في الشوارع العمل علي الهيمنة علي الإعلام المضاد وإرهاق القوة الأمنية بتعدد التكتيكات بخلق حركة مظاهرات متعددة تلتقي في مظاهرة حاشدة ثم تتقسم إلي عدة مظاهرات ثم تلتقي وتتوحد , وعلى الأحياء أن تشرع في الخروج في مظاهرات متعددة .

علينا مقاطعة البنوك وأي عمل اقتصادي يعود للنظام بنفع لابد أن تنهار مصالحهم بسرعة فنعلم علي ذلك دون توقف وأن نشرع في خطوات ثابتة نحو العصيان لما له من دور فائق في ضرب مصالح النظام الحيوية فلا نخطي أهدافنا وأن نمضي بالعزم والإصرار نحو سليمة بقوتنا التي تريد الحرية فشعارنا هو حرية .

فعلينا أن لا نقفل عن مؤامرات النظام وأجهزته الأمنية في الغد سوف يدعون علينا كذباً سيخربون لنظهر أم الآخرين أنا دعاة تخريب وليس لنا من هدف غير ذلك .

سوف يقحمون الحركات المسلحة لتطمس حقيقة الصراع وأهداف الثورة التي تتناغم مع حسنا الإنساني وحقنا الآدمي في أن كون وفق ما نريد دون تحكم في مصيرنا دون سوق يتمدد فينا بالفساد والعمل الطفيلي دون مؤسسات محتكرة من قبل قيادات ورمز النظام .

فنمارس حقنا التاريخي الذي نناضل عنه منذ استشهاد علي عبد اللطيف قبل حريق المك قبل أن يأتينا الاخون بهذا التشويه الأفيون يمارس علينا لينعمون ويغيبونا من حقنا الواضح الصريح .

سيسقط النظام حتماً علي جثته سنمضى من فوقها دون اكتراث أو يرجف لنا جفن دون أن تسقط منا دمعة وأن كانت متحجرة فهؤلاء طغاة لا يعرفون الله أو الأوطان

نحن لنا في أمرنا توحداً وصفوف تعلوها الهتاف من أجل العدل والحرية والسلم

عادل البراري
[email protected]



عادل البراري


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 411



خدمات المحتوى
أدوات : [أضف تعليق][إرسال لصديق][طباعة][حفظ بإسم][حفظ PDF]
مواقع النشر : أضف محتوى في Digg أضف محتوى في del.icio.us أضف محتوى في StumbleUpon أضف محتوى في Google أضف محتوى في Facebook




عادل البراري
مساحة اعلانية


تقييم
0.00/10 (0 صوت)



نقلا من الراكوبة


#1452524 [حاج علي]
5.00/5 (12 صوت)

04-29-2016 06:07 AM
ايام مايو كان الامنجي عبد الغفار الشريف يندس داخل مظاهرات طلاب جامعة الخرطوم كطالب معهم وكان وقتها صغير في السن ويسجل اسماء القادة
الان هو فريق امني يعني وسخان من الصغر


#1452485 [قرعم]
4.38/5 (7 صوت)

04-29-2016 01:15 AM
ويمكرون ويمكر الله وهو خير الماكرين


#1452477 [سلومبا]
5.00/5 (14 صوت)

04-29-2016 12:42 AM
نرجو الاهتمام بالمسميات في هذه المرحلة الهامة من الثورة .
هي ليست احتجاجات طلابية ، بل هي (ثورة وانتفاضة) لاسقاط النظام و القتلة .
هكذا سمّت اجهزتهم ثورة سبتمبر بانها احتجاجات مطلبية لارتفاع الاسعار .

النصر بات قريباً يا ثوار .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
7.75/10 (3 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة