في



الأخبار
أخبار السودان
بيان حول مقتل الطالب/ محمد الصادق (تمبش) بجامعة امدرمان الأهلية
بيان حول مقتل الطالب/ محمد الصادق (تمبش) بجامعة امدرمان الأهلية
بيان حول مقتل الطالب/ محمد الصادق (تمبش)  بجامعة امدرمان الأهلية


مركزية تجمع طلاب الحركة الشعبية لتحرير السودان
04-29-2016 03:27 PM
مركزية تجمع طلاب الحركة الشعبية لتحرير السودان

بيان حول مقتل الطالب/ محمد الصادق (تمبش) بجامعة امدرمان الأهلية

الى جماهير الشعب السوداني قاطبة

يعبر تجمع طلاب الحركة الشعبية لتحرير السودان عن أدانته الشديدة للعمل الاجرامي الغادر والجبان الذي استهدف حياةالطالب والمناضل الجسورالقدير في جريمة سياسية شنيعة ونكراء ، ارادت من خلالها الاجهزة الامنية وطلاب المؤتمر الوطني ومن يقفون وراءهم من قوى الشر والغدر لإسكات صوت عاقل وشجاع.

ينعي التجمع الشعب السوداني والقاعدة الطلابية اغتيال الطالب محمد الصادق , الذي يدرس بجامعة ام درمان الاهلية كلية الادآب لغة انجليزية المستوى الثاني في عملية اغتيال إجرامية بشعة الاربعاء 27 ابريل 2016 , برصاصات غادرة اثناء المخاطبة السياسية لاتحاد طلاب جبال النوبة بالجامعات والمعاهد العليا السودانية لتوضيح ملابسات اعتداء طلاب المؤتمرالوطني على الامين الثقافي لرابطة طلاب جبال النوبة بالجامعة الاهلية والجدير بالذكر ان المعتدى عليه طالب كفيف وذلك في الاسبوع الماضي .

وبمقتل الطالب محمد الصادق خسرت القاعدة الطلابية احد ابرز طلابها ذات المواقف الأمينة والصادقة في النضال من أجل وطن يسع الجميع وبناء دولة المواطنة , ثأرك دينٌ علينا ودماءك الزكية لعنة على الخونة البربريين .

الطلاب الاوفياء

يؤكد التجمع ان يد الغدر التي امتدت الى الطالب محمد الصادق لا تنفصل عن تلك اليد العابثة التي ارتكبت قوائم القتل والاغتيالات الطلابية في جامعة كردفان , الجزيرة ,الدلنج ,نيالا و جامعة الخرطوم , بل هي التي غدرت بالسلم الاجتماعي داخل البلد بأكمله وظلت تقتل شعب دارفور والنيل الازرق وجبال النوبة وتمارس التهجير للنوبين وتنكِل بالشعب السوداني عبر سنوات طويلة من الظلم والاستبداد, واستبدلت قواعد السياسة والتعايش والحوار بقاعدة العنف والقتل والارهاب لإستكمال مشروعها الحضاري العنصري الفاشل .



ويحث تجمع طلاب الحركة الشعبية لتحرير السودان المنظمات الدولية والمجتمع المدني وكل الحقوقيين بالتحرك الفوري والعاجل من أجل ضبط القتلة وكشف كل من يقف ورائهم وتقديمهم إلى العدالة الرادعة دون تأخير، ويعتبر التجمع أي تباطؤ من قبل الأجهزة المعنية في الدولة في التحقيق في هذه الجريمة وردع مرتكبيها ومحاسبة كل المتورطين فيها سيؤدي الى مزيد من الاحتقان والصراع والاقتتال وغرق الجامعات بالدماء.



إن التجمع يدين هذه الفاجعة والجريمة الآثمة والنكراء ويدعو كل شرفاء الشعب السوداني بمختلف أطيافهم السياسية والاجتماعية للوقوف بصلابة ضد كل مشاريع التمزيق والتشتت ورعاة الفتنة والعنصرية وملاحقة أيادي القتل ومحاصرة مستبيحي الدماء والعابثين بأمن الشعب السوداني الذين يسعون الدفع بالوطن إلى مزيد من الإنزلاق إلى العنف والفوضى وعدم الاستقرار .

ونهيب بكل أبناء الشعب السوداني وقواه الخيرة للخروج واسقاط نظام المؤتمر الوطني وإفشال مخططاته الشريرة التي تستهدف الابرياء .

وبهذا المصاب الجلل والفاجعة الأليمة يتوجه تجمع طلاب الحركة الشعبية بأصدق وأحر التعازي والمواساة القلبية إلى أسرة الفقيد محمد الصادق وأصدقائه وزملائه في النضال داخل الجامعات السودانية.

ونحي نضالات الجيش الشعبي في كل ميادين النضال والشرف للانتصارات العظيمة التي حققها, بإلحاق الهزائم المتتالية بقوات العدو ومليشيات المؤتمر الوطني.

المجد لفقداء الجيش الشعبي و الخلود لروح الفقيد محمد الصادق (تمبش) ولا نامت أعين الجبناء

اعلام مركزية تجمع طلاب الحركة الشعبية لتحرير السودان






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 8183


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة