الأخبار
أخبار إقليمية
نظام البشير يبدأ تطبيق المعاملة بالمثل مع أمريكا بشأن التأشيرات
نظام البشير يبدأ تطبيق المعاملة بالمثل مع أمريكا بشأن التأشيرات
نظام البشير يبدأ تطبيق المعاملة بالمثل مع أمريكا بشأن التأشيرات


05-01-2016 11:57 PM
(سونا) - أعلن وزير الدولة بالخارجية السفير كمال اسماعيل عن تطبيق المعاملة بالمثل في منح تأشيرات الدخول بالنسبة للمسؤولين الأمريكيين .
وكشف وزير الدولة بالخارجية للصحافيين عن اخضاع الطلبات المقدمة للسفارة السودانية بواشنطن للدراسة والتعامل معها بحسب تقديرات الحكومة في المنح او المنع.
وكانت وزارة الخارجية قد استدعت الأسبوع الماضي القائم بالأعمال الأمريكي بالخرطوم وأبلغته استياء الحكومة من ظاهرة تأخير أو عدم منح تأشيرات الدخول للمسئولين السودانيين الذين يتلقون الدعوات من الأمم المتحدة أو البنك الدولي وغيرهما من المؤسسات الدولية الأخرى لحضور أنشطة في نيويورك أو واشنطن .


تعليقات 16 | إهداء 0 | زيارات 7544

التعليقات
#1454362 [أحمد البقاري]
5.00/5 (2 صوت)

05-02-2016 03:09 PM
ليس هناك أوجه مقارنة بين موقف الولايات المتحدة برفض منح تأشيرات دخول لبعض المسئولين السودانيين، وموقف نظام الأقلية الحاكمة في الخرطوم في معالة طالبي الدخول من المسئولين الأمريكيين المزمع منعهم التأشيرات ... فعلى سبيل المثال وزير الداخلية عصمت عبد الرحمن ضمن قائمة الـ 51 المدرجة لدى المحكمة الجنائية الدولية بتهم أرتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الأنسانية وجرائم الإبادة الجماعية ... بالإضافة إلى أن الوزير عصمت عبد الرحمن وبحكم موقعه كوزير داخلية رفض الأستجابة بالرد على مذكرة مستعجلة من الأنتربول عن آلاف السيارات المنهوبة من دولة أفريقيا الوسطى بواسطة جماعة سيلكا ومليشيات تابعة لحكومة الخرطوم وتم أدخال الأراضي السودانية ومن ضمنها سيارات تابعة لمنظمات أنسانية تابعة للأمم المتحدة .... وعدم تعاون وزير الداخلية عصمت عبد الرحمن مع الأنتربول يعتبر تجاهل لألتزامات السودان لمسئولياته التي تفرض عليه عضويته في الأمم المتحدة ... أذن على حكومة الأقلية في الخرطوم مواجهة مسئولياتها القانونية بعيداً عن الأكاذيب والمراوغة، فالأمم المتحدة والمجتمع الدوليي قادر على رد ممتلكات منظماته والدول الأعضاء فيه المنهوبة بواسطة حكومة الخرطوم ومليشياتها المأجورة..


#1454236 [الناهه]
5.00/5 (1 صوت)

05-02-2016 12:22 PM
هل تستطيع حكومة المؤتمر الوطني معاملة امريكا بالمثل ؟
الاجابه هي انها لا تستطيع ذلك ابدا
لماذا ؟
الاجابه
بيسبسى كولا وكوكا كولا شركات امريكيه بحته هل تستطيع الحكومه السودانيه ايقافهما من تسويق منتجاتهما في السوق السوداني
وهل تستطيع حكومة المؤتمر الوطني عدم منح مسئول امريكي تاشيره لدخول السودان مع ان امريكا رفضت منح الرئيس السوداني تاشيره لدخول اراضيها
هل يفهم هؤلاء معنى سياسه الجزره والعصا الامريكيه
وان لم يفهموا سنقولها لهم للمرة الالف وواحد
ياساده
امريكا ترى في حكومة المؤتمر الوطني راس الحيه للارهاب كونها حكومة اخوان مسلمين وقد كانت مهد تنظيم القاعده والعديد من الحركات الارهابيه ولم تنس امريكا تلك الشعارات التي اطلقت ايام الهوجه والانفعال الفارغ امريكيا وروسيا قد دنا عذابهما والامريكان ليكم تسلحنا وحتى قرية فطيس كتبت جنقور علقته على مقدمة دفار فطيس ( فطيس تحذر امريكا للمره الاخيره)
فهمتوا ولا نزيد وهنالك مايمكن اضافته ولكني احسب هذا كافيا


ردود على الناهه
European Union [جزيرابي] 05-02-2016 01:50 PM
الامريكان لخبطوا العالم كله من حولنا اشمعنى السودان لا !؟ مع ان شعارات المؤتمر كلها ضد الطاغية الامريكان ! لماذا لم يدعم الامريكان الثورة في 2013 !؟


#1454224 [غسان المقتول ظلما]
0.00/5 (0 صوت)

05-02-2016 12:01 PM
الراجل يا عنبلوك يا نحن!!!! هو عمنا سام عايز منك شنو؟؟؟ الله يهدك يا كمال إسماعيل...


#1454202 [ودالفكي]
0.00/5 (0 صوت)

05-02-2016 11:28 AM
لو حكومتك صامده ماكان الدولار بقي 15 جنيه ولو صامده ماكان اسعار السلع المحليه ناهيك عن المستورده بهذا المستوي اختشوا يا كيزان وللموا المال وسرقتوا من الشعب وخلو السودان لشعبه سوف يعيد بنائه باذن الله


#1454184 [فيلق]
0.00/5 (0 صوت)

05-02-2016 10:54 AM
انه قمه الجهل والاسفاف وليس بغريب علي نظام مجرم الحرب عمر البشير وكلابه... اين الدبلوماسية اللتي كانت مضرب مثل عندنا زمن المحجوب وعبد الحليم محمد... اليس هذي نفس امريكا اللتي من ان جئتم تتوعدونها امريكا روسيا قد دنا عذابها ماذا تريدون منهم اولم تكونوا حينها تعلمون مكانتها وان في يوم سوف تشحدونها لكي تعفيكم من الديون يا لصوص ياسارقي قوت الشعب
قاتلكم الله يالصوص يا جهله لعنه الله عليكم اجمعين


#1454128 [بكره بجي الخريف]
3.00/5 (2 صوت)

05-02-2016 09:02 AM
لا خلاص خوفتوا أمريكا,أمريكا غير معترفة بالنظام الحاكم , يتحاشي مسئوليها مقابلة الرئيس الأجرب المجرم البشير.حتي السفير الأمريكي بالخرطوم لا يذهب إلي البشير, يذهب إلي الطرق الصوفية ويقابل المواطنين لكنه لا يقابل البشير.
بكره بجي الخريف واللواري بتقيف وح نشوف!


#1454113 [Issam]
3.00/5 (2 صوت)

05-02-2016 08:43 AM
Sudan can't treat America, by tit for tat, unless there are power and influence balance!!


#1454095 [Hozaifa Yassin]
0.00/5 (0 صوت)

05-02-2016 08:11 AM
حسب تصريح وزارة الخارجية السودانية عقب استدعاء القائم بالاعمال الامريكى بسبب منع وزير الداخلية السودانية من دخول امريكا. فانه فال ان سبب حجب التاشيرة عن المسؤولين هو بطء الاجراءات وطلب ان يقدم الطلب فبل 30 يوم. واليوم وزير الدولة بالخارجية يقول انه سيعامل المسؤولين الامريكيين بالمثل وذلك بان تخضع قرارات منح ومنع التاشيرة لتقديرات الحكومة السودانية .لا ادرى كيف يكون ذلك تعامل بالمثل فامريكا لم تقل بمثل هذا الكلام ؟ لكن هب انه قاله هل فعلا وحقا ان الحكومة السودانية لدبها من القدرات مايمكنها من معاملة امريكا بالمثل ؟واذا كان ذلك صحيحا فلماذا بح صوتها وطرقت ابواب جميع الناس فى سبيل التوسط من اجل نظرة من عيون امريكا لترفع ولو جزء من العقوبات المفروضة على الحكومة السودانية .ولماذا بدلا عن ذلك التحنيس لم تقل اننا سنعامل امريكا بالمثل ونضع عليها عقوبات اقتصادية مماثلة.- ياوزير الدولة بالخارجية ده على مبن ده ياخى قول كلام اتقال.-


#1454094 [نزار العباد]
0.00/5 (0 صوت)

05-02-2016 08:11 AM
انتو يا كيزان منو العايز يجيكم فى بلدكم دى العالم والكل عدو لكم وكراهيه حتى الموت شوفوا ليكم ارهابيين ذيكم صادقوهم مافى زول عايزكم والشعب السودانى ما عايزكم انتو قاعدين فى صدره بالارهاب والقتل لمن رفضكم لكن نهايتكم اقتربت يا تجار الدين يا مافية السودان و عايزين و بعد دى عايزين تمشوا اميركا والله تشموها (قدحة) خليكم بس فى السودان احد لما نجى نرميكم فى الزبالة ونشنقكم ونعالكم فى الشوارع يا كيزان يا كلاب المال قال (هى للله) انتو اول سودانيين حا يدخل النار مع شخيكم الزى الان يتلظظ بها !!!


#1454077 [kajo]
0.00/5 (0 صوت)

05-02-2016 07:43 AM
.Propaganda


#1454061 [المتأمل]
4.50/5 (4 صوت)

05-02-2016 07:18 AM
عاملوا المصرييين الذين يعاملونكم الجزمة بالمثل عندها تكونوا رجال


#1454058 [عبد الرحيم]
5.00/5 (1 صوت)

05-02-2016 07:11 AM
يعنى خلاص نقدر نقول امريكا دنا عذابها؟؟

كما سوف نسمع:
محكمة سودانية تدين الحكومة الامريكية وتدينها ..
محكمة سودانية تطالب بحجز الارصدة الامريكية في السودان
محكمة سودانية تطالب بفتح تحقيق في قيام مجموعة من الامريكيين بالهجوم على السفارة السودانية في نيروبي مثلا.


#1454041 [Fatmon]
0.00/5 (0 صوت)

05-02-2016 05:37 AM
هههههه شر البلية ما يضحك


#1454039 [soho]
0.00/5 (0 صوت)

05-02-2016 05:04 AM
يا الكيزان
الإمريكان ما ممكن يدوا إرهابي أوقاتل متهم بالإبادة الجماعية أو تاجر مخدرات تأشيرة وانتم ختيتوا دول في الحكومة بتاعتكم
أها إنتوا ما حتدوا الإمريكان تأشيرة ليه ؟


#1454038 [ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

05-02-2016 04:59 AM
المعاملة بالمثل قال،روحوا بلا نيلة،إنتوا بالنسبة لأمريكا جناح بعوضة ماأقل من كده،وقايلين نفسكم دولة مهمة تجري وراها أمريكا،إنتوا الخسرانين لأنكم محتاجين إعانات ولانكم حكومة جعانة جارية بدون خجل وراء مساعدات ودولارات الغرب والدول الكبري والدليل ظاهر علي رئيسكم الغبي الجعان الذي لاهم له سوي الرقص والفجور والسمسرة


#1454018 [باتمان]
4.97/5 (8 صوت)

05-02-2016 02:32 AM
أمريكا ما فاضية ليكم حتى شهر يونيو 2017 بعد قسم الرئيس المنتخب فى شهر يناير ثم ترشيح وزراء الحكومة الجديدة وتثنيتهم بواسطة الكونغرس (مش قبيلتى وقبيلتك) وفى كل الحالات فإن فوز هيلارى كلينتون أو دونالد ترمب سيكون وبالا عليكم بس أرجو الراجيكم وبلو تأشيراتكم وإشربوا مويتها.


ردود على باتمان
[Hozaifa Yassin] 05-02-2016 11:40 AM
ليس صحيحا ياجميل بثينة ان الحكومة صامدة برغم الحصار فانهيار الجنيه السودانى وقلة الصادرات وانتشار العطالة ووقف المشروعات الهامة بسبب عدم التمويل الخارجى كله يدل على عدم الصمود والحكومة نفسها طالما بح صوتها فى المطالبة برفع العقوبات واقامت معرضا لاثار الحصار وجمعت او وافقت على جمع توقيعات ارسلتها للبيت الابيض للنظر فى امر العقوبات ومامن مناسبة الايتحدث المسؤولون عن اثر الحصار حتى ولاة الولايات واخرهم ايلا تحدث عن اثر الحصار فلا يمكن بعد هذا ان تقول الحكومة صامدة .فلو قلت ان الحكومة غلبتها الحيلة مع امريكا لوافقناك.

[جميل بثينة] 05-02-2016 10:08 AM
ان الامر لله من قبل ومن بعد ولن تستطيع امريكا التى تخافها ان
تفعل شئ للسودان وعندك سنوات الحصار الاقتصادى الطويل هل غيرت
شئ على ارض الواقع ابدا الحكومة هى الحكومة صامدة



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة