الأخبار
منوعات سودانية
الاستقرار وأجانب الهلال خطان متوازيان.. الأزرق يستغني عن جميع المحترفين والقط الكاميروني الناجح الأوحد خلال موسمين
الاستقرار وأجانب الهلال خطان متوازيان.. الأزرق يستغني عن جميع المحترفين والقط الكاميروني الناجح الأوحد خلال موسمين


05-03-2016 12:08 PM
يرغب مجلس إدارة نادي الهلال في تغيير نهجه تجاه الأجانب والمحترفين خلال فترة التسجيلات التكميلية التي ستنطلق في مايو الجاري،وأولي المجلس اهتماماً كبيراً بالملف من خلال إسناده للرئيس مباشرة.
أجانب الهلال رسموا الكثير من علامات الاستفهام في السنوات الماضية وغادر جلهم دون أن يحظي بفرصة كاملة،وكان الموسم الماضي شبيهاً بالحالي إذ غادر البرازيليان جوليام وأنديزينهو أثناء الموسم وسبقهم الأثيوبي بوتاكو،ليكون مكسيم الناجح الأوحد من مجموع ما يقارب من عشرة أجانب.
رحيل جماعي
لم يختلف حال أجانب الهلال كثيراً عن حال المحترفين في السنوات الماضية بل كان أسوأ بكثير إذ لم يمكث الأجانب سوى أشهر معدودة ،ولحق بهم عدد من عناصر الحرس القديم بقيادة سليمانو سيسيه ونيلسون لازجيلا،وغادر الرباعي رفقة شيخ موكورو الوافد حديثاً بجانب كنيدي أشيا.
ولم يتمكن سيسيه من فرض نفسه أساسيا خلال الموسم الحالي وتردد أنه مصاب ولن يتمكن من إحداث الإضافة المطلوبة بعد أن أمضي فترة تجاوزت الثلاثة مواسم. سيسيه أنهى صداعاً مزمنًا رافق الأزرق فترة طويلة وقدم مستوى جيدًا خلال الموسم الماضي والذي سبقه وكان واحداً من العناصر الأساسية في الطرف الأيمن قبل أن يرفع الراية البيضاء أخيراً ويرحل بعد الاستغناء عن خدماته.
لازجيلا وخلافات متواصلة
بعد أن قدم ستة أشهر للذكرى تراجع مستوى نيلسون فجأة وجلس على دكة البدلاء كثيرًا وتردد أن اللاعب لم يتسلم مستحقاته المالية، ولم يجد الغاني القوي فرصة المشاركة مع طارق العشري بعد أن منحه كافالي بعض الفرص غير أنه لم يصمد هو الآخر ليغادر مع عدد من الأجانب.
موكورو وحسرة جماهيرية
أفرطت الصحف في الإشادة بإمكانات الإيفواري شيخ موكورو ووصفه كثيرون بالصفقة الناجحة وبدا واضحاً أن اللاعب القصير يملك إمكانات كبيرة فجرها مع كافالي ومن بعده طارق العشري بينما نال اللاعب نصيباً وافراً من الإشادات الجماهيرية وهو ما جعله واحداً من لاعبين كان لهم تأثير واضح على الفريق في بداية منافسة الدوري الممتاز،غير أن الخروج من البطولة الأفريقية وعدم ظهور اللاعب بشكل جيد في جولتي الذهاب والإياب أمام الأهلي الليبي عجل برحيله،وواجه مجلس الكاردينال إنتقادات لاذعة وعنيفة واصفين الإستغناء عن اللاعب بالقرار الخاطئ.
أبيكو اللغز المحير
في وقت كان فيه جميع أنصار الأزرق يتحدث بسعادة غامرة عن المستوى المبهر الذي قدمه أبيكو مع الهلال في الدوري الممتاز، تحولت كل الإشادات لإنتقادات لاذعة وحمله الإعلام وعدد من الجماهير مسئولية الخروج من البطولة الأفريقية بعد أن هز شباك فريقه في جولة الذهاب أمام الأهلي الليبي في تونس،وشارك في مسئولية هدف التعادل الذي قضى على آمال الأزرق وأقصاه من الدور الأول،فكان قرار الاستغناء عنه حاضراً. الغاني قدم مستوىً جيدًا في بطولة الدوري الممتاز،وتحدث البعض بأنه لم يمنح الفرصة الكاملة وعن إصابته قبل مباراة ثوار ليبيا،غير أن اللاعب غادر بالفعل.
إيشيا يلحق بالبقية
على الرغم من أن محترف الهلال كنيدي إيشيا لم يشارك أساسيا مع فريقه،غير أنه وجد نفسه المحترف الوحيد الذي واصل مع الكاميروني مكسيم في وقت غادر فيه مكورو الذي لم يخرج من التشكيلة،ويبدو أن قناعات طارق العشري لعبت دورًا مؤثراً في استمراره،غير أن مغادرة المصري منحته تأشيرة المغادرة.
مكسيم الصامد الوحيد
بات مكسيم المحترف الوحيد في الهلال الذي واصل مهمته في انتظار ما ستسفر عنه إضافات مايو،وقدم القط الكاميروني مستويات متميزة مع فريقه قبل أن يغادر التشكيلة فجأة،وتبدو استمرارية اللاعب واردة لكونه يمثل عنصراُ لا غنىً عنه غير أن إضافة حارس صاحب خبرة سيصعب من مهمته.
نزار وجينارو يكملان الجاهزية للمشاركة في التدريبات
يشهد تدريب الفرقة الزرقاء الأول غداً الأربعاء انضمام ثنائي الفريق اللاعب الدولي نزار حامد الذي غاب لفترة بعد تعرضه للإصابة وخضوعه لبرنامج تأهيلي مكثف حرمة من المشاركة لفترة طويلة ، اضافة للحارس الجنوب سوداني جمعة جينارو الذي غاب بدوره عن اخر أربعة تدريبات لأسباب خاصة،وسيكون الثنائي رهن إشارة الروماني أيلي بلاتشي المدير الفني للفريق.
الهلال يرتب لخوض تجارب قوية قبل النصف الثاني من الموسم
كثف القطاع الرياضي بنادي الهلال اتصالاته بعدد من الأندية الافريقية من أجل الوصول معها لاتفاقات رسمية للحضور للسودان وأداء تجارب ودية إعدادية مع الفريق ؛ وتنفيذاً للاتفاق الذى تم بين رئيس النادي أشرف الكاردينال والمدير الفني للفريق بلاتشي، حيث طلب الأخير من المجلس توفير تجارب قوية مع أندية أفريقية لها اسمها خلال فترة التوقف الطويلة للفريق في الدوري الممتاز والتي تستمر 45 يوماً قبل أن يعود لمواجهة الخرطوم الوطني والمريخ فى ختام الدورة الأولى للممتاز، ويدخل بعدها مباشرة في الدورة الثانية . هذا وأكد القطاع الرياضي انه وجد تجاوباً من عدد من الأندية للوصول للسودان ومواجهة الأزرق.
عبد اللطيف بويا يتوجه إلى الإمارات لإكمال علاجه
غادر عبد اللطيف سعيد بوي،الرواق الأيسر لفريق الكرة الأول بنادي الهلال،صوب دولة الامارات العربية المتحدة،عبر الخطوط القطرية،عند الثانية من ظهر امس،وذلك لاستكمال علاجه، من اصابة الكسر التي كان قد تعرض لها خلال حصة تدريبية مع الفريق،وأكد المهندس عاطف النور،مدير دائرة الكرة بالنادي، في حديث خاص لـ(الموقع الرسمي)،ان الهلال لايمكن ان يتخلى عن أحد عناصره، موضحا أن اللاعب قد غادر الى الإمارات بنفقة الهلال، وان جميع مراحل علاجه ستتم بمتابعة النادي،وفق التوجيه الصادر من أشرف سيد أحمد الكاردينال رئيس مجلس الادارة، والذي كان قد عقد جلسة مع بوي خلال اليوم الترفيهي الذي نظم مؤخرًا.
الزرق يعتذر لنجم الخيالة وليد حمدان
أعلن نادي الهلال صرف النظر عن التعاقد مع الوطني وليد حمدان متوسط ميدان فريق الكرة الأول بنادي هلال الفاشر،وذلك لعدم وجود خانة شاغرة، وتقدم الازرق باعتذاره للاعب متمنيا له التوفيق في مسيرته الكروية. من جهة أخرى نفى الهلال مفاوضته لحارس مرمى الأهلي العاصمي أكرم الهادي سليم، أو أي اتجاه لضمه

اليوم التالي


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 2554

التعليقات
#1455160 [الهلالابي]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2016 01:13 AM
موقع جميل ومميز



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة