الأخبار
أخبار السودان
الخرطوم تعلن ابادة (5) اطنان من السلع الفاسدة
الخرطوم تعلن ابادة (5) اطنان من السلع الفاسدة



05-03-2016 09:13 AM
تقوى موسى
اعلنت الادارة العامة لشئون المستهلك بوزارة المالية والاقتصاد وشئون المستهلك بولاية الخرطوم، إبادة كمية من السلع الغذائية المختلفة بلغت (5) اطنان تمت مصادرتها خلال الحملات التفتيشية التي نفذتها ادارة شئون المستهلك بالقطاع الاقتصادي بالوزارة خلال الربع الاول من العام الحالي.
وقال مدير الادارة لشئون المستهلك عمر هارون، في تصريح صحفي امس، ان السلع التي تمت إبادتها تشمل الالبان الجافة والشعيرية والمكرونة والمعلبات المختلفة والحلويات المختلفة وزيوت الطعام، وابان ان من بينها سلع غذائية مستوردة ومحلية.
واشار هارون الى جهود ادارته التي ساهمت في مصادرة السلع الغذائية وذلك من خلال حملاتها المكثفة على الاسواق والمحلات التجارية، وذكر ان الحملات ادت دورها ولكن تحتاج الى تغطية كافة الاسواق والمحلات التجارية.
ودعا هارون الشركاء ممثلين في الإعلام ومنظمات المجتمع المدني والافراد للقيام بدور توعوي وتثقيفي للمستهلكين، ولفت الى ان الحملات تمت بمشاركة نيابة حماية المستهلك والامن الاقتصادي والهيئة السودانية للمواصفات فرع ولاية الخرطوم ووزارتي الزراعة والصحة بالولاية.
وكشف مدير الادارة ان عملية الابادة تتم في مردم جبل ابو وليدات بمحلية كرري بشراكة مع هيئة نظافة ولاية الخرطوم المشرفة على المردم، حيث تتم الابادة بوجود الاجهزة النيابية والشرطية لمنع تسرب السلع الى الاسواق مرة اخرى.
وقال هارون ان وزارة المالية والاقتصاد وشئون المستهلك بالولاية ظلت تقدم دعمها للادارة في الخطط والبرامج وحملات التفتيش والابادة، واشار الى اهمية المشاركة الفاعلة من المجتمع بمراقبة السلع المطروحة في الاسواق والمحال التجارية والتبليغ عن السلع الفاسدة منتهية الصلاحية على الخط (1948).
وتابع ان هناك سلعاً مخزنة خاصة العصائر تعرض خلال شهر رمضان في الاسواق، ونبه المستهلكين باهمية مراجعة ديباجة صلاحية السلع لمعرفة مدى مطابقة السلع الغذائية للمواصفات والمقاييس.

الجريدة






تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 838

التعليقات
#1454810 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2016 11:33 AM
5 اطنان فقط ؟؟!!!


#1454774 [ابو جاكومه]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2016 10:25 AM
يا جماعة الخير عليكم الله أبيدوا لنا الكيزان المنافقين معاهم بالمره .



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة