الأخبار
أخبار السودان
شكوى من استمرار انقطاع التيار الكهربائي بالخرطوم
شكوى من استمرار انقطاع التيار الكهربائي بالخرطوم
شكوى من استمرار انقطاع التيار الكهربائي بالخرطوم


05-04-2016 09:50 AM
الخرطوم: حواء/مها/ ندى
اشتكى سكان بولاية الخرطوم من انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة، ولفتوا الى معاناتهم، وتأثر المعاملات والاجراءات جراء جراء ذلك الانقطاع للتيار،وشملت القطوعات مدن الخرطوم وبحري وأم درمان.
وقالت إحدى المواطنات بمنطقة الكلاكلة الوحدة جنوب الخرطوم انهم ظلوا في معاناة منذ ايام، ونوهت الى انقطاع الكهرباء يوم امس منذ الساعة (11:21) دقيقة صباحاً وحتى الساعة (6:36) دقيقة مساء، ونبهت الى تكرار القطوعات.
وحسب المتابعات فإن القطوعات شملت مناطق بأم درمان منها (ود أرو، القلعة، بيت المال)، بالاضافة الى مناطق الازهري والسلمة والانقاذ ومايو جنوب الخرطوم، كما شملت مناطق ببحري منها حي كوبر، واشتكى مواطنون من استمرار الانقطاع منذ الصباح وحتى المساء.
وفي السياق اشتكى مواطنون بمنطقة البوستة بأم درمان من تعطل اعمالهم جراء انقطاع التيار الكهربائي، وتأثر الخدمات في المحال التجارية التي يديرونها، كما لفت مواطنون بمنطقة الدروشاب الى معاناة عدد من المرضى من بينهم من أجريت لهم عمليات عيون ومصابي حروق، كما اشتكى طلاب جامعيون من تأثير انقطاع الكهرباء على تحصيلهم الاكاديمي خاصة وانهم مقبلون على امتحانات.
ورصدت (الجريدة) تواجداً للسكان خارج المنازل اثناء ساعات انقطاع التيار بالصباح والمساء، وذلك لاتفاع درجات الحرارة داخل المنازل.

الجريدة






تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 3756

التعليقات
#1455813 [ابوعبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2016 07:21 AM
امسكو في الله قوي


#1455660 [karazy]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2016 07:20 PM
ماذا يجري في المطبخ الدولي للسودان؟ معقوله الارب وقطر وهلم جرا عاملين حميل تجاه وضع إقتصادي ينهار يوما بعد يوم ام ان الامر فيه إنا؟؟؟؟؟ الحكومه ماقادره تعلق وتقول شنو امام الخيبه؟؟؟


#1455597 [قرنتيه]
5.00/5 (2 صوت)

05-04-2016 05:11 PM
الناس تصنف في الاسباب و كل له دوافعه.. انا شخصيا شايف انو سبب كل البلاوي دي ، طبعا بعد ارادة الله سبحانه و تعالي، هي تلك اللحظه التي قال فيها اعرج العقل و الساقين للامريكان (( امريكا تحت جزمتي))!!
و الله يا اخوانا اصلو ما تتخيلو التمن الغالي الحيدفعو السودان بسبب تلك الاساءه السوقيه لاكبر قوي عظمي في العالم علي لسان رئيسه. فحينها ظن ذلك الاخرق الارعن إنو في سوق الروب يفاصل في سبابيه شايله بخسة روب و ينابذ فيها علي قلة حيلتها.
الجهل مصيبه و الحل واحد....
عصيان مدني شامل
الناس تقعد في بيوتا


#1455559 [مدحت عروة]
5.00/5 (1 صوت)

05-04-2016 04:11 PM
ما قالوا بعد سد مروى خلاص تانى مافى قطوعات وان السد هوالهرم الكبير فى السودان؟؟؟؟ اخ تفووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو!!!


#1455423 [النذير]
5.00/5 (5 صوت)

05-04-2016 01:00 PM
وانتو شفتو حاجة دى المناظر بس الفلم لسه ما بدأ, مسلسل الموية حيبدأ والمواصلات والرغيف و و و الخ.. طالما الدولار خرج من بيت طاعة الكيزان.


#1455375 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
5.00/5 (5 صوت)

05-04-2016 11:21 AM
الرئيس عمر البشير
عبارة الرد بالسد كانت زوبعة فى فنجان واليوم المستخبى بان وماتنتظروا بعد قيام سد النهضة الأثيوبى كمية مياه تعبىء بحيرة سد مروى وننصحك ان تكلم جماعتك يصرفوا النظر عن سدود الشريك ودال وكجبار زالمليارات التى سوف تنفق ( وهى ديون ستضاف للديون القديمة وأرباحها لتصل الى 100 مليار دولار سيدفع ثمنها أجيال الغد ) ننصحك لو عندك خبراء ومستشارين أن تجلسوا وتفكروا فى الإستفادة من إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية والرياح وتصدر تشريع تقول فيه ان أى مواطن يؤمن كهرباء منزله من الطاقة الشمسية تفخض له فاتورة المياه للنصف
يا جماعة فكروا فى أى شىء يخرجنا من النفق المظلم الذى أدخلتمونا فيه منذ 27 سنة وانا شايفك محل ماتقيف وتتكلم تتحدث عن انجازات وشايفك مبسوط من نفسك والشعب لا شايف لا سامع
معقول بس انت وجماعتك على حق وكل هذا الشعب على باطل
وقفوا البتعملوا فيه داكله غلط
واعيدوا التفكير
الكهرباء بالطاقة الشمسية
وقولوا اى مواطن يستورد هذه الصفائح التى تستخدم لإستخراج الكهرباء من الطاقة الشمسية لإستخدامها بمنزله أو مصنعه أو مزرعته يعفى من الجمارك ومن اتى بها لغرض التجارة تفرض عليها جمارك مخفضة جدا
كدى خلوا المواطن يشيل منكم هم الكهرباء وخلوه يستورد الخلايا الشمسية أو الضوئية أو الكهروضوئية وهو جهاز يحول الطاقة الشمسية مباشرة إلى طاقة كهربائية مستغلا التأثير الضوئي الجهدي وخلونا ننسي كلمات زى قطوعات ظلام حر ويكفينا بؤسا ومعاناة
العنده بئر ممكن يركب عليها لوحة ضوئية وينتج كهرباء ينور بيته ويسقى مزرعته متلحننا الرد بالسد ومداعبتك لاسامة عبد الله والأنواط التى أنعمت بها عليه وفى النهاية طلع هو مش مهندس وطلعت مشاريعه فشنك وانت أكلت المقلب لانك الرئيس واى ضرر يصيب الشعب يصب جام غضبه عليك وياريت تقيف عند كده بس يلعنك اللاعنون لأنك انت الرئيس الذى مكن للكيزان وملكهم رقابنا فذبحونا وقتلوا اولادنا فى الجامعات وعم الظلام والحر والبؤس بيوتنا واصبح فى عهدكم الزاهر اخى الرئيس السودان طاردا
أنصحك أن تضع نقطة فى نهاية السطر
قف واوقف اى قرار او تشريع صدر منك
وحول هذا الوطن الطيب بأهله لا حكامه الى مؤسسات خاصة
الكهرباء ارفع يدك عنها
الدقيق ارفع يدك عنه
رغيف الخبز ارفع يدك عنه
تدخلكم فى كل شىء أصابنا بالإغماء
نحن وصلنا الى مايسمى ( بالدولة الفاشلة ) فماذا تنتظر
حين رشحت نفسك فى اخر انتخابات وعدتنا بأشياء كثيرة فأستبشرنا خيرا لنجد ان سنوات حكمك الأخيرة اسوا من سابقاتها
ضع نقطة فى نهاية السطر وقف عن كل ماتفعله ويفعله جماعتك هواة التمكين والأسترزاق من عرق ودم الشعب البائس
وخصخصوا أى شىء وفى مقدمتها الكهرباء
شركة النور ايام الأنجليز افضل منكم
الاتخجلون مما فعلتموه بافضل شعب فى الكون
الشعب السودانى الكريم سابقا الذليل فى عهدكم
نحن نتوق للعودة للوطن لنموت ونقبر فيه ولكن الوطن مات وقبر قبل ان نعود اليه


#1455368 [د.مصطفى]
5.00/5 (4 صوت)

05-04-2016 11:11 AM
لا حول ولا قوة الا بالله

الناس يلقوها من وين ولا من وين


#1455362 [Ashred]
5.00/5 (3 صوت)

05-04-2016 11:02 AM
اشتكوا لميييين ...
الشكوى لغير الله مذله
السودانيين يستطيعون ان يتحملوا كل شى ..لانهم تحت ظل الشجره ..ويتم حكمهم بشرع الله وفى دوله المشروع الحضارى (على اساس الكهرباء دى رجس من عمل الشيطان )
اللهم زد من قطوعاتنا خصوصا فى رمضان ..حتى يزيد اجرنا اما المريض وزوى الاعزار ..ديل اصلا ما يستاهلوا كهرباء ...

شعب جبان ..


#1455356 [ود العباسية]
5.00/5 (3 صوت)

05-04-2016 10:54 AM
تم ذلك بفعل فاعل حتى لا يساعد الاتصالات على الربط بين المتظاهرين بالجامعات والشارع حتى لا تنجح هبة الشعب السوداني ضد طغاة النظام في الحكومة .

وسيؤدي ذلك لفشل المظاهرات التي قام بها الطلاب ضد النظام . عملية مقصودة .

ولكن ذلك لن يثني غضبة الطلاب من النظام الفاسد اهله :



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة