الأخبار
أخبار إقليمية
اثناء اجتماع لمناهضة فصلهم قانونيا.. جهاز الامن يقتحم مكتب "اديب" ويعتدي بالضرب على الطلاب المفصولين
اثناء اجتماع لمناهضة فصلهم قانونيا.. جهاز الامن يقتحم مكتب


05-05-2016 06:46 PM
الراكوبة - الخرطوم في خطوة تؤكد حالة الرعب التي تنتاب جهاز امن البشير؛ قامت قوة مسلحة باقتحام مكتب الأستاذ نبيل أديب المحامي، وقامت بإقتياد طلاب جامعة الخرطوم الذين تم فصلهم مؤخرا. وذلك اثناء اجتماعه بهم؛ تمهيدا للترافع ضد قرار فصلهم؛ بالطرق القانونية.
وعلمت (الراكوبة) من مصادر مطلعة ان جهاز امن البشير استخدم القوة المفرطة في اقتياد الطلاب المفصولين؛ وقام بركلهم وضربهم بصورة وحشية.
وقالت المصادر إن القوة المسلحة قامت باخذ بعض المستندات الخاصة بمكتب الأستاذ نبيل أديب.
وشملت قائمة الطلاب المعتقلين:-
بدر الدين صلاح - فاق قرشي - مدثر تيسير - مي عادل - محمد عمر دقنو
فتحي محمد.


image


تعليقات 17 | إهداء 0 | زيارات 14580

التعليقات
#1456505 [جركان فاضى]
3.00/5 (3 صوت)

05-06-2016 06:28 PM
القناة الفضائية المعارضة ضرورة...شوف كيف المعارضة المصرية ملأت الدنيا قنوات فضائية فى وقت وجيز...لاهاى لاترفض قيام قناة معارضة سودانية والدليل راديو دبنقا


ردود على جركان فاضى
[AAA] 05-06-2016 10:10 PM
لك التحية زميل الراكوبة الاخ [جركان فاضي]..اتفق معك تماما في ان الوسائط الاعلامية لها من الاهمية القصوى..وتحديدا قناة فضائية للمعارضة..فهي آلية فعالة جدا تختصر المشوار لتنوير وتأليب الرأي العام لتحقيق الهدف المنشود..


#1456456 [فكرى]
3.57/5 (5 صوت)

05-06-2016 03:20 PM
جهاز امن السفاح هو الأدرى بتحركات ثورية ظلت تزداد يوم بعد يوم وسط شعب يائس من كل شئ لذلك اضحى يرتعد من اى تحرك يرد الحقوق لأصحابها فهو الية الظلم لظالم يدعى البشير وكل ما اذداد بطشة وأفلاسه ايقنا بأن ساعة الخلاص قد دنت ووعى الجماهير قد بلغ مبلغا تعجز عن ايقافه عبوات الرصاص والبمبان ..


#1456430 [الوحدة]
3.50/5 (4 صوت)

05-06-2016 01:39 PM
علي الاستاذ نبيل ان يسحب اسمه من قائمة مذكرة الخزي والعار و لجميع الشرفاء الذين نعرفهم مثل الاستاذ محجوب محمد صالح و الاخرون الانسحاب من المذكرة و الاعتذار للشعب السوداني عن هذه الغلطة والموقف الذي لا يشبههم
وموقف النظام من الطلاب يؤكد خطأ موقفهم وان هذا النظام لا يستمع الا لصوت القوة وانه مرعوب من كل تحرك


#1456339 [Ali]
2.63/5 (4 صوت)

05-06-2016 08:05 AM
ابالنا الاشاوس لا نريد كتابة وتسويد الاسطر دايرين عمل


#1456334 [ali weeka]
4.00/5 (7 صوت)

05-06-2016 07:39 AM
فتوى دينية..
الى جميع الشعب السودانى..
سلام قولا من رب رحيم..
فتوى بان يحل دم ومال كل من استخدم الدين الاسلامى كسلعة لنهب البلاد وقتل وتشريد المواطنين من بداية عهد الانقاذ والى يومنا هذا..دمهم حلال وكذلك مالهم..فعليهم يقام حد الحرابة.
والله ولى التوفيق.


ردود على ali weeka
[كاسـترو عـبدالحـمـيـد] 05-06-2016 09:50 PM
جزاك الله خيرا يا مولانا . نعم هذا هو الحل ولا يغير الله حال قوم , مالم يغيروا ما بانفسهم . سيدنا عمر بن الخطاب لما بويع بالخلافة وقف وقال للقوم : انتخبتمونى ولست بخيركم . فأعينونى على الأمر , فأن اخطأت فقومونى . فقام احد الحضور وقال له : والله ان لم تعدل , قومناك بسيوفنا هذه ورفع فى وجهه السيف . فقال له سيدنا عمر : لا خير فى ان لم افعل , ولا خير فيكم ان لم تفعلوها. دم الشير الآن اصبح حلالأ حسب نص الشريعة الأسلامية التى ادعوا انهم اغتصبوا الحكم بسببها ليطبقوها . وما فى داعى للأنتظار لتسليمه لمحكمة الجنايات فى لاهاى . يجب ان يتم القصاص هنا حتى ترتاح نفوس الضحايا .


#1456292 [عكر]
3.75/5 (7 صوت)

05-06-2016 02:29 AM
حسبنا الله و نعم الوكيل ...بالامس تهاون الجهلة و انصاف المتعلمون بما يحدث .. و انكروا ما لم تراه ام اعيينهم ..و ارزقية من القوم لا يتورعون من اكل مال اليتيم دعك من اموال الشعب .. ..هل وصل بنا الغباء الي ان ينتظر كل منا دوره الي حدي ...و الناي بالنفس و الراي و الكتابة حتي نراها في بطن بيوتنا ...! هل تناسينا ارثنا ام تناسينا اكتوبر 1964 و ابريل 1985..الاولي خرجت عن وعي مبكر و تطلعات غابت حتي علي انتلجنسيات العالم الاول .. و تنكروا لها توثيقا و تاريخا لامة نالت استقلالها عن قريب ..و الثانية عن جوع شهد له العالم و انكره حاكمنا العسكري ...و اخاف ان اتاتي الثالثة عن مزلة و هوان طالما غاب الوعي و مات من مات جوعي ...!!!


#1456284 [مباشر]
3.75/5 (7 صوت)

05-06-2016 01:59 AM
حسبي الله ونعم الوكيل

البشير وجنوده يدفعون السودان الان نحو السوررة الى يصبح السودان سوريا اخرى - ويتحمل البشير امام الله الولى عز وجل ذلك الاثم -لانه يسلح طائفة ضد اخرى حسب ما تقتضيه مصالحه فسلح الجنجويد ضد القبائل - في زمن كان الواجب عليه ان يدعو للسلم ويفرض الامن واصبحت الان حرب تعم كل دارفور لم ينجى منها احد ، والان ها هو يمارس نفس الظلم بان يسلح طائفة جهاز الامن ضد مواطنيه من الطلاب وكل من يختلف معه فيه الرأى .

كم بلغت يا البشير من العمر وكم تبقى لك - اعقل قليلا وتوقف عن عهد مضى ما فعلت في بلد اتمت اكفاله ورملت نسائه وابكيت كهاته بفصلهم عن العمل لاختلاف في الرأى وانظر الان الى من شردت ابنائه وهم يهيمون خارج الوطن
الم تمتلئ صحايف سئايتك بعد الم تحسب بعد انك ملاقي رب لا يظلم عنده احد ولا يترك مظلوما من الجبابرة والملوك رب ينتصر للمستعفين والمظلومين من جورك - الم تحدثك نفسك يوما بالتوبة الى الله - الم تتعظ من موت شيخك الترابي - وقبله الزبير ومجذوب الخليفة وووو

انت المسئول الاول والاخير امام الله تجاه كل ما يحدث في السودان
انت مسئول امام الله عن اى نفس قتلت وباى ذنب قتلت
اتق الله يا عمر حتى لا ياتي يوم ولا ينفع الندم فانت عشت كثيرا ولم يتبقى لك من عمرك الا القليل لو كان لك عقل يتدبر


#1456238 [علي وعلي اعدائي]
4.49/5 (12 صوت)

05-05-2016 11:12 PM
ما أخذ بالقوة لايسترد الا بالقوة
السلاح السلاح والتفجير هو الحل احملو السلاح ونظفو البلد من الكلاب
مافي حاجه اسمها سلميه يجب قتل هؤلاء الكلاب الضاله واذنابه حتي ينال السودان حريته من اليهود تجار الدين


#1456235 [توفيق صديق عمر]
4.32/5 (7 صوت)

05-05-2016 11:00 PM
اول ما سافعله لو كنت في مكان المحامي المحترم استاذنا نبيل ام اشطب اسمي من المذكرة التي قدمها 53 شخصية بارزة في المجتمع السوداني الي البشير وكان الرد عليها يتمثل في الرد علي احد تهم الشخصيات فبها استهزاء بهم وبمذكرتهم لو كنت مكان نبيل لطالبت بشطب اسمي وفورا من المذكرة


#1456230 [sudani]
4.41/5 (8 صوت)

05-05-2016 10:44 PM
الأخوة الكرام

المسالة تطورت بصورة ملفتة حكى لى شاهد عيان أمس الأربعاء الموافق 4 مايو 2016 بأنه شاهد حوالى 350 عربة لانكروزر محملة بالأسلحة والمقاتلين متجه الى مناطق العمليات بالنيل الأزرق كرد فعل للهزيمة النكراء التى تعرضت لها القوات الحكومية حيث إستولت فى تلك المعركة الحركة الشعبية على 150 عربة لاندكروزر جديدة ومحلمة بالأسلحة والمؤن - ولقد قال مصدر أخر بأن بعض جنود الحكومة قد قضوا أثناء فرارهم عطشا.

وحكى لى أخر بأن مقاتلى الحركة الشعبية يستخدمون أسلحة متطورة للغاية تم تذويدها لهم بواسطة إيران كناية بالحكومة ومواقفها ضد إيران ودعمها للسعودية فى حربها باليمن ضد الحوثيين.

التحية لأبناءنا الطلاب فى قضيتهم العادلة والتى للأستاذ أديب ونسال الله درء الفتن ماظهر منها ومابطن.


ردود على sudani
[سـلـمان الحـسـن] 05-06-2016 10:15 PM
التحية للحكومة الأيرانية التى سوف يقدر الشعب السودانى جميلها هذا ونرجو ان يكون ذلك تكفيرا لمساعدتها لهولاء الخونة الذين لا عهد لديهم , الفاسدين اعداء الدين فى بداية عهدهم وبصراحة الشعب السودانى يحمل الحكومة الأيرانية المسؤلية فى بقاء هذا النظام كل هذه المدة لأنه لولا مساعدتها له لما بقى هذا النظام شهرا واحدا .
والمثل بيقول : ان تأتى متأخرا * احسن من الا تأتى . على ايران وهى تعرف كل صغيرة وكبيرة عن هذا النظام والشخصيات النافذة فيه لأنها دربتهم , ان تتعاون مع الشعب السودانى فى القضاء عليهم .كما يجب الا يكون للمذهب والمعتقدات الدينية اى صلة بهذا التعاون , فالدين لله والوطن للجميع .


#1456210 [ابو الدرداء]
4.36/5 (9 صوت)

05-05-2016 09:05 PM
الحل الاغتيالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالات لرموز النظام الفاسد


ردود على ابو الدرداء
European Union [جركان فاضى] 05-06-2016 06:23 PM
هذا دور الجيش النايم نومة اهل الكهف


#1456205 [معاويـــــــــــــــــــــــــــــــــــة]
4.47/5 (8 صوت)

05-05-2016 08:53 PM
الحلل السن بالسن والعين بالعين والبادى اظلم


ردود على معاويـــــــــــــــــــــــــــــــــــة
European Union [كشيب] 05-06-2016 01:28 AM
مافي حلل غير كدا


#1456179 [AAA]
4.00/5 (16 صوت)

05-05-2016 07:51 PM
*اولا: ان المحامي القدير الرقم "زميل الراكوبة" الاستاذ/ نبيل أديب اصبح هو نفسه هاجسا وكابوسا يؤرق منام النظام.. خصوصا ومن ضمن مواقف دفاعية كثيرة.. عندما أفحم ذلك المدعي خبيرهم الاعلامي ربيع عبدالعاطي..بعد ان طلعوا شمار في مرقة وضحك عليه العيال البضحكو ال بتجيبهم الراكوبة!! ولما يهبنا به الاستاذ من نفحات قانونية في راكوبتنا يجهلها الكثير منا... قول نمرة واحد..

* نمرة اتنين..بالله ياجماعة ده تصرف دولة..أم تصرف عصابات محترفة؟!!!

* نمرة تلاتة.. من يحمي اخوتنا حماة القانون..من قطاع الطرق ومنتهكي القانون؟!!

أقول للاخ الاستاذ نبيل أديب..ان تصرف هؤلاء البلهاء هو محسوب لك ولموكليك وليس عليك..
اللهم انصر الضعفاء المظلومين المغلوبين في كل مكان..وخذ برقاب الطغاة المتجبرين..آمين..قولوا آمين..


ردود على AAA
United States [Abu] 05-06-2016 10:56 PM
"Justice delayed is justice denied". Quote attributable to William Penn, in the 1600’s.
If the world has come to this point 400 years back, and we still struggling in even apply this simple practice, sure we cannot anticipate any degree of justices on our beloved country. Not to mention we keep claim constantly that we are “Muslims!”!
All the three points you have pinpointed out (AAA) does make sense indeed. The point, do you expect those thugs will comprehend what you have written? Clearly, such mob will not! A place where the simple (legal maxim) above is not applied do not ever forestall any type of justices in it.
The sad part, after the amputation of this mob “hopefully” we will end-up with an insurmountable problem! It will be how to recover {LAW & ORDER} in that place? Not to mention we are “procrastinators” by nature. The damage done by those demagogues’ bigots is so awful and overwhelming. Hate to end with this, but feel there No Hope whatsoever in foreseen future here..

[ديموقراطية] 05-06-2016 09:35 PM
اميييين

[AAA] 05-06-2016 12:46 PM
لك خالص التحية والتقدير اخ soho صداقتك هي تاج في رأسي..وحتما كما تلاقت الرؤى والافكار.. سنلتقي عندما ينقشع هذا الظلام قريبا..حبي وتقديري..

[soho] 05-06-2016 01:05 AM
الأخ الكريم AAA
غداً سوف ينزاح هذا الكابوس عن السودان وسنظل أنا وأنت نؤدي واجبنا نحو هذا الوطن الغالي وقد نلتقي أو لا نلتقي ولكن أعتز بصداقتك جداً


#1456174 [منصور]
3.96/5 (11 صوت)

05-05-2016 07:39 PM
عندما يختبي الكبار وراء مكاتبهم و يتركون الصغار عرضة للتقتيل ، يستمر الاضطهاد و تتفتح شهية كلاب السلطة لمهاجمت الكبار في مكاتبهم و منازلهم. و يقولوا ليك الماعاجبو يسيب البلد وارض الله واسعة. بعد ده فضل يفتشوا لباسات زوجاتكم واماتكم وبناتكم ، اذا طال بكم العمر داخل السودان. و من يهن يسهل الهوان عليه ما لجرح بميت ايلام.


#1456169 [مبارك]
2.47/5 (7 صوت)

05-05-2016 07:32 PM
يجب ان تعلم منظمة الأمم المتحدة ، جامعة الدول العربية ، منظمة الوحدة الافريقية ومجلس الامن الدولي بما حدث ، ان ما حدث يعتبر انتهاك خطير للعدالة ويجب الا يمر دون عقاب . يجب ان يعلم كل العالم بما حدث من الحكومة النازية في الخرطوم . ان ما حدث يضاف الى سلسلة انتهاكات حكومة الامن في الخرطوم لمبادئ العدالة . كيف يتم دخول مكتب محامي بهذا الشكل البربري ؟؟؟ . دي حكومة عصابات وليست حكومة محترمة تحترم شغل المحاماة الذي يعتبر مساعد للقضاة في الوصول الى الحقيقة والتكييف القانوني السليم للوقائع .
يجب تصعيد الموقف ويجب الا يمر كما مرت احداث كثيرة قبله . فهذه الحكومة ما بنتفع معها الا العين الحمراء فالأمر وصل الى مرحلة ان نكون او لا نكون وعلى الباغي تدور الدوائر . يجب على المعارضة الا تدع هذه الجريمة البشعة تمر دون عقاب رادع وهي جريمة مكتملة العناصر وجاهزة لتقديمها للعدالة الدولية


ردود على مبارك
[ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII] 05-05-2016 08:56 PM
الامم المتحدة والاتحاد الافريقي والجامعة العربية تعلم تمام العلم جرائم وقذارة هذا النظام العنصري الفاشي القاتل وتعلم افعاله وجرائمه ودونك الجامعة العربية والتي باركت قتل اهل دارفور وتصفيتهم علي اساس عرقي ودونك الامم المتحدة والاتحاد الافريقي واسلوب اللف والدوران والمراوغة والنفاق والمتاجرة بدماء السودانيين واعراضهم هذه المنظمات هي نفسها شريك اصيل للنظام في جرائمه ومايفعله من انتهاكات طالت البشر والحجر والجماد من فعائل نظام الانقاذ الاجرامي ودي مقدمات لسع انت ماشفت حاجة يااستاذ مبارك...عشان كده مافي حاجة اسمها عفا الله عما سلف كما ينادي البعض


#1456167 [حليل السودان]
2.41/5 (6 صوت)

05-05-2016 07:27 PM
السودان يمر بمنعطف خطير .....ده شغل عصابات، والحلل بقي مافي اااي قانون ، البلد بقت عباره عن غابه محكومه بالسلاح ، ...والحلل؟؟؟؟ مافي ااي زول عارف الحلل شنو؟؟؟


ردود على حليل السودان
European Union [كشيب] 05-06-2016 01:27 AM
الحلل كما قال معاويه السن بالسن والعين بالعين والبادي اظلم

[soho] 05-06-2016 12:55 AM
يا [حليل السودان]
رحم الله الطيب صالح ، الحلل كلنا عارفينه تلقاه عند التمساح لكن لو كنت تبحث عن الحل فستجده في الثورة العارمة ضد الإحتلال الكيزاني . الحل سوف يظهر لنا جلياً إذا بحثا عنه في دموع الغلابة و المقهورين وبين دفاتر المظلومين و عيون الأطفال الذين يبحثون عن وجبة وغطاء . ستجده عندما ندرك أن من إستشهدوا قد قدموا حياتهم لتكن لنا حياة أفضل . ستجده يا عزيزي عندما تضع يدك في يدي لإزالة هذا النظام الغاشم

United States [burram] 05-05-2016 10:04 PM
الحل رفع السلاح و بداية التصفية الجسدية لكل أركان العصابة الحاكمة ،تكوين خلايا مسلحه وتحديد وقت الضربة فى وقت محدد وده أصبح فرض عين على كل وطنى غيور

[Ashred] 05-05-2016 09:56 PM
الواضح انو مافى قانون فى البلد
الواضح لا يوجد اى احد فى الشرطه او الجيش قادر على التغيير
الواضح ان البلد تحكم بجهاز الامن وقوات الدعم السريع

الواضح انو النهايه سوف تكون مؤسفه وتعصف بالسودان ولكنها حتميه وللاسف الحل الوحيد هو المواجهه الغير سلميه ....

دعوه اخيره للكيزان بان يعلنوا فشلهم ويكون فيهم ذره وطنيه وغيره ويتخلوا عن الحكم ويرحلوا ويجنبوا الناس شر المواجهات معاهم ..

.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
6.82/10 (5 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة