الأخبار
أخبار إقليمية
سوار: مئات السودانيين في السجون الإماراتية لمخالفة شروط الإقامة
سوار: مئات السودانيين في السجون الإماراتية لمخالفة شروط الإقامة
سوار: مئات السودانيين في السجون الإماراتية لمخالفة شروط الإقامة


عدد السودانيين بلبنان يزيد عن (5) آلاف سوداني، (50%) منهم أوضاعهم موفقة،
05-09-2016 11:12 AM

الخرطوم: سعاد الخضر
كشف الأمين العام لجهاز شؤون السودانيين العاملين بالخارج حاج ماجد سوار، عن وقوف الآلية الوطنية لحماية السودانيين التي تشكلت من الجهاز وزارة العدل وجهاز الأمن والمخابرات الوطني، على أوضاع السودانيين المسجونين بدولتي مصر والإمارات، وذلك عقب تفجر مشكلة السودانيين بمصر.
وأقرّ سوار في الوقت ذاته بأن المئات من السودانيين ما زالوا في السجون الإماراتية بسبب مخالفات شروط الإقامة.
وقال الأمين العام للجهاز في تصريحات صحفية عقب اجتماع لجنة العمل بالبرلمان، مع وزير الدولة بمجلس الوزراء جمال محمود أمس، إن الآلية الوطنية لحماية السودانيين بالخارج وقفت على أوضاع السودانيين بالسجون المصرية، عقب تفجر قضية السودانيين بمصر العام الماضي، على خلفية توقيفهم من قبل السلطات المصرية.
وأضاف أن الآلية التي تم تشكيلها بناء على قرار النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح، رفعت تقريرها للجهات المختصة، وأرجعت ما حدث للسودانيين لعدم تطبيق الحريات الأربع، ولفت الى أن عدداً من المحكومين في مصر يفترض أن يكملوا الفترة المتبقية من حكمهم في السودان حسب الاتفاقية الموقعة بين البلدين، ونوه الى أن الاتصالات جارية بين وزارتي الخارجية المصرية ووزارة العدل السودانية في ذلك الشأن.
وأبان سوار أن الآلية وقفت على أوضاع السودانيين بالسجون الإماراتية، وتمت معالجة قضايا عدد من المسجونين بمصر والإمارات، وزاد: (ما زالت هناك قضايا مسجونين تحت النظر)، وكشف أن عدد السودانيين بلبنان يزيد عن (5) آلاف سوداني، (50%) منهم أوضاعهم موفقة، وأقر بوجود (39) سودانياً محتجزين لدى سلطات الأمن اللبنانية، وأردف (هناك عدد من السودانيين المخالفين لشروط الهجرة في الأردن ولبنان).
ونبه الأمين العام للجهاز الى أن هناك سودانيين مخالفين لشروط الإقامة بلبنان على الرغم من دخولهم بإجراءات صحيحة، وذكر: (أوقفوا بسبب عدم امتلاكهم إقامة عمل وفقاً للقانون اللبناني)، وردد: (تمت إعادة جزء مقدر من السودانيين المخالفين من لبنان والأردن).

الجريدة


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 4340

التعليقات
#1458371 [Aza Osman]
0.00/5 (0 صوت)

05-10-2016 08:50 AM
كذاب كذاب كذاب ... مخالفة شروط الأقامة عقوبتها التسفير وليس السجن ... فمن أين لهذا القمئ بهذا الأرقام ؟؟؟


#1457833 [سامي]
5.00/5 (3 صوت)

05-09-2016 12:14 PM
أحرام علي بلابله الدوح حلال للطير من كل جنس
من هو المتسبب الاول في تشريد المواطنيين من بلدهم ؟


#1457827 [Breeze]
5.00/5 (4 صوت)

05-09-2016 12:04 PM
وصفتم تسريب الإمتحانات بأنها تمس السيادة الوطنية, وأبطال هذه التسريبات طلاب أجانب , أطلقتم سراحهم في أقل من اسبوعين.بينما هناك سودانيين في دول عربية مقبوض عليهم في جرائم لا تمس سيادة تلك الدول ما زالوا في السجون لسنوات.

بالمناسبة موضوع آخر :

لماذا اختفت أخبار تسريب الإمتحانات وإختفاء وزيرتي التربية والتعليم والتعليم العالي عن الأخبار؟ هل هناك أمر من ( جهات عليا) للصحف بمنع تناول هذه الجريمة وإلي أين إنتهي التحقيق فيها؟

لماذا اختفت الداعشية ( عفاف تاور) فجأة كده عن الساحة رغم أن البرلمان مواصل جلساته هل هي في إجازة؟ هل تم إسكاتها باعتبارها ( بتجيب ليهم الهوا)؟

لماذا اختفي وزير الإعلام ( أحمد بلال ( بلاهة) ) هذه الأيام ... لم نري له حديث عن قتل الطلاب وأحداث جامعة الخرطوم والأهلية , هل تعب من الدفاع عن الحكومة أم أنه لم يستلم مخصصاته وراتبه من المؤتمر الوطني؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة