الأخبار
أخبار السودان
حركة العدل والمساواة: بيان حول مجزرة هيبان



05-14-2016 01:06 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
حركة العدل والمساواة
أمانة الشئون السياسية
بيان حول مجزرة هيبان
كعادته أقدم نظام الهارب من العدالة عمر حسن احمد البشير على ارتكاب مجزرة بشعة بكل المقاييس، أستهدف اطفال داخل منزل في مدينة هيبان بجنوب كردفان، بقصف جوى متعمد وموجهة تجاه المدنيين. إن القصف الجوى الممنهج على المدنيين العزل لا تكفي معه عبارات الشجب والإدانة بل على مجلس الأمن التحرك لحماية أطفال السودان من هذا القتل المتعمد من سلاح الطيران السوداني المقيت. نظام الإبادة الجماعية وصل به مرحلة التلذذ بدماء الأطفال والاشلاء المتناثرة والدماء المسكوبة حسبنا الله ونعم الوكيل.
حركة العدل والمساواة تناشد وتهيب بكل مواطني السودان في كل مدنه المختلفة للتظاهر والتعبير عن غضبهم واستنكارهم لهذه الجرائم البشعة وهذا التعبير الشعبي أكيد سوف يعضد من اللحمة الوطنية وتمتن التماسك الوطني الجماهيري من الجهة العمل المشترك في مواجهة نظام الدكتاتورية في الخرطوم. ومن جهة أخرى ندعو مجلس الأمن الدولي للقيام بدوره وذلك بفتح تحقيق حول مجزرة هيبان فى اول مايو2016م المرتكبة من قبل نظام عمر البشير
كما ندعو كافة المنظمات الدولية والاقليمية والوطنية القانونية والانسانية القيام بدورها الإنساني والتعبير عن وقوفهم ضد هذه المجزرة واتخاذ مواقف قوية تجاه هذا العبث بأرواح الأطفال.
فلنضع حداً لسلسلة الجرائم المؤلمة والممنهجة والمرتكبة في حق المدنيين من نظام الدكتاتور قاتل الأطفال عمر البشير أن حالة التهاون في القبض على المجرمين المطلوبين لدى محكمة الجنايات الدولية وعلى رأسهم عمر البشير جعلهم يستمرون وبوتيرة متصاعدة فى ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية والقتل على أساس العرق. النصر آت والظلم مهزوم مهما طال الأمد.
سليمان صندل
أمين الشئون السياسية






تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2141

التعليقات
#1461534 [عباس الجميعابي]
0.00/5 (0 صوت)

05-16-2016 07:12 AM
وانتم جزء من المشكلة وسبب تعاسة اهل السودان,فانتم تحملون السلاح فى وده الوطن والمواطن,فهل تتوقعون ان يفرش لكم الزهور والسجادة الحمراء؟؟فالموت وارد فى الحرب علي المرتزقة وطالما هؤلاء يحتمون بالمواطنين فالموت وارد,فاذن لم التباكي ولم تذرفون دموع التماسيح


#1461184 [جمال هارون-نيفادا]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2016 12:30 PM
والناس القمت بقتلهم في مجزرة ام درمان يا صندل تقول فيهم شنو
حا ينتقموا منك اذا دخلت الخرطوم
خليك في خيرانك ووديانك هناك انتم لستم الرجال الذين تحكومن السودان يا صندل
السودان اكبر من ان يحكموه مثلكم
لا جبهة ثورية ولا حركات متمردة
تعال خليك جندي في اي كتيبة او خد لك وظيفة مدنية اذا كنت وطني
واشك في ذلك لان البموتوا هم ليسو اقاربك بل ابناء المساكين
خلاص لقيتو الفزع في مجلس الامن
ابقو رجال ولاقو الرجال في الخلاء بلاش قلة حياء
السكاليب والولولة ما بينفع
والله ثم والله انتم الخاسرين وسوف تطول قعدتكم في الفنادق خمسة نجوم .. اما المساكين المغرر بيهم كل يوم ميتين بالجملة زي ما حدث في خور دنقو
خافوا الله ما في اجندة قبلية تحكم ليها بلد فيه 6000 قبيلة
ولو راجين مجلس الامن يسلمكم الحكومة انتظروا الف سنة


#1461137 [ابوالمر]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2016 10:35 AM
يااخى بالله بلا صندل بلا طلح معاك : تعيشون فى افخم الفنادق وتتناولون اشهى الوجبات وتتركون هولاء الضعفاء يواجهون الاله العسكرية ومن ثم تناشدون مجلس الامن ومنظمات المجتمع المدنى ليدافعوا عن هولاء الابرياء
لو كنتم اصحاب قضية لتركتم الفنادق 5 ستار ولحملتم حقائبكم فورا لتعيشوا مع هولاء البسطاء بين الكهوف والجبال .انتم مرتزقة ياحبيى وللاسف تتكسبون باسم اهلنا فى جبال النوبه ولو منتظرين الشعب يطلع الشارع ( احلام زلوط )


#1461059 [الفاروق]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2016 08:39 AM
لم يعلق احد لماذا .الحقيقة المرة الجنائية سبب لزيادة العمف والقتل ويقصدون ذلك . اذا ارادت الجنائية القبض عليهم بالفعل لحصل من سنين طويلة مضتت انتبهوا .



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة