الأخبار
أخبار إقليمية
لجنة الأطباء تهدد بسحب نواب الاختصاصيين من جميع مستشفيات السودان
لجنة الأطباء تهدد بسحب نواب الاختصاصيين من جميع مستشفيات السودان
لجنة الأطباء تهدد بسحب نواب الاختصاصيين من جميع مستشفيات السودان


05-17-2016 10:43 AM
الخرطوم: ندى رمضان
هددت اللجنة المركزية لاطباء السودان، بسحب كامل عضويتها من نواب الاختصاصيين من جميع مستشفيات البلاد، واعلنت تنفيذ وقفات احتجاجية متزامنة بكافة الولايات خلال الاسبوع القادم بجانب اتجاهها لتسليم وزارة الصحة الاتحادية ومجلس التخصصات الطبية، مذكرة تفصيلية تتضمن مطالباتها التي تشمل 26 مطلباً منها تهيئة وتحسين بيئة العمل بالمستشفيات وحماية الاطباء، وأعلنت اللجنة رفضها القاطع لعمليات الفصل التعسفي الذي يتعرض له الاطباء.
وكشف رئيس اللجنة المركزية للاطباء د. حسن كرار في مؤتمر صحفي امس، بخصوص (اضراب اطباء مستشفى كوستي التعليمي)، عن فصل (4) من نواب الاختصاصيين من المستشفى بجانب استغناء ادارة المستشفى عن (55) طبيباً وارجاعهم لمجلس التخصصات الطبية ووزارة الصحة.
وشدد كرار على ضرورة ارجاع الاطباء فوراً الى عملهم، واعلن تمسك اللجنة بأهمية الاستجابة لمطالباتهم التي قال انها ليست تعجيزية، وان ادارة المستششفى ووزارة الصحة بولاية النيل الابيض غير حريصين على تهيئة بيئة العمل وتوفير الاجهزة والمعينات الاساسية رغم التزاماتهما السابقة بتحقيق المطالب وفقا لجدول زمني متفق عليه.
واشار رئيس اللجنة لتعرض اطباء الخدمة الوطنية العاملين بالمستشفى لتهديد بالفصل والمحاكمة العسكرية حال رفضهم كسر الاعتصام، وتمسك كرار بحق توفير الحماية للاطباء عقب تعرض احدى الطبيبات للضرب من احد المرافقين بسبب عدم توفر المعينات.
يذكر ان اللجنة المركزية كانت قد اعلنت في بيان سابق تنفيذ وقفات احتجاجية امام كل المستشفيات في السودان تضامناً مع اضراب الاطبا۽ بكوستي.

الجريدة


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 3175

التعليقات
#1462487 [يارا]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2016 08:14 PM
تهديد بسحب نواب الاخصائيين .. ليه تهديد .. لازم اكون فعل من اليوم يجب سحب نواب الاخصائيين من جميع المستشفيات في السودان ..

كسرة : وين الدكتورة الرائعة .. اسراء احمد .. هذه دورك يا مهيرة السودان القادمة البطلة التي سوف تكون ابرز قيادية في الانتفاضة القادمة ان شاء الله ....


#1462251 [فيلق]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2016 01:23 PM
شكراً جزيلا اطباء بلادي ابنائنا اخواننا واخواتنا ظللتم دوما علما ينشد الحرية وانتم تمارسون المهنه في ظل الظروف الصعبة في كل بقاع السودان
والله انه لخبر مفرح جدا ونحن خلفكم وامامكم وبينكم
معا لمناصرة قضايا الاطباء
معا لدك حصون الطغاة والفسدة البشير واعوانه وكلاب امنه
اخر تقليعه الجاهل وزير الدفاع ابن عوف وطبعا ما بنلومو لانو دي اوامر من الفاسق البشير (وزير الدفاع يعد بتطوير مستشفى عمر البشير في جيبوتي
لاحظوا الاسم والتعليق متروك ليكم في حين انو الاطباء ديل فصلوهم ما عشان زيادة مرتب.. فصلوهم لانو كانو بطالبو باكسجين للعيانين في مستشفى كوستي بالله عليكم دي حال دي
وقسما نحن لو ما كنسنا الزباله ديل نكون اي كلام
بناتنا في المعتقلات ونحنا برة نايمين
اللهم اهلك الظالمين بالظالمين عمر البشير واعوانه وكلاب امنه وعلى عثمان ونافع والمتعافي وعلي عثمان وعبد الرحيم وقوش وعطا وبكري وغازي ومصطفي وسيخه وكرتي وايلا والخضر وحميدتي وموسي هلال وقادة الجنجويد واحفظ اهلنا في دارفور وجبال النوبة وسائر بقاع السودان
النصر لنا انشاء الله تعالي
اللهم انصرنا اننا مظلومين وانت اعلم بحالنا... امين


#1462223 [د. ابومحمد ابوآمنة]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2016 12:38 PM
وقفتكم الجبارة تستحق الاشادة وانتم تدافعون في شموخ عن مطالب اساسية لترقية خدمة الانسان. لا شك ان موقف الكيأنات النقابية والسياسية والاعلامية ومنظمات حقوق الانسان المحلية والاقليمية والعالمية والمؤسسات الدولية المهتمة بالشئون الصحية سيكون بجانبكم.
قلوا لكل المنظمات الانسانية الدولية والفضائيات ان الطبيب السوداني يتعرض للضرب والاهانة اثناء تأدية واجبه ودولة الانقاذ تقف موقف المتفرج او المشجع, ولا توفر له اي حماية.
خاطبوا العالم اجمع وافضحوا عجز النظام عن حماية الاطباء وفشله في تهيئة بيئة العمل وتوفير الاجهزة الطبية الاساسية واكشفوا عن الارهاب الذي يتعرض له الطبيب - وهو يمارس حقوقه الدستورية - من فصل ونقل وتشكيل محاكم للارهاب.

الي الامام يا ابطال ..



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة