الأخبار
أخبار إقليمية
جوبا: سنراجع رسوم عبور النفط مع الخرطوم و(الفقرا اتقاسمو النبقة)
جوبا: سنراجع رسوم عبور النفط مع الخرطوم و(الفقرا اتقاسمو النبقة)


05-17-2016 10:51 AM
الخرطوم: جوبا: مها التلب
كشفت حكومة الوحدة الوطنية بجمهورية جنوب السودان، عن وجود استراتيجية جديدة في التعامل مع الخرطوم في ملف النفط من خلال اجتماعات اللجان الوزارية بين البلدين التي ستبحث القضايا العالقة بينهما.
وقال وزير النفط بجمهورية جنوب السودان داك دوب لـ(الجريدة) امس، ان وزارة النفط لديها استراتيجية جديدة في التعامل في ملف البترول مع حكومة الخرطوم، ولفت الى ان تلك الاستراتيجية قائمة على مناقشة قضية رسوم عبور النفط، وعلى المصالح المشتركة بين البلدين.
واضاف انه من الضروري فتح ملفات كل القضايا العالقة، ونوه الى ان تدني اسعار النفط عالمياً يجعل من المهم مراجعة رسوم العبور مع حكومة السودان، ونبه الى اهمية الوصول الى اتفاق في ذلك الشأن، وقال (الفقرا اتقاسمو النبقة)، واعتبر ان الطرفين يملكان الارادة السياسية للوصول الى تفاهمات.

الجريدة


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 4919

التعليقات
#1462895 [Alkarazy]
0.00/5 (0 صوت)

05-18-2016 02:02 PM
و(الفقرا اتقاسمو النبقة)هههههههههههه ياتو نبق حقنا الناشف ولا النبق الفارسي حدد واوضح لنا...إن كنت تقصد نبقنا والله منذ ان تلبوا الكيزان في السلطه النبقه كشت ويقيت ناشفه غنمايه حبوبتي ابتو؟؟؟؟؟ إن تقصد النبقه الفارسي بي وين ياود امي العلاقه مقطوعه!!!!!!!


#1462574 [الحقانى]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2016 11:29 PM
أنا لو من الجنوبيين ما أدى هؤلاء اللصوص المجرمين ولا مليم واحد, بل أطالبهم بتعويضات عن الحرب والقتل والدمار الذى تعرضوا له لاكثر من ربع قرن من الزمان.


ردود على الحقانى
European Union [faris] 05-18-2016 01:19 AM
وفى حد طلب منهم مليم ؟
هم ال طلبو عبور النفط عبر اراضي السودان
قلنا ليهم ادفعو المعلوم ومافى حاجة بلاش
وبين البائع والمشترى يفتح الله
وهذى بضاعتنا لو عايزين يشترو ولو ما عايزين على كيفهم
ومافى حد جبرهم يبيعونفطهم عبر السودان


#1462522 [على]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2016 09:38 PM
يااخى ماترجعوا لحضن الوطن وخليكم من كلام المرارات وغيرها ما كل السودان عاش هذه المرارات الدول بتتحد ونحن بنفصل وحلايب سودانية


#1462423 [faris]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2016 05:55 PM
في مفاوضات رسوم عبور النفط عندما عرض على الجنوبيون احتساب السعر بالنسبة السعرية للبرميل
رفض باقان رئيس وفد التفاوض احتساب النسبة السعرية ظنا منه اسعار النفط سوف تستمر فى الارتفاع
وبذلك سيحرم الشمال تبعا اذا ذاد سعر النفط والان بعد ان عرفو خطأ حساباتهم رجعو للكلام الناعم
والنبقة وماعارف شنو ونحنا طبعا من طيبتنا ممكن الرئيس تاخدو الهاشمية ودون اي دراسة للعواقب
يصدر قرار فى جلسة صفاء ما السلطة المطلقة مفسدة بتخفيض السعر دون الاعتبار لامكانية زيادة الاسعار فى اي لحظة .


#1462218 [المسيري]
1.00/5 (1 صوت)

05-17-2016 12:32 PM
لن نتقاسمها النبقة ابدا ابدا الحق حق والفضل فضل ، المفروض بترول الجنوب يتم اقتسامه بين الدولتين لمدة 25 سنة حتى يتم تعافي اقتصاد السودان ويتم استخراج كميات مقدره منه خلال تلك الفترة ويكون ذلك باتفاق عالمي .

كان الجنوبين فيهم وعندهم عقول لقاموا بذلك لانه تم استخراجه بواسطة الشعبين قبل الانفصال فاين حق اهل الشمال في بترول الجنوب اليس لدينا حقوق جاهم جاهز ومستخرج على وجه الأرض .

هل نسيتم أيام حرقكم لهجليج يا جنوبيين ماذا فعلتم للسودان وبتروله؟


#1462207 [الناهه]
5.00/5 (1 صوت)

05-17-2016 12:18 PM
لا..لا ..لا..للاستعباط
فقد اختار الجنوبيون الانفصال عن السودان باغلبيه ساحقه واختاروا فرز معيشتهم واخذوا معهم البترول طلبا للعيش الكريم والثراء وتركوا السودان معدما فانهار اقتصاده وتدنت عملته من 2000 جنيه في نوفمبر 2011م حتى بلغت 14000 جنيه مما يعد اهيار اقتصادي تام واكيد رغما عن عدم اعتراف الحكومه السودانيه بهذه الحقيقه المريره الا انه الامر الواقع
رسوم عبور النفط تم الاتفاق حولها واخذت نصيبها من المفاوضات وتم التراضي حولها الا وانه تم استغلال حاجه الحكومه السودانيه لرسوم العبور وتم الضغط عليها وتم تخفيض رسوم عبور النفط لهم بصوره غير مؤسسيه وبمجرد قرار فردي وشخصي
لذلك على دولة جنوب السودان عدم استمراء ضعف الاقتصاد السوداني واستعباط الحكومه السودانيه واستغلال ضعفها وعدم مقاومتها لرغباتهم في سبيل الحصول على حفنة دولارات لا تغني ولا تسمن من جوع
الشعب السوداني يرى عدم تخفيض بنس واحد بعد ذلك وان شاء الجنوب ان يعبر بنفطه فليعبر وان لم يشا فارض الله واسعه وله ان يختار كما اختار سابقا اما الجوع والفقر فقد ضربت شعب السودان وما عاد يخشى شيئا ولكنه لا يفرط في سيادته ومصالحه ان كانت هنالك مصالح وغدا ستجري الاموال في ايدي لجنوبيون وسيدعمون المعارضين للسودان وسيصرف السودان اضعاف ما اكتسب من رسوم العبور للحفاظ على امنه
زلا للاستعباط والاستغفال


#1462187 [بالغت]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2016 11:51 AM
اذا اتفق اللصان بان المسروق
المسروق هو السودان الوطن الواحد

الحمد لله الذين جعل من تقاسمو الوطن يتفقون! تقاسموه لاجل المال من النفط وماهي الا ايام حتى انهارت الطاولة علي الجميع!!
الانفصال عمل فوقي بين انفصاليين ولاوطنيين من الشمال والجنوب. شأن لايخص اهل السودان جنوبا وشمالا
انظر لهوء البوساء من قيادة الدولتين: اختلفو في كل شي يخص مصلحة السودان البلد الواحد..لكنهم لن يختلفو ابدا في النفط والمال المرتجى منه!


يقول المثل: اذا اختلف اللصان عرف المسروق، لكن حتى المثل انقلب عندكم
اذا اتفق اللصان بان المسروق
المسروق هو السودان الوطن الواحد


اللعنه علي كل من مزق الوطن الواحد وهاهي النتائج
زمان حيدر ابراهيم قال:
الانفصال سيخلق دولتين فاسدتين ديكتاتوريتين فاشلتين في الشمال والجنوب



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة