الأخبار
أخبار إقليمية
البحارة العاملون بالباخرة (دهب) يعيشون ظروفاً قاسية بميناء بورتسودان
البحارة العاملون بالباخرة (دهب) يعيشون ظروفاً قاسية بميناء بورتسودان
البحارة العاملون بالباخرة (دهب) يعيشون ظروفاً قاسية بميناء بورتسودان


بسبب رفض لجنة الخصخصة التصديق لهم بالوقود
05-18-2016 10:03 AM
الخرطوم: بورتسودان: عبدالهادي الحاج
يعاني بحارة عالقون على متن باخرة الركاب (دهب) التابعة للخطوط البحرية السودانية، ظروفاً وصفت بالقاسية بميناء بورتسودان، منذ أكثر من 20 يوماً، بسبب رفض لجنة الخصخصة، التي تعمل على تصفية الشركة توفير وقود للباخرة.
وأكد رئيس نقابة العاملين بالشركة، يعقوب محمود، أن جميع البحارة يعيشون ظروفاً قاسية نتيجة لعدم توفر وقود بالباخرة مما دفع معظمهم لمغادرتها.
وأنتقد خلال حديثه الخطوات التي تتبعها لجنة الخصخصة فيما يتعلق بتصفية الخطوط البحرية، وذكر أن القرار الجمهوري الخاص بالتصفية، وجه بالشروع في تأسيس شركة نقل بحري بديلة، وهي الخطوة التي يرى رئيس النقابة أن اللجنة قد تجاهلتها.
وأضاف "لابد من مشاركة العاملين في كافة الخطوات والمراحل المتعلقة بعملية التصفية، بعيداً عن الضبابية التي تكتنف عمل اللجنة".
ومن جهتها أعلنت لجنة النقل والاتصالات، بالبرلمان امس الثلاثاء، عن اتجاه لتأسيس شركة مساهمة عامة لتعمل في مجال النقل البحري، كبديل للخطوط البحرية السودانية، عبر شراكة ذكية تضم الصين وماليزيا.
وفي سياق آخر، كشف رئيس نقابة العاملين بالخطوط البحرية، عن متأخرات مرتبات وإستقطاعات خاصة بالعاملين والمعاشيين والمستوصف التابع للشركة تتجاوز 8 مليارات جنيه سوداني، وقال إنهم طالبوا لجنة الخصخصة بسدادها قبل إكمال عملية التصفية، ولفت في ذلك الصدد إلى وعد من رئيس اللجنة بالنظر فيها، لكن دون اتخاذ إجراء فعلي حيال سدادها.

الجريدة


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 5375

التعليقات
#1462983 [اوهاج]
0.00/5 (0 صوت)

05-18-2016 05:33 PM
أجدر بلجنة الحسبة و المظالم ففح ملف شراء السفينة ( الخردة ) دهب من مصر قبل سنوات قليلة و محاسبة كل من نورط في اهدار المال العام من سماسرة ( هي لله )


#1462911 [hafiz]
0.00/5 (0 صوت)

05-18-2016 02:21 PM
اها ههههههههههه


#1462904 [مسافر]
0.00/5 (0 صوت)

05-18-2016 02:14 PM
يعقوب رئيس نقابة العاملين أحد (حرامية البحرية) والمستفيدين على الصعيد الشخصي بصفة مستمرة من إداراتها حيث كان يمثل دائما أداة ابتزاز للإدارات المتوالية منذ أيام نواري وإلى أيام نوراني .. يعطونه سيارة خاصة وبدلات وأوضاع مريحةخالص مقابل نسيان العاملين .. كان دايما أحسن من أي موظف في البحرية.. نثريات وعربية وسكن مؤثث وخلافه... الآن هو (يسكلب) لفقدان الامتيازات الخاصة ويرجع كما جاء أميا لا يعرف يقرا ولا يكتب يشوف له شغلانه غير حكاية نقابة العاملين دي .. هاردلك يا يعقوب والعرجا لي مراحها .. شوف لك بصارة وطلع شهادة محو أمية وسلم العربية والسكن الفي ا(الخرتوم) وانسى البدلات و(الظروف) الملانة من المديرين لقاء سكاتك وتآمرك على حقوق العاملين ... ويللا يللا بلاش كلام كتير... ها.. ها ..التسوى كريت في القرض تلقاه في جلدها .. داير يسووا ليك كمان شركة بديلة عشان تواصل (اللغف)؟ بس دقايق.. وابق معنا...سلام


ردود على مسافر
[hassan] 05-18-2016 07:48 PM
كلامك مية مية
النقابات هم اكبر لصوص
اتنعوشو علي حساب
العاملين الغلابة
ركبوا الفارهات وبنو العمارات
علي جميع العاملين التمرد علي
هذه النقابات وتعريتها
فهي مجموعة من الجهلة
الذين لا يساون فلسا واحدا
مش كدة يا بتاع المواني



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة