الأخبار
أخبار إقليمية
المريخ يودع الكونفدرالية تحت ضغط لي الذراع والابتزاز الفني
المريخ يودع الكونفدرالية تحت ضغط لي الذراع والابتزاز الفني
المريخ يودع الكونفدرالية تحت ضغط لي الذراع والابتزاز الفني


المدير الفني للمريخ أدار المباراة وقد مات والده في بلجيكا قبل ساعات
05-19-2016 10:18 PM
كووورة - بدر الدين بخيت
أجهض المريخ السوداني أحلام جماهيره وأحلام الكرة السودانية وهو يودع بطولة الكونفدرالية، بخسارة مباراة العودة يوم الأربعاء من الكوكب المراكشي بمراكش 0-2، ولكن وداع المريخ للبطولة سبقته مقدمات لأزمات تجمعت بقوة لتلعب دورا مؤثرا في وداع المريخ للبطولة.

كان شهرا أبريل ومايو الأشد على مجلس المريخ المؤقت "لجنة التسيير" التي خنقها الحصار الفني الإعلامي والجماهيري والمالي من كل حدب وصوب، ما جعل الأجواء التي تحيط بفريق كرة القدم والنادي ككل غير صحية.

وتحمل مجلس المريخ المؤقت الكثير وهو يقاتل في الجبهات ويتحمل كل الضربات الموجعة ويحاول تنقية الأجواء يصيب أحيانا ويخطئ أحيانا أخرى، فكانت إقالة التونسي حاتم بلهوشات مدرب الأحمال الذي وثق فيه المدير الفني لوك إيميل ووضعه في مرتبة المساعد له، قبل أن يضغط اللاعبون للمطالبة بالحوافز وبعض المستحقات، وفي هذا الوقت كان أحد الفنادق يتقدم بشكوى لسداد مديونيات سابقة على النادي قبل أكثر من سنتين أودع بموجبها رئيس نادي المريخ المهندس ونسي السجن.

وعاش مجلس المريخ ضغطا إعلاميا مكثفا للدفع باتجاه استقالته ما أجبر المجلس لعقد مؤتمر صحفي كشف فيه التفاصيل المالية ومستحقات اللاعبين وأعضاء الجهاز الفني وعبر أعضاء المجلس عن زهدهم في الاستمرار في العمل وحددوا تاريخ 27 مايو/أيار الجاري لعقد الجمعية لتسليم مقاليد إدارة النادي لمجلس إدارة منتخب.

وفي ظل هذا الوقت أطلت بوادر التدلل من بعض عناصر الفريق المهمة، الذين سبقتهم ظروف إصابة 8 لاعبين مهمين بالفريق أدت لفقدان الفريق 4 نقاط في مباراتين بالتعادل مع الخرطوم الوطني رغم أن المباراة لعبت بإستاد المريخ، ثم خسارة الفريق المدوية من الهلال الأبيض 0-1.

حتى جاء التدريب الأخير قبل سفر الفريق يوم الجمعة الماضي إلى المغرب لخوض مباراة العودة ضد الكوكب والذي سقط فيه ثلاثة لاعبين للإصابة وقد شارك ثلاثتهم في مباراة العودة يوم الأربعاء دون أ تظهر آثار الإصابة.

وبعض لاعبي المريخ وضعوا الفريق تحت ضغط الابتزاز الفني ولي الذراع فلم يسافر المدافع على جعفر وهو الذي بفضل ثقة المدرب البلجيكي إيميل فيه، أصبح من ركائز الدفاع بعد أن كانت الجماهير لا ترغب في استمراره بالفريق ولا تحب رؤيته في التشكيل الأساسي، ورفض علي جعفر السفر ما لم يتسلم مبلغ إعادة تعاقده مع المريخ، وضغط اللاعب بشدة بتغيبه عن آخر تدريبين في وقت المريخ كان المريخ يحتاجه بشدة في هذه المباراة, وأثمر ضغط اللاعب النادي باستلامه شيك ضمان شخصي من رئيس النادي بمستحقاته المالية، وبموجب ذلك اتجه نحو سلم الطائرة.

الأسوأ كان ما بدر من الظهير الأيمن محمد شمس الفلاح لاعب المنتخب الأولمبي والفريق متواجد في المغرب، قبل يوم واحد من مباراة الكوكب المراكشي فهو يعلم أنه الظهير الأيمن الوحيد المتاح للفريق ضد الكوكب المراكشي، حيث أعلن تمرده صراحة لأن مجلس الإدارة تعاقد مع زميله بالمنتخب الأولمبي ولاعب وسط مريخ الفاشر إبراهيم جعفر، وحوله هو للفريق الرديف ليشعر اللاعب بالتقليل من شأنه فقرر التمرد، فقرر رئيس البعثة صادق حاج إعادته للسودان قبل أن يتراجع اللاعب ويعود ويعتذر لزملائه عن سلوكه.

ولم تكن تلك هي المرة الأولى للاعب شمس الفلاح التي تَمنَّع فيها على المريخ، فقد رفض من قبل السفر مع الفريق لبدء الإعداد للموسم الجديد 2016 بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، وضغط بورقة أنه ما لم يستلم مستحقات تحويله من لاعب هاوي لمحترف لن يرافق البعثة للمعسكر، فاستجاب له مجلس الإدارة، وأيضا اعتذر اللاعب بعد وصوله لمعسكر إثيوبيا.

وأخيرا فإن المدير الفني لفريق المريخ أدارة المباراة وقد مات والده في بلجيكا قبل ساعات من انطلاق مباراة مراكش متأثرا بمضاعفات حادث وقع له قبل نحو اقل من أسبوعين، ما يعني فقدانه التركيز وهو يفقد عزيز لديه وهو بعيد عنه، في وقت كان مطالبا فيه بالتعامل مع تفاصيل مباراة مصيرية للفريق.


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 9576

التعليقات
#1463884 [موسي ابكر]
0.00/5 (0 صوت)

05-20-2016 06:47 PM
ديل حقو يودهم لاهاي طوالي
ينطبق عليهم قول المذيع !!! انو الجماعة عاملين
ذي قوم !!! دايما مقلوبيين؟


#1463703 [صادميم]
5.00/5 (3 صوت)

05-20-2016 06:30 AM
طبعاً ستكون هنالك عقوبات و غرامات من الاتحاد الافريقي لكرة القدم على نادي المريخ وسيطلبون من رئاسة الجمهورية القيام بدفعها وما بتقصر الرئاسة ما اصلو هذا الشبل من تلك اللبوة


ردود على صادميم
[sasa] 05-20-2016 10:39 AM
انا من القبيلة الزرقاء وادنت ومعى كثر مافعله يومها البرير في افريقيا واعتداءه على الحكم والمريخاب سنعوا وبشتنوا وفعلوا الكثير المثير وقالوا الهلال لاعبين واداريين ناس مشاكل وبضربوا الحكام وهم ملائكة ؟؟ هههههههه

ومعركة الكوكب المراكشى اثبتت ان المرييييخاب شماسة سلسيون ورباطة حميدتية واصلوا هم تبع البشكير وحسبوا اللئيم وحميدتى وبالتالي اى مجمجة من الاتحاد الافريقى تعتبر (((استهداف)))) لرباطة الالغااااز


#1463659 [مهرج]
5.00/5 (1 صوت)

05-20-2016 02:14 AM
كل الحصل يا جميل والله والله ما مني.


#1463656 [سيد سليم]
5.00/5 (1 صوت)

05-20-2016 02:01 AM
كل هذا لا يبرر تصرف اللاعبين والاداريين مع الحكم.


#1463652 [عبوده السر]
5.00/5 (1 صوت)

05-20-2016 01:47 AM
دى كلها اسباب واهيه غير مقنعة .!!!!!!!!!!!!!

الفضيحة المدويه للمريخ وللكره السودانيه التي نقلتها كل شاشات العالم
تجعلنا ننزوى خجلا من هذه البلطجه والمستوى المأساوى لرياضيين واداريين
سودانيين يعتبرهم الشباب السوداني قدوه لهم.

اصبح الارهاب والبلطجه والانهيار الاخلاقي صفه ملازمه لكل ماهو سوداني الان
وهذه هي نتائج المشروع الحضارى وسلوكيات الامه الرساليه التي يتفاخر ويتشدق
ويتبجح بها الكيزان وبافي تجار الدين السفله.


#1463631 [Salintod]
5.00/5 (1 صوت)

05-19-2016 11:56 PM
اعذارك غير مقبولة يا بدرالدين بخيت ،،
يا ريت بس لو كنت بتلقي برضو اعذار لخسائر الهلال
زي ما بتعمل مع مريخك . نتمني من صحفيينا ان يكونو
موضوعيين و محايدين و يضعو ايديهم علي اسباب الهزائم
بدل ايجاد اعذار لن يقبل بها الجمهور ،، بس كويس انك ما
رميت اللوم علي الحكم زي باقي صحفيين الغفلة .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة