الأخبار
منوعات
20 "غذاءً خارقاً"... تحرق الدهون وتبني العضلات
20


05-20-2016 10:50 PM
متوفرة في الأسواق وبأثمنة زهيدة. هذه لائحة بـ 20 غذاء خارقاً أو super food بين الخضر والفواكه والأعشاب والمشروبات وغيرها، تحرق الذهون وتبني عضلات الجسم:

1. البيض الكامل

ويقول موقع "سترونغليفت" إن البيض رخيص الثمن وقوي المفعول، البيض الكامل غني بالبروتينات، والفيتامينات A وD وE كما أنه يساعد على الرفع من معدل التستوسترون في الدم.

2. زيت السمك

يقلل من التهاب الجلد والمفاصل، ويحرق الدهون في الجسم ويزيد مستويات التستوسترون، ولمن لا يكفيه تناول السمك فليضف هذا الزيت كمكمل.

3. السلمون البري

وعكس السلمون المربى داخلياً، فإن السلمون البري واحد من أهم مصادر الأوميغا 3، كما يحتوي على 20 في المائة من البروتينات.

4. التوت

واحد من أقوى مضادات الأكسدة التي تحمي من السرطان، ومن أمراض القلب والعيون، وكل الأنواع مفيدة، سواء التوت الشوكي أو الأسود أو الأزرق أو البري أو غيره.

5. الزبادي/ الياغورت

يحتوى على بكتيريا تعمل على تحسين صحة الجهاز الهضمي، لكن لا ينصح بشراء الزبادي المجمد أو الممزوج بالسكر أو الفواكه، بل ينصح بمنخفض الدهون وإضافته إلى التوت أو بذور الكتان

6. بذور الكتان

غنية بالألياف والبروتينات والأوميغا 3، اطحنوها للاستفادة القصوى، ثم خذوا ملعقة كبيرة منه مع الزبادي والتوت قبل الذهاب إلى السرير، ويفضل الابتعاد عن زيت الكتان لأنه لا يحتوى على الألياف

7. زيت الزيتون

البكريحتوي على 70 في المائة من الزيوت غير المشبعة التي تحمي من أمراض القلب والسرطان، ينصح بإضافة ملعقة أو ملعقتين منه إلى السلطة، والبكر أفضل لأنه يحتوي على نسبة أعلى من مادة البلوليفينول وطعمه أفضل.

8. المكسرات

يحتوي على الدهون غير المشبعة والبروتينات والألياف والفيتامين E والزنك والبوتاسيوم والمغنيسيوم وغيرها، وهو مفيد جدا للنحفاء الذين يبتغون زيادة الوزن، وكل المكسرات جيدة، من الجوز إلى الكاجو مرورا بالبندق وغيره، زبدة الفول السوداني كذلك مفيدة بشرط ألا يضاف إليها سكر أو أملاح.

9. اللحوم الحمراء

البروتينات والفيتامينات B12 والحديد والزنك والكرياتين والكارنوزين و حتى الأوميغا 3 في لحوم الأبقار التي تتغذى على العشب، شرائح اللحم أو الهمبرغر ستكون مفيدة.

10. البروكولي

يحتوي على مركبات كيميائية نباتية مضادة للسرطان والأهم أنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان ومنخفضة السعرات الحرارية، ما يساعد على فقدان الدهون، فإذا لم تجدوه فعليكم بالملفوف أو القرنبيط أو اللفت.

11. السبانخ

واحد من الأطعمة القوية، فهو يحمي نمو العضلات والعظام، كما يحمي من السرطان وأمراض القلب بسبب قيمته الغذائية العالية.

12. الديك الرومي

في وقت يحتوى لحم البقر على 4.5 في المائة من الدهون المشبعة، فإن لحوم الديك الرومي جافة تماما وتحتوي على 0 في المائة، وسوف تكون الفائدة أكبر بكثير إذا تم طهوه مع السبانخ والكينوا.

13. الكينوا

حبوب من أميركا اللاتينية، تسمى ملكة الحبوب، نظرا لاحتوائها على كمية كبيرة من الألياف والبروتينات، أكثر حتى من الأرز والشوفان، وأفضل طعما، وهي خالية من الغلوتين، ويفضل شراء الحبوب البيضاء لأنها أفضل، وينصح طهوها مع اللحم والسبانخ.

14. الشوفان

يخفض الكوليسترول ويوفر كاربوهيدرات منخفضة الطاقة، ونسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان.

15. الطماطم

تحتوي على نسبة عالية من الليكوبين الذي يقي من السرطان، وهو متوفر بكمية أكبر أربع مرات في معجون الطماطم، لهذا ينصح بالإكثار منه في البيتزا والمعكرونة.

16. البرتقال

يحتوي على الفيتامين c المفيد في مكافحة الأمراض والمغنيزيوم لخفض الضغط الدموي، إضافة إلى مضادات الأكسدة، ولا ينصح شرب العصير المعلب لأنه يحتوي على السكر، بينما يفضل عصره يدويا أو أكل حباته مباشرة.

17. التفاح

ويساعد البكتين الموجود في التفاح على فقدان الوزن عن طريق زيادة الشبع، التفاح أقوى من حيث محاربة الأكسدة من التوت البري بشرط أكل القشور، رغم مشاكل قد تطرح بسبب المعالجة بالأدوية الكيماوية.

18. الجزر

الجزر لذيذ إضافة إلى احتوائه على الألياف وسعرات حرارية قليلة، دون إغفال أهميته لصحة العيون، خصوصا في تقوية الرؤية الليلية.

19. الماء

يساعد على استعادة العضلات ويمنع الجفاف عند التدريبات القوية، ينصح بكوبين مع كل وجبة.

20. الشاي الأخضر

يساعد على حرق الدهون ويدر البول بشكل طبيعي، ويحتوي على مضادات أكسدة قوية ويمنع السرطان ويحسن نسبة السكر في الدم والدورة الدموية، ينصح به بدل القهوة صباحا، ويقصد هنا الشاي الحقيقي وليس الأكياس.


العربي الجديد


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 3967


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة