الأخبار
أخبار السياسة الدولية
الخارجية الأمريكية : الولايات المتحدة لن تستقبل هذا العام جميع اللاجئين السوريين الذين وافقت عليهم وزارة الأمن الداخلي
الخارجية الأمريكية : الولايات المتحدة لن تستقبل هذا العام جميع اللاجئين السوريين الذين وافقت عليهم وزارة الأمن الداخلي
الخارجية الأمريكية : الولايات المتحدة لن تستقبل هذا العام جميع اللاجئين السوريين الذين وافقت عليهم وزارة الأمن الداخلي


05-20-2016 09:18 PM
واشنطن ـ دعا أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيون الرئيس الأمريكي باراك أوباما للوفاء بالتزامه باعادة توطين ما لا يقل عن 10 آلاف لاجئ سوري في الولايات المتحدة بحلول تشرين الاول/اكتوبر.
ولم تنجح إدارة اوباما كما قال أعضاء مجلس الشيوخ الا باستقبال 1735 من الاجئين السوريين وهو رقم يبتعد تماماً عن الهدف المعلن الذي تعهد به اوباما، وطالب 27 من « شيوخ سيناتورز» المجلس اوباما بالوفاء بالتزاماته واستقبال 8264 من اللاجئين السوريين خلال الاشهر الخمسة المتبقية من السنة المالية.
وقال السناتور ديك دوريين والسناتور أيمي كلوبوشار في رسالة إلى اوباما بانهم سيكونون اكثر امتنانا اذا قدمت لهم الادارة تدابير محددة تخطط لها السلطات المعنية للوفاء بالتزامها المعلن لاعادة توطين اللاجئين السوريين بحلول نهاية أيلول/سبتمبر.
وحاولت وزارة الخارجية الامريكية في وقت سابق زيادة زخم عملية استقبال اللاجئين السوريين عبر زيادة وتيرة المقابلات مع اللاجئين المحتملين في العاصمة الأردنية، وقال المتحدث باسم الوزارة ان موظفي الخارجية قاموا بإجراء مقابلات مع اكثر من 13 الفاً من طالبي اللجوء بين شهري شباط/فبراير ونيسان/أبريل ولكن مصادر الوزارة كشفت، ايضا، لـ»القدس العربي» بان الولايات المتحدة لن تتمكن من استقبال جميع اللاجئين السوريين الذين وافقت عليهم وزارة الامن الداخلي خلال السنة المالية لعام 2016 حيث سيتم استقبال بعضهم في العام المقبل.
وجادل منتقدو الخطة بأنها قد تهدد الامن القومي الامريكي وقالوا ان الإرهابيين قد يتمكنون من التسلل إلى الولايات المتحدة بين اللاجئين، وفي الوقت نفسه، قال العديد من مؤيدي الخطة ان دولاً اخرى قد استقبلت اعداداً اكبر بكثير من اللاجئين الفارين من الحرب الاهلية السورية التي خلفت مئات الآلاف من القتلى وشردت اكثر من 4.8 مليون سوري.
وتحولت ازمة اللاجئين السوريين إلى قضية مثيرة للجدل في الانتخابات الرئاسية الامريكية خاصة مع اصرار المرشح الجمهوري دونالد ترامب على دعوته بحظر دخول جميع المهاجرين المسلمين إلى الولايات المتحدة بشكل مؤقت.

«القدس العربي»:






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1899


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة