في



الأخبار
أخبار السودان
مستوردو الأدوية: ديباجة الأسعار مقابل زيادة النقد الأجنبي
مستوردو الأدوية: ديباجة الأسعار مقابل زيادة النقد الأجنبي
مستوردو الأدوية: ديباجة الأسعار مقابل زيادة النقد الأجنبي


05-20-2016 06:28 PM
البرلمان: صابر حامد

رهنت شعبة مستوردي الأدوية وضع ديباجة الأسعار على العبوات بزيادة البنك المركزي حصتها من النقد الأجنبي للمساعدة في استيراد الأدوية لزيادة النسبة المخصصة من البنك للنقد الأجنبيى لـ (20%) بدلاً عن الـ(10%)،

وقالت رئيس لجنة الصحة والبيئة والسكان بالبرلمان امتثال العريفي أن أسعار الأدوية بالسودان أرخص من الأردن،

وأكدت خلال تصريحات صحفية بالبرلمان أمس، إن لجنتها تسعى لتوفير الدواء للمواطنين بالأسعار المناسبة وبجودة عالية وتجنب دخول أدوية مغشوشة.

واعلنت عن عقد جلسات مع المستوردين لتقييم توفير البنك المركزي للدولار الخاص باستيراد الأدوية، والتحقق من الوفاء البنك بالالتزامات النقدية لتوفير الدواء، فضلاً عن الوقوف على أولويات استيراد الأدوية خاصة المنقذة للحياة، وأردفت :"نحن مشفقون على المواطن"،

وأضافت امتثال إن لجنتها اجتمعت مع وزارة الصحة ومجلس الأدوية والسموم وغرفتي مصنعي ومستوردي الأدوية حول توفير النقد الأجنبي لاستيراد الدواء، مشيرةً إلى ان مستوردي الأدوية يشكون من تأخر الموافقة على الاعتمادات المالية.

الصيحة






تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1497

التعليقات
#1464135 [Rajab]
0.00/5 (0 صوت)

05-21-2016 11:09 AM
اولا الشركات بتشتري الدولار من السوق الاسود من زمان و كل ارباحهم عبارة عن استثمارات تباع بالدولار وبيربحوا في الادويه من اول ما يتم اسيراد الادوية بالفواتير المضروبة لكن برضوا الفواتير اصلية لزوم الربح. واي دولار من الحكومة بيزيد من ارباحهم الي الضعف. الناس ديل بيعملوا كالاتي من مليون دولار مثلا بيشتروا بيه من السوق بالسعر اليومي بعدين القروش تخش في حساب الادوية لزوم شراء ادوية يقوم بنك السودان يديهم مثلا ٢٠٠ الف دولار برضوا يمشوا يشتروا بيها ويتاجروا بالدولار. اخر حاجة يعملوها يشتروا ادوية بالرخيص و بعد تسهيلات الدفع وتاني يلفوا الدولار في السوق.



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة