الأخبار
الملحق الرياضي
إبراهيموفيتش يودع باريس سان جيرمان بالتتويج بكأس فرنسا
إبراهيموفيتش يودع باريس سان جيرمان بالتتويج بكأس فرنسا


05-21-2016 11:49 PM
كووورة - أحمد حسين


قاد الدولي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، فريقه باريس سان جيرمان للتتويج بلقب كأس فرنسا للمرة العاشرة والثانية على التوالي، بعد الفوز على مارسيليا (4-2)، في نهائي البطولة مساء اليوم السبت على ملعب "دو فرانس"، في ضاحية سان دوني بالعاصمة الفرنسية باريس ليحقق فريق العاصمة الفرنسية الثلاثية المحلية.

وسجل السلطان إبرا هدفين، جاء أولهما من ضربة جزاء في الدقيقة 47، وثانيهما من تسديدة في الدقيقة 85، ليرفع إبراهيموفيتش رصيد أهدافه القياسي في مواجهات الكلاسيكو إلى 11 هدفًا، كما صنع إبرا هدفًا آخر لزميله الأوروجوياني ادينسون كافاني الذي تابعها بقدمه في المرمى في الدقيقة 57.

وكان الفرنسي بليز ماتويدي قد تقدم لباريس سان جيرمان في النتيجة بهدف هو الأسرع في البطولة منذ 1959 بالدقيقة الثالثة مستغلا تمريرة دي ماريا، بينما سجل الفرنسي فلوران توفين هدف مارسيليا الأول من تسديدة صاروخية في الدقيقة 12، وأضاف البلجيكي باتشواي الهدف الثاني لمارسيليا من متابعة بقدمه لكرة مرتدة من الحارس دوشيز في الدقيقة 90.

وحقق باريس سان جيرمان الثلاثية المحلية (الدوري وكأس الرابطة وكأس فرنسا)، للموسم الثاني على التوالي مضيفا البطولة رقم 30 في تاريخه بتحقيقه لقب كأس فرنسا للمرة العاشرة، ليعادل رقم غريمه مارسيليا القياسي كأكثر الأندية الفرنسية فوزًا باللقب ولكل منهما (10 ألقاب).

وودع السلطان إبراهيموفيتش فريقه الباريسي بأفضل طريقة ممكنة بعد تسجيله هدفين وصناعته لآخر، ليسجل هدفه الـ 56 هذا الموسم في جميع المسابقات ويصنع 19 هدفًا.

لعب الفرنسي لوران بلان، مدرب باريس سان جيرمان، بطريقة (4-3-3) معتمدا على الثلاثي الهجومي كافاني وابراهيموفيتش ودي ماريا مع مساندة من ثلاثي الوسط ماتويدي وستامبولي ورابيو.

في المقابل لعب الفرنسي فرانك باسي، مدرب مارسيليا، بطريقة (4-4-2) معتمدًا على الثنائي الهجومي فليتشر وباتشواي مع مساندة من رباعي الوسط عبدالعزيز برادة وتوفين وديارا وايسلا.

نجح فريق باريس سان جيرمان في التقدم بهدف مبكر هو الأسرع في البطولة لأول مرة منذ عام 1959 بعد تمريرة الأرجنتيني دي ماريا العرضية السحرية من الجانب الأيمن لزميله الفرنسي بليز ماتويدي الذي تابعها بقدمه في مرمى مانداندا محرزًا الهدف الأول في اللقاء في الدقيقة 3.

وأدرك الفرنسي فلوران توفين التعادل لمارسيليا من تسديدة صاروخية بعد عدة تمريرات للفريق الجنوبي انتهت عند توفين الذي انطلق الكرة مرت على يسار دوشيز في الدقيقة 12.

افتقد باريس السرعة في بناء الهجمة في باقي أحداث الشوط الأول وسدد ابراهيموفيتش كرة قوية أبعدها توفين بيده وطالب لاعبو سان جيرمان بضربة جزاء إلا أن حكم اللقاء طالب باستئناف اللعب، لينتهي الشوط الاول بالتعادل الايجابي (1-1).

وفي الشوط الثاني، ومن ركلة جزاء تمكن ابراهيموفيتش من إحراز هدف ثانٍ لباريس سان جيرمان في الدقيقة (47).

وتمكن ابراهيموفيتش من مواصلة تألقه وصنع هدفا لزميله كافاني بعد تمريرة سحرية تابعها كافاني بتسديدة قوية سكنت شباك مانداندا في الدقيقة (57).

وفي الدقيقة (85) ومن تمريرة سحرية من ماتويدي لزميله ابراهيموفيتش الذي كسر مصيدة التسلل وانطلق بالكرة مسددها في شباك مانداندا محرزًا الهدف الرابع لباريس سان جيرمان والثاني له في اللقاء والحادي عشر في الكلاسيكو.

وقبل نهاية اللقاء تمكن البلجيكي باتشواي، من وداع مارسيليا على طريقته بهدف مستغلا كرة مرتدة من دوشيز، حارس باريس سان جيرمان، ليسددها في شباكه، لتنتهي المباراة بعدها بفوز مستحق لباريس سان جيرمان على مارسيليا (4-2).


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1582


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة