في



الأخبار
أخبار السودان
فريق طبي كويتي يجري 434 عملية في السودان - صور
فريق طبي كويتي يجري 434 عملية في السودان - صور
فريق طبي كويتي يجري 434 عملية في السودان - صور


05-22-2016 07:22 PM

صرح رئيس فريق « مخيم الأمل الطبي»، الدكتور هشام بورزق لـ«القبس الإلكتروني» أن رحلتهم الأخيرة للسودان تعد الأكبر في عدد الحالات التي عالجوها وبلغت 434 حالة، وأيضا تعد الأصعب، حيث أستأصلوا أوراماً كبيرة ومعقدة، واأجروا أيضا تصحيحاً لعمليات سابقة، وكل ذلك في ظل ظروف صعبة، وكانوا يعملون بمعدل 14 ساعة متواصلة يوميا.



وقد عاد فريق «مخيم الأمل الطبي» أخيراً، من مخيمهم في مدينة الخرطوم، في السودان، والذي استمر لمدة خمس أيام.



ويقول بورزق: «لقد كان عدد فريق مخيم الأمل الطبي في رحلته الأخيرة للسودان 23 عضوا بين أطباء وفنيين وممرضين، مضيفاً «أجرينا أكبر عدد من العمليات الجراحية المعقدة حوالي 434 عملية، منها استئصال ورم كبير في الغدة الدرقية، وأيضا حالة صعبة لشاب عمره 16 عاما، كان يعاني من أورام غربية في الجهاز التناسلي، بلغ حجمها من 15 لـ 20 سم، وكانت تعيقه عن ممارسة حياته بشكل طبيعي، وقد أجريت العملية لمدة ستة ساعات متواصلة لإزالة الأورام، وبعد إجرائها استطاع أن يمارس حياته ويقبل على الحياة مثل أقرانه، وأيضا صححنا كثير من العمليات الجراحية التي تم أجرائها للمرضى من قبل غير مختصين فأحدثت تشوهات كبيرة، مثل عمليات الشفاة الأرنبية».



ويتابع: «كان العمل في ظروف صعبة، فقد كانت الكهرباء تقطع بأستمرار، وأثناء إجراء العمليات، فكنا نستكملها على أضواء الهواتف النقالة، لكن كل ذلك يختفي بنجاح العمليات، ورؤية الراحة والسعادة في عيون المرضى وذويهم، ولقد كان وداع السودانيين لها مؤثر وبالدموع، فهم من أطيب وأجمل الشعوب».



فريق الأمل الطبي هو مجموعة من الأطباء الكويتيون يجرون عمليات جراحية منذ عام 2009 ، في دول فقيرة مثل كينيا وغامبيا، وصوماليلاند، وتانزانيا، وجيبوتي، والسودان، ويدعم من جمعية العون المباشر، وهو يسير على نهج الدكتور عبد الرحمن السميط -رحمه الله-.
الجون

image

image

image






تعليقات 15 | إهداء 0 | زيارات 4627

التعليقات
#1465375 [hafiz]
4.16/5 (10 صوت)

05-23-2016 03:35 PM
والله أنا نحبكم شعب وحكومة الكويت جزاكم الله خير الجزاء وخاصة الاطباء الذين يعملون لوجه الله من أخواننا الكويتين الكلمات لا تعطيكم حقكم ولكننا نقول وفقكم الله


#1465357 [احمد]
4.16/5 (10 صوت)

05-23-2016 03:08 PM
ولاعزاء لفجر السعيد


#1465220 [ربيع عربي]
4.17/5 (11 صوت)

05-23-2016 11:21 AM
شكرا للنشامى الأخوان الكويتيين.

لكن جماعتنا العواليق لا يرحموا لا يخلوا رحمة ربنا تنزل .الناس يساعدوهم في حفر مقابر أبوهم وهم يدسوا المحافير، كما يقول المثل. .الكهرباء للعمليات ما يوفروها .لعنهم الله .


#1465199 [ابوشوارب]
4.17/5 (12 صوت)

05-23-2016 10:39 AM
و الله انى أغالب دموعى
لعن الله الكيزان اينما حلوا
تركونا نهبا للجوع و الفقر و المرض حتى صرنا ننتظر الاعانات
شكرا للأخوان الكويتيين وزاد الله خيرهم


#1465197 [محمد شيخ]
4.17/5 (11 صوت)

05-23-2016 10:37 AM
موفقين أين ما حللتم ، وربنا يجعله في موازين أعمالكم ويسعدكم كم اسعدتم قلوبهم وقلوب ذويهم


#1465117 [عثمان عبده]
4.17/5 (11 صوت)

05-23-2016 08:39 AM
جزاهم الله خيرا..ورحم الله الشيخ عبدالرحمن السميط حيث أسلم على يديه الملايين ووهب نفسه لعمل الخير في أفريقيا..وهم على آثارهم يهرعون...نسأل الله لهم التوفيق..


#1465050 [ود بري]
4.16/5 (10 صوت)

05-23-2016 05:59 AM
نعجز عن الشكر .. جزاكم الله الف خير


#1465028 [عبر الأثير]
4.17/5 (12 صوت)

05-23-2016 02:32 AM
في ميزان حسناتكم باءذن الله تعالى وجزاكم الله خيرا


#1465017 [منير عبدالرحيم]
4.17/5 (12 صوت)

05-23-2016 01:37 AM
بارك فيكم و مد الله اعماركم و جعل الله هذا العمل الانساني الكبير شفاعة لكم و لذويكم و محبيكم تحت الارض و يوم العرض. يعجز اللسان عن شكركم و يا أنبل و أرق و أجمل و أكرم البشر.ربي يرحمكم و يوفقكم بقدر ما خففتو من آلام و داويتم من آهات


#1464958 [Bit messames]
4.17/5 (12 صوت)

05-22-2016 09:41 PM
بارك الله فيكم اخوتنا في الكويت اهل شهامة و نخوة.عاشرناهم و ما احلي و اطيب عشرتهم.و لا و لن ننسي عبدالله السريع "عبدالله جوبا" بارك الله له و بارك فيه...اينما هو الان.


#1464955 [موسى الأمين]
4.17/5 (12 صوت)

05-22-2016 09:30 PM
الله يجزيكم عن شعب السودان خير الجزاء فأنتم دائماً أهل نجدة ونخوة وهذه شيمة العربى الأصيل ، الشكر موصول للشعب الكويتى ولقيادته الرشيدة ، ودمتم دائماً تمدون أياديكم لكل صاحب حاجة ، وتمدون أياديكم لشعب السودان رغم تقصيرنا


#1464938 [متامل]
4.17/5 (12 صوت)

05-22-2016 08:53 PM
نشكركم يا كوايته يا راقيين يا جمييلين يا متحضرين


#1464931 [ibrahimalahmed]
4.17/5 (13 صوت)

05-22-2016 08:48 PM
العمل الصالح بزرة الانسان النضيف ولكن يا حكومتنا مش عيب مجموعة اطفال مرضي والجوع هدى عضامهم وانتم موفورون المطاعم واخر سيارات وكندشه ونساء وفاريهات واخر طبيب سهر الليالي لم يجد حق قوت يوم فطوره وله من اهل يساعدهم وانتم تكدسون الاوراق اجنبي واروبي ودولة القانون هي لله ما لي دين عملنا انتم تعاليتم علي الله وكزبتم الله وتكبرتم علي الله واستنكرتمالله الذي اوصلكم الحكم قلتم لم يقلعنا احد هذا افتراء علي الله اليوم عز وخدم وبكرة خرم وبرم


#1464928 [faris]
4.17/5 (14 صوت)

05-22-2016 08:38 PM
وفقكم الله وسدد خطاكم وجعله فى ميزان حسناتكم وحسنات القائمين على هذا المشروع المكلف بالتموين


#1464907 [عبدالهادي]
4.17/5 (13 صوت)

05-22-2016 07:51 PM
رحماك يا الله رحماك يا الله رحماك يا الله



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة