الأخبار
أخبار السياسة الدولية
بغداد تطالب الأردن بتسليمها شخصيات معارضة عراقية بينها رغد صدام حسين
بغداد تطالب الأردن بتسليمها شخصيات معارضة عراقية بينها رغد صدام حسين
بغداد تطالب الأردن بتسليمها شخصيات معارضة عراقية بينها رغد صدام حسين


05-23-2016 09:16 PM
■ لندن ـ : طالبت الخارجية العراقية نظيرتها الأردنية بتسليم شخصيات عراقية موجودة في المملكة تتهمها حكومة بغداد بدعم الإرهاب وغسل الأموال، ومن ضمنها رغد ابنة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين.
وقال وزير الخارجية العراقي، إبراهيم الجعفري، إن العراق طلب من الأردن التنسيق بشأن تسليم شخصيات مطلوبة للقضاء، وموجودة على الأراضي الأردنية، وفقا لبيان صدر عن الوزارة.
وأوضح الجعفري، خلال لقاء بقنصل عام الأردن في أربيل هيثم صالح عليان، أن لهذه الشخصيات «دورا في دعم الإرهاب وقضايا غسل الأموال» حسب زعمه.
يشار إلى أن الأردن كان رفض سابقا طلبا لحكومة نوري المالكي العراقية تقدمت به بشكل رسمي للأردن، مطالبة بتسليم رغد صدام حسين، من أجل محاكمتها.
وكانت رغد حصلت على ضمانات شخصية وسياسية من الحكومة الأردنية، بعدم التعامل رسميا مع أي مذكرة عراقية أو حتى دولية يرد فيها اسمها.
وقال موقع «شفق نيوز» الكردي، إنه إضافة إلى رغد صدام طالب العراق الأردن بتسليمه عددا من المشاركين في مؤتمر عقد في العاصمة الأردنية عمان للمعارضة العراقية عام 2014، وفي مقدمتهم الشيخ حارث الضاري رئيس هيئة علماء المسلمين، الذي توفي العام الماضي، إضافة إلى ناصر الجنابي، وبشار الفيضي وحسن البزاز.
جاء ذلك فيما نفى مصدر رسمي أردني مسؤول أن يكون الأردن تلقى طلبا رسميا من السلطات العراقية يطلب تسليم ابنة الرئيس العراقي الراحل، رغد صدام حسين، مشددا على مستوى التنسيق العالي بين الأردن والعراق فيما يتعلق بالأمور القانونية والقضائية.
وأضاف المصدر إن لجانا مشتركة تجتمع باستمرار لتدارس تبادل المحكومين في كلا البلدين الشقيقين، وبموجب قرارات المحاكم ممن تنطبق عليهم الشروط.

«القدس العربي»






تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 3210

التعليقات
#1465686 [منوفل]
5.00/5 (2 صوت)

05-24-2016 11:23 AM
الشاعر الحلدلو .... وجد شبل الاسد معروض فى السوق فقال :

جابوك فى الاسواق ساكت إلا ضيعة ونهرة ناس أبوك اللرجال خليعة
وإنت كان ربيت جنبًاَ تقلب البيعة !!!!!!!!!!
--------------------------------------------------------

لاحظوا طلة اللبوة دي تعادل كم مليون شيعي خسيس !!!!!


ردود على منوفل
European Union [عوض عمر] 05-24-2016 12:48 PM
قيل إن شيخ العرب "ود أبو سن" ، كان يطوف على سوق القضارف ومن حوله حاشيته من الحراس ، بهيبته ووقاره.. واحترام الناس له وخوفهم منه، ويقينهم بعدله.. شاهد شيخ العرب حبشياً يعرض شبلاً صغيراً لأسد ، وبسعر زهيد جداً . ساء شيخ العرب منظر الشبل الصغير في قبضة الحبشي ،وفي الحال أنشد قائلاً ،وهو يخاطب الأسد:
جابوك سوق القضارف
ساكت درادر وضيعة
وأمك في الحريم
ما ها المرة السميعة
نهرة ناس أبوك
للقلوب لويعة
وإن كان كبرت
جنياً تقلب البيعة.


#1465620 [سعودي يحب السودان]
0.00/5 (0 صوت)

05-24-2016 09:30 AM
رحم الله الشهيد صدام حسين . البطل الشجاع بعد صدام راحت العراق تفجيرات ودماء وفقر ولاكانه بلد بترول الشعب تعب حتى الشيعه يتمنون صدام لانه في وقت صدام فيه امن وامان اما الان ايران تعبث بالعراق وارجو من الاردن عمد تسليم بنت الشيد صدام حسين . رغدم صدام حسين 0


#1465589 [الحقيقة المرة .]
0.00/5 (0 صوت)

05-24-2016 08:34 AM
حاكم العراق شيعة كلاب منحطين ابعد الناس عن الدين الحنيف ، على الأردن عدم تسليم رغد صدام حسين لاي جهة على وجه الأرض مهما كانت الأسباب ونتمنى ان سودانية الجنسية عراقية الأصل للابد حتى نحميها من شر الأشرار بعد الله ومن معها من سلائل صدام .

رغد صدام حسين سليلة ارجل رئيس عرفه التاريخ وشهيد الشرفاء على مر التاريخ ولن يتكرر مثله ، بعده العراق تاه للابد .


#1465540 [ابو الخير]
0.00/5 (0 صوت)

05-24-2016 04:29 AM
غلبتهم الجماعة بتاعين ايران
بدأو يفكرون في الحريم
الشعب العراقي عايز كهرباء وماء وضحة ووظائف وغيرها من الخدمات
ماذا يستفيد من تسليم رغد صدام



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة