الأخبار
أخبار إقليمية
ويواصل الترابي الكذب
ويواصل الترابي الكذب


05-23-2016 08:59 PM
شوقي بدري

النميري كان يستمتع باهانة الوزراء ومن يعملون معه . ولم يكن يحب الرجال الاقوياء . كان يفضل من يسيطر عليهم . ولقد اورد الاستاذ وظابط الامن هاشم ابو رنات وزميله محمد عبد العزيزفي كتابهما اسرار جهاز الاسرار ان النميري قد طلب منهم تقريرا عن البينو، وكانوا يحتفظون بفايل للجميع حتي نميري نفسه . فأعطوه اسوأ تقرير عن الرجل . وكانوا يتوقعون ان يتخلص منه نميري .... ولكن نميري عمله وزيرا . لانه يحب من يمكن قيادتهم بعد دفع الثمن . ويعد الانتفاضة ذهب البينو في وفد الي السعودية ، مع الجزولي دفع الله وقبض علي البينو بحقيبة مخدرات . ولكن السعوديون لم يريدوا ان يصعدوا الامر . ولقد قال النميري لمسئول النقابات في عهده . ... غنيت وبنيت ..فقال حامي الطبقة العاملة . الحمد لله ياريس عملت لي بيت . فقال له النميري ما بيت .... بيتين . لقد اشترى النميري الترابي والبقية . وكان قد قرر ان يوريهم المكشن بالهوت دوق . وكان في صالحهم السجن .وتملص الترابي وغير جلده واخرجوا مسرحية ....خلو طرف ... سيناريو الوان .

يكذب الترابي اذا قال انه كان يتكلم مع جعفر بسهولة وانه كان يعارض قراراته . جعفر منذ حنتوب كان يتعمد احراج واساءة الترابي ولا يحترمه . قد كتب الاستاذ شوقي ملاسي في كتابه اوراق سودانية انه حضر متأخرا للمدرسة ووجد الترابي الوحيد الذي يجلس لوحده وجلس بجواره .

عندما كان الترابي في الجزيرة وهو يلقي كلمة لمح زميلهم كشكوش يجلس بعيدا في المؤخرة فقال له .... يا كشكوش مالك قاعد بعيد ما تقعد مع الترابي هني . وكان الترابي يجلس في الصف الاول . كشكوش طرد من المدرسة بسبب الترابي .
لقد طرد النميري الترابي من الوزارة بالراديو وهذا ما اكده الترابي بنفسه. وكان الترابي يدعو الوزير للغداء وفي نشرة الثالثة يسمع الوزير قرار اقالته . وكان النميري يتفحص وجه الوزير وانفعالاته ويستمتع . واحد الوزراء تسائل لماذا لم يشاور . وقال له نميري .... لمن عيناك شاورناك ؟. الوزير ك ع كان يعمل في مكتبه متاخرا , اتصلت به زوجته بسبب تاخره عن الغداء وقال انه مشغول بكتابة تقرير لنميري . فاخبرته زوجته انهم قد ذاعوه في الاذاعة . مسئول كان يجلس في السيارة وسمع قرار اقالته , فطلب من السائق ان يطوي العلم وايصاله لمنزله . الم يعلم الترابي بكل هذا . وزير قد الضربة وشخصية عالمية اعترض علي طرد مسئول في اجتماع ... فقال له النميري منتظر شنو قوم حصلو . قبل ايام زكر الشفيع انهم قد حسبوا اكثر من مئة من حملة الشهادات التريانة الذين استهلكهم النميري . ويقول الترابي انه كان يعارض النميري وان النميري كان يخاف منهم لان الشارع كان معهم . محن ومحن . اذا كان الشارع معهم لماذا خانوا الشارع وهو في جيبهم . من صوتوا للكيزان كرهوا الصادق والميرغني ولم يكن هنالك بديل .

والنميري عين الترابي مستشارا . وكان يقبض المرتب والمخصصات. ولا يختشي في القول بانه لم يكن يؤدي اي عمل ولا يعرف ما كان يحدث في الدولة . الم يعرف بالاسمدة والمبيدات الفاسدة التي استوردها علي الحاج . والقصر العشوائي الذي شيده علي الحاج والكهرباء التي مدها الكوز من الجامع ؟ انها المحن ... المحن. ماذا عن بقية الكيزان منهم الرشيد الطاهر واحمد عبد الرحمن الذي استلم الداخلية لفترة طويلة . هل كانوا طراطير كما يزعم الترابي . لقد عرف العربجية في السوق قصة الفلاشة منذ البداية ولقد كشفها موظفو المطارات . لانه من غير المعقول ان تشحن طائرات بالاثيوبيين وكانهم فرق ريال مدريد ومانشستر سيتي. لقد تركوا النميري في حاله لانه قد اغمض عينيه عن الاعيبهم وحبهم للمال وسمح لاول مرة لبنك بالتجارة وهذا ممنوع دوليا .

يقول الترابي بكل قبح انهم عملوا علي المواصلة في التآمر علي الوطن والمواطن . ومدوا ازرعهم الاخطبوطية لخنق اقتصاد السودان . الم يعلم الترابي بمصيبة بنك فيصل الاسلامي الذي لا يعمل حتي في السعودية . لقد قدم البنك ما عرف بالقرض الحسن ,, لا يرد ,, للكبار في الدولة . استلم عمر محمد الطيب نصف مليون جنيه واستلم الترابي مليون جنيه. وعندما عرف النميري انهم قد وضعوا مليون جنيه في حسابه قال ... يعني انا وال .... ده يدونا زي بعض . هذا الكلام يشهد عليه ابن عمتي رجل المخابرات الامريكية في السودان التجاني محمد التجاني ابن رفاعة وزميل الترابي والنميري في مدرسة حنتوب . التجاني كان يقول ان كل الدول لها عملاء في السودان واكبر متعاونين هم عملاء مصر . واثيوبيا كانت توظف خيرة رجالها في السودان . وبريطانيا لها عملاء ومتعاونين في مستوي الوزراء . والبعض يعمل لاكثر من جهة .

لماذا دفع علي عبد الله يعقوب الكوز المكروه من الجميع تلك الفلوس للكبار من رأسمال البنك ؟ لقد سمحوا لهم بذبح اقتصاد السودان . وكانوا يشترون العيش والمحاصيل قبل ان تنضج ويقومون بالاحتكار والتخزين . وهذا حرام في الاسلام وممنوع في القانوت . وبرضوا الترابي ما كان عارف .!!!! التجاني كان الصديق اللصيق بعمر محمد الطيب . وقصة العمالة للمخابرات الامريكية كان التجاني بحكيها لي في ونستنا. وكانت تشمل مفارقات ومغامرات مشوقة . ومن الاشباء التي سمعتها من التجاني لا يمكن كتابتها , لقد قام بعض رجال نميري والكيزان باشياء تفوق خيال الانسان . النميري لم يستلم المبلغ ولا يزال في حسابه الي اليوم. وقديما كان المبلغ ثروة ضخمة .

يتحدث الترابي عن الاستاذ محمود محمد طه بحقد دفين وكراهية واضحة . والاستاذ كان مشهورا بدماثة خلقه ولين حديثه . ويقول ان الاستاذ قد قال انه عيسى بن مريم ... وهذا كذب . الترابي حقد علي كل اهل رفاعة التي عاش فيها. ومن رجال رفاعة شيخ الهدية والذي مات ولم يمتلك منزلا في امدرمان والمنزل الذي عاش فيه في المسالمة لم يكن ملكه . وكان الاستاذ وشيخ الهدية وكل رجال رفاعة يجدون الاحترام والاهتمام عندما يرجعون الي مدينتهم . ولكن عندما حضر الترابي الي رفاعة لم يجد ذلك الاحترام والاستقبال بل وجد في انتظاره عند البنطون الخير واجد وهو رجل امي بسيط قدمه اهل رفاعة لاستقبال الترابي .... لماذا؟

كيف سافر الترابي مع نميري وطاف العالم امريكا فرنسا ايطاليا .... الخ الا يختشي وهو لا يؤدي اي عمل في اضاعة مال الشعب السوداني من تزاكر سفر ومخصصات واكل وحماية الخ ؟ لقد نسيت امثال الترابي لا يختشون وعرف بهذا منذ صغره . كيف يبيح المسلم لنفسه استلام المال لعمل لا يؤديه ؟

من غير المجدي الكلام عن كذب الترابي فما قام به لا يمكن حصره في مجلدات . يقول للكوز المصري انه ضد حد الردة وانه لا يحب القطح والدماء . لماذا لم يفتح الله عليه بمعارضة قتل الاستاذ . والاستاذ لم يرتد كان يشهد بان لا الله الا الله وان محمدا عبده ورسوله . هذا البشر يتفوق علي نفسه في الخسة واللؤم. لقد اتي علي رأس كيزانه وبعضهم متحزم وهم يهللون ويكبرون وعلي راسهم الترابي . وعندما قطعت اليد اغمى علي الترابي واضطروا للملمته وحمله ..... تحسبوا لعب .
عدم حضوره شنق الاستاذ ، لم يكن لانه يعارض الشنق ففي شخص الاستاذ كان ينتقم بفهمه المريض من الكثيرين . وهتفوا .... سقط هبل سقط هبل . يا لضئالة البعض . والترابي كان يعرف انه رعديد ولن يتحمل عملية الشنق التي قابلها الاستاذ بابتسامة . وكان في امكانه ان ينكسر ويستسلم .
[email protected]


تعليقات 18 | إهداء 0 | زيارات 17938

التعليقات
#1466250 [حنكوش]
0.00/5 (0 صوت)

05-25-2016 12:08 PM
تابعت مع غيري الحلقة مع الترابي و اكثر ما اثار اهتمامي موضوع التخلص من النفايات النووية و لم افهم شي هل فعلا دفنت هذه النفايات و كم هي و أين و ما هو الثمن و من شارك في الدفن لا حول و لا قوة الا بالله


#1466171 [عبد الباقي الطيب]
5.00/5 (1 صوت)

05-25-2016 10:04 AM
والله سمعنا بالصدقة الجارية ولكن أن يأتى علينا زمن ونشهد ونسمع بالذنب الجاري فهذا آخر ما توقعناه حسبي الله ونعم الوكيل منك يا الترابي


#1466164 [ود الحاجة]
0.00/5 (0 صوت)

05-25-2016 09:53 AM
سؤال الى الذين عندما يريدون ان ينالوا من احد يصفونه بانه كان .... (كلمة من اربعة حروف) :
اذا كان من اتصف في مرحلة ما من طفولته بالمثلية السلبية أحد الذين حكموا او شاركوا بفعالية كبيرة في حكم ملايين الرجال السودانيين المكتملي الرجولة ... فما هو تفسيرهم لذلك و كيف يقبل هؤلاء الملايين ان يحكمهم من يصفونه بانه ....(كلمة من اربعة حروف)؟!!!!

اعتقد انه من المهم ان نفكر بعقلانية و ان نزن ما نقول قبل ان يخرج من السنتنا او تخطه اصابعنا


#1465704 [Breeze]
5.00/5 (1 صوت)

05-24-2016 12:05 PM
لا أصدق الترابي في شيء يكفي أنه وثق فيه نميري وعينه مستشارا بجانبه وفي نفس الوقت الترابي إنتهز هذه الفرصة حسب قوله في العمل علي توسيع جماعته وتغلغل الإخوانيين, كان يحفر لنميري الذي عينه ووثق فيه... كلنا يعلم أنهم إشتروا المواد التموينية لا ليعطونها للفقراء والمحتاجين ويكسبون من خلالها الأجر لا إنما ألقوها في النيل لإحداث ندرة وتجويع المواطنين. الترابي شخص مجرم وإستغلالي وضلالي وخائن للأمانة وهذه ليست شيمة المسلم....هذا الترابي لا يُحق أن يُتبع, مثله يستحق اللعنات والشتائم حيا كان أو ميتاً....الإخوان المسلمون نسأل الله أن يلعنهم الله ويلعنهم اللاعنون.


#1465702 [عبدو عبدالعزيز]
2.97/5 (6 صوت)

05-24-2016 11:59 AM
منصور خالد في كتابه الامام والروليت/ أو السودان داخل النفق المظلم قال ( الوحيد الذي رأيته يناقش النميري من المسئولين حسن الترابي) هذا للتاريخ والكتاب موجود ومنصور حي يرزق ،، رغم خصومة منصور مع الترابي لكنها خصومة غير مسفة،،، اما اشاعات المثلية فقد قتلت عضو الحزب الشيوعي السوداني شيبون،، وطالت صلاح احمد ابراهيم ولكنه لم ينكسر والجم خصومه حد السيف،، ونفس التهمة حاولوا الصاقها بالزعيم العمالي قاسم أمين رحمه الله،،، شوقي بدري هذا المقال ملء بالكراهية لرجل مات ،، نحن توصلنا الى فشل ما يسمى بالمشروع السياسي الاسلامي بدون هذه الكمية من الابتذال ،،،، اتصل على منصور خالد قل له هل ذكرت في احد كتبك ان الترابي كان الوحيد الذي رايته يتحدث ويناقش النميري ،، ثم سؤال لجيلكم اذا كان رجل واحد كالترابي استطاع خلال الـ 50 سنة الماضية يتحكم في مصير بلد كامل انتو كنتو وين وبتعملوا في شنو، ما تقول لي التراب افاك وكذاب وغش الناس وكل الجبهجية بتاعين مصالح ،،، في الفترة التي اسس فيها الترابي فكرته وغش الناس وتلون من عهد الى عهد انتو جيلكم كان وين؟ ليه ما وعيتو الناس من بدري لما كان الترابي معه حفنة من الناس لا يساوون أي شيء ومقطعين ومعدمين زي ما بتقولوا ،، سبب الفشل جيلكم انتم جيل ناس كشكوش وحنتوش جيل كان شغال بالفارغة وبسببكم الترابي بنى الكرور الحاكمين اليوم،،، ما ترموا العتب على زول واحد ده فيهو استصغار ليكم ولأجيالكم،،، جيل الاستقلال جيل فاشل عملوها صراع فارغ وما بنوا اي دولة محترمة ،،، جيل أناني صحيح فيهو بعض المخلصين لكنهم كانوا قلة قليلة جدا لذلك راحت جهودهم شمار في مرقة،،،


ردود على عبدو عبدالعزيز
[B'ham city] 05-24-2016 01:28 PM
احسن تعليق في هذه الصفحة. ماعاد يجدي تصوير وتسويق انفسنا بانا أفضل وأحسن الناس، روح المنافسة الغير اخلاقيه كانت مسيطرة علي الطبقة المتعلمة، فاوردونا المهالك و عجيزه الدول. ثم ماذا بكل تبجح يقولون لك نحن جيل ضائع. انا من جيل الثمانينات ما رأيت في حياتي ثورة في بلدي الا هبه سبتمبر التي اوؤدت في رحم أمها. نعم كانت ثورة الفقراء والمعدمين وهي خير لي من ثورات تدخلت فيها الانتماءت الانتهازية. انا اعترف أن ماوصل اليه السودان خطأنا جميعاً بغض النظر عن الأجيال والسياسيين الذين اوردونا نار الدنيا.لاحول ولاقوة إلا بالله. فوق الخمسين عاماً ولم نسمع كلمة إعتذار في حق السودان فلا اتوقع الا مزيداً من القتل والدمار.

[ودعيسي] 05-24-2016 01:20 PM
والله يا عبدو اخوي !!! كلامك دا عجبني تب يازول!!!

European Union [Breeze] 05-24-2016 12:10 PM
منصور خالد في كتابه الامام والروليت/ أو السودان داخل النفق المظلم قال ( الوحيد الذي رأيته يناقش النميري من المسئولين حسن الترابي)
--------------------------
هذا يؤكد أن الترابي كذب في "شهادته علي العصر" عندما قال أنه لم يكن يستشار في شيء


#1465655 [Kakan]
3.00/5 (2 صوت)

05-24-2016 10:28 AM
والله ياشوقي موضوع كشكوش دا كرهني في انتفاضة رجب وانحدار سيداحمد الخليفة الي نشر سخافات لا تشبع نهم العوام وهي في مجملها لاتخرج عن كونها اوساخ شوهت جمال الديمقراطية وادت الي زوالها الديمقراطية تتطلب الشفافية وحسن الخلق والمعشر وعدم الاساء للناس وتجريحهم
واراك تسلك نفس النهج الذي لايتوافق مع عمرك حسن الترابي عليه الرحمة اودعني بيوت الاشباح وعذبني في السجن وفصلني من وظيفتي وغادرت هئا البلد الظالم اهله بفيزة راعي اغنام الا اني لا انحدى في عدائ له بمثل خطرفاتك
وللشيخ شءت ام ابيت طلاب ومريدين واحباب ورؤي لا توجد عندك هزبمة فكر الشيخ واجب وطني يحدث فقط بالوعي والفكر والرؤي المبنية علي قيم المجتمع واخااقياته لابالسباب


ردود على Kakan
[الجزيرابي] 05-24-2016 11:31 AM
والله إنت كبير يا Kakan اعتقلت وعذبت وشردت من الخدمة ومع كل ذلك تدعو لمن ظلمك بالرحمة والمغفرة، قصتك هذه شبيهة بقصة الإمام أحمد بن حنبل رضي الله عنه، يعلم الله أني لا أعرفك ولكن أدعو بأن يبدلك خيرا مما فقدت والله لو كان هذا فهم الغالبية من أبناء وطني لما وصلنا لهذا الدرك السحيق من الانحدار في كل شي أما بالنسبة للأخ شوقي بدري أقول كثير من كتاباتك جميل وممتع ولكن في بعض الأحيان تلجأ إلى نبش أشياء لا نشم منها إلا الرائحة النتنة ولا تقدم ولا تؤخر في شي أقل ما يقال عنها أن أبطالها هم الآن تحت رحمة ربهم إن شاء عذبهم وإن شاء غفر لهم، يجب تسليط الضوء على ماضي الرجال السياسي حتى نتفادى الأخطاء ونبني على الأشياء الصحيحة وغفر الله لنا ولجميع المسلمين.


#1465636 [احمد البقاري]
5.00/5 (1 صوت)

05-24-2016 09:48 AM
كتب الأاستاذ شوقي بدري: "والنميري عين الترابي مستشارا . وكان يقبض المرتب والمخصصات. ولا يختشي في القول بانه لم يكن يؤدي اي عمل ولا يعرف ما كان يحدث في الدولة . الم يعرف بالاسمدة والمبيدات الفاسدة التي استوردها علي الحاج"

بكل أسف وبدافع رغبته في تكذيب الترابي وتشويه سمعته، أنخرط أستاذنا الكبير شوقي بدري فيما يطلق عليه بحديث القوالات ... أي تناقل أحاديث ليس لها أسانيد ... دعونا فقط نفكك الفقرة أعلاه: هل كان علي الحاج وزير زراعة، أو مسئول رفيع بوزارة الزراعة حتى يقرر أستيراد أسمدة ومبيدات باسم الدولة من عدمه؟؟ أو هل كان علي الحاج يملك شركة أسمدة ومبيدات حشرية أو أحد أقرباءه وكسبت هذه الشركة عطاءات توريد أسمدة ومبيدات لصالح وزارة الزراعة بتأثير من على الحاج؟؟


ردود على احمد البقاري
[shawgi badri] 05-24-2016 11:41 AM
هل سرق الترابي مال الشعب واستمتع بالمنصب والجاه والمخصصات وهو لا يؤدي اي عمل كما قال بلسانه ؟
عندما قام علي الحاج ببناء قصر عشوائي هل كان هو وزير الاسكان ام ظابط بلدية... معتمد او محافظ . عندما تصرف في مال بناء طريق الغرب هل كان وزيرا للأشغال او الطرق ؟ الم يعترف ضمنيا وقال خلوها مستورة . وهذا تهديد واضح تتكلموا انا حأكشف سرقاتكم . علي الحاج والاخوان المسلمين بالتعاون مع مبارك الفاضل رتعوا في وزارةالتجارة .


#1465632 [kamal yousif]
0.00/5 (0 صوت)

05-24-2016 09:43 AM
رحم الله الشيخ الترابي فشهادته على العصر مهمة جداً

ولاعجب ان تزعج البعض


#1465612 [اليوم الأخير]
5.00/5 (2 صوت)

05-24-2016 09:20 AM
كنت سألومك يا أستاذ شوقي باعتبار أن الترابي شخص ميت ، و لا خصومة مع الميت ، فهو في كنف الرحمن العادل ،، لكن للأسف الترابي نفسه أساء لنفسه لأنه أمر أن تذاع الحلقات بعد موته ، مال هذا الرجل ،،، سيرته تمشي بين الناس قرفاً حتى بعد موته ، و ذلك كله بسببه و ضحكاته ، اللهم إن هذا الترابي أهلك الحرث و النسل ، و أذل العباد و أشاع الفساد بفكره المريض ، اللهم أنت كفيل بعقابه ، اللهم آمين


#1465535 [باكاش]
0.00/5 (0 صوت)

05-24-2016 03:57 AM
يادورا ماتجيب من الاخر شنو كشكوش
طرد من المدرسة بسبب الترابي عشان
اي زول في البلد يقعد في علبوا ويتبني
البلد علي اسس صحيحة.


#1465517 [غربه وشوق]
4.50/5 (4 صوت)

05-24-2016 12:28 AM
رائع بكل جداره انت موسوعه تستحق التوثيق استمر لك الشكر


ردود على غربه وشوق
[تاج السر حسين] 05-24-2016 03:47 AM
سلامات أخى شوقى
تحدث الأستاذ محمود محمد طه عن فكرة (الإنسان الكامل) والكمال كما نقول (لله)، لو كان للناس عقل اليس من الناحية (النظرية) وفى هذه اللحظة يوجد إنسان أكمل من باقى الخلق كلهم وأقربهم الى ربه؟ مثلما لابد أن يكون هنالك أول فصل يتفوق على باقى زملائه؟
ثم تحدث الأستاذ وكتب عن عودة المسيحى وذلك فهم وتلك قناعة موجودة في كثير من الأديان والأفكار والمعتقدات ترتبط بفكرة (المخلص) .. فهل كل من تحدث عن فكره يعنى ذلك أنه يدعيها لنفسه؟
لقد شرح الأستاذ محمود في محاضرة له النظرية (الماركسية) وكيف بدأت ومن اين أتت وقد شهد له الشيوعيين القدامى بدقة فهمه وعمق معرفته بتلك النظرية مع أنه أشاد بما فيها من حسنات وأنتقد ما فيها من أخطاء، فهل هو (ماركسى)!
الترابى تحدث عن جواز إمامة المرأة مثلا وهى رؤية مسروقة، فهل هو إمراة؟


#1465514 [بنت الناظر]
4.88/5 (5 صوت)

05-23-2016 11:59 PM
والله يا عم شوقى أنا شفت إعادة حلقة الترابى صباح اليوم المليئة بالكذب والرياء..
لكن أكبر كذبة وفرية إفتراها الترابى قوله عن أنه حتى الصحابة فتنوا فى المال حين فتحوا بلاد فارس ..لا أدرى هل إنتبه غيرى لهذه الكذبة الوقحةو الخطيرة أم لا؟؟؟؟؟

ولحظتها تذكرت تطاول السفيه كمال عمر على السيدة عائشة رضى الله عنها بأنها وبعض الصحابة دخلوا فى حرب سعيا وراء السلطة ..أعوز بالله ..

وهنا أحب أذكر الجميع بأن تجار الدين تلامذة الترابى الذين ولغوا فى المال حتى الثمالة ولم يكتفوا بل ما زالوا يقولون هل من مزيد .. وأقول لهم أن دين وإسلام سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بريء منهم..

من منا لا يعرف قصة سراقة بن مالك المعروفة ..حينما تتبع أثر النبى صلى الله عليه وسلم وسيدنا أبو بكر حينما خرجوا من مكة فى هجرتهم إلى المدينة ..بعد أن أعلنت القبائل أنه من يأتيها بمحمد صلى الله عليه وسلم حياً أو ميتاً، فله مائة من كرائم الإبل.. ولحق بهم سراقة وغاصت أرجل فرسه فى الرمل وخاف وطلب من النبى صلى الله عليه وسلم وسيدنا أبوبكر أن يدعوا الله أن يخرجه ..فدعا له النبى وعاهدهما على أن لا يلحق بهما أذى..
ولما همّ سراقة بالانصراف قال له النبي صلى الله عليه وسلم : كيف بك يا سراقة إذا لبست سواري كسرى، قال سراقة كسرى بن هرمز قال عليه الصلاة والسلام كسرى بن هرمز ـ
وبعد فترة أسلم سراقة ..

وبعد خمسة وعشرون عاما فتحت بلاد الفرس فى عهد أمير المؤمنين سيدنا عمر بن الخطاب رضوان الله تعالى عليه،
وقَدِم على المدينة رُسُلُ سيدنا سعد بن أبي وقاص، يبشرون سيدناعمر بالفتح، ويحملون إلى بيت مال المسلمين الغنائم، وكان من بين هذه الغنائم تاج كسرى المرصع بالدر وسواراه، وما لا حصر له من النفائس، نظر عمر إلى هذا كله في دهشة، وجعل يقلبها بقضيب كان بيده زهداً بها، ثم قال: إن قوماً أدوا هذا لأمناء، وكان في حضرته سيدنا علي كرم الله وجهه، قال يا أمير المؤمنين: أعجبت من أمانتهم، لقد عففت فعفوا، ولو رتعت لرتعوا، وهنا دعا الفاروقُ عمر سراقة بن مالك فألبسه قميص كسرى، ووضع على رأسه تاجَه، وألبسه سواريه،

لم يكن هنالك صك ولا وصية مكتوبة ولا مختومة بوعد الرسول صلى الله عليه وسلم لسراقة بن مالك لدى سيدنا عمر رضى الله عنه وأرضاه ورغم ذلك أدى الأمانة وأوفى بوعد النبى صلى الله عليه وسلم ...

إنها العفة والصدق مع النفس ومع الله و معرفة معنى الوفاء واداء الأمانة

هؤلاء هم صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم وهذا هو موقفهم بكل شفافية حينما فتحوا بلاد الفرس و ليس كماإفترى عليهم الكذاب الترابى ..

ماذا قال الله عز وجل ؟ قال الله:

﴿ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آَمَنُوا مِنْكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُمْ فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُمْ مِنْ بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْناً يَعْبُدُونَنِي لَا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئاً وَمَنْ كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ (55)﴾

( سورة النور )
وقال تعالى:

﴿ فَخَلَفَ مِنْ بَعْدِهِمْ خَلْفٌ أَضَاعُوا الصَّلَاةَ وَاتَّبَعُوا الشَّهَوَاتِ فَسَوْفَ يَلْقَوْنَ غَيّاً (59)﴾

( سورة مريم )

الآية الأولى وصفت حال أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم

والآية الثانية تصف بكل دقة حال عصابة التتار تلاميذ الترابى ..وشتان ..


ردود على بنت الناظر
[الجزيرابي] 05-24-2016 11:37 AM
الله يديك العافية يا بنت الناظر دائماً كتاباتك مفيدة.

[Osama Dai Elnaiem] 05-24-2016 07:24 AM
الاخت الدكتورة بنت الناظر--- لك التحية--- لك الشكر فقد وضعت الجهر محل الجهر والسر محل السر فعم النفع--- شكرا علي الاضاءة


#1465506 [مدحت عروة]
5.00/5 (2 صوت)

05-23-2016 11:27 PM
الترابى قال ما كان بيعرف حاجة عن الفلاشا وهو كاذب لو تابعتوا محاكمة الفلاشا الفاتح عروة قال ان الحركة الاسلاموية عرفت ذلك الامر لانه كان بيتكلم قدام الكيزان عن ذلك الامر!!!!!
الحاجة التانية قال منصور خالد ما هو اسلامى حتى يتكلم عن الاسلام الصحيح يعنى ناس الحركة الاسلاموية عاملين نفسهم هم الوحيدين فى السودان المسلمين الصاح وهم الوحيدين المخول لهم الكلام عن الاسلام!!!
كسرة اقسم بالله الذى لا اله الا هو ان الحركة الاسلاموية هى الكذب والفساد والقذارة والوساخة والعهر والدعارة السياسية والله الله الله على ما اقول شهيد وتفوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو عليها وعلى الاسسوها فى بلاد اولاد الرقاصات وفى السودان اخ تفووووووووووووووووووووووووووو!!الكلاب الخنازير السفلة!!!


#1465505 [باكاش]
5.00/5 (6 صوت)

05-23-2016 11:23 PM
الي الذين يتهمون العم شوقي بمعاداته للصادق
وحزب الامة او الاتحادي ومصر او الشيوعيين
يكرههم لانه كذا وكذا فليرحموا هذا الرجل ويدعووهو
يحكي للجيل مايعرفه عن تاريخ هذا البلد والتجارب
السياسية والادوار التي لعبها هؤلاء الساسة فانه مثقف
وامين ووطني وليس مهم لانه الصندوق الاسود للتجارب
السياسية منذ رحيل الانجليز او يمتلك الاسرار ولكن الاهمية
في كونه شجاع ومستقل..


ردود على باكاش
[ابوهاجر] 05-24-2016 08:51 AM
صدقت يا باكاش الاستاذ شوقي رجل متنوع المعارف وشجاع وياريت لو عندنا ثلاثة مثله بالسودان ولك وله تحياتي


#1465494 [من اين اتي هؤلاء]
5.00/5 (1 صوت)

05-23-2016 10:27 PM
العم شوقي لك التحيه الترابي ساق السودان المغابر من الستينات وروح بينا في ظلمات بعضها فوق بعض...
ده هين اتجاوز كل شئ وانكر عزاب القبر وجوز امامة المرأه واتسبب في الانحنا فيه ده وح تظل مصايبه تطاردنا وهو ميت...
نشكرك ياعمنا متعودين نقرا ليك مواضيع ابيض واسود مافيها مسك عصايه من النص.


#1465493 [Ammar Gawhar]
4.50/5 (4 صوت)

05-23-2016 10:17 PM
الاستاذ شوقى بدري
ارجو ان توثق لنا عنا حياة الاستاذ محمود محمد طه يا استاذ فانا من جيل لم يشاهد او يستمع للاستاذ ،واحب ان انبه الى ان الاخوان المسلمين شوهو صورة الجمهوريين والاستاذ لذلك ارجو ان تفعل خيرا وان توثق للاستاذ وتكون فعلت خيرا ..
متعك الله بالصحة والعافية


#1465481 [الشكابة]
4.00/5 (3 صوت)

05-23-2016 09:39 PM
(هذا الكلام يشهد عليه ابن عمتي رجل المخابرات الامريكية في السودان التجاني محمد التجاني ابن رفاعة وزميل الترابي والنميري في مدرسة حنتوب)




انت العمالة دي جارية في دمكم حكايتكم شنو كلكم عملاء؟!!!!!


ردود على الشكابة
[BB] 05-24-2016 12:40 PM
حرقك شدييد. اتململ وتمتم واتوحوح وقووول واااااى.
يشكوك بى عود القذافى. قول اّمين

European Union [الكاشف] 05-24-2016 03:42 AM
الكلام عن الـ.....لو،،ي ده حرقك ولا عادي عند الاسلاميين الواحد فيكم يكبر ويعمل دقن وشال ويتوب


#1465479 [ود ابوراس]
5.00/5 (6 صوت)

05-23-2016 09:37 PM
العم شوقى٠هكذا هم بنو كوز بارعين فى سرد القصص٠بتذكر حرب الجنوب



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
8.88/10 (5 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة