الأخبار
أخبار سياسية
الي وزير الداخلية  .. انه حُكْم أبْتَكُو !
الي وزير الداخلية  .. انه حُكْم أبْتَكُو !


05-24-2016 04:59 AM
حسن وراق

@ لن يعد الصمت ممكنا* عندما يصبح استخدام طرق المرور السريع يخضع لمزاج شرطة المرور السريع من اجل تصيد المخالفات في عدد من الكمائن المعدة علي طول الطريق خاصة في طريق الخرطوم مدني* والذي يمتد علي نحو 150 كيلومتر تقريبا* وعلي طول هذه المسافة من ودمدني و حتى الخرطوم توجد علي الاقل 6 نقاط تفتيش ورصد للمخالفات التي اصبحت (نقاطة) دائمة لشرطة المرور السريع التي تصدر* التسوية الفورية (الغرامة) و من ثم يسمح للمركبة المخالفة باستخدام الطريق مرة اخري* وقد درجت بعض المركبات المُخَالِفة* ادمان دفع الغرامات دون التفكير في ازالة المخالفة ولا تتمسك ادارة المرور او تطالب بإزالة المخالفة لأن ذلك سيفقدها الكثير من الموارد المالية* ولا يهم ما ينجم من حوادث في الطريق بسبب تلك المخالفات .

@ لم تعد هذه طرق* مرور سريع* لكثرة الكمائن الثابتة والمتحركة* علي طول الطريق* وما يحدث من تأخير واصطفاف و انتظار ريثما تتم تسوية المخالفة . مستخدم الطريق مذنب* حتي يثبت العكس ، في كل دول العالم لا يطلب منك رجل المرور التوقف ليسألك من الرخصة و الترخيص واذا فعل ذلك فإنها الضرورة القصوي أو لطارئ* امني عاجل واذا وجدك مخالف فلن يسمح لك بمواصلة السير . تعددت حوادث المرور في طريق الخرطوم مدني وجانب كبير من تلك الحوادث تسببت فيه ادارة المرور السريع التي تكتفي فقط بدفع التسوية و مواصلة السير بالمخالفة التي ربما تكون سبب في الحوادث . العقلية التي* يدار بها المرور السريع* يجب ان تخضع* للمراجعة وعدم اعطاء رجال المرور أي سلطات تسوية فورية* من شأنها ان تفتح ابواب الفساد و بعض المسكوت عنه سيما و أن هنالك هجرة كثيفة من وحدات الشرطة الموحدة الي ادارة* المرور من شأنها ان* تجعل المسئولون ابتداء من وزير الداخلية* والمدير العام من وضع علامات استفهام كبيرة ، لماذا ادارة المرور بالذات* وليس* تامين المنشآت او مكافحة الشغب و حقا* ، فان الله تدركه العقول .

@ كل يوم تطالعنا الاخبار بوجود حوادث مرور مميتة يروح ضحيتها العشرات ولا توجد استراتيجية* لدي المرور السريع تخفيف* الحوادث* وتقليل الخسائر وهي اكثر القوات المنتشرة علي طول امتداد طرق المرور السريع ، كل هدفها* تحقيق اعلي معدلات التحصيل من التسويات* ورغم ما يتحقق من مليارات في العام فان ادارة المرور تحرص علي زيادة عائدها من الجبايات فقط* وهي تعمل في كل الأوقات لا تعرف راحة او عيد او ظرف آخر* وكان من الاولي لهذه المليارات الضخمة بان توجه الي* توفير متطلبات* و معينات تقليل الحوادث المتمثلة في* عربات الاسعاف المزودة بالعيادات المتحركة و عربة للدفاع المدني المتخصصة بآليات خاصة بالحوادث* علي ان تكون كل تلك الآليات و المتحركات رهينة بوجود أي نقطة كمين او تفتيش رجال المرور السريع والذي من المفترض ان يصبح وجودهم لرقابة* و متابعة* المخالفات الواضحة* والتوجيه* وليس تحصيل المخالفات لوزارة المالية مقابل حافز ربما يضعف هيبة الشرطة التي أهملت* القيام بدورها الحقيقي والذي لا علاقة له بالجبايات .

@ ما دفعني لطرح هذا الموضوع ما يحدث بالنسبة لسائقي الدفارات والشاحنات التي تستخدم الطريق ما بين الخرطوم و ودمدني* والذين منعتهم سلطات المرور السريع بولاية الجزيرة* من استخدام هذا الطريق وكل من لا يفعل ذلك عليه دفع غرامة (تسوية فورية) والبديل هو استخدام الطريق الشرقي* او أي طريق ترابي علما بأن كل هذه الشاحنات والدفارات تعمل بين مدن وقري* تقع في نطاق طريق الخرطوم مدني ولا علاقة لها* بالخرطوم او مدني* كمحطة نهائية* ، هذه المركبات دفعت كل المطلوب منها في استخراج الرخصة والترخيص و التأمين* وأصبح مصدر رزقهم الوحيد في* استخدام هذا الطريق و هو حق دستوري و قانوني لا يجب ان يخضع لمزاج فرد او ضابط* في شرطة المرور السريع . الذي يعمل بين الحصاحيصا وحتي الباقير كيف له ان يستخدم الطريق الشرقي ؟ انه فعلا حكم ابتكو و يعكس* عدم المنطق* . القضية اصبحت في اجبار اصحاب تلك الشاحنات ترك العمل* او دفع غرامة تستقطع من قوت* العيال ليذهب* بعضها حافز للمرور السريع . منع اصحاب الشاحنات* من استخدام* الطريق* بين الخرطوم و ودمدني* قرار غير منطقي* و بالتالي غير قانوني يعتدي علي حقوق اصحاب المركبات و يحاربهم في اكل عيشهم . نرفع الامر لوزير الداخلية ولمدير عام ادارة المرور من أجل مراجعة هذا القرار( العجيب و المعيب ) والمضحك وفي نهاية الامر يفتقد للذكاء و* الذي يوجه شفاهة لأصحاب المركبات التي* تعمل بين المدن والقري الواقعة بين جسر البشير *بالحصاحيصا* والخرطوم* حيث يتعذر استخدام طريق اخر غير شارع مدني الخرطوم .

@ يا ايلا .. بجي الخريف و شوارعك ح تَقِيف!
[email protected]


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 25858

التعليقات
#1465871 [وحيد]
0.00/5 (0 صوت)

05-24-2016 06:03 PM
هذه طرق النهب السريع ... مرة اوقفوني بدعوى مخالفة سرعة ... قالوا ماشي بي 95 و السرعة 90 ... الشارع من اوله لاخره مافيه اي علامة مرور و لا علامة لتحديد السرعة
الهايس لا ترخص لنقل الركاب و لكن السائق يشحن الصباح و يتوجه لاقرب كمين و يدفع المخالفة مقدما و يشيل الوصل الذي يخول له العمل بالمخالفة لمدة يوم كامل ... طبعا الترخيص عائداته للمرور اقل من عائد المخالفات اليومية .... دا المشروخ الحضاري


#1465820 [Awad Mahgoub]
0.00/5 (0 صوت)

05-24-2016 03:43 PM
لامانع من فرض مثل هذا الاجراء باستخدام طرق بديله ولكن قبل ان يصدر مثل هذا القرار يجب ان يكون هنالك طريق بديل صالح لسير المركبات حسب المواصفات المعروفه للطرق واذا تك توفير البديل يجب ان تكون الغرامات رادعه حفاظا على سلامه المواطن او مسخدم الطريق ولكن لا يعقل ان لا يكون هنالك طريق بديل وتصدر مثل هذا القرار من ان يعيش هولاء اذا وهذا هو مصدر رزقهم ومن يكفلونهم


#1465800 [كاسـترو عـبدالحـمـيـد]
0.00/5 (0 صوت)

05-24-2016 02:48 PM
رسوم المخالفات هذه عملية مقصودة ومرتبة من كبار المسؤولين فى الوزارة وهذا الكلام من احد اقربائى وهو يعمل فى وزارة الداخلية برتبة ضابط . حصيلة المخالفات هذه ( الغنيمة ) بتتوزع بنسب على كل رجال الشرطة من صغيرهم الى وزير الداخلية . ويتم صرفها وتوزيعها على بند العلاقات العامة ( جيوب المسؤلين ) الذى ليس له ضوابط واصلا لا يدخل فى الميزانية للوزارة.عرفتم السبب الآن . خربانة من كبارها.


#1465776 [Ibrahim ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

05-24-2016 02:12 PM
ماذا قال أمير المؤمنين سيدنا عمر لو بقرة عبرت في العراق لحاسبني الله بها أين اليوم من أكل أموال الناس بالباطل وخاصه أصحاب المركبات العامه والتجارية الجبايه أين الأموال التي تأخذ من هؤلاك النفر الأموال يجب تحط في مكانها الصاح الطرق الكباري الحدائق توفير كائنات تليفون علي جانب الطرق الطواري خاصه أصحاب الشاحنات لأن هذا اقتصاد السودان من الهمش ديل علي ظنكم بل أنتم اصبحتم سوزج هامشية لاتعرفون معنا الاقتصاد اي باب يأتيكم والفطرد إذا ما عندكم خبرة استعينوا بشركات اجنبيه فرنسيه ألمانيا إيطاليا هذه الشركات لها خبرة عاليه بدل مقاولون ولا صينيين بلا زفت الطين ديل ليه المواطنين يدفعون الثمن ليه ما يكون طريق معبد مشجر فيه كل سبل الراحة السودان بلد واسع ليه الطرقات ما تكون واسعه الله لا تبارك فيكم حراميه اولاد كلب نصابين وكل شخص واحد مات في الطرق دي البشير مسؤول أمام الله هو وزمرته ولكي شكري اخي حسن وراق وامدك الله بالصحه وكفيت وبلغت مافيه الكفايه علي قلمك النبيل ودمت


ردود على Ibrahim ahmed
[د سعد سالم] 05-24-2016 08:56 PM
السيد ابراهيم احمد
انا الان موجود بالصين وما يوجد بها من شوارع ظلط يكفي لتغطية كل مساحة السودان ههههها
نعم تغطية كل مساحة السودان تمام
في العام ٢٠١٤ انشاءت الصين ٦٠٠ الف كلم لطرق المرور السريع او الهاي وي وهو حقيقة هاي وي حيث يرتفع في بعض المناطق اكثر من ٢٠ متر
ليس المشكلة مقاولين او جنسية الشركات
هل تم طرح عطاء لانشاء وتشيد طريق
لماذا لا يتم انشاء طريق اخر
في حديث مع بعض الاصدقاء دارت فكرة اسناد الطرق في السودان الي شركات صينية تعمل هلي تاسيس شبكة طرق سريعة تربط كل اطراف السودان مما يودي الي ذيادة الوارات في المينا وينشط الترانزيت لبقية الدول الافريقية


#1465685 [ود المهدي]
5.00/5 (1 صوت)

05-24-2016 11:22 AM
لماذا لا تركب الدولة كمرات على طول الطريق من الخرطوم لمدني بكمرات تكشف من يتجاوز الطريق ومحاسبته وتسديد ذلك عن طريق البنك فقط .

دي دولة عايشة على الضرائب للأسف الشديد لمتى يظل البلد يأخذ ضرائبا اكثر من مما هو معقول ؟


الناس كرهت العمل وتركته لكثرة الضرائب المفروضة على الطرق وهي سبب زيادة أسعار السلع على الدولة تخفيف ذلك مراعاة للمواطن وحتى تنزل أسعار المواد نتيجة لضرائب الطرق والسلع .


#1465677 [المسلمي]
5.00/5 (1 صوت)

05-24-2016 11:05 AM
مرور سريع اخو الدعم السريع قريب اوشيك قريب اوباما


#1465676 [المسيري]
5.00/5 (2 صوت)

05-24-2016 11:04 AM
لانه دي بلد حكامها فاشلون وادراتها افشل من الحكومة ، همهم جيوبهم ومن يعملون في تلك الطرق من عسكر معظمهم لا ضمير لهم وناس فاقدي التربية أساسا مثل من عينهم للأسف الشديد وبلد بلا قانون القانون معطل قانون الغاب هو الذي يحكم اهل السودان ،

ويجب دفع تلك الضرائب خلال البنوك فقط وليس يدويا لانها تذهب لهؤلاء السفلة .

ولعلمكم من يعملون في تلك الطرقات من اسفل البشر ياكلوا ناقة صالح عليه السلام.

واهل السودان بقوا شغالين لصالح الحكومة والحكومة وكلابها ياكلون حق المواطن من رسوم مرور على امتداد الطرق السريعة وهي ليست طرق تستحق ان تؤخذ منها ضرائب ولكن حكم القوي على الضعيف .

ولقد ارهقت الضرائب التي تؤخذ من كل المواطنين بعضهم ترك العمل بسببها فهل من مخرج يا اهل الحكومة الفاشلة ؟

لمتى ستظل تلك الضرائب تؤخذ من المواطن حتى تنزل الأسعار بالبلد وهي سبب رئيسي في ارتفاع الأسعار متى تخفف الدولة منها عن كاهل المواطن سواء كانت بالطرق السريعة او غيرها ؟


#1465650 [CHOCOLATE]
5.00/5 (1 صوت)

05-24-2016 10:17 AM
كل الطرق في السودان لاتخضع الي المواصفات العالميه أنما رصف الطرق


وصيانتها عمل عشوائي لا يمت الي المواصفات العالميه باي صفه



نأمل من السيد وزير الداخيله والسيد مدير المرور مراجعة الطرق السريعه



في السودان خاصه طريق مدني الخرطوم وطريق الشماليه وطريق سنار


ردود على CHOCOLATE
[ابو جمال] 05-24-2016 11:36 AM
وطريق الخرطوم ربك



معليش بيكون وقع من تعليقك


#1465611 [AJID]
5.00/5 (1 صوت)

05-24-2016 09:20 AM
يا جماعة عاوز اجابة لسؤالي:
اذا كنت ذاهب للخرطوم من أبوعشر أو الكاملين هل من المنطق ارجع مسافة 30 الي 40 كيلو جنوبا في اتجاه الحصاحيصا عشان اعبر كبري رفاعة لكي اصل الخرطوم من الطريق الشرقي؟


#1465593 [زول الخلا]
5.00/5 (1 صوت)

05-24-2016 08:40 AM
تساؤلات وجيهة والي متي هذا التعسف من إدارة المرور ...


#1465592 [زول الخلا]
5.00/5 (1 صوت)

05-24-2016 08:39 AM
تساؤلات وجيهة والي متي هذا التعسف من إدارة المرور ...


#1465575 [درب التبانة]
5.00/5 (1 صوت)

05-24-2016 07:42 AM
سعادة الاستاذ حسن وراق رعاه الله ،

دخل اللص خلسة لخلوة تحفيظ القران في شرق النيل وقتل اثنين وجرح اكثر من واحد ، ولما هرع ذوي الحاجة الى الشرطة لفتح البلاغ وكان على البوليس ان يتحرك بالسرعة المطلوبة ولكن للاسف فان تناكي سيارة الشرطة لايوجد به وقود ، ولولا وجود بعض الخيرين في القرية والذي أستاجر سيارة ودفع حوافز البوليس لهرب المجرم الى احد دول الجوار !! فهل يرجى من هؤلاء في استخدام فوائض الجبايات ليستفيد منها الشعب !! واللبيب بالاشارة يفهم !! هؤلاء بدأ من رئيسهم خدعوا الشعب ، وقد وقع عليهم قول الله في سورة البقرة الاية 9 " يُخَادِعُونَ اللّهَ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَمَا يَخْدَعُونَ إِلاَّ أَنفُسَهُم وَمَا يَشْعُرُونَ .


#1465561 [صادميم]
5.00/5 (1 صوت)

05-24-2016 06:47 AM
المشكلة ان افراد شرطة المرور و سائقي المركبات بفتكروا فعلاً ان هذه طرق مرور سريع بينما يخلو السودان من وجود اي طريق مرور سريع بالمواصفات العالمية لهذه الطرق ومن هذه المواصفات ان يتكون الطريق من اربعة مسارات كحد ادنى وان لا يعبر داخل المدن او القرى التي يمكن الوصول اليها من طرق جانبية وغيرها من المواصفات.


ردود على صادميم
[ابو جمال] 05-24-2016 11:39 AM
أربعة مسارات رايح ولا جايي او كماقال القذافي طرتو الرحمة



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
9.50/10 (2 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة