الأخبار
أخبار إقليمية
تجمع طلاب جامعة الخرطوم يطالب بإلغاء قرارات الفصل واطلاق المعتقلين
تجمع طلاب جامعة الخرطوم يطالب بإلغاء قرارات الفصل واطلاق المعتقلين


05-24-2016 10:55 AM
الخرطوم: ملاذ عصام
طالب تجمع طلاب جامعة الخرطوم، بإلغاء قرارات الفصل التعسفية، والإيقاف بحق الطلاب المعتقلين، وطالب بإطلاق سراح المعتقلين وإصدار قرار واضح وإرساله للجهات المعنية بمنع القوات النظامية من الدخول للجامعة أو الاعتداء على طلابها.
وشدد التجمع على ضرورة التأكيد العلني على بقاء مباني وممتلكات الجامعة ملكاً للشعب السوداني وللجامعة في موقعها الحالي، وتمسك باستقلالية الجامعة وانتخاب مدير للجامعة من قبل مجلس الأساتذة، إضافة إلى عودة اتحاد طلاب الجامعة وفق جدول زمني واضح للعملية الإنتخابية، بما يضمن حق الطلاب في التمثيل في المؤسسات الجامعية المختلفة وفق ما تنص عليه لوائح الجامعة.
ومن بين مطالب التجمع استئناف الدراسة في أقرب وقت، وناشد البيان كافة أبناء االشعب السوداني وقطاعات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية بمساندة تجمع الطلاب في العمل على تحقيق تلك المطالب.

الجريدة


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2008

التعليقات
#1466046 [ود السمرة]
0.00/5 (0 صوت)

05-25-2016 06:43 AM
للأسف الشديد انو جامعة الخرطوم تستخدم منديلا لكافة الاحزاب السياسية ولا يعلمون أنها ترضع من ثديها الخاوي، ناضلوا من أى جامعة أخرى، تبادلوا الادوار، ولكن استخدام جامعة الخرطوم فقط للنضال ومن فئة لا تتعدي الـ 200 طالب فهذا ظلم لجامعة الخرطوم، انظرو لكل الجامعات غاية الاستقرار، لماذا؟؟ وأسفي يمتد للغة الرخيصة التى يطلقها الطلاب على أساتذتهم، انه انهيار القيم، يمكننا نقد السياسات بلغة مهذبة وراشدة، ولكن أن يتلفظ طالب بالفاظ قبيحه، وأن يرفع يده ليصفع استاذ فى عمر والده، انه والله لأمر مؤسف، الظلم لا يدوم، ولكن الامم الاخلاق ما بقيت.
وبعدين شنو تجمع طلاب جامعة الخرطوم، خائفين من شنو، ما تقولو عنهم فلان وفلان، أبقو رجال زى أخوانكم الفى المعتقل ديل.


#1465842 [تاج الدين حنفي]
0.00/5 (0 صوت)

05-24-2016 04:34 PM
مطالب مرفوض من الان .. تطالبون حكومة الكيزان من اخذ بالقوة لا يسترد الا بالقوة .. ان كنتم تريدون ان حياة حرة كريمة دون هذه المنقصات على الطلاب والشعب السوداني ان يخرجوا الي الشوارع والطرقات وذلك لهزيمة الكيزان في جميع ربوع السودان .. هذه المطالب مشروعة ولكن من يقوم بتنفيذها لكم الكيزان اشك في ذلك .. ان كنتم تريدون تنفيذه هذه المطالب المشروعة عليكم بالشوارع والميادين وعدم الرجوع حتى هزيمة الكيزان وغير هذه الطريقة مافي ...


#1465713 [قلام الفقر]
0.00/5 (0 صوت)

05-24-2016 12:28 PM
من اوبريت محمد الامين أبان شعلة ثورة اكتوبر من القرن الماضى قال:
(( والشارع ثار... وغضب الامة اتمدد نار ... والكل ياوطنى حشود ثوار ... وهزمنا الليل ... هزمنا الليل )
اخوتى طلاب جامعة الخرطوم الابرار المناضلين الاشاوس ضد حكم الجهل والتسلط: ان كل ما ورد بعالية لهو حق مشروع وواجب تنفيذة فى حينه. وما هو وارد بختام بيانكم الحصيف, مناشدة الشعب السودانى كافة وقطاعات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية بمساندة تجمع الطلاب في العمل على تحقيق تلك المطالب.
اطمئنوا تمام الاطمئنان, فى حالة لم يتحقق مطلب واحد من المطالب التى سردتموها, هنا كل قطاعات الشعب السودانى ستهب هبة رجل واحد لاقتلاع هذا النظام من جزورة والى الابد, وكما عودتم ياطلاب جامعة الخرطوم ومنذ امد بعيد بانكم مشعلى شرارة تغيير الانظمة الفاسد من سلطة البلاد, تأكدوا ان لم تلبى كل مطالبكم, واشعلتم الفتيل لانفجرت النار كالبركان وافظع فى ارجاء السودان, ويتجسد اوبريت محمد الامين كل السودان,وفقكم ووفقنا الله فى انجاز ما نحن مقبلين علية. وما النصر على الطغاة والمستبدين والجبابرة الا من عند اللة.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
7.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة