الأخبار
أخبار السياسة الدولية
معركة من الشرفات حول انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي
معركة من الشرفات حول انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي


05-25-2016 10:17 PM


الجدل المتعلق بالاستفتاء على بقاء المملكة المتحدة في أوروبا ينتقل من الساحة السياسية الى نزال بالشعارات بين جارين بحي في ضواحي لندن.


ميدل ايست أونلاين

23 يونيو موعد حاسم

لندن - اتخذ الجدل بشأن مستقبل بريطانيا في أوروبا منحى جديدا وغير متوقع بعد أن تحول إلى "معركة في الشرفات" بين جارين في شمال لندن علقا لافتات مؤيدة ومعارضة لانسحاب بلادهما من الاتحاد الأوروبي.

وفي مواجهة لافتة كبيرة كتب عليها "صوتوا لصالح الانسحاب" علقت على شرفة جيرانه لم يجد رجل ذكرت وسائل إعلام بريطانية أن اسمه فرانك شالمرز (61 عاما) سوى أن يضع لافتة تعبر عن رأيه الخاص لتبدو كأنها تكملة للافتة الأولى وحملت عبارة "إذا كنتم تريدون تقليص حقوق العمال".

ولم يكن ينظر من قبل إلى جوسبل اوك الحي الواقع بالضواحي على أنه ميدان معركة رئيسي في الجدل بشأن استفتاء 23 يونيو/حزيران والخاص بعضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي.

إلا أن القصة بدأت بعد أن نشر مالكوم ابن شالمرز صورة بموقع تويتر لشرفتي الجارين وكتب "جيران أبي وضعوا لافتة كبيرة تقول صوتوا لصالح الانسحاب. يبدو أن رد أبي كان مبتكرا."

وقال لصحيفة 'لندن ايفنينغ ستاندرد' إن والده قدم زجاجة نبيذ إلى جيرانه كبادرة سلام.

ويحتدم الجدل في بريطانيا اكثر بين المعسكر المؤيد لبقائها في الاتحاد الأوروبي ومعسكر المشككين في أوروبا والمؤيدين الى انفصالها.

ومع اقتراب موعد الاستفتاء تبدو أصوات المعسكرين متقاربة وكل يدفع بما لديه من حجج لإثبات وجاهة رايه. وفي المقابل لم تتوقف مؤسسات مالية ومراكز بحثية من التحذير من أن خروج بريطانيا من العائلة الأوروبية يهدد بتراجع نمو الاقتصاد البريطاني وبتأثر لندن كمركز مالي دولي، وهي تحذيرات يرى فيها المشككون في أوروبا مجرد فزاعات لتخويف الناس وبالتالي دفعهم للتصويت لصالح بقاء المملكة المتحدة في الاتحاد.






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2617


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة