الأخبار
أخبار إقليمية
معتمد يطلق النار على متطرفين بالجنينة
معتمد يطلق النار على متطرفين بالجنينة


06-04-2016 06:50 PM
الجنينة:

أطلق معتمد الجنينة، النار على مجموعة من الأشخاص، تنتمي لجماعة دينية متطرفة حاولت الاعتداء عليه داخل مكتبه. وذكرت مصادر بالمدينة، أن مجموعة مكونة من ثلاثة أشخاص تنتمي لجماعة متطرفة، طالبت المعتمد بنبش قبور في المسجد العتيق بالمدينة، وأنها تهجمت عليه داخل مكتبه، مما دعا المعتمد لإطلاق النار عليهم من مسدسه الشخصي.ونبهت المصادر، إلى أن الرصاص كاد يودي بحياة أحد المتطرفين، الذين قاموا بتسليم المعتمد مذكرة تطالب بنبش تلك القبور. وأن المعتمد حاول نقاشهم في أمر المذكرة، إلا أنهم رفضوا النقاش ودمغوه بالكفر «وأنه كافر»، وحاولوا الاعتداء عليه، بيد أنه أخرج مسدسه الشخصي وقام بإطلاق النار في مواجهتهم. وذكرت المصادر، أن المجموعة تقيم بأحد معسكرات النازحين بالمدينة، وأن نشاط الجماعة تحول إلى المدينة. وتشير الصحيفة إلى تحصلها نسخة خطاب من قبل إدارة الدعوة والشؤون الدينية، تنبه فيه لنشاط لمجموعة دينية متشددة، وتوقعت فيه حدوث بعض التفلتات.


الانتباهة


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 10968

التعليقات
#1471651 [ابو احمد العربجي]
0.00/5 (0 صوت)

06-05-2016 06:22 PM
علي نفسها جنت براقش.. قبل الانقاذ كان السودان يسوده التسامح والوسطيه والاعتدال في كل المجالات .. وبعد سرقتهم للسلطه جلبو لنا المتطرفين والموتورين والارهابيين من كل مكان حتي يرهبوا بهم الشعب .. وبعد ان احتكروا السلطه والثروه.. افسدوا ونهبوا وا زالوا يتكلمون باسم الدين .. الجماعات المتطرفه التي ادخلوها في سودان التسامح والاعتدال تكاثرت وما هجوم هذه المجموعه علي مكتب المعتمد الا دليل علي ذلك .. المثل السوداني بقول التسوي كريت في القرض تلقا في جلدها..


#1471487 [AAA]
4.00/5 (2 صوت)

06-05-2016 12:55 PM
ان التطرف خشوم بيت والموت واحد.. لا نعلم تطرفا اكثر من الجنجويد ودعمه السريع هذا من ناحية..اما من الناحية الاخرى "فإنني"أنفي تهمة هذه الجماعة الدينية المتطرفة عن الجنجويد.. لأن الجنجويد أصلا لا دين لهم...


#1471486 [دجانقو]
5.00/5 (1 صوت)

06-05-2016 12:55 PM
ده معنمد و لا كابوى


ردود على دجانقو
[جركان فاضى] 06-05-2016 07:41 PM
ده عودة دجانجو كما قال الاخ الحلو مر...الموضوع فعلا خطير فدائما من يطالب بنبش القبور واشياء من هذا القبيل يكونوا منفعلين لدرجة العمى فيما يرونه صحيحا...الظاهر فعلا الجماعة متطرفين ونجد العذر للمعتمد


#1471377 [altayebrzaz]
1.00/5 (3 صوت)

06-05-2016 10:05 AM
ليس جديد ان تطلق السلطة النار على الشعب بل الجديد ان حدث غير ذلك ...؟ ومن قبل قتل بالرصاص الحي المتظاهرين في مظاهرة سبتمبر ...؟ لكن اين البواب ...؟ اين السكرتير ...؟ اين حرس المعتمد ...؟ كيف دخلوا لمكتب ألسيد المعتمد ...؟ لماذا لم يقدم الجناة لمحاكمة عادلة لسماع اقوالهم ...؟ وغيرها من الاسئلة التي تؤكد الحقيقة في خبراطلاق المعتمد النار على الشعب ؟. اما السؤال العريض اذا مات احدهم هل سيدفع المعتمد دية 300 الف لاهل الدم ...؟ وهل يدفعها من حر مالة ام من خزينة الدولة ...؟ وان كانت الدولة تدفع نيابة عنه افلا يعتبر هذا هدر للمالة العام ...؟ اوليس فيه تشجيع للسيد المعتمد بالمضي في القتل من باب : اطلق النار على اي احد ونحن ندفع عنك ...؟ إن كان المعتمد أخطأ يجب ان يحاسب بالايقاف عن عمله واعلان محاكمته ليكون عظة لغيره ...! وإن كان على حق ازددنا تمسكاً به وإقتنعنا بعدالة الحكومة في محاسبة من ينسحبون عليها كما هو نهج الاسلام الزي طرحته في الانتخابات فصوتنا عليه . ونحن نكتب حرصاً على عدم ضياع الفرصة في المحاسبة والشفافية. حرصاً على نظام عجزنا ان نجد له بديل ...! أن نضحي بمسئول خيراً من ان انضحي بالنظام بأكمله بتراكم المرارات فهل نفعلها قبل ان ينفجر البركان ...؟؟ . ( وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ۖ ثُمَّ تُوَفَّىٰ كُلُّ نَفْسٍ مَّا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ (281) )


#1471351 [جرية]
1.00/5 (1 صوت)

06-05-2016 09:31 AM
الشر يعم والخير يخص, هكذا يبدأ التطرف والسودان أرض خصيه لمثل هذه الزباله من البشر فى بلد يحكمها عمر البشير الأشتر.


#1471254 [كجور]
1.00/5 (1 صوت)

06-05-2016 06:46 AM
ديل داعيش


#1471166 [altybarbab]
1.50/5 (2 صوت)

06-04-2016 10:48 PM
اعوذ بالله من المتطرفين


#1471161 [altybarbab]
1.00/5 (2 صوت)

06-04-2016 10:42 PM
كيف ثبت انهم متطرفين واذا قلنا انهم متطرفين
لماذا لم يتم التحقق قبل دخولهم داخل المسجد وهل سألت نفسك ان مطالبة بنبش القبور من داخل المسجد مطألبة مستحقة ام لا وان كان مستحقة اكيد المعتمد رفض لكي يسخر منهم لكي ينال ما يريدة وها هو نال بضربهم بالرصاص الحي


ردود على altybarbab
[المتجهجه بسبب الانفصال] 06-05-2016 11:55 AM
لماذا لم يتم التحقق قبل دخولهم داخل المسجد وهل سألت نفسك ان مطالبة بنبش القبور من داخل المسجد مطألبة مستحقة ام لا ،،،،


في زول قاعد يصلي لقبر لو ما hنت وجماعتك ديل مهزوزي الايمان،،، الناس بتصلي في الروضة الشريفة وما فيهم زول بعتقد انو بصلي لقبر النبي ،،، انتو بتثيروا في قضايا ما عندها اي معنى سوى الفتنة،،

[القريش] 06-05-2016 07:58 AM
كان يرشهم برشاش اوتوماتيكى وهل انتهت كل مشاكل دارفور وبقت على نبش القبور عالم انصرافيه وفارغه وهابيه متطرفه!


#1471133 [غذافي]
4.75/5 (6 صوت)

06-04-2016 09:06 PM
لعنة الله على الوهابية، ما دخلوا بلدا إلا و أفسدوا فيها و دمغوا أهلها بالكفر. دقوت و ملي بطون. نطاف و لابسين قصير و ما تعرفهم شغالين شنو؟


ردود على غذافي
[altyb] 06-05-2016 03:05 PM
الظاهر انك لا تدع الامور في نصابها صح ان دارفور في مشاكل ولم يخلص ولكن لا يعني ذلك ان لا يهتمو باشياء اخرى مثل الدين وهل يعني ذلك طالما هنالك حروب لم تحدى ان نطالب استحقاق اخر

[الحقاني] 06-05-2016 10:49 AM
بلعنك لهم انت ام هم واحد فيهم استخق اللعن وهو الطرد من رحمه اللهكان يمكنك ان تدعولهم بالهدايه ان كنت تظن انك على هدى وهم على ضلاله
في الختام اسأل الله لي ولك الهدايه
واقول انه لا تجوز اتخاز المساجد قبور او القبور مساجد والله اعلم

European Union [فيصل أحمد عمر الرياض السعودية] 06-05-2016 09:24 AM
لعنة الله على الدجالين و المشعوذين تجار الدين


#1471094 [الحلومر/خريج الابتدائية]
1.00/5 (1 صوت)

06-04-2016 07:33 PM
عودة ديجانقو


#1471085 [عمدة]
4.60/5 (8 صوت)

06-04-2016 07:09 PM
ها ها هاااااااااااااااااا
التسوى كريت فى القرض تلقى فى جلده.
دى المناظر والفلم لسه ما بدأ. انه زرع الانقاذ اب ثمارا سامة. ويا ما بكرة حتقولوا الصومال جنة.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
7.63/10 (4 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة