الأخبار
منوعات سودانية
الوالي رئيس طوالي!!
 الوالي رئيس طوالي!!


06-05-2016 02:25 PM
عبد الباقى الظافر

مقدم برنامج صدى الملاعب بقناة (إم بي سي) كان يهاتف الأستاذ جمال الوالي رئيس نادي المريخ السابق بمناسبة فوزه بلقب الرئيس الأكثر شعبية خلال القرن الواحد والعشرين ..مقدم البرنامج حاول استدراج جمال الوالي ليجيب بنعم حول امكانية عودته لرئاسة النادي الذي منحه ذلك الزخم.. ورغم أن السؤال كان إيحائياً إلا أن جمال الوالي استعصم بـ (لا) .. وجمال الوالي في لقاء آخر مع صحيفة البيان الإمارتية يعترف أن المريخ فتح له أبواب الثراء عبر شبكة العلاقات العامة الممدودة على مشاعر الجماهير .
صباح الجمعة انعقد بمنزل والي الخرطوم مجلس حرب..من بين الحضور الفريق فاروق حسن محمد نور، والفريق عبدالله حسن عيسى، والفريق الطيب الجزار، والفريق الطيب عبدالرحمن..بالطبع صاحب الدار الفريق أول عبد الرحيم محمد حسين كان خامسهم..اجتمع الفرقاء لإقناع الأستاذ جمال الوالي ليعود لرئاسة نادي المريخ، بعد أن غادر الموقع قبل أشهر.. انتهى الاجتماع بالإجماع على الوالي رئيساً مرة أخرى وليست أخيرة.
ثمة ملاحظات من وحي تلك الجلسة التي لم نسمع فيها صوت وزير الرياضة بالخرطوم.. الأستاذ اليسع صديق كان له رأي مغاير يقضي بأن تكمل لجنة التسيير مهامها، ولكن قطع عبدالرحيم قول كل وزير..أغرب ما نقلته الصحف من تلك الجلسة المحضورة هو اجتهادات الفريق عبد الرحيم في أمر بعيد عن دائرة اختصاصه في هندسة الطيران ..سعادة الوالي أكد أن الانتخابات ليست مناسبة في نادي المريخ، وأنها في هذا الوقت تزيد من الصراعات..ثم عرج الوالي إلى التنظير في تجربة استجلاب محترفين أجانب، ووصف التجربة التي طورت كرتنا بأنها مضيعة للأموال ..ودعا الوالي عبد الرحيم للاعتماد على أولاد البلد.
استراتيجية الوالي في إنقاذ الرياضة تقوم على تخصيص وديعة بمبلغ مئتي مليار جنيه ..تخصص أرباح الوديعة لدعم ناديي الهلال والمريخ ..الحساب الاقتصادي لوديعة الوالي يؤكد أنها في حدود خمسة عشر مليون دولار..مع الوضع في الاعتبار تآكل العملة الوطنية بفضل التضخم.. المبلغ ذاته دعك من أرباحه أقل من طموحات أندية تنافس على البطولة الأفريقية..ولكن لماذا أندية الهلال والمريخ ..أليس والي الخرطوم مسؤولاً عن التحرير والأمير والأهلي والزومة ..الوالي أكد أن اهتمام الدولة سيمضي إلى الولايات لدعم الأندية خاصة التي تحمل اسمي الهلال والمريخ.
كل تلك الملاحظات تؤكد أن روشتة والي الخرطوم لن تعالج مشكلات الرياضة في البلاد، ولا حتى في الخرطوم..لهذا كان من الأفضل للرياضة أن يتركها الساسة تأكل من خشاش الأرض..سيعود جمال لرئاسة المريخ كما تريد السلطة الحالية ..عودة الرجل لم تكن محتاجة لهذا المجهود الحربي ..ولكن التاريخ يقول إن مشكلة الرياضة لم تكن أبداً في الجيوب التي تنفق بغير حساب ..في عهود إداريين كخالد حسن عباس والطيب عبدالله وغيرهم حققت الرياضة السودانية إنجازات لم تتحقق على إيام أشرف الكاردينال وجمال الوالي.
بصراحة.. عودة جمال الوالي محمولاً على أشواق الحكومة تؤكد فشلنا في استنساخ البديل..المؤسسات غير قادرة على تفريخ قيادات جديدة تحمل الراية حتى ولو كانت الراية الحمراء.

اخر لحظة


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 3468

التعليقات
#1471999 [وحيد]
0.00/5 (0 صوت)

06-06-2016 12:24 PM
جمال الوالي الكاردينال الارباب
اثرياء الغفلة الذين ظهروا من العدم في زمن المشروخ الحضاري
شعراء و ادباء و فقهاء و فنانين و رياضيين و صحفيين و رجال اعمال و رؤساء اندية رياضية كبيرة و يستثمرون في الفن و الاعلام و الصحافة .... سيوبرمان انقاذي يحتكر كل المال و كل المواهب ...


#1471831 [محمد الكامل عبد الحليم]
0.00/5 (0 صوت)

06-06-2016 07:46 AM
مساسل الالهاء الذي تمارسه الدولة...

جاء الكاردينال...ذهب صلاح...رحل الوالي ...جاء من جديد ..

جاتكم داهية..


#1471704 [عاصم يس]
0.00/5 (0 صوت)

06-05-2016 08:24 PM
اتمني ان لا يعود جمال الوالي للمريخ
لان عودته ستزيد من المشاكل ولن تحلها
ياجمال لا تعود لان عودتك ستؤدي الي زيادة العنكنة
بين اعضاء اهل المريخ لان الجميع يود التقرب منك
لان تقوم باي اعمال استثمارية سيظل دعمك للمريخ
مرهون بدعم الحكومة والحكومة الان ليس لديه مايكفي
من المال
لا تعود ياجمال


#1471650 [خاتي اللوم]
4.00/5 (1 صوت)

06-05-2016 06:22 PM
ماهي إنجازات الرياضة السودانية في زمن خالد حسن عباس والطيب عبدالله؟
أفدنا أفادك الله.


#1471642 [ابو لستك]
0.00/5 (0 صوت)

06-05-2016 06:00 PM
الغريب شنو ما برضو ناس الموءتمر الوثنى قالوا ما عندهم ريس غير بشة يعنى مدى الحياة


#1471554 [Flowers]
0.00/5 (0 صوت)

06-05-2016 02:43 PM
لصوث إخوان الشيطان !!! روسي فداسي بين عشية وضحاها من حواشة غنم لغابات
من الأسمنت وكله للأسف أموال سحت لعنة الله على إخوان الشيطان !!!!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (1 صوت)






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة