في



الأخبار
أخبار السودان
التهامي نموذجاً (2 ــ 2)
التهامي نموذجاً (2 ــ 2)
التهامي نموذجاً (2 ــ 2)


06-08-2016 05:43 PM
عثمان شبونة

* تعالوا نقرأ هذا الخبر بهدوء وتحفظ: (كشف رئيس لجنة الأمن في البرلمان السوداني أحمد إمام التهامي، عن توجه لسن تشريعات وقوانين تجرّم التحريض على التقليل من شأن القوات المسلحة، لا سيما عبر مواقع التواصل الاجتماعي). انتهى.
* مؤكد أن (القوات المسلحة!) التي يعنيها المذكور تتكون من (السودانيين) وطالما أن الغِيرة عليها هي غِيرة على (السودانيين) حسب السياق المفهوم (بحسن النية!) فالمفروض أن يرتفع مستوى (النضج البرلماني!) لتجريم المسؤولين الذين لا يسخرون من الشعب فحسب؛ بل يسيئون إليه إساءات بالغة؛ ومن هؤلاء التهامي نفسه (كما سنبيِّن)..!
* إذا أردنا معرفة أن النائب أو المسؤول فاشل؛ قليل حيلة؛ ليس لديه خيال؛ لا يرجى منه ابتكار طرائق لصالح معاش الناس وكرامتهم (قبل كل شيء)؛ إذا أردنا معرفة ذلك فلننظر إلى الجهات التي يصب عليها جام غضبه.. لو كان بينها مواقع التواصل الإجتماعي فذلك يعني أن ما عجز عنه المسؤول تجاه (الأفيال) يعوِّضه بالهجوم على (الظلال)..!
* والتهامي لن يفلح مطلقاً في تحقيق وعيده؛ مهما علت صرخاته الحانقة إزاء (مواقع الانترنت) التي تقدمت كثيراً على الصحف الورقية (وتمددت)..! فالتشريعات والقوانين الخاصة بهذه المواقع يجب أن يكون الداعون لها (قدوة) أو مثالاً (للرشد).. فلننظر إلى أي فريق ينتمي التهامي الذي بلغت جرأته أن يستهين بقضية حلايب، ويرسل رسالة يفهم المصريون منها (اللا مبالاة الرسمية!) بالأرض المنكوبة؛ كما يفهمون هشاشة من يجب تصديهم لأخذ (الحق) بالقوة..!
* لماذا رئيس لجنة الأمن والدفاع بالبرلمان السوداني ليس لديه إهتمام بحلايب المحتلة؟؟ أو كما قال: (حلايب دي ماعندي بيها شغلة)..!
ــ الإجابة ليست عندي.. بل تفضل بها رواد الصفحات الالكترونية.. وكفوا..!!
* لكن عندي سؤال (للرِّيح) فأن توجّه الأسئلة للرِّيح أجدى من توجيهها للنواب أو السلطة: ما هو القانون الذي يمكن أن يحاكم به التهامي بحكم موقعه؟ (إذا صحّ أن موقعه غير شكلِي)..!
* السؤال مقرون بانقادات النائب المستقل محمد طاهر عسيل لأداء البرلمان؛ ووصفه للنواب ورؤساء اللجان بـ(الكومبارس) و(المتفرجين) و(القاعدين ساي!!).. الخ.
* في الواقع كلام النائب الغاضب (بالجملة) أفضل (مقال) يُكتب عن البرلمان.. بينما التهامي مشغول بـ"الإعلام المُعارض" وهو يؤدي رسالة (يحسده عليها) من يمتلكون القنوات والإذاعات والصحف بجانب امتلاكهم لـ(4000) إعلامي على الأقل..!!
* في ديسمبر 2015 قال التهامي عن أحد الإعلاميين (إنه عميل مصري).. وانتهت تلك القضية المعروفة.. الآن من يصِف التهامي الذي يتكلم بمنطق (التفريط) في حلايب بأنه (عميل مصري)!؟
وقد صارت (العمالة) لا تثير؛ بل مجرد لفظ (ممل).. نحن في ميقات (الإنسداد) والعتمة وإيكال الأمور لغير أهلها.. هذه هي القضية التي لا نملّها..!
خروج:
* على رواد مواقع التواصل والصحافة الالكترونية أن (يتفننوا) في كشف الحال (بأية لغة تعجبهم)؛ إلى أن يرد الله أمراً كان مفعولا.. وليتركوا جماعة السلطة والبرلمان (يعضون أصابعهم)..!
أعوذ بالله
ــــــ
الجريدة






تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 6433

التعليقات
#1473522 [حسن الامين]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2016 01:29 PM
ياجماعة تتوقعوا شنو من عسكري ويدين بالولاء لديكتاتور ..مادام لغة خطاب رئيس الجمهورية مخجلة وتقشعر لها الجلود .. ههههه رئيسنا كذاب وخائف ومطارد وماسك في السلطة خوفا من الاعتقال ويتمنى انو يموت في السلطة وكلما مرة يقول مابترشح عشان كده ماتتوقعوا تشوفوا او تسمعوا احسن من كده


#1473225 [AAA]
5.00/5 (3 صوت)

06-09-2016 12:06 AM
(عن توجه لسن تشريعات وقوانين تجرّم التحريض على التقليل من شأن القوات المسلحة، لا سيما عبر مواقع التواصل الاجتماعي).

** الموضوع كلو.. وبدون لف ودوران ..الجماعة ديل قاصدين موقع الراكوبة..الذي يشكل لهم هاجسا وكابوسا يؤرق منامهم.. وسبق ان صرح بذلك مدير جهاز الامن محمد عطا..بأن الراكوبة ودبنقا فاقعة مرارتهم...ان محاربة كلمة الحق والرأي عندهم اهم من حلايب وشلاتين لذلك قالها صراحة بدون ما يرجف ليهو جفن((حلايب دي ماعندي بيها شغلة)..! ومش حلايب بس..حتى لو معاها حلفا ودنقلا العجوز والعرضى..


#1473169 [Rebel]
5.00/5 (3 صوت)

06-08-2016 10:06 PM
* و ما الذى كنت تتوقعه من شخص فاشل و فاسد و دليس, يا شبونه!!
* لك كل الود و التقدير..و فى هذا الشهر الكريم, اللعنه على الفاسدين و الخونه المتاجرين بدين الله, من أجل دنياهم الفانيه..و نعوذ بالله منهم,,


#1473154 [المشتهى السخينه]
5.00/5 (5 صوت)

06-08-2016 09:09 PM
القوات المسلحة تم تسريحها تدريجيا بعد انقلاب الترابى ولا نقول البشير . وقد تولى المهمه العميل والخائن الكبير سوار الدهب تحت اشرافه . وذلك خوفا من الانقلاب على الدولة الاسلاميه تحت رئاسة امير المؤمنين الترابى الذى سيأتى لاحقا ليملأ الارض عدلا بعد البشير الاجير الذى لم يشارك فى الانقلاب كيفما اتفق .
وبعد ان اهدى الترابى المشاعر للبشير خان البشير الامانه وسرق السلطة والخزنه والحزب من الخيش الترابى وزج به فى السجن تحت تكبير وتهليل ابناء حزبه المليارديرات الخونه ومات الترابى بالحسرة والترابه فى خشمو بعد ان عضاه الفار فى سجن كوبر .
نطلب من الرئيس الدائم البشير ان يتكرم فى هذا الشهر الكريم ان يتبرع بملوة بلح لاعضاء مجلس حمير قيادة الثورة الذين ركب على ظهورهم ووصل القصر الرئاسى . ولا ينسى ان يضع تمرات فى قبر البرفيسور الخيش الترابى القابع فى مقابر برى علها تخفف عنه مرارة المقلب والحرمان من السطة .


ردود على المشتهى السخينه
[حسن ابوعلي] 06-09-2016 01:37 PM
كلام جمييييييل وفي محلو .... بس نسيت تمرات الراحو في الطيارات والكروزرات امثال القال عاوز يموت تلتين الشعب السوداني وسافر هو في بداية التلت الاول ههههههه


#1473146 [عبدالله]
3.00/5 (2 صوت)

06-08-2016 08:18 PM
يا أخوانا الزول لما قال (حلايب دي ماعندي بيها شغلة) لا يقصد الاستهتار او اللامبالاة بل هو شغل المؤسسية وأحتمال ملف حلايب ليس بيده هو. يعني ما ممكن الواحد يقعد يفتي في كل الامور ويبقي ذي حكاية وزير صحة يفتي في مشاكل الكهرباء والتعليم والثروة الحيوانية هههههههههه.

إحتمال طلبوا منه عدم التصريح عن حلايب حتي لا يحدث تضارب تصريحات تؤثر علي الموضوع ويستغلها الجانب المصري. عشان كده عمكم التهامي قال ما عندي بيها شغلة = يقصد = لا تعليق = NO COMMENTS بس خانه التعبير وقالها لينا بلغة الرندوك.

بتعرفوا الرندوك يا ناس الخرطوم؟ غايتو نحن في دارفور كلامنا كلو رندوك.


ردود على عبدالله
[حسن الامين] 06-09-2016 01:39 PM
ياوليد دارفور انت مشكلتك اكبر من كده وخليك من التهامي وحلايب


#1473143 [تكتوك]
5.00/5 (4 صوت)

06-08-2016 08:10 PM
هذا التهامي ليس بعميل مصري ، بل هو (عميل) للمؤتمر (الوطني) .
فهؤلاء المرتزقة الجدد باتوا يعتاشون من هكذا تصريحات مسيئة يوجهونا للشرفاء حتى يرضى عنهم أولياء نعمتهم .
التهامي مجرد سمسار في سوق نخاسة العصابة .. لا يستحق ان (تلّوث) قلمك السنين يا شبونة بفساءه .


#1473133 [فيلق]
5.00/5 (4 صوت)

06-08-2016 06:57 PM
ايوا يا شبونه رش الحمام وازعط ريشو بلا تهامي بلا كلام فاضي
البلد هامله اي زول اتعنتر علينا نافع وتهامي وما عارف شنو



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة