الأخبار
أخبار إقليمية
السلطات السودانية تطالب BBC بعدم بث حلقة الشيخ الأمين - شاهد صور
السلطات السودانية تطالب BBC بعدم بث حلقة الشيخ الأمين - شاهد صور
السلطات السودانية تطالب BBC بعدم بث حلقة الشيخ الأمين - شاهد صور


06-09-2016 02:28 AM
منصور أحمد

السلطات السودانية تطالب الـ BBC بوقف بث حلقة برنامج بلا قيود والتي تستضيف فيها الشيخ الأمين عمر أو منتجتها

صرحت مصادر تابعة لل BBC أنها تلقت رسائل و إتصالات من جهات سيادية سودانية تطالبها بعدم بث حلقة برنامج بلا قيود الذى يستضيف فيه الشيخ الأمين عمر و الذى سيذاع يوم الأحد 12 يونيو 2016 أو "منتجة" الحلقة.
و كانت وسائط التواصل الإجتماعى قد سربت بعض المعلومات عن اللقاء تكشف بأن الشيخ الأمين عمر سيدلى بإفادات هامة. جدير بالذكر أن السلطات الأمنية فى السودان كانت قد إعتقلت الشيخ الأمين لأيام فور عودته من دولة الأمارات فى مطلع هذا العام.


image

image


تعليقات 62 | إهداء 0 | زيارات 62739

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#1474058 [Mohammed Ahmed Mustafa]
4.00/5 (3 صوت)

06-10-2016 07:32 PM
No need to be afraid if you have nothing to fear no need to stop it. Unless you have hidden AGENDA you don't want the world to know it


ردود على Mohammed Ahmed Mustafa
European Union [بت ابوها] 06-20-2016 12:03 PM
الغريبة الخبر سطرين والتعليقات دشلمية .الناس دي مالها ---اصلا مافي موضوع


#1474053 [الفقير]
4.50/5 (2 صوت)

06-10-2016 07:13 PM
رد على د الشريف


لا أعلم مدلولات حرف (د) الذي يسبق إسمك ، فإن كانت تعني (د.) لشهادة الدكتوراة ، فهذه مصيبة.

كلامك سطحي جداً ، و هذا ليس تجريح إنما وصف علمي لما صدر منك من ترهات و إتهامات.

المشروع الحضاري الذي فرخ لنا أمثالك ، كان و لا زال من أهدافه خلخلة المجتمع و طمس هويته و تقاليده و موروثاته ، و من ضمن آلياته لذلك ، كان تعيين الصافي جعفر (النصاب صاحب مشروع سندس) ، في المجلس القومي للذكر و الذاكرين ، لتشويه التصوف ، و محاربته ، لأن التصوف الحقيقي لا يلتقي أبداً مع عقيدة الجماعات المتأسلمة السياسية ، مهما إدعى الكاذب الأكبر حسن البنا و أباليسه.

و لعلمك غالب المتصوفة (الحقة) ، مع جموع الشعب ، لا يميزه عنهم شيء ، سوى أن المتصوف يجاهد في سبيل تزكية نفسه ، و لا يفرض مسلك أو فكر على أحد.

نعوم تشومسكي الذي إفتريت عليه ، رجل أمين مع نفسه بغض النظر عن موافقتنا أو إختلافنا معه ، و هو قد ترك الديانة اليهودية بعد وفاة والديه (تقديراً لهما) ، و علمياً فهو له كل الحق في ذلك ، فلا يعقل أن تكون معظم نصوص التوراة التي بين أيدينا اليوم ، هي نفس التوراة التي أنزلت على سيدنا موسى عليه السلام و يكفي صلاة (نشيد الأناشيد) التي ذكر عدد كبير جداً من علماء اللاهوت إنها يستحيل أن تكون صلاة مقدسة من الرب ، لما تحويه من إيحاءات جنسية (الجنس الفموي) و رمزيات غريبة ، لا مجال لذكرها ، و تعلم إنه مذكور في القرآن أن اليهود قد حرفوا الكتاب.

و نعوم تشومسكي ، قد درس تاريخ الإسلام ، و يعلم أكثر منك أن أكبر إنتصارات الإسلام بعد الخلافة كان وراءها علماء التصوف ، حدث هذا في إنتصار صلاح الدين الأيوبي على الصليبيين ، و أرخ الأوربيون لزهد و تصوف صلاح الدين أكثر من المسلمين ، و عرف عنه إنه عندما توفي لم يترك من أمواله ما تجب عليه الزكاة و أرخ له الصليبيين إنه إستطاع التغلب على فرسانهم المدرعين بالمتصوفة الزاهدين المتطوعين لأن شوكتهم كانت أشد ، و كان صلاح الدين يحيط نفسه بالمستشارين من علماء المتصوفة ، و كانوا يجاهدون بأنفسهم في جيشه مما دفع بجموع المسلمين للتطوع و المجاهدة ، و لم يكن معصباً لمذهبه الشافعي فقط ، فقد أنشأ المدارس الفقهية على المذاهب الأربعة لأن جيشه كان به مسلمين من جميع البلاد ، و لولاه لكانت مصر فاطمية شيعية حتى يومنا هذا ، فهو له الفضل في إحياء المذهب السني (بالحكمة و التدرج) ، و لك أن ترجع لما أرخه الصليبيين عن صلاح الدين الأيوبي.

و الأنتصار الآخر كان أول إنتصار للمسلمين على التتار ، فعندما عزم هولاكو على قتال المسلمين لم يكن للملك قطز أموال كافية لإعداد جيش لملاقاة التتار و فكروا في فرض الضرائب على المسلمين و تهيبوا إقرار ذلك دون موافقة الشيخ العالم المتصوف العز بن عبد السلام ، فكانت نصيحة و فتوة الشيخ:
[ إذا طَرَقَ العدوُّ بلادَ الإسلام وجب على العالَم قتالُهم، وجاز لكم أن تأخذوا من الرعية ما تستعينون به على جهادكم، بشرط أن لا يبقى في بيت المال شيء من السلاح والسروج الذهبية والفضية والكبابيس المزركشة وأسْقاط السيوف والفضة وغير ذلك، وأن تبيعوا مالكم من الحوائص الذهبية والآلات النفيسة، ويقتصرَ كلُّ الجند على سلاحه ومركوبه، ويتساووا هم والعامة، وأما أخذ الأموال من العامة مع بقايا في أيدي الجند من الأموال والآلات الفاخرة فلا] ، و عملوا بفتواه و كان النصر حليفهم ، قد شارك الشيخ و عدد من العلماء و الشيوخ في الجهاد ضد التتار مما دفع بجموع المسلمين للتطوع و الجهاد ، و كان أول إنتصار على التتار في التاريخ.

نعوم تشومسكي و من قبله برنارد لويس ، يعلمون هذه الحقائق التاريخية ، لأنهم درسوا التاريخ الإسلامي أكثر منك ، و يعلمون أن المتصوفة الحق ، ليسوا بجماعة سياسية أو فرقة ذات مذهب أو فكر يخالف عموم المسلمين ، فهم كعامة الناس لهم ما لهم و عليهم ما عليهم ، سوى إختلافات شخصية بسيطة ، منها إنهم لا يلتقون أبداً مع فكر الأخوان المسلمين بجميع مسمياتهم.

و الدنيا رمضان ، و خلط الأوراق لا يليق ، و الموضوع من أساسه فارغ كما ذكر الأخ AAA ، و الأمين يعرف القاصي و الداني إنه مدعي و لا علاقة له بأخلاق و مبادئ التصوف ، فما علاقة ذلك بما ذكرته ، أليس هذا يشابه أسلوب حسين خوجلي و أمين حسن عمر.

راجع تعليق الأخ samisuh


ردود على الفقير
[بت ابوها] 06-20-2016 12:08 PM
فقط للتصحيح اخي هي فتوي (الشيخ ) وليس فتوة

[ظفار] 06-19-2016 01:12 PM
أرجو أن تحتفظ بهذا المقال ويمكن التوسع فيه بقدر الامكان لأنه وثيقه مهمه جدا كخط سير لقيمنا الدينية والاخلاقية

[AAA] 06-11-2016 12:16 AM
اخي الفقير..تقبل الله منا ومنكم الصيام وصالح الاعمال.. وهوّن على نفسك..
* اجد نفسي متفقا معك تماما في هذه الجزئية التي أراها من الأهمية كمربط فرس.. [المشروع الحضاري كان و لا زال من أهدافه خلخلة المجتمع و طمس هويته و تقاليده و موروثاته.. "ومن ضمنها تشويه التصوف ، و محاربته ، لأن التصوف الحقيقي لا يلتقي أبداً مع عقيدة الجماعات المتأسلمة السياسية ، مهما إدعى الكاذب الأكبر حسن البنا و أباليسه].
[وان غالب المتصوفة (الحقة) ، مع جموع الشعب ، لا يميزه عنهم شيء ، سوى أن المتصوف يجاهد في سبيل تزكية نفسه ، و لا يفرض مسلك أو فكر على أحد].

** ان منفستو النظام الكيزاني وتوجهه الاقصائي..الذي لايعترف بالاخر..بل يسعى للهيمنة عليه.. قد أدخل انفه القذرة في كل مناحي الحياة النظيفة وأفسدها.. وكحقيقة لقد دخل على بعض المتصوفة"وهم ليسوا بدعا" وأفسد بعضهم بالعطايا وزورا باسم الدين..حتى ازدريناهم..

** من المضحكات المبكيات..ان هذا المدعو شيخ اللمين..سبق ان بعثه النظام في مهمة رسمية الى دولة الامارات مع مدير مكتب الرئيس الفريق طه..وقابل المسئولين رسميا وقد رأينا ذلك في الوسائط الاعلامية وتلفزيون ابوظبي.. والمضحك اذا بحثت في اليوتيوب ( https://youtu.be/knV_CASTTZU)تجده "اي شيخ اللمين" يقول انه وبتكليف من الرئيس ذهب ممثلا للدبلوماسية الشعبية..وحسب قوله وزعمه قد أعاد العلاقات التي كانت متوترة وشبه مقطوعة بين السودان والامارات!هههههههه فهل شر البلية ما يضحك؟!!!
* بالطبع ان النظام ليس لديه سر الناس مش عارفاه.. نظام عريان ميطي في السهلة.. وكم اعجب لنظام تكون اسراره في يد امثال شيخ اللمين.. غايتو الواحد مش عارف يقول شنو.. تحياتي..

[مهرج] 06-10-2016 09:14 PM
يعني إنته عايز تقول لينا ود الأمين متصوف وكمان عايز تقارنو بصلاح الدين الأيوبي يا لك من...........


#1474003 [rami 122]
2.00/5 (2 صوت)

06-10-2016 04:00 PM
هنالك حكام صحيح أنهم أدخلوا بلادهم وأمم أخري وراء التهلكة لكن لا يمكن أن ندخل الكيزان أو عمر البشير معهم .. فلو أخدنا مثلا هتلر الجاب هتلر لعمر بشير شنو وهتلر كان بحارب في أعداء صهاينة ويهود ودول كبري عمر البشير بحارب في بلدو ودا قمة الجبن ... هتلر بحارب في 4 دول عظمي وكان سببو منطقي جدا في دخول ألمانيا للحرب لأنو الإنجليز والفرنسيين أجبروا ألمانيا علي ذلك بسبب عنطزيتهم وإجبار ألمانيا علي دفع تعويض خرافي سيشل ألمانيا ويركعها ويذلها رغم أن ألمانيا هي سيدة أوربا فلأن هتلر وطني بصدق كان هدفه إنقاذ ألمانيا من الرجوع ونجح في تأسيس الحزب الإشتراكي ونجح في توحيد ألمانيا في صف واحد وليس تفريقها كما يفعل الكيزان فالإشتراكية هي إدخال كل الشعب ولا تفريق في مفهومها ونجح الحزب نجاح باهر وبني أقوي جيش آنزاك وحاربوا الدول التي إستفزتهم أي أعدائهم ونجحوا في تركيعها وأن ألمانيا فوقهم ( روسيا وبريطانيا وأمريكا وفرنسا ) كلهم ضد ألمانيا فعليكم الله كيف يقارن أحد المعلقين أن يتساوي الكيزران أو عمر البشير بهتلر الفرق فرق السماء والواطة ... عمر البشير بحارب داخل بلدو وليس أعداء خارجين فدا قمة الجبن ومامقياس لقوته كحاكم الفرق شاسع بينو وبين هتلر ...... وحتي صدام حسين حار أمريكا وكان رجلا عنده شخصية قوية جداااا وخطيبا .............

ومامعني أن الديكتتاروين متساويين هنالك فرق كبير بين دكتاتور ودكتتاتور ياأخوانا البتقارنوا ديل كيزانا ديل أضعف من ماتتصوروا


#1473997 [أبوشوك النقلتي]
4.63/5 (4 صوت)

06-10-2016 03:45 PM
حكومة تدمن الهاء الشعب بالمواضيع الهايفة

يظهر ان موضوع الترابي مع قناة الجزيرة ما جاب دخل

قالوا يشغلوا الناس بموضوع الدجال دا

حكومة غبية والبيصدقها اغبى


ردود على أبوشوك النقلتي
[كومبارس] 06-10-2016 10:50 PM
ياسلام عليك ياابوشوك انت الفهم وبعد النظر وقمة العقل ,لقد اصبت بشوكتك عين الباطل والنفاق واظهرت الحقيقة في أربعة اسطر


#1473936 [Fatmon]
3.00/5 (4 صوت)

06-10-2016 01:41 PM
إرتقوا لمستوي الأحداث وحَكِموا عقولكم وما تنجروا وراء الأحكام المسبقة وأعطوا نفسكم فرصه تعرفوا علي الرجل من خلال شاشة غير مأجورة ولكم كل الوقت بعدها حتي تعلقوا وأنتم علي بينه من ان الرجل كما توهمتم وهل ينطبق عليه كل ما ُوصِف به ..!!؟ والسطحية في فهمنا والتسرع لن تغير الحقائق والصبر طيب والله يكبر العقول


#1473770 [مهندس يس كورينا]
2.99/5 (9 صوت)

06-09-2016 11:53 PM
لو تلاحظون منذ حكم البشير للسودان وهو كل يوم يرجع إلى الوراء خمسون عاما ,,,حتى الناس صارت أفكارهم أفكار القرن التاسع عشر ,, جلد بالسوط ,, وهباله ,, وحتى الكلام الذى يتطور فيه خلق الله ,, نحن رجعنا فيه للوراء ,, رجعت الصوفيه بكل عنفوانها ,, ورجع التخلف ,, الهباله ,, والغناء الهابط والمدائح بالاوركستراء ,, والبلد صارت كلها مشعوذين ,, وإنتشر الفساد واللواط والعهر,, وصارت الفتيات قليلات أدب ,, منحطات الاخلاق ,, يعنى بإختصان حول الكيزان السودان إلى بلد نتن تفوح منه العفانه في كل مكان


ردود على مهندس يس كورينا
European Union [nagid] 06-10-2016 09:21 AM
قول عرفت يا مبارك .يعني انت ما عارف وما حاس ان موضوع الإنقاذ راكب في ......عشان عايز شيخ فلان اعلمك

[ابو الخير] 06-10-2016 03:32 AM
هذا التعليق اختصار ذكلي لسنوات الانقاذ


#1473754 [مبارك]
1.50/5 (5 صوت)

06-09-2016 11:16 PM
اذا اختلف اللصان ظهر المسروق . يوم الاحد ما بعيد ، عايزين نتفشى في الحكومة الطلعت زيت الشعب السوداني .
ندعو لله تعالى ان يعود علينا رمضان القادم والبشير وزبانيته في مزبلة التاريخ مع القذافي ، صدام حسين ، النمرود بن كنعان ، هولاكو ، .جنكيز خان ، عبدالله بن سبا ، هتلر ، اتاتورك ، نابليون ، موسليني ، ابوجهل ، أبو لهب ، حيي بن اخطب .. وفرعون ، امين يا رب العالمين .
الطغاة المذكورين أعلاه وغيرهم ذهبوا الى مزبلة التاريخ وبقيت الشعوب في حفظ الله وعونه .


ردود على مبارك
[ود الناس] 06-10-2016 01:26 AM
أتفق معاك يا المبارك في معظم الأسماء المذكورة. لاكين باين أنك نسيت ناسك القراب - زي الخليفة عبد الله والزبير رحمة ومحمود ود أحمد البطل المزعوم الذي أباد بالعقوبات الجماعية والقتل والقطع والنفي ما لم يفعله أبو لهب أو أبو لهب.


#1473748 [AAA]
4.87/5 (11 صوت)

06-09-2016 11:01 PM
والله لا السلطات السودانية عندها موضوع..ولا الشيخ الأمين عمر عنده موضوع.. ولا أنا زاتي القريت الموضوع عندي موضوع....


ردود على AAA
[الفقير] 06-11-2016 11:05 PM
أخي العزيز AAA

تقبل الله صيامكم و قيامكم و صالح أعمالكم

أي مجتمع فيه الصالح و الطالح ، و إن لم يكن هذا مقبولاً في مجتمع التصوف ، إلا إنه أيضاً عانى منذ القرن الهجري الثالث ، من المدعين ، و على خلاف ما يعتقد الناس ، فقد كان بن تيمية يستشهد بقول أبي القاسم الجنيد رحمه الله عليه أن علم الصوفية مقيد بالكتاب والسنة، فمن لم يقرأ القرآن ويكتب الحديث، لا يصلح له أن يتكلم في التصوف ولا يقتدى به.

الكثير من وقائع التاريخ تم تسيسها و أدلجتها ، فأتباع إبن تيمية أظهروا فقط الجانب الذي يخدم توجهاتهم و أغفلوا الباقي ، فظلموا الشيخ و ظلموا أنفسهم ، و لعل هذا من أسباب تحفظ الكثير من العلماء على عدم الخوض في مسائل الخلاف و مواضيع الحكم ، فالأجيال غير الأجيال و الزمن غير الزمن.

و كما ذكرت في تعليقي السابق ، فمن أكبر الخدع التي أطلقها الكذاب الأكبر حسن البنا ، أن لديهم مرجعية صوفية ، فالصوفية أبداً لا تلتقى مع عقيدة الأخوان المسلمين ، بل جميع شرائع البشر ، و الأخوان المسلمين يخادعون بهذه الشعارات و يخادعون بالدين كله.

غالبية المجتمع تعلم هذه الحقائق ، و الغالبية أيضاً يعلمون أن هذا الدعي (الأمين) يعمل لمصلحته الشخصية و لا يمثل إلا نفسه ، لكن البعض منا سواء عن عدم معرفة أو عن قصد ، يبث مفاهيم و رسائل مغلوطة تروج للمشروع الحضاري (المدمر للمجتمع) ، و تحقق مفاهيم النصاب الصافي جعفر ، رغم أن الموضوع كله ، كما ذكرت أنت (عدم موضوع) ، لكن شوف زي (المهرج) ده ، بعد كلامي و توضيحاتي دي كلها! شوف الفهم الطلع بيهو!!!

الأمين و أتباعه ، و جميع ما أفرزته سياسات المشروع الحضاري ، سيخلفها نظام الإنقاذ لنا كخوازيق في خاصرة المجتع ، و ستحتاج منا كمجتمع ، الجهد الجهيد لإصلاحهم.

[AAA] 06-10-2016 09:41 PM
لك التحية [ام شلوخ]..وحتى البي بي سي زاتها ما عندها موضوع.. هو اصلا النظام ما عندو شيء خافي على الناس..يعني شيخ اللمين حيقول شنو اكتر من الاحنا شايفنو!!!

[أم شلوخ] 06-10-2016 06:21 AM
و لا انا القريت ردك ما عندى موضوع ههههههه


#1473743 [عمر الحاج حلفاوي]
2.13/5 (6 صوت)

06-09-2016 10:52 PM
وهل السلطات السودانية لها امر أو رقابة علي البي بي سي؟-ثم لماذا الهجوم علي الشيخ الامين والخوف مما سيقوله-الرجل شخص بسيط مسالم ومتواضع ولا اظنه سيطلق الدافع علي حصومه لا تخشوه واتركوه في حاله..


#1473720 [المنجلك]
2.00/5 (4 صوت)

06-09-2016 10:03 PM
وماهي حوجتنا للمذيد من الأسرار

لقد اصبحت الانقاذ مركز دولي للفساد والمخدرات وتجارة البشر والحروب والله يستر من تنشيط تجارة الارهاب

هذه مشكلة داخلية لا تهمنا في شيئ يخاف هؤلاء اللصوص ان اختلافهم سيضر بعلاقتهم بدولة الامارات العربية


ردود على المنجلك
[الفقير] 06-11-2016 11:19 PM
لو داير الحقيقة ! الزول عُقَّة و مضر لنفسه و لغيره ، و مهما كان ناس االحكومة ما ممكن يتورطوا معاهوا بأسرار ، لكنه مدعي و ممكن يؤلف.

البي بي سي ، تاريخها مع شعب السودان نوعاً ما جيد ، و لو كان القائمين بالأمر فيها من الأجيال القديمة الرائدة (زمن الطيب صالح) ، لما أتوا بهذا المسخ.

و لا أستبعد إنها تكون (مكنات) من أتباعه ، أو من النظام نفسه ، خاصةً إنه زولنا غسيله منشور بره ، و جميع السودانيين المتواجدين في لندن و باقي الدول الأوربية التي يذهب إليها ، يعرفون عنه أكثر من ناسنا بالداخل.


#1473672 [أبوعديلة المندهش]
2.94/5 (7 صوت)

06-09-2016 07:17 PM
بالله هى البى بى سى بقت تابعة لوكالة سونا للأنباء ؟ مبروك .


#1473671 [عمار السجاد]
1.00/5 (3 صوت)

06-09-2016 07:09 PM
فتوا كلو يابوللمين و طلع دين الكيزان أولاد الك*ل*ب


ردود على عمار السجاد
[الفقير] 06-11-2016 11:21 PM
بتسجد وين يا عمار؟
لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم

[استغفر الله] 06-10-2016 01:29 PM
كل اناء بما فيه ينضح.
..والبعر يدل على البعير

[كومبارس] 06-10-2016 07:44 AM
إسلوبك في التعليق يدل على إنك إنسان سطحى جاهل تنقصك اللبقة وإتزان العقل ويضعك في نفس درجة السفاهة التي وضعتهم فيها .سلام


#1473660 [عبود جابر بتاع أحزاب الفكة]
2.00/5 (3 صوت)

06-09-2016 06:29 PM
طالبت الحكومة بعدم بث الحلقة أو منتجتها و أنا أريد منتشتها أيضا


#1473657 [كراكه]
2.88/5 (7 صوت)

06-09-2016 06:21 PM
والله يا إخوانا من جهل النظام والفاشيسيه التي يتعامل بها مع شعبه مفتكر أسلوب الوصايا وفرض الاملاءآت والتخويف يمكن أن يمارسه على الكل ناسيا أن الإعلام هنالك أعلام حر وشفاف لا يخضع لجبروت السلطه أو أجهزتها القمعية.
فالاعلام في الغرب رساله وله دور مكمل للسلطه والرقيب عليها. ويجيك آمين حسن عمر يتفلسف ....هذا النظام كل يوم يكشف عن جهله وسوءمآله.


#1473656 [الفاروق]
4.00/5 (4 صوت)

06-09-2016 06:18 PM
فرعون جمع السحرة . والبشكير جمع زبالة السحرة ومع ذلك ممدود له مدا .


#1473654 [عبدالرحيم]
3.94/5 (5 صوت)

06-09-2016 06:00 PM
صاحبنا خلي لبس البهدلة الاحمر والاخضر والاصفر والملون ..كدا احسن بدل تغش الناس وتخدع نفسك


#1473643 [assaaly]
1.00/5 (1 صوت)

06-09-2016 05:28 PM
يا سليمان رضوان يابتاع الجزيرة أبا الشغال العامل فيها استاذ في جامعة مأمون حميدة . انتا ما تتخبا زي البنية يارضوان وتشتم في الشوايقة أظهر ياجبان واعرف إنو مشاكل السودان ما عندها علاقة بأحقادك الشخصية على علي عثمان وعوض الجاز . يا قمامة الجزيرة أبا انتا. أهل المنطقة ديك أنضف منك . أنا عارفم كويس . انتا ما بتشبه اخلاقم ياعنصري . عامل فيها مرة حركة شعبية ومرة مؤتمر شعبي ونازل أحقاد في أي زول من الشمالية ونهر النيل زيك زي عبدالماجد عبدالحميد الصحفي الموتور. عارف أكبر مشاكل الكيزان شنو ? انهم أدو فرصة لزيك يتناول الشأن العام . مافي زول بقدر يدافع عن عمايل الكيزان لاكن ما تستغل الكيزان حتى تنفس عن عنصريتك . القذارة دي حتقوم عليك يارخيص.


#1473637 [كمال ابوالقاسم محمد]
1.94/5 (5 صوت)

06-09-2016 05:12 PM
أسألك ربي أن تمن بعاجل الشفاء على الاستاذ حيدر ابراهيم على.

ولو فقط على مقالته الفذة..../ المثقف اللسودانى والعقل المختون /
ألم ينادي أحد عتاة (متثقفى االمتأسلمة) وهو من حملة الورقة ..دكتوراة...وفي جامعة الخرطوم...!!دكتور عمر محمد صالح!! بالاستعانة بالجن المسلم لاصلاح حال الاقتصاد السودانى...!!
ألم يدعى !!المصلح الاجتماعي!!! احدى عجائب الله في دنيانا الحسن المرغونى بانه سيصلح حال البلد في 181 يوم...والنتيجة (اهو ينظم الدخول والخروج والضبط والربط في قاعة الصداقة!!)
وماتزال المشاورات واللقاءات الصحفية والتلفزيونية مع هناي....وهناي دا (بلة الغايب)!!

وما يزال الحبيب ..الامام..رئيس الوزراء المقلوب...يمارس (الرؤيا) والتباصر والكشف والتأويل..و..و(الإحتلام) بالليل والنهار ...في حالتى اليقظة والمنام...!!
وبرامج مداحين ب(جلاليب) وثياب وشالات وحالات (تحنن) الطير في سماه...(احدهم قال في التلفزيون أن الحبيب المصطفى تراءى له ووضع على لسانه المدحة صياغة ولحنا)...وبارك على صوته
ياربي انا لا نسألك رد القضاء بل نألك اللطف فيه...!!


#1473624 [إبن السودان البار*****]
3.36/5 (16 صوت)

06-09-2016 04:28 PM
أكثر تجارة مربحة في سوداننا الحبيب هي تجارة الدين ؟؟؟ هذه التجارة مارستها أسرة الميرغني الذي قدم من منطقة القصيم بالسعودية ودخل السودان ممسكاً بلجام حصان كتشنر المستعمر اليريطاني وضحك علي البسطاء وإدعي انه من سلالة النبي فصدقه الملايين فإغتني بفحش وكون إمبراطورية ممتدة الي مصر لندن اليونان وأميركا وفي السودان تخدمه جيوش من الخدم والحشم بدون أجر وحقوق إنسان وكذلك أسرة المهدي المنتظر ؟؟؟ وهذين الأسرتين رعاهم المستعمر وملكهم الأراضي والمشاريع والعقارات ليصبحوا أغني أسرتين في تاريخ السودان علي الإطلاق مقابل مساعدته في الحكم وسوم شعوب السودان وفي المقابل منحو الألقاب الرفيعة والأوسمة والنياشين فالسير السيد علي الميرغني باشا حامل نيشان القديسين ميخائيل وجورج من درجة فارس والسير السيد عبد الرحمن المهدي باشا حامل نيشان الإمبراطورية البيريطانية من درجة فارس ونيشان الملكة فكتوريا من درجة قمدان والسيدين كانا عضواء شرف في المجلس الحاكم للسودان برئاسة الميجر جنيرال السير هيوبرت هدلسون ؟؟؟ ومن محن السودان أنهم لم يفيدوا السودان بمثقال ذرة وحتي في العمل الإنساني لم يتكرموا بعمل سبيل في أي شارع لسقية العطشي وحتي أبنائهم لا يعملوا الا أرجوزات في كراس الحكم وها هم الآن يساعدون المجرم اللص الأهطل البشير في الحكم بوظائف هلامية ؟؟؟ وهذه التجارة الآن يمارسها الكيزان فإغتنوا بفحش الله لا بارك فيهم جميعاً ؟؟؟


ردود على إبن السودان البار*****
[إبن السودان البار*****] 06-10-2016 01:25 PM
رد علي الأخ [مستغرب] يازول يا محترم إنت ما خايف تدخل النار والا السادة الأولياء يدوك فاتحة يسختوك تبقي لينا قرد تنطط طول اليوم وتزعج ناس الأمن ونتحرم من تعليقاتك المحترمة ؟؟؟ ولحسن حظك أنه كبيرهم الذي علمهم السحر الآن يحتضر في مستشفي 7 نجوم وسط الممرضات الحسان ( قدوم أحمر) بلندن وجوجو في لندن حاضن ليه كافرة من البرد حتي يدخلها الإسلام زووط ويلقي الأجر ولو زار السودان شوف ليك بلد تانية ؟؟؟؟؟؟؟؟ وحسونة مشغول مع البشير يطالب بزيادة عدد السيارات الرئاسية الغاخرة وكذلكهو الآ ن مكلف من العوير بملف الأمن الغذائي حيث حسب وعده في ظرف 181 يوم سوف يوفر لكل سوداني صحن فتة كارب وساخن بي لحمة ضاني بدون عظم وشحم ؟؟؟ وكذلك مكلف بملف قاعة الصداقة حيث سوف يوفر لها بخور وسجاجيد طاهرة من مكة وفنطاز كبير مليان موية زمزم باردة لجميع الحضور تحسباً لإنقطاع الموية لأنه الكيزان ما بيحبوا يكونوا فارغين بل رويانين وشبعانين واله يكبر كروشهم ويفيدوا السودان ؟؟؟ ولك التحية والإحترام وشكراً علي التعليق الكريم ؟؟؟

[مستغرب] 06-09-2016 10:26 PM
ممتاز يا ابن السودان البار كفيت ووفيت وضربت فى العمق بالحقائق


#1473607 [د الشريف]
4.44/5 (10 صوت)

06-09-2016 03:38 PM
من المعروف و المؤكد أن المجتمعات الغير منتجة فكريا لا خيار امامها سوى الأنغماس فى الغوغائية والأراجيف والدجل والشعوذة .. هذا ما قصده عالم الأنسانيات الأمريكى نعوم تشومسكى عندما اكد ان تغييب العقول وكبت الفكر هى من الأستراتيجيات العشرة التى تتبعها الأنظمة الديكتاتورية للبقاء فى السلطة اكبر وقت ممكن .. الإنقاذ حولت المجتمع السودانى الى مجتمع استهلاكى و غير منتج ماديا وايضا حولته الى مجتمع غير منتج فكريا ويستهلك كم هائل من الخرافة والدجل والشعوذة .. لم يك الأمر صدفة ذلك الثراء الواضح والفاضح الذى ظهر على اغلب شيوخ الطرق الصوفية خلال فترة حكم الإنقاذ .. تغييب العقول ومحاربة الفكر هو السلاح الصامت الذى تستخدمه الإنظمة الديكتاتورية للهيمنة وفرض السيطرة ومن ثم البقاء .. تغييب العقول هو السبب الرئيسى فى سلبية الشعب الذى سبق له ان ثار على انظمة اقل سلطويةوفاشية وفساد من نظام الأنقاذ .. الفساد البائن و المحسوبية وتفشى الظواهر الذميمة جعلت من نظام الأنقاذ أشبه بالشاة التى سعت لحتفها بظلفها ولكنها.. هيهات .. لم تجد مصيرها المحتوم لأن الشعب صار مغيبا فكريا وتقوده لتحقيق الهدف معارضة عرجاء !!!!!


ردود على د الشريف
[عبد المولي] 06-10-2016 07:31 PM
برافو ود الشريف ما خليت فرضا ناقص..التحية و التقدير

[الفقير] 06-10-2016 05:50 PM
لا أعلم مدلولات حرف (د) الذي يسبق إسمك ، فإن كانت تعني (د.) لشهادة الدكتوراة ، فهذه مصيبة.

كلامك سطحي جداً ، و هذا ليس تجريح إنما وصف علمي لما صدر منك من ترهات و إتهامات.

المشروع الحضاري الذي فرخ لنا أمثالك ، كان و لا زال من أهدافه خلخلة المجتمع و طمس هويته و تقاليده و موروثاته ، و من ضمن آلياته لذلك ، كان تعيين الصافي جعفر (النصاب صاحب مشروع سندس) ، في المجلس القومي للذكر و الذاكرين ، لتشويه التصوف ، و محاربته ، لأن التصوف الحقيقي لا يلتقي أبداً مع عقيدة الجماعات المتأسلمة السياسية ، مهما إدعى الكاذب الأكبر حسن البنا و أباليسه.

و لعلمك غالب المتصوفة (الحقة) ، مع جموع الشعب ، لا يميزه عنهم شيء ، سوى أن المتصوف يجاهد في سبيل تزكية نفسه ، و لا يفرض مسلك أو فكر على أحد.

نعوم تشومسكي الذي إفتريت عليه ، رجل أمين مع نفسه بغض النظر عن موافقتنا أو إختلافنا معه ، و هو قد ترك الديانة اليهودية بعد وفاة والديه (تقديراً لهما) ، و علمياً فهو له كل الحق في ذلك ، فلا يعقل أن تكون معظم نصوص التوراة التي بين أيدينا اليوم ، هي نفس التوراة التي أنزلت على سيدنا موسى عليه السلام و يكفي صلاة (نشيد الأناشيد) التي ذكر عدد كبير جداً من علماء اللاهوت إنها يستحيل أن تكون صلاة مقدسة من الرب ، لما تحويه من إيحاءات جنسية (الجنس الفموي) و رمزيات غريبة ، لا مجال لذكرها ، و تعلم إنه مذكور في القرآن أن اليهود قد حرفوا الكتاب.

و نعوم تشومسكي ، قد درس تاريخ الإسلام ، و يعلم أكثر منك أن أكبر إنتصارات الإسلام بعد الخلافة كان وراءها علماء التصوف ، حدث هذا في إنتصار صلاح الدين الأيوبي على الصليبيين ، و أرخ الأوربيون لزهد و تصوف صلاح الدين أكثر من المسلمين ، و عرف عنه إنه عندما توفي لم يترك من أمواله ما تجب عليه الزكاة و أرخ له الصليبيين إنه إستطاع التغلب على فرسانهم المدرعين بالمتصوفة الزاهدين المتطوعين لأن شوكتهم كانت أشد ، و كان صلاح الدين يحيط نفسه بالمستشارين من علماء المتصوفة ، و كانوا يجاهدون بأنفسهم في جيشه مما دفع بجموع المسلمين للتطوع و المجاهدة ، و لم يكن معصباً لمذهبه الشافعي فقط ، فقد أنشأ المدارس الفقهية على المذاهب الأربعة لأن جيشه كان به مسلمين من جميع البلاد ، و لولاه لكانت مصر فاطمية شيعية حتى يومنا هذا ، فهو له الفضل في إحياء المذهب السني (بالحكمة و التدرج) ، و لك أن ترجع لما أرخه الصليبيين عن صلاح الدين الأيوبي.

و الأنتصار الآخر كان أول إنتصار للمسلمين على التتار ، فعندما عزم هولاكو على قتال المسلمين لم يكن للملك قطز أموال كافية لإعداد جيش لملاقاة التتار و فكروا في فرض الضرائب على المسلمين و تهيبوا إقرار ذلك دون موافقة الشيخ العالم المتصوف العز بن عبد السلام ، فكانت نصيحة و فتوة الشيخ:
[ إذا طَرَقَ العدوُّ بلادَ الإسلام وجب على العالَم قتالُهم، وجاز لكم أن تأخذوا من الرعية ما تستعينون به على جهادكم، بشرط أن لا يبقى في بيت المال شيء من السلاح والسروج الذهبية والفضية والكبابيس المزركشة وأسْقاط السيوف والفضة وغير ذلك، وأن تبيعوا مالكم من الحوائص الذهبية والآلات النفيسة، ويقتصرَ كلُّ الجند على سلاحه ومركوبه، ويتساووا هم والعامة، وأما أخذ الأموال من العامة مع بقايا في أيدي الجند من الأموال والآلات الفاخرة فلا] ، و عملوا بفتواه و كان النصر حليفهم ، قد شارك الشيخ و عدد من العلماء و الشيوخ في الجهاد ضد التتار مما دفع بجموع المسلمين للتطوع و الجهاد ، و كان أول إنتصار على التتار في التاريخ.

نعوم تشومسكي و من قبله برنارد لويس ، يعلمون هذه الحقائق التاريخية ، لأنهم درسوا التاريخ الإسلامي أكثر منك ، و يعلمون أن المتصوفة الحق ، ليسوا بجماعة سياسية أو فرقة ذات مذهب أو فكر يخالف عموم المسلمين ، فهم كعامة الناس لهم ما لهم و عليهم ما عليهم ، سوى إختلافات شخصية بسيطة ، منها إنهم لا يلتقون أبداً مع فكر الأخوان المسلمين بجميع مسمياتهم.

و الدنيا رمضان ، و خلط الأوراق لا يليق ، و الموضوع من أساسه فارغ كما ذكر الأخ AAA ، و الأمين يعرف القاصي و الداني إنه مدعي و لا علاقة له بأخلاق و مبادئ التصوف ، فما علاقة ذلك بما ذكرته ، أليس هذا يشابه أسلوب حسين خوجلي و أمين حسن عمر.

راجع تعليق الأخ samisuh

[إبن السودان البار*****] 06-10-2016 01:28 PM
وأضيف لعالم الأنسانيات الأمريكى نعوم تشومسكى والتي لا تنج قوتها وتسطيع إطعام أطفالها وتعيش علي التسول والديون ؟؟؟ ولك التحية والإحترام

[QUICKLY] 06-09-2016 06:15 PM
روعة

[samisuh] 06-09-2016 05:58 PM
كلامك غير صحيح فالجماعات التكفيرية هى المقربة للنظام من أخوان مسلمين ووهابية ولهم مناصب ولا ندرى ما قصدك بتغييب الشعب .
الطرق الصوفية موجودة منذ زمن بعيد فى التاريخ الأسلامى ولم نسمع بفساد ولا تحلل ولا قتل الأنفس ولا ظلم العباد قد أرتبط بها. أما مايحدث اللآن بأسم الدين وأنت فيلسوف كبير يجب ان لا تتنكر لمصدره (ألا اذا كنت أنت وهابى او جاهل )

European Union [زول] 06-09-2016 05:31 PM
الشعب يا حبيبنا تكيف مع الأوضاع وأقنعهم الكيزان أن البشير سايق البص الحيوصلهم الجنة,أما الصعوبات والمعاناة ما هي الا ابتلآت وامتحانات الهية وما عليهم الا الصبر عليها وحتى يوم الحشر.


#1473596 [الخبير]
4.50/5 (6 صوت)

06-09-2016 03:23 PM
هذه وجبة لجؤ سياسى جاهزة!


ردود على الخبير
[منير عبدالرحيم] 06-09-2016 09:32 PM
والله انك معلم...نقشتها و جبت الزيت ذي نا بيقولو


#1473595 [حلفاوي]
3.00/5 (5 صوت)

06-09-2016 03:22 PM
ياشباب أوربا الفرصه امامكم فقط عرض صورة حميدتى مع هذه الجاهل وهو حامل السلاح...يلا بسرعه


#1473587 [محب الأكواز .. !]
2.35/5 (8 صوت)

06-09-2016 03:08 PM
عايز تعرف زول .. يعني مستوي ثقافته و فكره و توجهاته ؟ ليس بالضروره أن تسأل و لكن يمكنك قراءة ما يكتب أو الإستماع له أو متابعة إهتماماته .. و طبعاً واضح مستوي المعلقاتيه في الراكوبه من اهتمامهم و العدد الهائل الذي تجاوب مع مثل هذا الخبر .. عالم قرقاااش .. تك تك .. طااااخ !


#1473566 [smoor]
4.00/5 (3 صوت)

06-09-2016 02:38 PM
واللة سمور .......سمور واللة .......ياخى داهية تاخدك لو قاعد تمثل


#1473559 [FATASHA]
2.13/5 (5 صوت)

06-09-2016 02:23 PM
شيخ اللمين قيافة جدآ بالبدلة واذا كان لبس كرفتة لصار اكثر اناقة من
روبرت ميتشوم عالم الفيزياء النووية.


#1473532 [رثا]
3.69/5 (6 صوت)

06-09-2016 01:43 PM
جزء من مشروع مسخ المجتمع السوداني العريض شيخ اللمين مثالا


#1473527 [المتأمل]
2.35/5 (11 صوت)

06-09-2016 01:40 PM
سبحان الله السقوط في كل شي اجتماعي ثقافي اقتصادي ديني دولة ماقادرة علي واحد سفيه


ردود على المتأمل
European Union [الكاشف] 06-09-2016 02:16 PM
دولة ههههههههههههههههههه


#1473514 [ود الريف الحريف]
4.44/5 (9 صوت)

06-09-2016 01:17 PM
هوان البلد وصل إلى هذا الإنحطاط الذى يمشى على رجلين ،،،،، هذا الجاهل الجهلول لولا إنحطاط وتفسق الدولة السودانية لما كان عم به أحد من أصله ،،، لكنه الهوان ،،،،

قذارة الأقدار تأتى بمثل هؤلاء الذين لا يقيمون صرفا ولا عدلا ،،، وهكذا تتوالى المحن السودانية ويتسع فتقها ويصعب رتقها ،،،،
الدول السودانية بكل مكوناتها إلى إنقراض ،،، كل يوم يمر يرتفع فيه معدل الإنحطاط في كل مناحى الحياة ،،، يكفى فقط أن أهم عاملين في حياة الناس الآن غير متوفرين ،،، الكهرباء والماء ،،، والأخير سوف تكون عواقبه وخيمة ،،،
لا أصدق أن عاصمة ما في دولة ما على كوكب الأرض الحالي ،،، أنها تعيش في ظلام دامس وعطش حارق ،،، عاوز واحد من القراء الكرام يدلنى على هذه الدولة التي لا كهرباء ولا ماء وأهلها صامتون كأهل القبور ،ن،،،نن
إنه الإنحطاط يا سادة


#1473505 [حسن الامين]
2.75/5 (3 صوت)

06-09-2016 01:07 PM
الزول ده عاملين ليه شنة ووزن اكبر منو ده متشعوذ وساحر ذي الحاوي الزمان بنشوفو في المدارس وماعندو علاقة بالدين لانو لايعرف يقرا جزء عم والكل شاهده مع عادل سيداحمد .. فهو يشبه الممثلين والفنانين اكثر . حتى رجل الدين المسييحي ماممكن يظهر بالطريقة دي ..


ردود على حسن الامين
[IssacAKomi] 06-09-2016 09:56 PM
يا اخ حسن عمر
ارجوك خليك في الموضوع ولا تمس الميسيحية او رجالاته.


#1473495 [وحيد]
3.66/5 (10 صوت)

06-09-2016 12:52 PM
اولا الكيزان كل يوم يثبتون للعالم انهم نكرات فاشلين و ان نظامهم نظام قمعي فاشستي. طلب دولة من مؤسسة اعلامية عالمية لوقف لقاء تلفزيوني هي ممارسة ديكتاتورية تفضح النظام اعلاميا و عالميا...
ثم من هو ذلك الشيخ المزعوم؟ و ما علاقته بالنظام و ماذا يخفيه؟


#1473491 [كوكو]
3.63/5 (4 صوت)

06-09-2016 12:42 PM
عاد يا شيخ اللمين عند الله وعندك بورك فيك قدس سرك بضم القاف....


#1473468 [مجاهد]
3.25/5 (6 صوت)

06-09-2016 11:55 AM
الشيخ دة جاسوس بتاع مخابرات دولة عربية وجنت شباب كثيرين سافرو ليبيا وتركيا والأيام بكشف ليكم مين الشيخ الأمين الزى يتاجر بي الدين


#1473464 [الكرهان شيخ الجكسي والنسوان]
2.38/5 (5 صوت)

06-09-2016 11:46 AM
بتاع الجكسي ظهر في البيبيسي . ياخ ما تجرح صيامنا.


#1473458 [altorbeed]
4.35/5 (10 صوت)

06-09-2016 11:37 AM
أيوا يا شيخ الجكسي والدنيا رمضان..


رشهم الحرامية الزيك... رشاهم بلا... فخار يكسر بعضه


#1473457 [عوض الجيد]
3.88/5 (9 صوت)

06-09-2016 11:33 AM
ايوه يالاسمك شيخ الأمين طلع البلاوي و افضح جد جد بعد ما باعوك للإماراتيين او "الللمارتيين" كما يحلو لك ان تقولها بييع طوالي و خليك أسرع في البيع من اسيادك السابقين و يا ريت حبة فضايح عن رعب جنوب افريقيا و حبة فضايح جنسية عن الجماعة خلي الناس ألما عندهم إشتراك في كاس أوروبا يلقوا ليهم دوشمان يتابعونه
ما احلى ان يقوم الكيزان الباطلين و معاهم المستفيدين و المخنثين و البلاوي و المرور المعاهم ان يقوموا بتهديم معبدهم بايديهم فقط
دعونا نتفرج على الجرسة و الإسهالات من أسع


#1473448 [المتغرب الأبدي]
3.00/5 (8 صوت)

06-09-2016 11:15 AM
كشفت صفحة محبي ومريدي الشيخ السوداني الأمين عمر الأمين طه الناشطة على موقع التواصل الاجتماعي عن مقابلة تلفزيونية لشيخ الأمين وذلك عبر محطة “BBC”. سيكشف فيها الحقائق ويدلي بأخطر التصريحات .

الأمين عمر الأمين سيكون ضيفاً للحلقة التي ستعرض مساء الأحد 12/6/2016 من برنامج “بلا قيود”.
أكدت الصفحة أن شيخ الأمين سيدلي بتصريحات خطيرة خلال الحلقة المرتقبة.


#1473439 [Zorba]
3.65/5 (10 صوت)

06-09-2016 11:04 AM
مهما طال الظلام ... فلابد للصبح ان ينجلي


#1473435 [جيفارا]
3.88/5 (10 صوت)

06-09-2016 10:57 AM
عايز أعرف الجهات السيادية كانت متوقعة شنو لمن طلبت عدم البث... خطاب مثلا من البي بي سى يقول (أستجابة لطلبكم الكريم فسوف نقوم بمنع بث الحلقات المذكورة) أو (لا نستطيع منع بث الحلقات ولكن سنعرضها عليكم أولا لتحذفوا منها ما لا تريدون عرضه)


#1473431 [جركان فاضى]
3.25/5 (11 صوت)

06-09-2016 10:52 AM
قصة حبوبات: يحكى ان احد الطغاة طلب من شعبه ان يملأ شوال بالكلام...ومن لم يستطع ملأه سوف يقتل...فبادر احد افراد رعيته بملء الشوال...بدأ يسرد فى بعض القصص ثم دلف الى قصة تكشف فى نهايتها فضيحة للطاغية...احسن الطاغية بخطر القصة التى فى طريقها لفضيحته فما كان منه الا ان قال: الشوال اتملأ.....وهكذا الانقاذ فى كل لقاء صحفى له فضيحة... وجميع شوالات الانقاذ اتملأت بالكلام....ويا شيخ الامين: الشوال اتملأ


#1473426 [ابوبكرنك]
2.24/5 (7 صوت)

06-09-2016 10:48 AM
اهم ما في الموضوع لبسه جميل واخر شياكه والله الراجل بعرف يلبس شوف الاناقه دي كيف والقيافه مشاءالله عليك يا شيخ لبستك جميلة ومشرفه اخر شياكه وقيافه.


#1473423 [سامي]
2.34/5 (10 صوت)

06-09-2016 10:44 AM
أكيد خايفين يكشفهم مين العمل ليهو حجبات ومين العمل ليهو محايات وبخرات ومين في نسوانهم جوهو كايسات الولادة ومين العايز يقلعوا ليهو 1 ويوظفو في محلو ومين العايز يبقى وزير وهكذا بركاتك ياشيخ الامين مخرجات المشروع الحضاري


ردود على سامي
[مسافر] 06-09-2016 11:27 AM
ما أفتكر حجبات .. ياخي الزول القيافة ووجيه دا بتتصورة يكتب حجبات؟ ما أظنه بعرف ليها من أساسه.. غالبا الفضيحة بخصصوص أموال وكذا .. أكلوه أو أكلوا ناس الإمارات وملصوها فيه .. طبعا الحاجات الأخلاقية ديك بتكون صعبة شديد والدنيا رمضان ...


#1473400 [ود الجزيرة]
2.54/5 (15 صوت)

06-09-2016 10:10 AM
دعــوة عــامـة للـمـواطـنين
الفكره من المعلق كاسترو .. الحقوق محفوظه ياقلب
نرجـو من كل مواطن ومواطنة بمختلف اعمارهم أن يدعون ويلحون فى الدعاء ويطلبون من الله بعد الأفطار لأن دعوة الصائم مستجابة أن يهلك البشير ونظامه بالزوال والخزى والعار والذل والمهانة وأن يعجل بهلاكهم جميعا . لنجرب سلاح الدعاء فهو امضى من كل الأسلحة وربنا حرم على نفسه الظلم وقال وعزتى وجلالى لأنصرن المظلوم ولو بعد حين وتوعد الطالمين بالخزى فى الدنيا والعذاب فى الآخرة .


ردود على ود الجزيرة
[الفقير] 06-12-2016 12:11 AM
ده الكلام الفيهو فايدة

أخونا كاسترو ما قصر


#1473398 [محلل تعليقاات]
3.29/5 (8 صوت)

06-09-2016 10:08 AM
هههه. بدأوا يتآكلون من داخلهم. الممثلة المصرية استشهدت بالاية الكريمة وقالت شنو: يكيدون والله خير الكايدين. طبعا الاية الكريمة تقول: ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين. وآية أخرى يقول فيها عز وجل: ومكروا ومكر الله والله خير الماكرين. صدق الله العظيم. ستكون نهاية ولا كل النهايات. وكلما دنا الموعد ازدادوا غرورا وصلفا وطغيانا وهذا دليك هلع وخوف وضعف متزايد.


#1473396 [[email protected]]
3.56/5 (9 صوت)

06-09-2016 10:05 AM
بالله ديل مش متخلفين ..قايلين ال BBC اذاعة امدرمان ولا شنو هههههههههههههه قال مايبثوها قال


#1473386 [حمد]
2.63/5 (12 صوت)

06-09-2016 09:46 AM
مزروع من الجهات الامنية السودانية هناك (غواصة), وهذا المنع ما هو الا تمثيلية لسبك الدور.


#1473383 [Zombie]
3.44/5 (15 صوت)

06-09-2016 09:35 AM
أيه حكاية شيخ الأمين مع ( السي)!! جكسي وبيبسي وأخيرا بي بي سي!


#1473376 [mabo]
2.98/5 (10 صوت)

06-09-2016 09:27 AM
وداد+طه الحرامى+الوالى+بشه = شيخ الامين فى الفلم المثير وبالالوان على شاشةال بى بى سى


#1473369 [الزنادي]
3.49/5 (10 صوت)

06-09-2016 09:12 AM
ههههههههههههههههه
اعرف اتكلم اولااا
وثانياااااا انتااااا انتهيت ودة اسلوب انتقام من الحكومة السودانية
وانتااا كنتااا كلب من كلابهاااا


#1473363 [kurbaj]
3.47/5 (8 صوت)

06-09-2016 08:59 AM
انزلق الكيزان بالسودان الى هوة سحيقة من الكذب والجهل والدجل والشعوذة والخرافات و...
هل يستطيع هؤلاء الموهومين ممارسة تكميم الافواه على الBBC ...؟؟!! علما بانه حتى الجزيرة تجاهلتهم من اجل عدم بث حلقات الترابي في شاهد على العصر.


#1473353 [مرتضي]
3.42/5 (8 صوت)

06-09-2016 08:42 AM
ده أشكال تافهة وخسيسه مثل اسيادة في السودان بالله شوفوا شكلة ملي بالحقد والتآمر هذا هو السودان الحقيقي ما الفرق بين الشيخ المنافق والبشير ودافع والجاز وغالي وصلاح قوس وطه وأمين حسن كلهم صعاليك وانشاءالله الي جهنم مع صاحبهم الكبير الترابي


#1473351 [الجن الارقط]
2.97/5 (8 صوت)

06-09-2016 08:31 AM
البى بى سى دى فى كافورى و لا فى القصر الجمهورى؟


#1473343 [قلام الفقر]
3.54/5 (9 صوت)

06-09-2016 08:10 AM
ماهذا الصعلوك الصفيق من يدعى الامين؟؟؟؟؟ ثم ثانيا ما هى صفتة فى حكومة الفتة هذه؟؟؟؟؟؟ وماذا يضير السلطات السودانية اذا تكلم هذا الصفيق ؟؟؟؟ ولكن بالمقابل كما يقول المثل السودانى (شبهينا واتلاقينا).
هذا الوضيع الدجال الصعلوك, ما هى قيمتة؟؟؟ بالامس كان هنالك لغط كبير حولة فى دولة الامارات, واليوم يتحدث فى (البى بى سى), اولا يتحدث عن ماذا؟؟؟؟ وهل هذا الصفيق اذا قال اى كلام, ايجعل لكلامة وزنا؟؟؟ ثم لماذا هذه الحكومة الفاشل - ملقطة زى هذا السفيق وامثالة - تتطالب بعدم بث ما يقول السفيق الصعلوك؟؟؟؟
يا اخوة يا قراء: هذا هزل ومهازل ليس بعدها مهازل, بضم الحكومة مثل هؤلاء النكرات وما اكثرهم. واذا اى نكرة من هؤبلء زهب الى اى بقعة تكون الحكومة المرتهنة عايشة على اعصابها لان لا ينكشف المستور وكلها خبايا سوداء تأن منها الجبال.
بصراح برجائى لكل من يعرف ان يعرفنى: ما هى حقيقة هذا الموهوم: مرة شيخ طريقة, ومرة مكجرم مقبوض علية بالامارات, ومرة لة تصريحات بلندن زى الشخص المهم, فى الوقت الذى يفقد فيها الاهمية تماما لانه نكرة. من هذا الشخص بالضبط, وما صفتة؟؟؟؟؟


ردود على قلام الفقر
[زول] 06-09-2016 02:03 PM
لا ثم لا للاساءات الشخصية ارجو ان نوضح وجهات نظرنا في النقاش بدون التعرض بالاساءات الى الاشخاص والتي تفقدنا الكثير من الموضوعية انا احتلف كثيرا مع الشيخ الامين واستنكر افعاله ولكن لا يمكنني من وصفه بمثل هذه العبارات غير اللائقة فلنتقي الله في خلقه

[sen] 06-09-2016 01:34 PM
والله كلامك حلو وجميل جدا ولكن للاسف الشديد ثم الشديد فضحتنا في الاملاء(تعبان تعبان تعبان شديد جدا) انا رائي تمشي تدخل كورس في الإملاء ..... ومعليش ماتزعل وخلي صدرك واسع.

[كاكا] 06-09-2016 11:59 AM
الحكومة كلها نكرات وهوام ودواب من بشيرا لي غفيرا


#1473341 [السماك]
2.63/5 (12 صوت)

06-09-2016 07:56 AM
هل هناك إستهزاء بالسوداني أكثر من إستضافة هذا الشخص على برنامج بلا قيود هيئة الإذاعة البريطانية ؟؟

ألا ترون أن تقديم شخص كهذا على محطة تلفزيونية محترمة كنموذج لشخصية السوداني ينطوي على تشويه لشخصية السوداني من خلال هذا المسخ ..

يا للمفارقة ..يذكرني هذا بتقديم نظام الإنقاذ شخصية كاريكاتورية كشخصية المدعو/ حسن كنده تربه لتمثيل النوبة في المجلس الوطني في أول دورة له إمعاناً في الاستهزاء بالنوبة ..

حكى لي أحد الثقات أنه عندما دخلت مليشيات الكيزان مدينة هيبان في أيام التمرد الأول بجبال النوبة وبدأوا بتمشيط الأحياء السكنية للمدينة .. كان حسن كنده تربه يسير أمام تلك المليشيات ويشير بأصبعه إلى إخوانه وأبناء عمومته على أنهم من المتمردين .. فتطلق المليشيات النار عليهم كالكلب .. أو يأخذوه للتعذيب لكي يخرجوا منه بإشارة عن أية معلومة عن زملائه (المتمردين).. يطلقون النار على أبناء عمومته كرجل البوليس عندما كان يمشط الأحياء في الستينات ويطلق الناء على الكلاب لوجود كلب سعران في الحي !!! لسخرية القدر هذا من أتوا به ليمثل النوبة في المجلس الوطني !!

اليوم بي بي سي يأتي بمسخ للشخصية السودانية ليتكلم كوجه من الوجوه السودانية !! يا زمان العجائب ..


ردود على السماك
[الفقير] 06-10-2016 12:31 AM
رد لهبوب

راجع تعليقات أخونا السماك في الراكوبة ، قبل أن تصفه بهذه الصفة.

جميعنا قد نختلف في الأراء ، و هذه سنة الحياة ، لكن مهما كان إختلافانا ، فهذا لا يعطي الحق لإطلاق التهم.

ببساطة أطرح رأيك المخالف له ، و هو لن يقصر معاك ، ربما تنازل عن رأيه أو دعم رأيه بمبررات و مسببات ، و في كلا الأحول ، واضح أن أخونا السماك غيور على الوطن.

أنا شخصياً كنت من أشد المنتقدين للأمين لأنه أتى ببمارسات لا تمت للتصوف بصلة ، و الحمد لله أن المجتمع قد عرف هذه الحقيقة.

و المؤلم إنه تماهى مع النظام ، لكن بعد أن تكشفت الحقائق للمجتمع ، لا نريد أن نسبق الحوادث و نتهمه ، و هذا مرهون برأيه عن تعاونه السابق بالنظام ، و للمجتمع الوعي الكافي للحكم عليه.

لا أعلم ما هي مصلحتك بإتهام أخونا السماك ، لكن هذا ليس من أخلاقيات قراء و نعلقي الراكوبة ، و الأيام ستكشف لنا دوافعك.

[هبوب] 06-09-2016 07:12 PM
برضو كااااآآك

[السماك] 06-09-2016 01:09 PM
هبوب .. التعليق الذي كتبته موجه للمثقفين .. ولا يدلل تعقيبك على أنك منهم .. شوف كورة ولا أي حاجه تناسبك علق عليها..

[هبوب] 06-09-2016 11:50 AM
شكلك جدادة و خايفة كمان كاااااااك


#1473335 [سوداني]
3.32/5 (5 صوت)

06-09-2016 07:36 AM
إنشاءالله تكون نهايتك بالله في شيخ في الدنيا يقوم يعمل رأى لنفس بالطريقة ده وبعدينك الشيوخ من المفطرد ان يكتم اسرار الناس وينصح الناس مش يبوح بأسرار الناس وحق السودان يطلب القبض عليه وقدم الي العدالة فور والقوانين والمواد كثيرة منها إفشاء اسرار الدولة الخيانة العظمي إساءة الطرق الصوفية استغلال علاقاته مع المسؤولين وهلم جرا كما يقول الامام


ردود على سوداني
[SdLion] 06-09-2016 08:47 PM
هههههههههههههههههه
عجبتني ( المفطرد ) دي
بس

European Union [هبوب] 06-09-2016 11:49 AM
شكلك جدادة خايفة كاااااااااك


#1473334 [مشرع الحلم الفسيح]
2.85/5 (6 صوت)

06-09-2016 07:33 AM
اذا استمديت سلطة حكمك من الفوضى فأنت تحصد ماتزرعه


#1473323 [جوهر]
3.56/5 (18 صوت)

06-09-2016 05:43 AM
الجماعه ديل (الكيزان)... كل امورهم كانت مؤامرات ودسائس
يخافون من اي لقاء او برنامج حتي من ابناءها


#1473321 [قرعم]
3.44/5 (13 صوت)

06-09-2016 05:37 AM
تكبروا وطغوا حتي بدأوا يطالبون الصحافه العالميه الحره بهواهم
لن اضيع وقتي في سماع شيخ الأمين لكن المبدأ بتاع جهاز الأمن دا شيء غريب لم ولن نسمع متلون
دا ما في شك آخر الزمن


#1473320 [النخــــــــــــــــــــــــــــــــل]
1.97/5 (31 صوت)

06-09-2016 05:35 AM
دعــوة عــامـة للـمـواطـنين
الفكره من المعلق كاسترو .. الحقوق محفوظه ياقلب
نرجـو من كل مواطن ومواطنة بمختلف اعمارهم أن يدعون ويلحون فى الدعاء ويطلبون من الله بعد الأفطار لأن دعوة الصائم مستجابة أن يهلك البشير ونظامه بالزوال والخزى والعار والذل والمهانة وأن يعجل بهلاكهم جميعا . لنجرب سلاح الدعاء فهو امضى من كل الأسلحة وربنا حرم على نفسه الظلم وقال وعزتى وجلالى لأنصرن المظلوم ولو بعد حين وتوعد الطالمين بالخزى فى الدنيا والعذاب فى الآخرة .


ردود على النخــــــــــــــــــــــــــــــــل
European Union [فيلق] 06-09-2016 09:05 AM
كلامك صحيح اخي النخل
نحنا لينا زمن بدينا ندعي حتي من قبل رمضان
اهم شئ ما تنسوا اهلنا في دارفور وجبال النوبة
وربنا احفظ بلدنا من الفتن والمحن ما ظهر منها وما بطن
وربنا اولي علينا من يخافون الله ويقيمون العدل والامن والامان والغذاء لنا والعلاج امين


#1473318 [زمن المهازل]
3.73/5 (14 صوت)

06-09-2016 05:28 AM
دي منحرف ومن افرازات زمن المهازل


#1473306 [زول ساي]
3.60/5 (17 صوت)

06-09-2016 04:11 AM
وشيخ اللمين ود البنا (الحي طبعاً) دا ماشي بره يقول شنو أصلو لامن تمنعوا بث مقابلاته في الخارج؟ وكيف عرفتوا العاوز يقولو أو حتى القالو قبل بثه؟؟ ثم انتوا اذا خايفين من كلامو برا خليتوه سافر لشنو؟ شي عجيب وغريب وهو نفسو ما زول سياسي ولا خايفين يفضح تعاملاتكم المالية معه انتم ونسوانكم؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية
تقييم
6.22/10 (8 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة