الأخبار
أخبار السودان
محكمة إيطالية تقضي باستمرار حبس إريتري متهم بزعامة شبكة لتهريب البشر
محكمة إيطالية تقضي باستمرار حبس إريتري متهم بزعامة شبكة لتهريب البشر
محكمة إيطالية تقضي باستمرار حبس إريتري متهم بزعامة شبكة لتهريب البشر


06-15-2016 10:57 AM
باليرمو (إيطاليا) (رويترز) - أصدر قاض بمدينة باليرمو الإيطالية قرارا يقضي باستمرار حبس إريتري جرى ترحيله من السودان إلى إيطاليا الأسبوع الماضي ويتهم بأنه زعيم شبكة لتهريب البشر.

وأثنت السلطات البريطانية والإيطالية التي تضافرت جهودها في عملية الترحيل على الأمر بوصفه انتصارا نادرا في الحرب على التهريب لكن محامي الرجل وعائلته وأصدقاءه قالوا إن السلطات أمسكت بالشخص الخطأ.

وأفادت وثائق قضائية اطلعت عليها رويترز أن القاضي في باليرمو رفض طلبا من ميكيلي كالانتروبو محامي المتهم بإطلاق سراحه من السجن أو الحكم بعقوبة أخف عليه.

وقال محققون إن السلطات اعتقلت مدهاني يهديجو مريد المعروف باسم "الجنرال" في شبكة لتهريب المهاجرين بحرا إلى أوروبا. لكن كالانتروبو قال إن موكله يدعى مدهاني تسفامريم برهي وإنه بريء.

وقال القاضي في الوثائق إن طلب الدفاع إطلاق سراح مريد والذي يستند تماما إلى شهادة المتهم لا يبطل العناصر "العديدة" التي تثير الشكوك حوله.

ويملك القضاء الإيطالي سلطة في القضية لأن إيطاليا هي نقطة الوصول الأولى لمعظم المهاجرين الذين تُتهم شبكة مريد بتهريبهم وهم بالآلاف لكن القضية تطلبت تعاونا ثلاثيا مع بريطانيا والسودان.

ورفض القاضي في باليرمو قول الدفاع إن إلقاء القبض على المتهم في مقهى بالخرطوم باطل لأن مذكرة الاعتقال كان ينبغي أن تترجم إلى لغة أخرى غير الإنجليزية.

وفي التماس قدموه للقاضي يوم الثلاثاء للتوصية بعدم إطلاق سراح المتهم قال ممثلون للإدعاء في صقلية إن الأدلة تشير بقوة إلى أن الرجل المحتجز هو مريد أو على الأقل شخص يرتكب الاتهامات الواردة في مذكرة الاعتقال نيابة عنه






تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 3649

التعليقات
#1476655 [زول ساي]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2016 11:57 AM
طبعا دي اجراءات لابد من اتمامها قبل ان تتضح الحقيقة واستمرار حبسه ما معناه خلاص اقتنعوا بأنه الشخص المطلوب.


#1476151 [عمر احمد]
5.00/5 (1 صوت)

06-15-2016 11:37 AM
ماذنب هذا المسكين ، في معني الآية الكريمة تبينوا إن أتاكم فاسق بنبأ قبل أن تلقوا القبض علي الأبرياء وترحيلهم الي الأعداء .
كم كان الثمن .
الم تنظروا الي علاقتكم بالشعب والرئيس الإريتري ، وكيف يكون الحال إذا تدخل الرئيس الإريتري وتم إطلاق صراح البريْ المفتري عليه


ردود على عمر احمد
[kakan] 06-16-2016 12:54 AM
القضاء الايطالي ياسعادتك يتمتع بسمعة محترمة وشفافية عالية ولهذا تم سجن المتهم ولاعلافة مطلقا لاريتريا في هذا الموضوع اذ ان حكام اىيتريا لايدعمون مجرما



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة