الأخبار
أخبار إقليمية
الامين العام لجهاز المغتربين يصدر قرارا بتكوين لجنة موسم عودة السودانيين في اجازاتهم الصيفية
الامين العام لجهاز المغتربين يصدر قرارا بتكوين لجنة موسم عودة السودانيين في اجازاتهم الصيفية


06-15-2016 07:08 PM
(سونا) -
اصدر السفير حاج ماجد محمد السوار ، الامين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج القرار رقم (47) لعام 2016 م والذي قضى بتكوين لجنة موسم عودة السودانيين بالخارج في اجازاتهم الصيفية لعام 2016 م برئاسة الاستاذ عبد الرحمن سيد احمد زين العابدين نائب الامين العام للجهاز وعضوية مديري الادارات العامة بالجهاز ومديري الوحدات المكملة .

وحدد القرار مهام اللجنة في دراسة التحديات المتوقعة خلال الموسم ووضع الحلول اللازمة ، وتعزيز الفرص ونقاط القوة بما يمكن من تحقيق الاهداف المرجوة ، ومتابعة الاعمال الانشائية في مجال البنيات التحتية التي تجري بالجهاز والفروع ومشروعات الحوسبة والتأكد من اكتمالها قبل بداية الموسم ، الى جانب متابعة الاعمال اليومية ورصد المشكلات الطارئة ، ودراسة احصاءات المراجعين اليومية في الرئاسة والفروع ومكتب سواكن ،وتحليل اتجاهاتها ووضع الاحتياطات اللازمة لها ومتابعة وتنسيق الجداول الزمنية لانشطة الموسم واقتراح آليات التنفيذ واجازة خططها ومتابعة تنفيذها وتقويمها .

وناقشت اللجنة في اجتماعها الاول صباح اليوم برئاسة الاستاذ عبد الرحمن سيد احمد منهجيات عمل اللجنة واقر تكوين لجان فرعية ذات مهام متخصصة تتمثل في اللجنة الفنية ، لجنة الاعلام والمناشط ، لجنة البيئة والخدمات ،اللجنة الامنية ولجنة التقارير والمراجعة ، وطالب الاجتماع اللجان الفرعية بوضع خططها وبرامجها لمناقشتها خلال الاجتماع القادم .

واكد نائب الامين العام لجهاز المغتربين ، رئيس لجنة الموسم أن الجهاز اكمل عددا من المشروعات المهمة تتمثل فى تهيئة بيئة العمل بالصالات واضافة صالات جديدة ، كما ان الجهاز قطع شوطا كبيرا في مشروعات الحوسبة وتبسيط الاجراءات بما يمكن من استقبال الاعداد الكبيرة المتوقعة .


تعليقات 17 | إهداء 0 | زيارات 3494

التعليقات
#1476582 [فقد المنطق]
5.00/5 (1 صوت)

06-16-2016 11:27 AM
والله ما فهمت شي ...والله العظيم ..ما الرابط بين اسم اللجنة ومهامها

فليتبرع احد ويشرح التالي :-
حدد القرار مهام اللجنة في دراسة التحديات المتوقعة خلال الموسم ووضع الحلول اللازمة ، وتعزيز الفرص ونقاط القوة بما يمكن من تحقيق الاهداف المرجوة ، ومتابعة الاعمال الانشائية في مجال البنيات التحتية التي تجري بالجهاز والفروع ومشروعات الحوسبة والتأكد من اكتمالها قبل بداية الموسم ، الى جانب متابعة الاعمال اليومية ورصد المشكلات الطارئة ، ودراسة احصاءات المراجعين اليومية في الرئاسة والفروع ومكتب سواكن ،وتحليل اتجاهاتها ووضع الاحتياطات اللازمة لها ومتابعة وتنسيق الجداول الزمنية لانشطة الموسم واقتراح آليات التنفيذ واجازة خططها ومتابعة تنفيذها وتقويمها .
.....


#1476555 [ميمان]
5.00/5 (1 صوت)

06-16-2016 10:42 AM
ما لم يُذكر في هذا القرار وهو الغرض الاساسي من تكوين اللجنة، المكافآت التي سيتلقاها اعضاء اللجنة


#1476552 [محمد عابدين الكحيل]
5.00/5 (4 صوت)

06-16-2016 10:37 AM
تاكد يا حاج ماجد يا سوار...ان المغتربين سيقومون بتحويل ما يلزمهم واسرهم خلال الاجازة للجنية السوداني خارج الجهاز المصرفي بتاعك ولا حيدخل لكم دولار واحد !!!!!!!!....تفكيركم فقط في نهب المغتربين .....وتاكد اول قرار سيصدر في العهد الجديد الذي ترونه بعيدا ونراه اقرب من حبل الوريد هو حل جهاز المغتربين قبل حل جهاز الامن .......وستكون اعمدته لصلبك انت أولا ثم كل الطاقم القذر الذي يعامل المغترب كانه عبيد لكم .....تفووووووو قاتلكم الله


#1476528 [Salah AL Deen P]
5.00/5 (1 صوت)

06-16-2016 09:53 AM
جهاز مغتربين وحاج ماجد ولجنة!! وسخانة وصيام... الله يعين بس


#1476503 [abuhassan]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2016 08:58 AM
ده كلام الطير في الباقير ده حركات اماهم وموالينهم نعم المغترب البسيط بسافر من المطار لاهلوا مابرجع الا للعوده وتعال شوف البهدله في المغتربين عراقيل وتعقيدات يوم مافي سوار ده شفنا حايم او يطمن او يشوف الحاصل شنو كله كلام استهلاك المفروض يكون هنالك فائده تبسيط لاجراءات الغاء الجمارك الهائله لما تمشي الاقتصادية وانت راجع نهائي راجع ملغي اقامتك بدوك كشف تفرح لما تقراه لكن لما تجي الجمارك هنا تندم اليوم الدخلت في الاقتصاديه افضل ليك تشتري اغراضك غي السودان بدل البهدلا في الاسواق والمطار والمخلص والجمارك عايز اعرف مخلص وعشان شنو ادفع ليهو ليه في كل الدول بتخلص اوراقك براك هنا في السودان اجباري لما اتعرفوليه لان المكاتب دي بناعت ناس المطار والجمارك لكن باللفة ههههه


#1476493 [كاســترو عـبدالحـمـيـد]
5.00/5 (2 صوت)

06-16-2016 08:10 AM
لو فى عمل واحد تعملوا هو أن تفرضوا وليس تطلبوا , على مسؤلى المطار تركيب اكبر عدد من الكاميرات وفى كل الأتجاهات فى صالة العفش بحيث تكون الشنطة وهى فى السير مكشوفة من كل الأتجاهات للمراقبين الذين يراقبون بواسطة كاميرات حركة السير حتى تصل الشنطة ويستلمها صاحبها . لأن سرقة شنط المسافرين من قبل عمال المطار كثرت واستفحلت واصبحت عارا فى جبين كل العاملين فى المطار .اصبح عمال الترحيل الذين يحضرون الشنط ويضعونها فى السير هم اكبر الحرامية وكثرت جرائمهم واشتكى منهم الركاب ولكن بدون فائدة ويظهر انه بيتقاسموا الغنيمة مع المسؤلين الذين يراقبونهم , كما ايضا وضع كاميرات موجهة على موظفى الجمارك وهم يؤدون عملهم وايضا كاميرات فى ممرات المطار وحتى الباب الخارجى . المطار اصبح مرتعا للصوص وسمعته اصبحت كريهة وطالت كل من يعمل فيه فى اى موقع . الآن فى أوروبا واميركا وكل بلدان العالم تقرييا تجد الكاميرات مركبة فى كل الأماكن حتى الشوارع والميادين العامة وكل مرافق الدولة والشركات والمتاجر الخ .... اصبح اى انسان يمشى فى الشارع أو يدخل اى مكان مراقب من كاميرا موضوعة .


#1476462 [العمرابي]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2016 04:17 AM
يااخوانا حاج ماجد دا مع جهازو شوفوا ليهم شغلة تانية ووفروا التكلفة التشغيلية لجهاز المغتربين والتي تكلف المليارات سنويا واجعلوا تاشيرة الخروج تكون في المطار على كل جواز . صدقوني حايكون العائد اكبر ومافي
اي مصاريف تشغيلية . ياجماعة والله الواحد من ماينوي السفر للسودان يشيل هم
تاشيرة الخروج دي .


ردود على العمرابي
European Union [ميمد بيتة] 06-16-2016 02:20 PM
صدقت اخى العمرابى ان من الذين يعانون مكشلة الخروج كل ما اسافر السودان تكون اجراءاتى صعبة او تستصعب من قبل موظفى الاستقبال انا اسافر كل 8 او 9 سنة خوفا من تلتلة الخروج والجبايات التى تؤخذ من غير حق .اللهم ادعوك فى هذا الشهر الكريم ان توفقنا وتعوضنا خيرا كل ما اخذ منا (دى كانت دعوة ان يرث من )فرض هذه الضرائب الفقر والضنك . ولكنى قلت احسن تكون دعوة لنا والله قادر على جزائه على عما فعل


#1476421 [ahmed ali]
5.00/5 (2 صوت)

06-16-2016 01:04 AM
إقتباس [ تكوين لجان فرعية ذات مهام متخصصة تتمثل في اللجنة الفنية ، لجنة الاعلام والمناشط ، لجنة البيئة والخدمات ،اللجنة الامنية ولجنة التقارير والمراجعة ، ]
وتتلخص أعمال اللجان المذكورة أعلاه في الأتي
اللجنة الفنية - تلعب دور دردقة المغترب وإدخاله مصيدة الضرائب
لجنة الإعلام والمناشط - إقناع المغترب إن الكهرباء القطعوها في رمضان مخزننها ليهم لحين عودتهم
لجنة البيئة والخدمات - تجبر المغترب علي دفع عشرة في المائة من دخله لزراعة شجر اللالوب في شوارع الزلط
اللجنة الأمنية - مهمتها الإستيلاء علي كل الإلكترونيات للبحث عن إلكترون طاشي مع تجهيز إتهامات ل الذين لا يدفعون لهم بإهانة حميدتي و الجيش علي صفحات الإنترنت
لجنة التقارير و المراجعة - تقوم بجرد كل ما كسبه المغترب و ضربه في عشرة ثم خصم الضرائب ٥٠ في المائة من الناتج تدفع فوراً بالعملة الحرة ولا يسمح له بالخروج في حالة عدم الدفع و إن دفع تقوم لجنة المراجعة بالبحث عن كل ما يملكه المغترب داخل السودان ليدفع عنه ضريبة الزكاة وأخيراً يبيعوا ليه تأشيرة الخروج .


#1476404 [جركان فاضى]
1.00/5 (1 صوت)

06-16-2016 12:17 AM
ادى استعدادات والا حلابات...لانقاذ رضعت كل الشطور ...الا شطر واحد هو المغتربين...لسه فى لبن فى هذا الشطر...والرضع كتيرين ... وانا فى انتظارك فى الدرب لمن تعود يا مغترب...نحن قلنا الاستعدادات دى فى توفير طيران بتذاكر مخفضة خاصة للاطفال والطلاب والشباب...طلعت الاستعدادات حلابات لبن


#1476381 [عبوده السر]
4.50/5 (4 صوت)

06-15-2016 11:02 PM
الفاشل المصر علي ان يسمي نفسه بالسفير او العامل نفسو سفير
وهو في واقع الامر فاشل ولايصلح حتى ان يكون غفير لجنة شنو يالفاشل
البتعملا وتسميها لجنة موسم عودة السودانيين بالخارج في اجازاتهم
الصيفية لعام 2016 ؟ ماكل سنه السودانيين المغتربين بيجوا في اجازاتهم
بدون لجان بتاكلوا قروشم وبيرجعوا وهم يلعنون ابو ام السفير الفاشل وعصابته

السنه دى يبدو ان الموضوع فيهو ان والا ماسر تكوين لجنه .!!!!!!!!!!!!!!!!

ولو افترضنا جدلا حسن نية الحمار السفير الفاشل وانو مكون اللجنه دى لتقديم
خدمات مميزه تختلف عن كل سنه للمغتربين ونشك في ذلك يكل تأكيد لان السفير حمار
وماعندو ولا يمكن يقدم جديد وفاقد الشى لايعطيه مادخل المغتربين بالانشاءات والتوسعات والمباني والصالات الجديده التى يزمع الجهاز في انشائها.

واضح بانو الموضوع تمهيدا لمأكله جديده وعليه نرجو من المغتربين ان يقضوا اجازاتهم مع عيالهم ونسوانهم في اثيوبيا او مصر او تركيا او اى مكان اخر
بدل مايجوا للشرك المجهزه ليهم السفير الحمار الفاشل وليطمئن المغتربين
فأهلهم في الداخل بخير طالما هم بعيدين عن مكايد السفير الفاشل.

وليعلم المغتربين انو والله اوفر ليهم لو رسلوا لأهلهم يجوهم محل اغترابهم
فأهلهم ذاتم في أمس الحاجه لراحه نفسيه ولو مؤقته بعيدا عن السودان وهمومه
ومشاكله وبلاويه التي تسبب فيها السفاح الارهابي البشير وعصابته وزبانيته من
أمثال هذا السفير الفاشل وجهازه الافشل منو والمفروض حله وطرد كل موظفيه وموظفاته الي الشارع اولاد وبنات الحرام الله لاكسبهم دنيا وآخره.


#1476376 [طارق]
4.50/5 (4 صوت)

06-15-2016 10:54 PM
بالله شوف عمك جحا تيرانو كيف متناطحة !!
سوار أصدر قرار..
القرار هو تكوين لجنة..
اللجنة إسمها "موسم عودة السودانيين"..
مدير اللجنة أصدر قرار آخر..
القرار هو تكوين لجان أخري..
اللجان الأخري هي:
1) اللجنة الفنية..
2) لجنة الاعلام والمناشط..
3) لجنة البيئة والخدمات..
4) لجنة الامنية..
5) لجنة التقارير والمراجعة..

وفي مقبل الأيام سيعلنوا عن ولادة لجان جديدة:
1) لجنة الإستثمار والدهنسة
2) لجنة الجبايات والسفسفة
3) لجنة الدفاع الوطني
4) لجنة التنظيم الفيسولوجي
5) لجنة طق الحنك

وأخيراً لجنة (حقوق المرأة المغتربة)..
تحت شعار: كلنا من أجل حقوق المرأة سواء كانت ذكراً أو أنثي..
ههههههههههههههههههاااااااي


#1476356 [سودانية]
3.50/5 (3 صوت)

06-15-2016 10:14 PM
كده انتو جاهزين تمام ياقطاع الطرق ...اي مغترب ماينسي يجيب معاو كشاف نور طويل يغبش عيون الرباطة ديل ويشيل في جيوبو اقل قروش ممكنة ومايدخل البلد بي دولار واحد يحول قروشو برة برة
ويدخل جهاز قطاع الطرق ياغرق يا جا حازمها
ومايخرج من السبيلين الضرائب والزكاة حر ونار في جتتكم
ومازال دعائي في باحة الحرم مستمرا قروشنا يا الكيزان تدخل عليكم كمان وكمان بالساحق والماحق والبلا المتلاحق


#1476354 [صابر الصابر]
4.75/5 (5 صوت)

06-15-2016 10:07 PM
اوعى تجو با مغتربين الايام دي الحكومة سعرانة ..


#1476324 [سوداني ساكت]
4.00/5 (3 صوت)

06-15-2016 08:17 PM
ما شا الله عليكم - ؟؟؟
جاهزين جاهزين لاستقبال المغتربين .
فقط تاكد ان معظمهم ( مقشطين ) --- غلا الاسعار و ارتفاع السوق امتص كل مدخراتهم لاعانة اسرهم بالسودان خلال فترة عملهم بدول الخليج .


#1476323 [ككك]
4.50/5 (4 صوت)

06-15-2016 08:10 PM
ما جايين!! والله حاجة عجيبة.


#1476316 [فيلق]
4.00/5 (3 صوت)

06-15-2016 07:40 PM
يا جماعه الزول المتخلف الاسمو حاج سوار دة كلمو قولوليو المغتربين ديل ما عندهم ليو اي شئ ومستحيل ادفعو ليو جنيه واحد... الحكومة الايام دي مفلسة ودايرين قروش باي طريقة عشان اتعودو علي اللبع زي الشافع الداير افطمو اول ايام بقعد ابكي لغاية مااتعود اها نحنا يا سوار دايرنكم تتفطمو يا كلاب يا حرامية يا اولاد الحرام


#1476308 [sasa]
3.00/5 (2 صوت)

06-15-2016 07:21 PM
ههههههههههه ههههاااا

عند مثل سودانى قديم يحكى عن الزمن الجميل وروعة الوظيفة الحكومية وبقول المثل (( الما بحصل الميرى ( وهى رمز للوظيفة الحومية سابقا سابقا ) يتدردق في ترابو))

**** ارجو التصحيح

وعليه الحاج السوار وعصابته .. يفوتوا من المتغربيييين الى وين ويروحوا وين .... وراكم وراكم ... سيك سيك يامتغرررب انحنا متعلقين فييييك


يالله يامعلقين كملوا ورصو الكيزان رص ورصاص



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة