الأخبار
أخبار السودان
قوات " الجنجويد " تصل محلية الدبة بالشمالية - شاهد صور
قوات " الجنجويد " تصل محلية الدبة بالشمالية - شاهد صور
قوات


ناشطون طالبوها بتحرير حلايب
06-17-2016 08:59 PM
الراكوبة - الشمالية اثار وصول مليشيات الدعم السريع الى محلية الدبة بالولاية الشمالية، ردود افعال عنيفة بين المواطنين. ورجحت مصادر وجود توترات في الحدود الامر الذي استدعى نقل مليشيا الدعم السريع الى هناك.
وفي الاثناء؛ أشارت مصادر اخرى في حديثها مع (الراكوبة) ؛ الى ان النظام السوداني يهدف من خلال نشر مليشيا الدعم السريع في الخرطوم والولاية الشمالية؛ إلى إستعراض قوته العسكرية واعداد تلك المليشيات المتورطة في انتهاكات ضد الإنسانية.

الى ذلك؛ طالب ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي من الدعم السريع ان تتجه لتحرير حلايب أو الفشقة بدل الإشتباكات المتكررة مع السودانيين وممارسة الإنتهاكات ضدهم بغير حساب. وإستبعد مراقبون ان يكون انتشار مليشيا الدعم السريع شمالا ياتي في اطار التمهيد للاشتباك مع القوات المصرية من اجل تحرير حلايب.

وكانت مليشيا الدعم السريع قد وصلت الى محلية الدبة بالولاية الشمالية بقيادة عصام الفضيل قائد وهمو القائد الثاني لمليشيا "الدعم السريع"، بحضور قائد الفرقة 19 مشاة بالشمالية، عادل حسن حميدة، وعدد لفيف من القيادات العسكرية والشرطية بالمنطقة وقيادة القوات المشتركة السودانية الليبية.

وحسب الإعلام الحكومي - أكد قائد ثاني مليشيا "الدعم السريع"، عصام الفضيلي، جاهزية قواته لتحقيق الانتصارات في المنطقة الشمالية بالتنسيق مع الفرقة 19 مشاة، مشيراً إلى أن "الدعم السريع" تعمل في الظروف المناخية كافة لنصرة السودان وتحقيق عزته.
وبدوره؛ أعلن قائد الفرقة 19 مشاة، عادل حسن حميدة، "أن المسرح الشمالي وأمنه خط أحمر، وقال إن القوات المسلحة على عهدها باقية وسائرة وبالمهج والأرواح ستحمي البلاد.



image

image

image

image

image

image


الصور من الفيس بوك






تعليقات 63 | إهداء 0 | زيارات 67443

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#1485880 [علوبة]
0.00/5 (0 صوت)

07-10-2016 09:11 AM
اللهم انصر حزب المؤتمر الوطني علي حكم السودان وايد بنصرك قوات الجنجويد علي كل خائن للوطن وثبت اقدامهم في اللقاء وجنبهم الهزيمة امين ...........


#1478016 [نبيل حامد حسن بشير]
5.00/5 (1 صوت)

06-19-2016 11:02 PM
تجنبوا غضبة السيسي. كما قال (قولته المشهورة): مسافة السكة. الحرب الآن بالزراير ليست بالرجال واعدادهم، ومصر تنتظر الفرصة لاعادة السودان تحت رايتها. اللهم بلغت، اللهم فاشهد.


ردود على نبيل حامد حسن بشير
[عيب ياراجل] 07-09-2016 08:10 PM
عيب والله.. ومخزي جدا جدا تعليقك
اسمك نبيل: بمعنى النبل
واسم الوالد حامد: مشتق من الحمد
واسم الجد حسن: مشتق من الحسن والجمال
واسم العائلة بشير: من البشر والبشارة والخير

وللاسف ليس لك نصيب من كل منها؟ ليه كدا


#1477859 [ahmed ali]
0.00/5 (0 صوت)

06-19-2016 01:59 PM
نما إلي علمي أن هذه الملشيات متجهة إلي ليبيا لنصرة قوات داعش المنهزمة ولقد نشط جهاز الأمن لتوجيه الأنظار إلي حلايب و الخدود المصرية حتي تتمكن تلك القوات من الوصول لليبيا و الإنخراط في صفوف الدواعش المنهزمين وبعد أن أعلنوا الإستنفار العام .


#1477842 [وحيد]
5.00/5 (1 صوت)

06-19-2016 01:06 PM
يا ربي هؤلاء المجرمين المرتزقة يتجهوا نحو الحدود المصرية و يلم فيهم الطيران المصري يعدمهم طافي النار
اللهم اكنسهم كنسا و امسحهم مسحا هم و من احضرهم ابتداءا من الخصي الراقص و اعوانه و زبانيته


#1477740 [عباس محمد علي]
5.00/5 (1 صوت)

06-19-2016 09:47 AM
سؤال بريء هؤلاء الجنجويد مليشيات مسلحة بكل هذه الأسلحة الثقيلة و الخفيفة المدولبة تقاتل من في الخرطوم و في الدبة و الشمالية و ليس هناك جيوش معادية أو مليشيا مسلحة تهدد العاصمة أو الحدود الشمالية التي إدعى قائد الفرقة 19 أنها خطوط حمر و لم يوضحوا لنا من هم هؤلاء الأعداء الذين يجش لهم الجنجويد لمساندة الجيش و حرس الحدود و القوات المشتركة الليبية السودانية و القوات التشادية السودانية المشتركة ما هذه القوات المتعددة و التي لا نرى في مواجهتها أي قوات معادية! اللهم إلا إذا كانوا يقصدون المواطنيين العزل بأنهم هم العدو المنتظر فابشروا يا ناس الشمالية الموت جاكم من كل حدب وصوب إنكربوا و شدوا حيلكم !!!


#1477714 [جرية]
5.00/5 (1 صوت)

06-19-2016 08:50 AM
اقتباس :
ورجحت مصادر وجود توترات في الحدود الامر الذي استدعى نقل مليشيا الدعم السريع الى هناك.
ياريت يكون الكلام ده صحيح عشان الطيران المصرى يريحنا من المرتزقة المأجورين.


#1477708 [مجنووووووون]
1.00/5 (1 صوت)

06-19-2016 08:42 AM
أرتال عسكرية سودانية تصل المنطقة الحدودية مع ليبيا


تاريخ النشر: الأحد 19 يونيو 2016
الخرطوم (وكالات)

وصلت أرتال عسكرية سودانية، أمس، الجمعة المنطقة الحدودية مع ليبيا في مدينة الدبة بالولاية الشمالية، فيما ذكرت عدة مواقع محلية سودانية أن التحرك العسكري السوداني جاء بعد تصريحات لوالي الولاية الشمالية شكا فيها تحركات لـ«مجموعات منفلتة» على الحدود مع ليبيا. ووفق ما نقلت مواقع محلية، فإن قوات الدعم السريع السودانية ستعمل على تمشيط الصحراء الشمالية الغربية المتاخمة للحدود مع ليبيا للحد من أنشطة مجموعات مسلحة تعمل في النهب وتهريب البشر والسلاح والمخدرات.

وكانت وكالة السودان للأنباء أوردت الأربعاء الماضي أن شرطة ولاية كسلا (القريبة من الحدود الإريترية) نجحت في إحباط محاولة تهريب 5 من الأطفال في سن الخامسة عشرة في طريقهم للخرطوم، ومنها إلى ليبيا، كما ألقت القبض على عصابة تخصصت في تهريب الأطفال إلى ليبيا.واشتكى والي الولاية الشمالية السودانية الخميس في بيان وفق مواقع محلية أمام مجلس الولايات «ظهور بعض الجماعات المنفلتة بولايته من بعض القبائل الموجودة على الحدود السودانية - الليبية وتسلل جماعات متطرفة بين حدود البلدين، فضلاً عن مجموعات أخرى تنشط في الاتجار بالبشر وتهريب السلاح والمخدرات».


#1477680 [Ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

06-19-2016 07:32 AM
اللهم دمر هولاء الخفافيش


#1477638 [m]
3.50/5 (3 صوت)

06-19-2016 01:09 AM
اولا......من شكهم انهم مرتزقة
ثانيا.....الجندى كى ينتصر لابد ان يكون مومنا بالقضية التى يقاتل من اجلها
ثالثا..........من زاوية استراتجية عسكرية....هذه القوات فى صحراء مكشوفة من السهل ابادتها.....عن طريق سلاح الجو........او الالتفاف حولها
رابعا......هذه القوات للاستعراض فقط.............لان الحرب خدعة
خامسا......حلايب سودانية.......الطريق الوحيد لاستردادها هو التحكيم فقط............وجميع المستندات تثبت ان حلايب سودانية...وخلاف ذلك حرث فى البحر


#1477622 [ابو علي]
4.25/5 (3 صوت)

06-19-2016 12:14 AM
هؤلاء الفتلة الماجورين جاءوا الى الشمالية ليدنوسوها بافعالهم القبيحة كا فعلوا في دارفور وهذه القوات عملت مشاكل في الدبة والقولد في اول ظهور لها في الشمالية قبل شهرين واستقبلهم اهلهم الكبابيش بالدفوف وهؤلاء عينهم على الشمالية لاحلال محل النوبيين للاستفادة من الاراضي الواسعة القابلة للزراعة وهاجم قبل شهور عرب الكبابيش من المقيمين في دنقلا منذ عشرات السنين اهل قرية حاج زمار في دنقلا بغرض الاستيلاء على اراضيهم وقتلو منهم شخصان وجرح اخرين من بينهم ابن اخي وقيل في التحريات انهم اهل العرب استعانوا بقبائلهم في الغرب للهجوم على القرية وقيل انهم دفعوا لهم المقابل نقدا وقبل اسابيع شوهد عمدة الكبابيش في صورة جمعته مع معتمد الدبة الامني واحد افراد القوات المسلحة وهو يلوح ببندقية كلاشنكوف وقيل في وقته انه مرشح لخلافة حميدتي في الشمالية ولاول مرة ارى صورة لمواطن من اهل الشمالية مسالمين يحمل بندقية وهو رجل مدني ولا يستبعد ان الحكومة تريد توطينهم بالمنطقة لضخ المزيد من الدم العربي في النوبيين


ردود على ابو علي
European Union [الواضح ما فاضح] 06-19-2016 10:09 AM
عجيب والله، وماعلاقة الكبابيش بالجنجويد، ولا ننسى أن نترحم على إبن أخوك والقتيل الأخر.
يبدو أن ما حدث لديكم عبارة عن مشاجرة عادية فأجتهدوا لحلها سلما ولا تكبروا الأمور فتندموا.
الذي أعرفه بأن الجنجويد من دارفور بينما الكبابيش من شمال كردفان فلا علاقة بينهما، بل الذي أعرفه بأن الكبابيش قد أصطدموا بالجنجويد فى عدة حالات.
كلامك للأسف متناقض فمن الذي تصور مع معتمد الدبة وهو يحمل السلاح، هل هو عمدة الكبابيش، إذا ما معنى كلامك (ولأول مرة أرى صورة لمواطن من أهل الشمالية مسالمين يحمل بندقية وهو رجل مدني)

راجع كلامك الكتبته دا وخلينا نفهم الحاصل بهداوة.


#1477620 [مرتضي]
2.50/5 (3 صوت)

06-19-2016 12:04 AM
مرتزقة ولن تسلم يا رقاصة علي اي حال من الأحوال


#1477605 [ظلال النخيل]
2.38/5 (4 صوت)

06-18-2016 11:33 PM
عصابات البشير وسط أهلنا الامنين في الشمالية .....تبا لك ايها البشير وتبا لك يا بكري وياعبدالرحيم .....ايها الكلاب جبتوا لينا الكلاب


#1477586 [كومبارس]
4.82/5 (5 صوت)

06-18-2016 10:48 PM
ماشاء الله تبارك الله مرحب بيكم سودانيين جدّ ’طالعين من ارحام سودانيات أصِل وفْصِل ,لا فيكم لابس سلسل ولا متبرج ولا غريب لوجيتوا من الغرب ولا الجنوب ولا الشرق الشمال بلدكم نزلتوا أهلاً وحللتوا سهلا رجال الله ينصركم على أعداء السودان .


#1477575 [الفاروق]
3.00/5 (1 صوت)

06-18-2016 10:03 PM
وردت كلمة حشرات ومبيدات وطيارات رش مصرية فى التعليقات . والحقيقة وردت فى حديث شريف هو : مثلى كمثل رجل اوقد نار فى ظلمة فأتت الجنادب والحشرات تستنير بالنار ولكنها تقه فيها وتهلك . فعندما يكون الانسان كالحشرة بهلك ويحرق نفسه وهو لا يشعر . فالحديث صور المشهد اذا تحركت طيارات الرش بسبب بلادة من تشبه بالحشرة . هل انت شامى ريحة مبيدات حشرية ؟.


#1477565 [المنجلك]
3.50/5 (3 صوت)

06-18-2016 09:27 PM
قد عرفت هذه القبائل بأنها تميل الي استخدام العنف من اجل مصالحها القبلية المادية

فمثلاً نجدهم تعاونوا مع جون قرنق اثناء حرب الجنوب ثم تحاربوا معه تارة اخري فهذه قبائل ليست لديها عقيدة غير مصالحها القبلية

ولكن هناك حقيقة يجب ان يعلمها الكل ان هذه القبائل يتم استغلالها ابشع استغلال ولديهم فاتورة ضخمة من المرضي والقتلي وقد اصبحوا يتحدثون عن ذلك ويرغبون في مكانة سياسية او تعويضات مرضية لمجهودهم الحربي

يجب علي العاقلون في الوطن ادراك هذه المشكلة الكبيرة التي ستخلفها الانقاذ
وتحتاج هذه القبائل الي دعم لتوطينها كما كان في السابق وان يكون النشاط العسكري ق.ش.م. حصرياً


#1477543 [على]
3.50/5 (2 صوت)

06-18-2016 07:25 PM
يبدو عليك يادلدوممابتعرف زى القبائل السودانية مش دا المهم المهم اذا كانت هذه القوات ستدعم الجيش فى تأمين الحدود فهو خير وبركة ونتمنى ان تذهب قوات اخرى الى داخل حلايب باعتبارها اراضى سودانية ولاتحتاج لاذن من احد ادعموا اى سودانى يحافظ على الارض كمان امبارح سمعت خبر جميل اتمنى ان يكون صح وهو توقيع اتفاقية مع شركة صينية لتزويد ولاية البحر الاحمر بمياه النيل وحلايب سودانية


ردود على على
[ahmed ali] 06-18-2016 09:56 PM
يا علي دحين ما سمعت قطر مدني المكندش وصل وإلا لسه ؟؟
إنت سمعت خبر الشركة الصينية !! لكن أنا شفتهم بعيوني ديل رابطين بورسودان بحبال و بيجروا فيها وكمان قربوا يوصلوها للنيل !!!!


#1477503 [ابو محمد]
4.50/5 (5 صوت)

06-18-2016 04:32 PM
والله امركم محير يا أصحاب التعليقات ..هل تمثل هذه التعليقات رأيا عاما سودانيا ؟ اذا كان الامر كذلك فاقموا عليها مأتما وعويلا ..حيرتونا ماذا تريدون لم تتركوا من قاموس الشتائم وجهتوها للمصريين في موضوع حلايب وغير حلايب وكثيرون طالبوا بقطع العلاقات وهناك من طالب يطرد المصريين وكنس وجودهم في السودان ..من زمان كانت هناك توترات واساءات وتجاوزات مع السودانيين الزائرين لمصر وهناك جرائم قتل تمت بحق لاجئين سودانيين وهناك حلايب ام المشاكل ..وكانت الشتائم والانتقادات أيضا توجه للحكومة لاتبراشها امام الجرائم المصرية ..الان وبعد ان سمعنا الاساءات والمصادرات لممتلكات المعدنيين السودانيين وتحركات الحكومة بقوات الدعم السريع والجيش للتصدي لهذه الانتهاكات بعد صبر وتطنيش طويل لم تجدوا شيئا سوى اطلاق الالسن السامة والشتائم والبذاءات على الحكومة وقواتها ..شكلكم كدي زي الخوارج والعياذ بالله الذين حرضوا الامام على محاربة معاوية وبعد اعلان الاستعداد لمحاربة معاوية انسحبوا منه وتركوه وحيدا في العراء ثم اغتالوه مؤخرا ..فماذا تريدون ياخوارج الراكوبة ..حسبي الله .. كرهتونا في أي حاجة ؟؟؟؟؟


ردود على ابو محمد
European Union [ابو وليد] 06-18-2016 11:00 PM
الان وبعد ان سمعنا الاساءات والمصادرات لممتلكات المعدنيين السودانيين وتحركات الحكومة بقوات الدعم السريع والجيش للتصدي لهذه الانتهاكات ........
=============================================================

يعني انت قاصد انو الحكومة عاوزة تحارب المصريين بالجنجويد ؟؟؟ لانو اصلا جيش مافي ...
كان كدة الترابة في خمشك وخشم الحكومة ...

[ahmed ali] 06-18-2016 09:49 PM
أراك يا أبو محمد تجنبت تماما ذكر ما يفعله الجنجويد من شرب الخمر وتعاطي المخدرات ونهب القري وإغتصاب الحرائر وقتل المواطنيين ، وأخذت تعطي مبررات لا أساس لها من الصحة بل عكس ما صرح به المسؤلين في حكومة عصابتك بأن موضوع حلايب سيرفع للأمم المتحدة وكتبنا كثيراً عن مشايخ حلايب الذين يريدون الإنضمام لمصر وتنويراً للقراء فإن حكومة الكيزان كانت تهرب الأسلحة الخفيفة والمتفجرات في عهد مبارك ودفنها في باطن الأرض لتسلم للأخوان المسلمون في مصر و في غزة ولقد قصفت إسرائيل كنفويات بكاملها تحمل سلاحاً مما يجعل تواجد المنقبين عن الذهب في أراضي مصرية أو حتي حدودية مع مصر به علامات إستفهام كبيرة ، فهل هم مهربي سلاح ؟ أم منقبين عن الذهب ؟
أخيراً لماذا توكل مهام الدفاع عن الوطن لحرامي الحمير الذي ليس له أي صفة عسكرية !! بل هم من يعتدون علي الجيش السوداني و ما حادثة الضابط الذي ضربوه و أهانوه ببعيدة عن الأذهان .

[AAA] 06-18-2016 09:22 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل عليك انت يا أبومحمد..وعلى نظام الكذب والنفاق الذي أتي بالرعاع والغوغاء من امثال هؤلاء الماجورين والمرتزقة..نسأل الله ألا يغتصب هؤلاء الاوباش اختك او ابنتك او أمك امام عينيك..قول آمين...
لعنة الله عليهم..وعلى من والاهم وأيدهم..قول آمين..


#1477452 [دلدوم]
3.75/5 (3 صوت)

06-18-2016 02:18 PM
ااى قوات سودانية تلبس هذه العمامة... انهم التشاديين ومرتزقة مالى والنيجر...لا ولاء لهم من شعب السودان... لقد ربط هؤلاء السفلة بقيادة الهالك الترابى بالصراع فى غرب افريقيا وبوكو حرام ...اتوا هذه المرة محاربين ليحموا تراب السودان بعد ان كانوا فى السابق تعساء غرب افريقيا ياتون لكسب الرزق فى طريقهم للحج ... اما قائد قيادة المشاة ومن اسمه سودانى اصيل اقول له لماذا الاستقبال لهذه القوات الاجنبية ولقد تذكرت قوات اسماعيل باشا... وصيتى لهذا القائد ان يحرقهم كما حرب نمر ذلك الدخيل.... وليعلم ابناء السودان ان البلد فى خطر محدق فلنتكاتف وننقذ سوداننا ومستقبلنا ومستقبل ابناءينا ولا نامت اعين الجبناء...وحواء السودان ملئ بابنائها البررة الشجعان...


#1477446 [الجن الارقط]
3.00/5 (4 صوت)

06-18-2016 01:54 PM
هل يحتاج رئيس دولة لكل هذه التفاهات و الهيافات و الخياسات؟ ما ممكن رئيس يمارس على شعبه هذه الخيابة و العيابة.


ردود على الجن الارقط
[AAA] 06-18-2016 05:31 PM
لك التحية..كلامك عديل يا الجن الارقط..


#1477445 [دلدوم]
4.44/5 (5 صوت)

06-18-2016 01:43 PM
ااى قوات سودانية تلبس هذه العمامة... انهم التشاديين ومرتزقة مالى والنيجر...لا ولاء لهم من شعب السودان... لقد ربط هؤلاء السفلة بقيادة الهالك الترابى بالصراع فى غرب افريقيا وبوكو حرام ...اتوا هذه المرة محاربين ليحموا تراب السودان بعد ان كانوا فى السابق تعساء غرب افريقيا ياتون لكسب الرزق فى طريقهم للحج ... اما قائد قيادة المشاة ومن اسمه سودانى اصيل اقول له لماذا الاستقبال لهذه القوات الاجنبية ولقد تذكرت قوات اسماعيل باشا... وصيتى لهذا القائد ان يحرقهم كما حرب نمر ذلك الدخيل.... وليعلم ابناء السودان ان البلد فى خطر محدق فلنتكاتف وننقذ سوداننا ومستقبلنا ومستقبل ابناءينا ولا نامت اعين الجبناء...وحواء السودان ملئ بابنائها البررة الشجعان...


#1477418 [أرسطو]
1.87/5 (13 صوت)

06-18-2016 12:37 PM
طائرة أباتشى واحدة كافية لأبادة هذه الجموع من المسلحين الهمج الغوغائيين فى أقل من ساعة زمن - هل تذكرون ارتال الدبابات و الآليات العسكرية التى لا حصر لها و عدد الجنود الذى فاق ال20 الف جندى الذين ارسلهم القذافى من طرابلس فى آخر محاولة لأخماد الثورة فى بنغازى - كل هذه الجموع من الجنود والاليات العسكرية الهائلة تم تدميرها و أبادتها بالكامل من قبل طائرات حلف الاطلسى فى أقل من ساعة - و هولاء الرجرجة والدهماء الذين يسمون انفسهم قوات الدعم السريع - يعتيرون اهداف مكشوفة قابلة للآبادة الجماعية فى لمح البصر بواسطة طائرة اباتشى واحدة لا أكثر ..


#1477380 [خالد الجنيد]
2.88/5 (4 صوت)

06-18-2016 11:19 AM
التاريخ يعيج نفسة نفس الرزيقى الذى ابا واغتصب ونهب المتمة وقتل وشرد الالاف من الجعليين اليوم حميدتى يفعل نفس القصث


ردود على خالد الجنيد
[الرزيقى] 06-21-2016 09:39 AM
من هو الرزيقى الذى تقصده بكلامك ؟ ومتى حدث ذلك ؟ خليك زول واقعى وموضوعى , الزمن ده مافى حاجة بتندس ومافى زول جاهل اى شافع ممكن يديك معلومات تشيب الرأس فى زمن العولمة ..يبدو انك تتمنى ان تحدث فتنة بين الرزيقات والجعليين لكن بقول ليك الجعليين اخواننا ونسايبنا ,شوف ليك برنامج تانى

[دلدوم] 06-18-2016 01:56 PM
الشكية لله
اصبر ياخالد لا عربى ولا تاريخ


#1477367 [almahi]
4.00/5 (4 صوت)

06-18-2016 10:48 AM
الاخ سيف الدين المصريين ما احق للنصره من هؤلاء هم سودانيون وفى ارض السودان والمصريين ما عمرهم هذمونا ولو كان يبيدونا ما تركونا لحظه واعتقد عدم قتالهم فى حلايب لاسباب اخرى ليس من ضمنها الخوف من المصريين اما هذه القوات سنعرف من الايام لماذا حضرت شمالا وبنات الدبه عصيات ياهذا وعروض اهل الدبه محفوظه فلا تخاف يا ود امدرمان


#1477356 [Negro]
2.75/5 (3 صوت)

06-18-2016 10:16 AM
أجزم بأ قوات الجنجويد ستحفر قبرها بيدها لأنها قوات مكشوفة تتلقى الدعم من نظام الإتقاذ ..........إذا تم قطع الدعم عن هذه الحشرات سيسهل إبادتهم في ساعات معدودة كما تم دحرهم من قبل في جبال النوبة .......على الحكومة ألا تنسى بأن مرافيد الجيش الموجودين أكثر خبرة من هؤلاء الأجلاف وسيتم تسليحهم في الوقت المناسب للدفاع عن أهل السودان البسطاء وكما يقول المثل : بأن الجنجويد الآن كالذي يسعى لحتفه بظلفه


#1477353 [جركان فاضى]
4.00/5 (6 صوت)

06-18-2016 10:14 AM
انا أعتقد ان قوات الجنجويد ارسلت للولاية الشمالية لتخويف قوات داعش فى ليبيا من دخول السودان بعد هزائمها المتكررة هناك


#1477346 [مهدى عثمان محمد صالح]
3.50/5 (2 صوت)

06-18-2016 09:35 AM
الاخ حميدتى عايزنك تهاجم لينا الحلب المصريين الجبناء ونحن من خلفكم


#1477341 [محمد الكامل عبد الحليم]
3.25/5 (4 صوت)

06-18-2016 09:23 AM
تحية

يتواجد ما يقارب 15000 جنديا امميا علي الحدود بين الشمال والجنوب ..ومثلهم علي ساحات الغرب... سيضاف اليهم حسب قرار مجلس المن الاخير 17000 من القبعات يضاف اليهم 3500 من الشرطة الدولية في مدن الغرب..


خير للجنجويد استعراض رجالتهم بالتواجد في مكان الرجالة...لا التنزه لتهديد الابرياء من عباد الله الصابرين..

تخويف شعب السودان من المحال...


شعب الثورات حين يخرج من القمقم لا جنجويد يثنيه عن المراد..


خسيئت الدولة التي تراهن علي كسر عظام الشرفاء..


#1477340 [المسلمي]
3.50/5 (3 صوت)

06-18-2016 09:12 AM
الله يرحمك يا حسن بشير نصر


#1477337 [الهادي ابوريدة]
3.50/5 (4 صوت)

06-18-2016 09:01 AM
من يقلل من حق الوطن لا وطنية له كيف تقلل من حق وطنك مهما كانت المأسي وستبقى عزيز انت ياوطني بالرغم من قساوة المحن.


#1477324 [ود الامام]
3.69/5 (5 صوت)

06-18-2016 08:16 AM
ديل عينهم على الحدود الليبية السودانية وما يدور في مدينة سرت الليبية


#1477323 [غازي]
4.44/5 (7 صوت)

06-18-2016 08:16 AM
حلايب شنو البحرروها الحشرات ديل طائرة رش مبيدات مصريه واحده طراز 1970 تبيدهم في ثواني


#1477320 [ود المهدي]
2.82/5 (5 صوت)

06-18-2016 08:13 AM
يا خوي هل اذا كانوا أصلا جنود بحق وحقيقة خليهم امشوا انظفوا منطقة كادوا وما حولها من المتمردين تماما وكذلك تنظيف منطقة النيل الأزرق حتى باو وان تكون خالية من أي متمرد وان تلك المنطقتان خاليتان من التمرد للابد ، بعدها خليهم امشوا لتحرير حلايب والفشقة مش اشطروا على اهل المساكين في دارفور او امي منطقة سودانية أخرى .

امشوا اعملوا رجالتكم في تلك المناطق وحرورها من أي متمرد وخلوا السودان يستقر من التمرد للابد ويصبح دولة مثل الدول التي من حولنا:


ردود على ود المهدي
European Union [صائد الكيزان] 06-18-2016 02:09 PM
كاااك....كاااك, جدادة بتحلم.

[Kawda] 06-18-2016 12:58 PM
No way, they tried kawda before and found the taste very bitter and difficult to digest, so now it is your turn what are you going to do just keep wailing


#1477313 [عبدالرحيم]
3.75/5 (4 صوت)

06-18-2016 07:51 AM
ميزانية مفتوحة


#1477310 [othman.hussain. adam issihag]
3.75/5 (3 صوت)

06-18-2016 07:31 AM
this sort of joking in life theature from the side of sudan government
and they are making terresium ,and threaten for the opposers.
so the people at that area , north of sudan they should to be aware about the wicked plans of the government.


#1477300 [نمرٌ من ورق]
2.75/5 (4 صوت)

06-18-2016 06:22 AM
هذه القوه ضاربه وفتاكه امام المواطنين العزل ولكن امام الجيش كنمر ٌ من ورق


ردود على نمرٌ من ورق
European Union [صادق] 06-18-2016 12:25 PM
حليل الجحيش يا نمر لحقوهوا مشروع الجزيره وبقى لا يهش لا ينش ومافيهو غير سلاح الطيران وحتى ده دخلوهو الطيارين الروس البقوا مؤتمنين اكتر من الطيارين الوطنين يا نمر الجيش بعانى نفس معانات الشعب السوداني من التدمير ولبقول بقم بلقى نفسوا فى الشارع البسموهو المعاش يعملو شنو؟


#1477281 [سيف الدين]
4.19/5 (13 صوت)

06-18-2016 04:20 AM
حلايب شنوو المصريين طيران يبيدوهم في نصف ساعة


ردود على سيف الدين
[سيف الدين] 06-19-2016 03:49 AM
كما ابادونا في توشكي

[jafal] 06-18-2016 10:26 AM
التاريخ هل يعيد نفسه؟؟؟؟؟؟؟


#1477278 [هبوب]
4.50/5 (14 صوت)

06-18-2016 04:04 AM
فكرة عجيبة و فريدة حكاية قوات قطاع خاص دي لصاحبها حميدتي شوية حشرات في عربات حقو أعمل لي قوات موازية عبارة عن فئران في رقشات و أسميها قوات الوهم العجيب و أستعرض بيها في المحليات و العموديات


#1477275 [عز الدين]
3.82/5 (6 صوت)

06-18-2016 03:49 AM
عزل والي نهر النيل والولاية بدون والي والجنجويد وصلوا الدبة وزاحفين علي سد مروي وحدود الولاية الشمالية ونهر النيل اصحوا يامناصير التاديب جاييكم وطردكم من دياركم لانكم خميرة عكننة عند الحكومة


#1477268 [AAA]
3.36/5 (14 صوت)

06-18-2016 02:46 AM
*استعراض للتخويف وارهاب المواطنين من أي هبة شعبية وقد أوشكت الهبّة..
* جنجويد الدعم السريع ليست لديهم عقيدة قتالية..لأنهم أجراء ومرتزقة شغالين بالمقطوعية..
*هم متخصصين في الانتهاكات الصارخة للابرياء العزل..قطع الطرق..النهب والسلب والقتل والاغتصاب وشرب المسكرات والمخدرات..
* استراتيجيتهم في الحرب..بعد ان يدك الطيران الحكومي القرى..ويهرب أهلها..يجتاحوا القرى للنهب.. لدرجة الحلل والصحون..وسرقة البهايم والحمير..يعتبروها غنائم...وبعد داك يقول ليك حررنا المنطقة الفلانية..وهي اصلا لا يوجد بها متمرد واحد..بل مواطنين من النساء والاطفال العزل الذين لا حول لهم ولا قوة..

******هذه هي حقيقتهم من واقع التجارب.. والله اذا ازفت الآزفة لا ينفع النظام جنجويد دعم سريع..ولا أجراء ولا مرتزقة..

نسأل الله ان يحفظ أهلنا في الشمالية من شرور هؤلاء الاوباش..


#1477264 [المنجلك]
4.06/5 (10 صوت)

06-18-2016 02:33 AM
كيزان مجانيين
هذه القوات لها مهام محددة لاستهداف المدنيين والقوات المدنية ذات التسليح الخفيف والمتوسط

اما من الناحية العسكرية فهي لاتعدو ان تكون حشرات يسهل القضاء عليها بواسطة الطيران والاسلحة طويلة المدي والمدرعة

اصحا يا لواء حميدتي

نريد ان نري قواتك تمتلك الطيران والصواريخ


#1477262 [zahgan]
4.23/5 (9 صوت)

06-18-2016 02:23 AM
i have a lot of confiedence in our sudanese army , if they want to take Halaieb by force , they will do that , dont you worry !


#1477257 [ابو صلاح]
3.42/5 (9 صوت)

06-18-2016 02:19 AM
تواجد هذه القوات بالمنطقة تمهيدا للاعلان قيام السدود كجبار ودال واغراق ارض الشمال ووجدوا لفض اى انتفاضه من قبل اهل الشمال ولكن اهل اهل الشمال اكثر من ثلاثة ارباع منهم فى الخرطوم


#1477251 [ود قلبا]
4.56/5 (10 صوت)

06-18-2016 01:51 AM
اعتقد ان اشكالهم واضحة تدل انهم بقايا برابرة شمال افريقيا و المحاميد والطوارق الذين زعزعوا شمال النيجر ومالي وشمال تشاد في السنوات الماضية جلبتهم الانقاذ زمرة الوطني ذات السلالات البشرية الدخيلة علي المجتمعات السودانية وعملوا لهم قائد اسمه عباس ذكروا انه شايقي ولا اظن ذلك لان كل من هب ودب يقول شايقي اوجعلي الجاي من ام سقط لقط في الانقاذ وكذلك اتوا بثيادات من رزيقات الشمال مثل حميدتي واخر اسماعيل رصاص واخرين وكذا الف من هناك ولكن هولاء البشر ما عندهم اي قيمة لروح ا لانسان تختلف ثقافتهم عن الثقافة السودانيةوعادات الناس وتقاليهم لا زم اهل المحس يعملوا حسابهم شديد الظاهر القوات مستهدفة موضوع ثورة السدود بمناطق كجبار وربنا يلطف اهل الشمال ويكفيهم شر هذل البشر


ردود على ود قلبا
[كمونية] 06-18-2016 02:04 PM
كلام ود قلبا صاح
المحاميد لسوء سلوكهم الاجرامي الفظ,برلمان النيجر اجتمع وقرر طردهم لولا تدخل بعض الدول العربية,اعداد كبيرة منهم هجو لتشاد وسببو نفس المشاكل والجرايم الوسخة,التشاديين ادوهم بالحديدة وفرو لدارفور ليستفيد منم الكيزان ووافق شن طبقة ومع لعلعة مالي كل مجرمي القبايل العربية جو السودان الهامل ومعاهم عرب افريقيا الوسطي,ناس الكلامة ديل ما عندم اخلاق بتعريفة,والماعندو سلاح احسن يسعا ليهو سلاح من هسع او تكترو الفازلين لبناتكم

European Union [المــنّة] 06-18-2016 12:17 PM
جنس نوووورد اسكندنافي عدييييييييل كدا؟؟؟

هع هع هع هع

ياعباس ياعِبس بالغت جنس موبالغة

يازول الشايقية ديل في الاصل فلاتا ناجريين عديييييل بس إنتا ما جايب خبر, ولاهم زاتم دايرين الناس تجيب خبر.

في لغة الهوسا " شيْ قيْ " معناها " شرّاب المريسة "

جنس نوووورد اسكندنافي قال .

هع هع هع هع

[الحقيقة مرة] 06-18-2016 09:03 AM
يا ود قلبا طريقة تناولك الموضوع من الناحية العنصرية ...هو ما تهدف اليه الحكومة ..خلق الفتن القبلية ..وبالتالي أنت يا المسكين وكثيرين مثلك ينفذون أجندة الحكومة الماسونية وهم لا يشعرون ...راجع ما كتبت ..تركت القضية الاساسية وبدأت تضرب يمينا ويسارا في القبائل ....عينك في الفيل وتطعن في ضلو ...وبنفس منطقك القبلي ..دعني أسألك ما هي قبيلة الذين أرسلوهم الى الولاية الشمالية ؟؟؟!!! يا ابني ان الكلمة أمانة ...فلا تتعجل وتتبع هوى نفسك العنصرية

[عباس] 06-18-2016 07:24 AM
انت عنصري بغيض بس شنو كل من هب ودب يقول شايقي وجعلي شوف هنا ده اي سوداني حر يفخر بقبيلته وانتمائه ومابيدعي الانتماء للجنس النورد الاسكندنافي الذكرتو ده الشئ الثاني مالهم الرزيقات عندك فيهم فهم ولا كيف ماقبايل تاريخها معروف ونسبها وشجاعتها انا ضد الجنجويد وحميدتي لكن لا دخل للقبيلة ولو الناس بتحكم بافعال الاشخاص حسب انتمائهم يكفي كان حاكمنا قبيلة البشير وعوض الجاز.


#1477250 [محمود الجد]
4.52/5 (8 صوت)

06-18-2016 01:42 AM
رايحين يستردوا حلايب وعلى عاوزين يهرشوا الشماليين حتى لا يقفوا ضد بناء السدود ؟!!!


#1477244 [شجرة التبلدي]
3.43/5 (7 صوت)

06-18-2016 01:04 AM
ماشاء الله ما شاء الله , طبعا الرجالة ماشين حلايب عدييييل..لان الشمالية ما فيها اي حركات مسلحة ونحن نقول ليهم سيرةا ونحن من خلفكم ..دقت ساعة الزحف ,دقت ساعة العمل, دقت ساعة النتصار, لا رجوع الي الامام الي الامام ثورة.. ثورة


#1477239 [معاويـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة]
3.35/5 (8 صوت)

06-18-2016 12:51 AM
اذا كانت القوات المسلحه على عهدها يا سعادة القائد عادل لايجب تدخل قوات اخرى وعليكم بلجم اى قوة تتطاول على مهام القوات المسلحه وعليك ان تفهم بان الدور والامن الان لايعنيكم بل ان قوات جديده ستحل محل القوات المسلحه وان دوركم سيكون دور هلامى لا اكثر وان طال صمتكم سترون العجب العجيب قوات الدعم السريع هى قوات الجبهة الاسلاميه وهى حسب دستور الاخوان المسلمين الموقع والمنصوص عليه فى عليه فى قانون الدولة الاسلاميه ان يتم حل الجيش السودانى خطوة خطوة الى ان يتخول الى قوات بمسى اخر وسترون بام عينكم فى القريب العاجل ان تتداركو الامر سترون الملالى والايات قريبا بالقيادة العامه يصدرون التعليمات لكبار القادة الروحييين فى عصابة الكيزان .......................


#1477230 [مواطن]
3.99/5 (10 صوت)

06-18-2016 12:33 AM
وداعا للجيش القومى السودانى ويا للعار أن تصول وتجول عصابات نهب إجرامية مارقة تحت بصر وسمع ما كان يسمى بألقوات المسلحة وقوات الشرطة الوطنية.


ردود على مواطن
[الى الامام] 06-18-2016 06:16 PM
الرئيس من الجيش القومى مش كده
جيش الانقلابات والضباط ولاد المصارين البيضاء


#1477229 [Amjad Hamid]
3.58/5 (7 صوت)

06-18-2016 12:31 AM
هذه القوات لردع القوات الاممية الآتية قبل أكتوبر حسب مجلس الأمن وألفصل السابع


ردود على Amjad Hamid
[دكوه] 06-18-2016 06:10 AM
ولما لم تردع قوات اليونميد في دار فور


#1477227 [Amjad Hamid]
2.87/5 (10 صوت)

06-18-2016 12:28 AM
This is a show for the International Forces that are coming by October to occupy Darfur


#1477223 [ahmed ali]
4.19/5 (15 صوت)

06-18-2016 12:22 AM
أعتقد أن نشر خبر عن الجنجويد في الدبة المراد منه إيهام الشعب والجيش السودان بأن الجنجويد لديهم القدرة علي التواجد في جميع أنحاء السودان تحسباً لمنع أي تحرك ضد البشير مصحوباً بقوات مسلحة أي كان نوعها.ولكن نسي هذا البشكير إن المرتزقة لن يصمدوا نصف يوم في وجه ثوار يدافعون عن أرضهم وعرضهم وأرواحهم و بقراءة متأنية لحركة الجنجويد نجد إنهم قد تركوا منطقة نفوذهم في دارفور هروباً من قوات أخري قد تكون سودانية ثورية أو أممية أو حتي قوات داعشية . إن قطع الطريق علي قوات الجنجويد سهل جداً فهم بحاجة للوقود و الذخيرة دائما و إذا منعت عنهم الإمدادات فسوف يموتون كالفئران في أماكن تواجدهم ونقل الوقود والذخيره لهم لن يكون سهلاً ويكون بطيئاً و قناص واحد يمكن أن يفجر الإمدادات لهم دعك عن سلاح الطيران أي كان إنتمائه .


ردود على ahmed ali
[ahmed ali] 06-18-2016 11:43 AM
يا وين يازول
حسب قولك إننا فرسان..... هل أغضبك تعليقي لأن به إقتراح لكيفية إبطال مفعول قوات الدعم السريع و بأبسط الإمكانيات !!! كان الأجدر بكم مسائلة هؤلاء عن مقتل زميلكم وليس أن تعملوا أضان الحامل طرشة !! إذا كانت معارضتنا لا تنفع فلماذا يقوم الكيزان بدفع ملايين الدولارات لمحاربة الأراء التي تكتب مجاناً في الصحف الإلكترونية ؟
نحن نقترح و نحن و غيرنا ينفذ. وسنقتلع الكيزان .

[AAA] 06-18-2016 11:01 AM
لك التحية اخ Ahmed Ali..تعليق في الصميم..اتفق معك..

[وين يا زول] 06-18-2016 07:42 AM
شكلك ما جايب خبر والكلام في الضللة ما بجيب حقوا مجرة فرسان واتساب وفيس بوك ما اكثر من ذلك والدليل على ذلك اخوانا البيتحدثوا فى اذاعة راديو دبنقا والمعارضة الكلامية الواحد لو سمعكم بقول عمر البشير ده الليلة او بكرة بتمسكوا حييييي كده معقولة يا معارضات 27 سنة كلها مجرة كلام بدون افعال


#1477222 [حميدتي كلب البشير]
3.00/5 (11 صوت)

06-18-2016 12:21 AM
يلا يا قوات الخنا أمشوا حلايب و سوقوا معاكم سعاد الفاتح القالت كلام الطبطبة ما بينفع في قضية حلايب و ورونا رجالتكم يا قوات الخيبة السريعة


#1477217 [زول ساي]
3.11/5 (8 صوت)

06-18-2016 12:04 AM
يا ناس الدبة قبل ما تستقبلوهم اعرفوا فصلهم وأصلهم شنو جايينكم يعملوا شنو؟؟؟


#1477214 [مالك الحزين]
3.50/5 (11 صوت)

06-17-2016 11:49 PM
الله يستر غايتو,, رامز بيلعب بالنار ,, أقصد البشير


#1477211 [الدرب الطويل]
4.12/5 (10 صوت)

06-17-2016 11:44 PM
ياخي البحصل ده مقصود بيهو فأر الفحم شخشياً عدييييل كده!..
زول قام بي شيخو ما يقوم بالبشكير الطرطور؟؟!!..
السفاح قوش كتفوهو.. وكل الأمنجية أولاد شيخ علي قصقصوا جناحينهم..
لولا الجياشة اتباع البشكير والجنجا كان زماااان الحكاية مشت زي ما خطط ليها الفار الحفار..
واللبيب بالإشارة يفهم..


#1477196 [عكر]
2.75/5 (9 صوت)

06-17-2016 10:59 PM
يبدو ان هناك دعوة صريحة..لجميع عموم السودان بان يتسلحوا ...طالما هناك قوات مسلحة تجوب البلاد طولا و عرضا .. و هي ليست من القوات الدولة (قوات الشعب المسلحة) الموؤسسة المعلومة ....!!!


#1477193 [ود الجزيرة]
4.06/5 (11 صوت)

06-17-2016 10:45 PM
هذه القوات عبارة عن سرطان بالامس كانت في دارفور و النيل الازرق و بالامس القريب بالخرطوم و اليوم في الدبة ولا ندري اين سيكونوا غدا


ردود على ود الجزيرة
[الى الامام] 06-18-2016 06:24 PM
هناك قوات محاصرة تماما فى النيل الازرق وجبال النوبة
عجز حميدتي عن فك الحصار واخلاء الجرحى ...وهم عندهم مرتبات متأخرة
و بذا يريد الكيزان و عمر البشير تمويلهم على حساب داعش ليبيا


#1477190 [suraj]
4.50/5 (10 صوت)

06-17-2016 10:39 PM
الشمالية دخلك بلا


#1477188 [ود احمد]
3.10/5 (11 صوت)

06-17-2016 10:33 PM
حلايب قريبة ورونا رجالتكم


#1477177 [سوداني]
3.23/5 (12 صوت)

06-17-2016 09:57 PM
حلايب ليست بعيدة الي الامام لو انتم رجال 0


#1477175 [raft]
3.99/5 (8 صوت)

06-17-2016 09:28 PM
كارثه



خدمات المحتوى


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة