الأخبار
أخبار إقليمية
الية وثبة البشير : لا هيكلة للدولة أو حوار تحت الوصاية الدولية
الية وثبة البشير : لا هيكلة للدولة أو حوار تحت الوصاية الدولية


06-23-2016 09:24 PM
قال عضو آلية (7+7)، كمال عمر، الأمين السياسي للمؤتمر الشعبي، إنه لا حوار تحت الوصاية الدولية وليس هنالك حوار تحضيري أو هيكلة للدولة، مُبيناً أن مرحلة الملحق التي تقدمت بها قوى (نداء السودان) قد عفا عنها الزمن.

وأكد عمر، خلال مؤتمر صحفي، الخميس، أن آلية (7+7) تسعى إلى التواصل مع الممانعين للتوقيع والدخول في الحوار الوطني، مبيناً أن الرؤية الاستراتيجية أن يكون الحوار لوحدة البلد، والوصول إلى توافق سياسي شامل يحقق الاستقرار والسلام للبلاد.

وقال إن"علاقتنا ممتدة مع كل القوى السياسية والحركات المسلحة والسودان وطن يسع الجميع".

وأوضح عمر أن القضايا التي طُرحت خلال مؤتمر الحوار ناقشت كل الملفات والمشكلات الوطنية، بجانب كيف يحكم السودان، واصفاً ما تم بالخطوات المتقدمة والإيجابية في سبيل إيجاد التسوية الشاملة لأزمات السودان.

وقال إن أي حديث عن حوار بالخارج قد تم حسمه من قبل أحزاب المعارضة بالحوار، متعهداً بتكثيف الجهود لإقناع الممانعين بالتوقيع على خارطة الطريق. وتابع "مخرجات الحوار تلبي تطلعات سودان جديد".

بنود المعارضة


وأشار عضو آلية الحوار، فضل السيد شعيب، رئيس حزب الحقيقة الفيدرالي، إلى أن بنود خارطة الطريق التي تقدمت بها الوساطة الأفريقية تضم البنود التي ترفضها المعارضة، وأضاف "المجهودات التي تبذلها القوى الدولية لإقناع الممانعين والحركات المسلحة تؤكد جدية الحوار".

ورأى شعيب أن ما تقوم به الولايات المتحدة الأميركية من حراك في أديس وانتهاء اجتماعات أديس دون الوصول لحلول، يؤكد الرجوع للمربع الأول المتعلقة باشتراطات المعارضة حول إنهاء الحرب والحريات والحكومة الانتقالية. وزاد "هي محلها الحوار".

وتعهد ببذل آلية الحوار لجهد أكبر والجلوس مع المعارضة والحركات لإقناعهم بخارطة الطريق التي تحتوي على سبعة بنود في مصلحة الحركات المسلحة. وتابع قائلاً "لو انسحبت معارضة الداخل من الحوار إذن لا قيمة لأي حوار بين السودانيين".

وقال عضو آلية الحوار، عثمان أبو المجد، إن الحوار سوداني سوداني لا يقصي ولا يستثني أحداً، مشيراً إلى أن قوى المعارضة المتحاورة توصلت إلى قرارات بإعادة كل الأحزاب والحركات المبعدة من الحوار التي شاركت في العاشر من أكتوبر، والبالغ عددها 28 حزباً وحركة.


شبكة الشروق


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2268

التعليقات
#1479808 [simple man]
0.00/5 (0 صوت)

06-24-2016 08:24 AM
7+7 مضيعه للوقت ومأكله للمال العام


#1479787 [المتسلق الشعيطى]
0.00/5 (0 صوت)

06-24-2016 04:05 AM
يا كمال عمر شنو السودان ده حق ابوك شابكنا ((إنه لا حوار تحت الوصاية الدولية وليس هنالك حوار تحضيري أو هيكلة للدولة، مُبيناً أن مرحلة الملحق التي تقدمت بها قوى (نداء السودان) قد عفا عنها الزمن.)) يا اخوى سوف يتم كنسكم بالمكنسة كاى غاذورات من الحكم .... ينزع الملك من من يشاء


#1479728 [Truth]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2016 11:19 PM
اختطاف الحوار و تحويله لوسيلة اخرى للرجوع الى الحضن الذى سوف يفجر الاوضاع اكثر


#1479718 [عبدالرحيم]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2016 10:56 PM
الالية لا تمثل شئ والحل والعقد في يد المؤتمر الوطني فالالية لا تضمن تحقيق اي توصيات او وضع مخرجات الحوار موضع التنفيذ.. فكمال حسن عمر يسعى لمآرب شخصية وفضل السيد شعيب غواصة وحزب شارك في الانتخابات الاخيرة وهو يعلم فسادها وهو مؤتمر وطني ولكن لماذا لا يعلن المؤتمر الوطني رأيه

المؤتمر الوطني لا يعلن رأيه لأن رأيه معروف يريد ان تأتي المعارضة الى الحوار وتقبل بالحوار ثم يجدون السراب ؟؟ فالمؤتمر الوطني لا يصدق وليس له عهد ولا ميثاق وهذا ما كان يخشاه الترابي من ما ينتهي اليه الحور .. لذلك عندما توفى الشيخ الترابي تنفس المؤتمر الوطني الصعداء .. وقالوا بصريح العبارة (بلاء وانجلى)..


لذك فان فضل السيد شعيب واخوانه لا يملكون شيئا يقدمونه لا الى المعارضة الخارجية او الداخلية او حتى لأنفسهم.. كما ان كاريزما وشخصية فضل السيد شعيب وكمال عمر لا تصلح كشخصيات قيادية فهم جهلاء ويجعجعون في الهواء



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة