الأخبار
منوعات
أخطاء كثيرة تخفت بريق الدراما المصرية الرمضانية
أخطاء كثيرة تخفت بريق الدراما المصرية الرمضانية


06-24-2016 04:04 PM
أخطاء اخراجية وفنية وتقنية ودينية في مسلسلات تحظى بشعبية، والصلاة بالماكياج الصارخ تثير استياء رواد مواقع التواصل.


ميدل ايست أونلاين

'الاسطورة' يقع في فخ الاخطاء الساذجة

القاهرة - أثارت الاخطاء الإخراجية والفنية والتقنية والدينية في مسلسلات رمضانية موجة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتتلاعب أخطاء كثيرة بمصداقية الدراما المصرية الرمضانية وتؤدي الى خفوت بريقها.

وفي الحلقة الثانية من مسلسل "باب الحارة 8"، يظهر الفنان عبدالهادي الصباغ في دور "أبوحازم"، ويسأله الدركي عن اسمه فيجيب "أبوحاتم".

وفي الحلقة التاسعة من مسلسل "هي ودافنشي" أثناء قراءة الفنان التونسي تميم عبدو خبرا منشورا عن "دافنشي" للصحافي صلاح قنديل، اقتربت الكاميرا إلى الصحيفة ليتبين أن اسم الكاتب هو محمود عباس وليس صلاح قنديل.

وأثار زواج ليلى علوي من أحمد سعيد عبدالغني العديد من التساؤلات، حيث بدا للمشاهد الفرق العمري الكبير بينهما، فعمر "ليلى" حاليًا يصل إلى 54 عامًا وعمر "أحمد سعيد" 40 عامًا.

وفوجئ مشاهدو مسلسل "القيصر" بطولة يوسف الشريف، بوجود مشهد لأحد شهداء فض اعتصام رابعة وظهوره على أنه "تاجر سلاح"، تم قتله على أيدي رجال الشرطة. ب

ينما الصور للشاب محمد عنتر، الذي سقط قتيلا أثناء فض اعتصام ميدان رابعة العدوية، بحي مدينة نصر بالقاهرة.

واعتذر الممثل يوسف الشريف من جمهوره على "تويتر" قائلا: "أنا بعتذر جدا جدا لو في أي حاجه تسيء لأي حد في الصور اللي ظهرت في الحلقة السابعة، أنا طبعا لسه مش فاهم أوي بس أوعدكم لو في حد غلط هيتحاسب".

والخطأ الثاني، من مسلسل "القيصر"، في أثناء صلاة أحد الممثلين في السجن، ووضع يده اليسرى على اليد اليمنى، ما أثار انتقاد ودهشة متابعي المسلسل.




وافتتح رامز جلال هذا العام برنامجه باستضافة الفنان راغب علامة، الذي لم يقم دوره بشكل صحيح، فعندما اشتعلت النيران داخل الغرفة، وبدأ الصراخ والخوف والهلع في المكان، لم يخرج علامة إلى الشرفة، بل حمل عبوات المياه بشكل طريف وبدأ بإطفاء الحريق الهائل.

وأثناء صعوده الدرج حمل علامة هاتفه وبدأ بالاتصال. كما انه اثتر سخرية رواد مواقع التواصل بخروجه إلى السطح ووضع نظارته الشمسية وكأنه في نزهة أو في حفل افتتاحية الفندق.

وفي مسلسل "افراح القبة" وقع خطأ أثناء ذهاب منى زكي وإياد نصار إلى السينما، فكان الفيلم المعروض "الزوجة الثانية" للمخرج الراحل صلاح أبوسيف، الذي طرح في السينما المصرية في 14 تشرين الأول/أكتوبر عام 1967، أما أحداث المشهد أي عند حضور بطلي المسلسل الفيلم كان في وقت سابق أي أن الفيلم لم يكن قد ظهر في السينما أساساً.

ووقعت أيضًا الفنانة دينا الشربيني، التي تقوم بدور علية في مسلسل "أفراح القبة" في خطأ، وصفه البعض بالساذج أثناء تأديتها صلاة الفجر برفقة والدتها "بدرية"، التي تقوم بدورها الفنانة سوسن بدر وشقيقتها "سنية"، التي تقوم بدورها الفنانة رانيا يوسف وزوج شقيقتها "بشندى"، الذي يقوم بدوره الفنان أحمد السعدني، استعدادًا لشهر رمضان.

فلاحظ الجمهور وجود مانكير واضح على أصابعها أثناء الصلاة مما اعتبره البعض ينافي تعاليم الإسلام، وهي عادة قد تفسد الصلاة من الأساس، لأن مواد التجميل تمنع وصول الماء اثناء الوضوء.

وفي الحلقة الثانية من مسلسل "نص يوم" عندما قرر تيم حسن الاتصال بنادين نجيم ليلاً قائلا لها: "الو قلت بلحقك قبل ما تنامي، فهل يمكن أن نلتقي ضروري"، لترد نجيم: "قلقتني وين بدك نلتقى"، وما هي إلا لحظات حتى يظهرا بأحد المطاعم وضوء النهار ينبعث خلفهما.




واما في مسلسل "الأسطورة" الذي يقوم ببطولته الفنان محمد رمضان، فقد صلى صلاة الصبح جهرًا، ولم يكتفِ بهذا الخطأ وظهر في إحدى الحلقات وهو يرتدي نفس الساعة التي ترتديها الشخصية الأخرى والتي يجسدها هو أيضًا.

ولم تمر الحلقة الخامسة من مسلسل "سقوط حر" على خير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فالممثلة التونسية فريال يوسف كانت عرضة للسخرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ففي الحلقة الخامسة اجتمعت فريال يوسف مع الممثل أحمد وفيق، وكانت تنصحه بالذهاب لطبيب نفسي، ولكنها نطقته بلغة أجنبية خاطئة، مما أثار سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وأيضًا كان لمسلسل "الزوجة الرابعة" نصيب من الأخطاء بعدما ظهرت الفنانة علا غانم وهي تصلي خلف زوجها فواز، الذي يقوم بدوره الفنان مصطفى شعبان، بمكياج كامل مما اعتبره الجمهور غير ملائم لطبيعة المشهد.

ونال مسلسل "رأس الغول" نصيبه من السخرية والتهكم على منصات التواصل، حيث انه وعند محاولة محمود عبدالعزيز الهرب من الشرطة قام باستبدال ملابسه مع عامل نظافة، وظهرت ملابسه مرتبة للغاية، فسخر رواد مواقع التواصل من هذا الخطأ حيث أنهم أكدوا أن عامل النظافة لا تكون ملابسه بهذه الأناقة.

وفي مسلسل "الخروج"، ظهرت الفنانة علا غانم وهي تستحم بكامل رونقها ومكياجها، وحافظت عليه حتى بعد خروجها من الحمام، وهي تضع المنشفة على رأسها.

وفرق السن خطأ يقع فيه أغلب صناع الدراما، وهو ما بدا واضحًا في مسلسل "فوق مستوى الشبهات" للفنانة يسرا، حيث تؤدي دور والدتها الفنانة "ليلى عز العرب"، والتي يرد في سياق المسلسل أنها في سن السبعين.

إلا أنه بالرجوع إلى عمر الفنانتين، فإن يسرا من مواليد 1951، وليلى عز العرب 1948، مما يشير إلى أن الفارق بينهما 3 سنوات فقط.

ووقع صناع مسلسل "المغني" في غلطة غير مقصودة، حين استبدلوا اسم ملحن أحد الأغاني بمؤلفه، في تيتر المسلسل.

فقد ظهر في التيتر أن مؤلف أغنية "اللي غايب" محمد سلطان، وملحنها عمر بطيشة، والعكس هو الصحيح.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1892


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة