في


الأخبار
منوعات سودانية
السودان يشارك في مهرجان أفضل العرب 2016
السودان يشارك في مهرجان أفضل العرب 2016
السودان يشارك في مهرجان أفضل العرب 2016


التقرير الصحفي الاول للمهرجان
06-24-2016 12:19 PM
سكرنارية مهرجان أفضل العرب 2016

يشارك السودان في مهرجان أفضل العرب الذي تستضيفه مدينة مراكش الجميلة بالمملكة المغربية نهاية نوفمبر القادم الذي يوصف بأنه أكبر تظاهرة ثقافية, اقتصادية واجتماعية على مستوى العالم العربي.
مهرجان أفضل العرب والذي ينظم لاول مرة بعد أن تواضعت كبريات المؤسسات العربية على انشاء منظومة أفضل العرب او أراب بيست التي تعتبر الجسم الاداري الذي سيقوم بتنفيذ هذا المهرجان الكبير والغير مسبوق في تاريخ الامة العربية يتكون من عدد من المحاور التي يمكن اجمالها في جائزة أفضل العرب , معرض الاعمال بالاضافة الى منتدى الاعمال.
السيد محمد المهندي رئيس أي يو جي كونسورتيوم صاحب المبادرة التي قادت الى انطلاقة هذا المهرجان يصف اهدافه ب(انه جاء في وقت عصيب ومفصلي في تاريخ العرب بالنظر الى المهددات التي تحيط بهم من كل صوب لذك جاء هذ المهرجان ليحيى فيهم روح الامل ,العلم والابداع).
يتضمن مهرجان أفضل العرب ثلاثة جوانب رئيسية في الاحتفالية الكبيرة بمراكش التي ستنطلق يوم 25 نوفمبر القادم وتختم في السابع والعشرين منه بمشيئة الله ,المحور الاول هو جائزة أفضل العرب (اراب بيست اوارد) والتي تعتبر كما يقول السيد. عبد الله عبد الكريم العطار – الامين العام للجنة التنفيذية للمهرجان (أرفع جائزة تقدم على مستوى العالم العربي ونخطط لتكون أرفع جائزة على مستوى العالم على الاطلاق في الاجل القريب باذن الله) حيث تحتفي الجوائز بالمبدعين من ابناء الامة في مجالات القيادة,الاقتصاد والاعمال بالاضافة الى جوائز تقدم الى نجوم المجتمعات العربية وهي قطاع عريض من الفئات . يمكن حصره فيما يلي .
فئة القيادة , وهي أرفع جائزة ضمن الجوائز المقدمة وتمنح لاحد القيادات العربية التي تركت بصمات واضحة على مستوى المجمتع المحلي في أي دولة عربية او مجموع المجتمعات العربية.
ثانيا فئة الاقتصاد و الاعمال وتمنح الجوائز لافضل غرفة تجارية وصناعية عربية ,أفضل مؤسسة اسثتمارية عربية ,أفضل مؤسسة اعمال عربية,أفضل مدير تنفيذي عربي ,أفضل فريق اداري عربي,أفضل مؤسسة أعمال خيرية عربية,أفضل مؤسسة اعمال صغيرة ,أفضل مؤسسة اعمال عائلية,أفضل ابتكار في مجال الاعمال.
ثالثا فئة نجوم المجتمع وهي لتكريم المبدعين المؤثرين على مستوى الامة وتمنح الجوائز لأفضل لاعب عربي,أفضل مؤسسة رياضية عربية,أفضل اتحاد رياضي عربي,افضل بحث عربي,افضل كاتب عربي,الام المثالية,افضل طفل عربي بالاضافة الى جائزة الجندي المجهول.
أما بالنسبة للمحور الثاني ضمن المهرجان فهو منتدى الاعمال الذي يعتبر اكبر تجمع اقتصادي عربي على الاطلاق اذ يستضيف أكبر وأفضل مائة شركة عربية بالاضافة الى كبريات الشركات الاخرى من الدول العربية والعالم, كما يحضر المعرض ما لايقل عن مائة وخمسون مؤسسة استثمارية عربية من ضمنها وزارات الاستثمار العربية ,الغرف التجارية ومؤسسات كبرى مستقلة وخبراء اقتصاديون يشاركون على هامش هذا المعرض الكبير ضمن منتدى الاعمال وهو منتدى اقتصادي واستثماري يستضيف خبراء اقتصاديون من الدول العربية ومن خارجها ويناقش العديد من الاوراق والقضايا الاقتصادية التى تهم قطاع الاعمال والاقتصاد.
وتتوقع اللجنة التنفيذية أن يشهد الحدث حضورا اعلاميا مذهلا على المستوى المحلي العربي والعالمي اذ تشارك أكثر من 35 قناة تلفزيونية عامة ومتخصصة في تغطي الحدث بالاضافة الى 70 اذاعة وعشرات الصحفيين بالاضافة الى اللجنة الاعلامية للمهرجان التي يجري تشكيلها الان من نخبة الاعلام العربي.
ويشارك السودان ممثلا بأكثر من 10 شركات كبرى بالاضافة الى حضوره القوي ضمن لجان المهرجان وذلك بترشيح بروفسور عبد الملك محمد عبد الرحمن المدير السابق لجامعة الخرطوم لعضوية لجنة الخبراء المعنية باختيار المؤسسات والاشخاص الفائزين كما يترك السودان أيضا بصماته الواضحه على مستوى ادارة المهرجان بوجود السيد النيل الفاضل محمود رئيس الاتحاد العام للطلاب السودانيين السابق ضمن اللجنة التنفيذية للمهرجان.


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 3450

التعليقات
#1480168 [طارق ابوسن]
4.00/5 (3 صوت)

06-25-2016 12:48 PM
عمل ضخم وفيه روح التنافس والتنمية الاقتصادية والتطور الثقافي للعالم العربي فهو عمل يستحق الاشاده


#1479985 [ابومحمد]
0.00/5 (0 صوت)

06-24-2016 10:15 PM
الله يكون في عونك ياسودان.كانك نبت شيطاني.لا افريقيا ترحب بك ولا العربان


#1479929 [أمواس]
0.00/5 (0 صوت)

06-24-2016 06:19 PM
يا جماعة خلوا اللصيق ده ، والله ما في عربي معترف بعروبتنا ، إلا لما يحتاجوا لينا وقت الحارة . أبسط حاجة في رمضان الحالي برنامج احمد القشيري ( قمرة) كام موضوع حلقة من الحلقات المساواة بين الجميع ، تخيل شعار الحلقة أغنية تتحدث عن اتحاد الدول العربية ذكر في الشعار والأغنية والصور والأعلام كل الدول العربية عدا السودان ، واريتريا ، وموريتانيا . أنا ما عارف ليه نحن مصرين نتلصق في العرب الذي لم يفعوا أن من زيادة تخلفنا الاقتصادي والإداري والتعليمي .......


ردود على أمواس
European Union [1+1=3] 06-25-2016 01:16 AM
مصية السودان الان في اعلامه وتوجهه؟ لماذا الم يكن السودان في يوم من الايام قائد لهؤلاء العربان؟ ولكن الان اعلامه منشغل ومنقسم بين اعلام تابع للمؤتمر الوطني واعلام معارض للانقاذ لا يفزر بين ماهو وطني وبين ماهو انقاذي واعلام يتودود لاهل الانقاذ لكسب رضاهم؟

كلام جميل انا احي هذه المبادرة ولو انها بتكون ناقصة لكن وجود مممثلين للسودان مهم ومهم جداً حتى لو لم نفز!! فاهل المغرب يعرفون السودان في شخص عبد الله الطيب وفي شخص الفيثوري والطيب صالح والصحفي طلحة واناس كثر اهل شمال افريقيا اهل علم واطلاع وثقافة ويغرفون الغث والسمين



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة