الأخبار
أخبار إقليمية
أهو أخصاء للجيش ام سقوط لراية الجهاد..أم ماذا؟
أهو أخصاء للجيش ام سقوط لراية الجهاد..أم ماذا؟


06-24-2016 10:37 PM
لبنى أحمد حسين

أهذا اشهار لسقوط راية الجهاد الانقاذى و بأنه لم يعد ينطلى على أحد ؟ ام هى رسالة لأرعاب الشعب الاعزل ؟ ام اعلان باخصاء الجيش " الاعزل " ايضا ؟ أم تراها رسالة من البشير لمن معه من اسلاميين بأن لديه بدائل أرخص و أن بقاءهم معه او ذهابهم للشعبى لم يعد يعنيه .. فالترابى و مات..أم ان هناك زيادة مرتقبة فى الاسعار لتزيد معاناة خلق الله الذين يعانون من الماء و الكهرباء .. أم .. أم ...
و لك ان تضع دائرة حول الاجابة الصحيحة او تضيف اجابات من عندك او تتصل بصديق .. لا أحد يدرى على وجه الدقة ما مغزى فرد العضلات هذا الذى قامت به قوات حميدتى داخل ام درمان من على ظهر عربات دفعها الرباعى خلال يونيو الجارى ؟ و قوات حميدتى تصول و تجول بطول البلاد و عرضها ، يوم بدارفور و اخر بجبال النوبا و ثالث بالنيل الازرق و رابع بامدرمان و خامس ب…... أهذه قوات ام شاحنة ZY " ام لوارى سفرية ؟ .. و عموما نقول حييجى الخريف ! ..

التطور الى قوات دعم سريع :

فى مقابلة اجرتها الصحفية المتميزة نعمة الباقر مع حميدتى ، يكشف حميدتى ان البشير طلب مقابلته و بالفعل قابله بمنزله فى سبتمبر 2006 حيث طلب منه تنفيذ حملة فى شمال دارفور لاستعادة مناطق كانت قد وقعت فى ايدى المتمردين حديثا . استجاب حميدتى للطلب و لربما تم تهميشه بعد اداء مهمته ، فوجه حميدتى و قواته سلاحه حينا مع القوات الحكومية و حينا ضدها ، امهل الحكومة فى مرة مدة 72 ساعة لتنفيذ طلباته فاستجابت له فورا ، و فى ديسمبر 2012 حدث هجوم مسلح على محمكة نيالا الكبرى و تم تحرير متهمين . أعتبر والى جنوب دار فور حماد اسماعيل اعتبر حميدتى اكبر مهدد امنى بالولاية فعزله من منصب مستشار الامن بالولاية.

فى يوليو 2013 و بعد مقتل قائد لهم هو عبد الله “دكرومي” دخلت قوات الجنجاويد في معركة طاحنة مع جهاز الأمن في نيالا لم تقتصر دائرة الثار و الانتقام بين الطرفين بل تعدتها الى المواطنين الذين لا ناقة لهم و لا جمل حيث قتل العشرات من الابرياء و احرقت البيوت و المتاجر بعدها اختفت مليشيا الجنجاويد تلك من دارفور دون ان يتم محاسبتها . فيما احضرت الى الخرطوم مليشيا تشبهه الجنجاويد ، و يخلق من الشبه اربعين !. تلقت تلك المايشيا تدريبا فى اغسطس 2013 من قبل جهاز الامن و المخابرات الوطنى تحت شعار " و أعدوا " فظهرت الى السطح " قوات الدعم السريع " انفاذا لتوجيهات رئيس الجمهورية لبسط : الامن و الاستقرار " نعم الامن و الاستقرار حيث يعتقد ان لها دور فى عمليات الحرق و الفوضى و القتل للمتظاهرين فى سبتمبر 2013.

المبايعة و البيع و التعبئة :

من الواضح ان حميدتى و جماعته ليسوا من الرجال الذين يعشقون بنات الحور فيموتوا من احل زواجهن فى الجنة ، او قل ليسوا ممن ينضحك عليهم ، حسنا ، قوات الدفاع الشعبى كانت تؤدى (البيعة ) للبشير فهل بايعت قوات حميدتى البشير ام انها تبيع و لا تبايع ؟ و فى العادة ترافق التعبئة للقوات ،اى قوات ، عملية تجنيد فكرى او سمّها غسيل مخ و شحن معنوي يجعل الفرد على الاستعداد للقتال فى سبيل مبادئة و لا ننكر ان من تطوع للموت من قوات الدفاع الشعبى كان له مبادئه التى يؤمن بها غض النظر عن راينا في تلك المبادئ او خطلها ، فبماذا تم شحن قوات حميدتى ؟ كيف يتم تعبئتهم و غسل عقولهم ؟ .. ام هى تعبئة جيوب فحسب ؟ و من حقك عزيزى القارئ ان تسألنى باستنكار :غسيل عقول ماذا يا أمرأة ؟ ليغسلوا ملابسهم اولا ..

الوضع القانونى لقوات الدعم السريع :

فى مقابلة أجرتها معه صحيفة اليوم التالى منتصف عام 2014 قال حميدتى : ( والله نحن الواجب بفرض علينا إننا لازم نشارك الجيش والأمن والشرطة) تعليق : سنة يا الجوكر !..
من حين لآخر يحتفل جهاز الامن و المخابرات و على رأسه الفريق أول محمد عطا بتخريج دفعة من قوات الدعم السريع، و يسمى أحتفال التخريج " وثبة "
لا أسأل كيف قفز حميدتى من جندى الى ضابط صف ثم الى عميد مرة واحدة ، و حتى لا نتهم بأننا " حاسدين ساكت " كما ردّ حميدتى حين سألته صحيفة عن ذلك ، انما نعيد طرح اسئلة طرحت من قبل وهى هل يستند وجود قوات الدعم السريع الى الدستور و القانون ؟ و دعك من قوات حميدتى.. هل جهاز الامن -سيد الجلد والرأس- بنفسه قوة قتالية حسب الدستور بل و حسب قانونه قانون الامن الوطنى 2010م ؟

كل الاجابات عندى لا، لا، لا ..
دعونى انقل لكم نسخ ولصق ما جاء فى قانون جهاز الامن على اساس انها رسالة جهاز الامن :

4ـ (1) يكون جهاز الأمن الوطني جهازاً لتنبيه أجهزة الدولة المختصة بحدوث أو قدوم خطر داخلي أو خارجي يهدد البلاد أو أي جزء منها حرباً كان أو غزواً أو حِصاراً أو كارثة طبيعية أو بيئية ، أو تهديد سلامتها اقتصادياً أو نظامها الديمقراطي أو نسيجها الاجتماعي، ولإشاعة وبث الطمأنينة وسط المواطنين .
(2) يكون الجهاز وخدمته" مهنية" وقومية تعكس التمثيل العادل للتنوع والتعداد بالسودان .(القوسين بين كلمة مهنية من عندى ).
أما اختصاصات و سلطة جهاز الامن حسب قانونة فتحصرها المواد 24و 24 من قانونه و كلها تتعلق بجمع المعلومات حيث ينص دستور السودان 2005م
(المادة 151 من دستور السودان تنص : ينشأ جهاز للأمن الوطني يختص بالأمن الخارجي والداخلي)
تكون خدمة الأمن الوطني خدمةً مهنيةً وتركز في مهامها على جمع المعلومات وتحليلها
يكون جهاز الأمن الوطني تحت إشراف رئاسة الجمهورية

من الدستور و من قانون الامن نجد ان قيام الجهاز " الاصل " بمهام قتالية لا سند له دستورا ، فما بالك بالفرع الذى هو قوات حميدتى ؟ .. أما وان كان للفريق اول محمد عطا له رأى آخر ويرى ان لجهاز الامن مهام قتالية فأننا لنستحثه بالمرة و بما ان الامن الخارجى ورد ذكره قبل الامن الداخلى فى اختصاصات جهاز الامن الوطنى فى صياغة المادة 151 من الدستور ، و بما انها قوات تحمل سلاح و تقاتل ، فلماذا لا يرسلونها الى الفشقة دعنا من حلايب الان ؟ أليس لهم قدرة على منازلة الاحباش ؟

أعرف ان القوانين لا تطبق هنا و ان " الدستور" هو طقوس اندثرت مع اندثار دق الزار .. و لكن سؤالى عن القانون كنصوص على الورق لا عن تطبيقه على الارض ، فهل لقوات الدعم السريع قانون ؟ حتى " المرحوم " الدفاع الشعبى كان له قانون . و لا تنشأ قوات الا بقانون ، فعلى اى قانون استند تاسيس قوات حميدتى وأين قانونها المحدد لرسالتها و اهادافها و نظمها ؟ فأى جهة تحمل السلاح بدون وجه حق دستورى و قانونى فهى قوات متمردة أو مرتزقة و تستحق صفة "شبيحة " ان لم تكن جنجاويد بالفعل .

الانقاذ كانقلاب مليشيا:

توهم البعض حين اتى البشير بالفريق اول بكرى حسن صالح نائبا له و أبعد على عثمان ان البشير عاوده الحنين الى المؤسسة العسكرية و ان خيرا كثيرا سيعود على القوات المسلحة بعد هذه الخطوة . الحقيقة نقول ان البشير لم يك ولائه للجيش ليلة الثلاثين من يونيو ليحن . البشير لم يقود و لم يشارك فى انقلاب "عسكرى" كما فعل الرجال فى الجيش قبله او بعده ، غض النظر عن نجاح او فشل انقلاباتهم .. انما شارك البشير فى انقلاب مليشيا فقط . جميع الضباط الانقلابيين كان معهم جنود اصلاء ينتمون الى الجيش ، عمر البشير - كما فضحه استاذهم و كبيرهم حسن الترابى - كان جنوده ليلة الانقلاب جنود زائفين يرتدون ملابس الجنود فقط و ما هم الا اعضاء للجبهة الاسلامية ، و لذلك يستحق ان نصف الانقاذ بانها انقلاب مليشيا الجبهة ..لا انقلاب عسكرى .

الجيش السودانى :

وأنى لاسأل ببراءة : ماذا يرتجى من ضابط " مخطوف " يقود انقلاب بجنود مزيفين ؟ .. ماذا يرتجى منه غير احلال المليشيات محل القوات النظامية ؟ ماذا يرتجى منه غير حماية عرشه بجنود زائفين فى نهايته كما شاد عرشه بمثلهم فى بدايته ؟ ألا يتسق المعطى مع النتيجة فى هذه المعادلة ؟ فما هو الا تلميذ تتلمذ على يد أستاذه و كبيره الترابى الذى يسمى احتمال تصدى القوات المسلحة ليلة الثلاثين من يونيو لانقلابهم " غزو " غزو من الوحدات القريبة للجيش !! وأليكم معنى الكلمة كما فى المعاجم و القواميس ( غَزَا : سيطرة على دولة أو منطقة بواسطة قوّات مُسلَّحة أجنبيّة) و ما الترابى بالضعيف فى اللغة العربية و لا بالهزيل فى معانيها .. لكنه يعى ما يقول، فالجيش السودانى هو عدوهم الاول و هو الاجنبى عندهم .. أما ترى ان بلادنا تستضيف الآن بدارفور واحدة من اكبر قوات حفظ السلام فى العالم قوامها خمسة و عشرين الف جندى أجنبى ، فلعل هؤلاء هم الوطنيين الذين كانوا ينشدون .

مسلحون متفلتون يبحثون عن وطن :

فى اكتوبر من سنة 2006 قررت الحكومة النيجرية أن تطرد من أراضيها عرب المحاميد الذين أقاموا بارضها لاكثر من عشرين عام ، و هم قبيلة وافدة من تشاد قوامهم حوالى مائة و خمس الف و اغلبهم رعاة ، و السبب هو صراع حول المياة مع السكان الاصليين أضافة الى وجود " متفلتين " ضمن القبيلة يهددون الامن و الاستقرار و يمارسون النهب و الخطف و الاغتصاب ضد السكان الاصليين . قال عرب المحاميد - و هم قبيلة أخرى غير محاميد موسى هلال - أنهم أصبحوا مواطنين نيجريين و ليس لهم مكان آخر فاين يذهبون ؟ و الخبر مبزول بارشيف قنوات الجزيرة و العربية و غيرهما. حينها توسط القذافى لدى الحكومة النيجرية ، و الكاش بيقلل القاش فألغت الحكومة النيجرية قرار الطرد و لكن أصرت على ترحيل " المتفلتين " من عرب المحاميد و عددهم حوالى أربعة الف مقاتل .. فاين ذهب هؤلاء المتفلتين ؟ أو قل من تلقفهم ؟ .. هذا ليس موضوعنا الآن، ولكن الشئ بالشئ يذكر ! .. .

اللهم خذ كل حاكم ظالم مستبد و من معه أَخْذًا وَبِيلا.. أمين

للمتابعة على الفيسبوك

https://www.facebook.com/Lubna.Ahmed.Hussain



تعليقات 27 | إهداء 0 | زيارات 18573

التعليقات
#1482697 [ايمن منصور]
0.00/5 (0 صوت)

06-30-2016 04:26 PM
موضوع متميّز و قد اثار حنق النظام و افقده اعصابه لدرجة عدم قدرته على الرد بالحجة او المنطق او تكذيب الاستاذه ان كان فعلا قد أحتوى مقالها على معلومات غير صحيحة ، ة لكن لم يجدوا غير تهديد الاستاذه و اسرتها


#1480895 [التكي تاكا]
0.00/5 (0 صوت)

06-27-2016 12:30 AM
تصنيف الجماعة جماعة ارهابية وهذه حكومتهم فليس هنالك استغراب في تصرفاتهم طالما انهم ارهابيون!!!!!11


ردود على التكي تاكا
[عادل حسن] 06-30-2016 04:22 PM
كلامك صحيح ، قوات حميدتى ليس مرتزقة فحسب ، انما قوات ارهابية القصد منها اثارة الذعر بين المدنيين الآمنين


#1480762 [ابو طه]
5.00/5 (2 صوت)

06-26-2016 07:20 PM
اشكر الجميع اوﻻ انا ﻻاعرف اﻻ حب هذا الوطن وان اختلف معك في الرؤية ليس معناها اني مؤيد للنظام .العالم يتجه نحو صحافة التوثيق واﻻرقام لو ان اﻻخت لبني*قدمت*لنا تحقيقا صحفيا عن عرب المحاميد فقط وترحيلهم وقصتهم لكان مقال مقنع على حسب معايير الصحافة اﻻستقصائية فمقال لبني يقفز يصلح ﻻن يكون كتابا نعم هذا ﻻينفي شهادات قادة النظام ضد انفسهم فى الميديا ..فليس قصدي ان اقلل من جهد المناضلة لبني لها التحية .


ردود على ابو طه
[عادل حسن] 06-30-2016 05:27 AM
المرة الجاية تكتب ليك عن عرب النيجر، هسع عن الجيش و المواضيع كتيرة ، هل توجد مشكلة؟

[ود اغبش] 06-26-2016 11:52 PM
يا اخونا ما اهرشوك الجماعة ... البنية دي كلامها ما ايهو بعدين حتي لو جلدوها ... لا يمكن المساس بالمؤسسة القومية صدقني حتي لو تامر بعض الضباط في الجيش مع بعض السياسيين فانه من خطلهم علي شاكلة اذهب للقصر رئيسا وانا اذهب للسجن حبيسا فمازال الامل بكرا في هذه المؤسسة العريقة لانتشال السودان من وهدته.
لا تساوم وان منحوك الذهب.


#1480712 [جرية]
5.00/5 (1 صوت)

06-26-2016 04:49 PM
اقتباس:
و الخبر مبزول بارشيف قنوات الجزيرة و العربية و غيرهما. حينها توسط القذافى لدى الحكومة النيجرية ، و الكاش بيقلل القاش فألغت الحكومة النيجرية قرار الطرد و لكن أصرت على ترحيل " المتفلتين " من عرب المحاميد و عددهم حوالى أربعة الف مقاتل .. فاين ذهب هؤلاء المتفلتين ؟ أو قل من تلقفهم ؟ .. هذا ليس موضوعنا الآن، ولكن الشئ بالشئ يذكر ! .. .
الاجبه بسيطه: جابوهم دارفور أما فى حرس الحدود أو الدعم السريع, والبغالط خلى أمشى غرب دارفور ووسط دارفور وخاصة منطقة وادى صالح وكمان يسأل العرب الدارفوريين الموجودون فى دارفور منذ القدم.


#1480488 [علوية سيد]
5.00/5 (2 صوت)

06-26-2016 08:43 AM
أسلوب شيق ،معلومات غزيرة و رأى سديد أضافة الى رصانة فى الطرح.
مافى حاجة نقولها تب غير الله يحفظك و الى الامام


#1480366 [ابو طه]
3.00/5 (2 صوت)

06-25-2016 10:48 PM
مقال ملئ بالمعلومات الانطابعية والغلوطيات غير الموثفة لو كان مقال راي فلتقدم الكاتبة رائها لاصلاح البلد معظم المقال ماخوذ من الحكي الشعبي عن الانقاذين .وفترة تاريخية غير محددة المعالم وملئة بالمؤامرات الماخوذة من اراء الناس وليس هناك توثيق حقيقي علمي فالانقاذ وجدت تاييد واسع فى بدايتها من فئات من الشعب السوداني لانقاذ البلد وانضم لها الشريف الهندي وعدد من الاحزاب السودانية رغم سؤ الادارةوحزب الترابي حاز على عدد مقدر من مقاعد الخريجيين وكان الحزب الثالث خلال الديمقراطية الثالثة فهم شريحة لايستهان بها من الشعب السوداني ولها كوادرها فى الجيش والشرطة فلا ندفن رؤسنا فى الرمل ورغم الكوارث والحروب التي حدثت لكنها كانت تجربة وحلم لتحقيق الرفاهية للشعب السوداني فهم مهما اختلفنا معهم جزء من الشعب السوداني .ونتمنى ان يسود الامن والسلام بلادنا هذه هو جزء مننا من تديننا السوداني السطحي من بساطتنا وطيبتنا ان نحسب السراب ماء


ردود على ابو طه
[abusami] 06-28-2016 01:22 PM
وحزب الترابي حاز على عدد مقدر من مقاعد الخريجيين حزب اللصوص وانتة بتايدهم يعني انتة غواصة لكن صينية

[محمد عبده] 06-26-2016 09:30 PM
ياخي دي كتابه..والكاتب مابالضروره يكون صاحب رؤيه اصلاحيه,,في مداخلتك الاولي اتكلمت عن التوثيق,وومن المعلوم انو الموثق مالضروره يكون صاحب رؤيه اصلاحيه,,,شن جده علي المخده؟البخليك تفتش هسي في رؤي اصلاحيه شنو؟دا مقال ومعلومات ,,,ووقصه صاحب رائ,,يتقال كده بس,,وانت تشيل الكلام دا كده صره وخيط,,,وتفتش الناس العندهم رؤي اصلاح وين,,عاين,,ونحن زاتو نتمني انو يسود السلام وطننا,,,بس بعد ان يتنضف من العفن والزيف

European Union [ابونديبو] 06-26-2016 09:27 AM
لا نحتاج الي زكاء خارق لنتعرف علي شخصك من خلال تعليقك الذي يدل علي انك من المنتفعين من النظام الحالي ومستفيد منه وانت شخص يغالط نفسه وهو يعلم الحقائق عن هذا النظام ...نقول لك انه سيأتي يوم سيظهر فيه كل من ساهم وشارك ولهط وارتكب جرائم في حق هذا البلد ,اهله الطيبين ....واكبر دليل علي صحة ما أقول فقد ظهر وبان المستور في عهد مايو عندما انكشف للناس المتعاونون مع جهاز الأمن وأصابتنا الدهشة والحيرة لوجود عدد من الاعيان والمشاهير وهم خدام للنظام المايوي ومنهم من جعل ابنائه وافراد اسرته يختفون من البلاد ,الانطواء بسبب سلوك ابائهم .....

[Hisho] 06-26-2016 08:37 AM
بالله عليك هل وضحت لنا كيف ان هذا المقال هو ملى بالحكى الشعبى عن الانقاذيين ؟؟ يبدو انك تعانى شى متعلق بالقدرة على الفهم , ربما اردت ان تكون مخالف , معظم ما كتبته هذه الكاتبة يستند على توثيق صادر فى صحف سودانية وايضا ذكرت حقائق هى معروفة وواضحة .. هل قوات حميدتى حكى شعبى ؟هل سجل الجرائم التى ارتكبتها هو حكى شعبى ؟ يبدو انك لا تعرف ان الترابى تبث له حلقات فى قناة الجزيرة يسرد فيها حكاية الانقاذ ؟؟ مؤكد واكاد اجزم انك لم تسمع بهذه الحلقات ناهيك من ان تكون قد استمعت لها او قص لك احدهم عنها شى .
الجبهة الاسلامية والاسلاميين عمومأ لم يكونوا فى يوم من الايام عدد مفدر من الشعب السودانى , اما بخصوص الحزب الثالث فى ايام الديقراطية فقد نال 50 مقعد فى البرلمان ( دوائر خريجيين) وفقط ثلاثة مقاعد حقيقية جغرافية , الا تعرف معنى دوائر خريجيين ؟؟ هى دوائر غير جغرافية اى انها لا تمثل مناطق بعينها هى تمثل فئة من الشعب السودانى , فئة الخريجيين..
فلتذهب الجبهة الاسلامية ومن يؤيدها او يتعاطف معها الى الجحيم , هم جزء فاسد من الشعب السودانى .

[الفقير] 06-26-2016 07:59 AM
لديك تعليق على شوقي بدري أيضاً ، و كلامك كله أكاذيب و خطرفة ، لا أعلم الغرض منها أو فائدتها لك ، أو لمن هم خلفك.

في موضوع شوقي ، شبكة في قصة أم درمان فقط ، كأنك عمرك ما قريت مقالات لشوقي ، و الجميع يعرف شوقي و نشأته في مختلف بقاع السودان ، و خاصةً الجزيرة و الجنوب.

و تعليقك على هذا المقال ، فكيت كلام كوديانات زار ، و لم تورد حقائق ، و أتحداك أن تبرز أدلة أوحيثيات تثبت بها كلامك ، كما فعلت الكاتبة.

و الكاتبة لبنى ربنا يزيدها عقل و حكمة ! شكلها إنها لديها معرفة عميقة بنمط تفكيرك و أسلوبكم في الولولة و الردحي ، لذلك أوردت أدلة و حيثيات من حوشكم (تصريحات الترابي + قوانينكم و لوائحكم + الصحف و الإعلام) ، فلك أن تكذب شيطانك الأكبر الذي أطلق تصريحاته المتلفزة.

يبدو إنها كاسرة عين أسيادك الذين يختبئون خلفك ، فأنت كلامك نيء و كسرتك واضحة ، و عيب تشتغل شغل الكوديانات مع الكاتبة المناضلة.

European Union [محمد النور سعد] 06-26-2016 01:44 AM
إتقى الله يا هذا الدنيا رمضان , هؤلاء المتأسلمين الذين تدافع عنهم حازو فى إنتخابات 1986 أقلمن 6% من اصوات الناخبين حين تم كشفهم و تعريتهم من شعب السودان , وكان من أبرز أحداث إنتخابات 1986 فوز مرشح الحزب الشيوعي المرحوم محمد إبراهيم نقد على مرشح جبهة الميثاق الإسلامي المرحوم يس عمر الإمام في دائرة الديوم والعمارات.و فوز و فوز الدكتور حسن شبو على حسن عبدالله الترابي في دائرة الصحافة .
قال "شريحة لايستهان بها" قال !! قوم لف يا وهم .

[منى عبدالرحمن] 06-26-2016 12:34 AM
يا ابو طه
عشان ما نكون ضايعين جيب لينا معلومة واحدة غلط او غلوطية واحدة جابتها لبنى غلط ؟
هات الاغلاط التى اوردتها الكاتبة، كل ما ذكرته لبنى صاح، احداث و اخبار منشورة فى الصحف و اعترافات مسجلة لبعضهم فى التلفزيون ، صحبتى و انا بعرفها كويس ما بتتهم واحد ساى ، لو محامى جهاز الامن او غيره شاطرين خليهم اليفتح عيها بلاغ بعدها القانون يعطيكم حق محاكمتها و فى محكمة عسكرية كمان ، أها ورينا شطارتكم و هسع انتا ورينا قالت شنو غلط ؟


#1480261 [ahmed ali]
5.00/5 (1 صوت)

06-25-2016 05:05 PM
إقتباس - قوات الدعم السريع " انفاذا لتوجيهات رئيس الجمهورية لبسط : الامن و الاستقرار حيث يعتقد ان لها دور فى عمليات الحرق و الفوضى و القتل للمتظاهرين فى سبتمبر 2013.
يا لبني إنني أثق تماماً أنك صحفية وطنية شريفة ولذلك فإن أقل خطأ ترتكبينه مهما كان صغيراً فإنه يصبح كبيرا جداً و يكون تأثيره كبيراً بل قد يكون قاتلاً . الجملة المقتبسة أعلاه توحي بل تصرح أن جهاز الأمن برئ من دم شهداء سبتمبر و أن حرامي الحمير حميدتي هو المسؤل عن قائمة الإغتيالات و لذلك أدعوك لقراءة مقال بكري الصايغ و الذي وثق فيه لأحداث سبتمبر وهو تحت عنوان [ في ذكراها الأولي: تجميع احداث انتفاضة سبتمبر 2013 يوم بيوم.] لتكتشفي أن رجال الأمن وحدهم مسؤولين عن الإغتيالات ! ولا يجب رمي التهمة علي جهة أخري غير معلومة مثل الجنجويد فقائمة الإغتيالات طالت أشخاص نشطين لم يكونوا بين المتظاهرين فقط لديهم ملفات في جهاز الأمن فكيف علم بهم حرامي الحمير ؟؟؟؟؟؟


ردود على ahmed ali
[عادل حسن] 06-25-2016 11:42 PM
أحمد علي
استوقفتنى العبارة ايضا و لكن حين أعدت قراءتها و جدت ان الكاتبة على الاطلاق لم تبرئ جهاز الامن كما لم تسمى * الدور * المعين الذى قامت به قوات الدعم السريع فى عمليات الحرق و الفوضى و القتل للمتظاهرين فى سبتمبر 2013، الكاتبة قالت (يعتقد) وهذا لا يرقى الى التاكيد كما لا يفيد تحميل كامل المسئولية للجنجاويد فقد يكون هذا الاعتقاد صحيحا او لا. ففى غياب تحقيق مستقل لا يستبعد أن يكون هذا او ذاك قد ساعد جهاز الامن بلعب "دور" ما فى عملياته التى قام بها تجاه المتظاهرين، و طالما تلك القوات كانت موجودة فى الخرطوم بل و يتولى تدريبها جهاز الامن فما الغريب ان تقوم بدور؟ فالراجح انها قامت بدور ما لتشابه طريقة القمع مع ما حدث فى دارفور قد يكون دورا استشاريا فقط او اكبر لانهم خبرة فى دارفور و كدة. هذا لا يعنى القاء الاتهام جزافا و لكن هناك شواهد يتمثل بعضها فى ما اورده النابه بكرى الصايغ نفسه [في ذكراها الأولي: تجميع احداث انتفاضة سبتمبر 2013 يوم بيوم.] بالنسبة لاغتيال اشخاص لم يكونوا بين المتظاهرين فالكاتبة قالت: * دور * و هذا لا يعنى قيامه بكل الادوار او كل العمليات.

24 سبتمبر 2013: وزير المالية يشتري 1000 عربة لاندكروزر يسلمها الجنجويد
25 سبتمبر 2013:
ملثمون يحرقون مبنى عفراء
26 سبتمبر 2013: حزب البشير ينقل الإبادة الجماعية من الأقاليم الى العاصمة.
: أمن ومليشيات النظام يخربون المنشآت ويحرقون محطات البنزين ليبرروا مزيدا من القمع

28 سبتمبر 2013: قللت عدد الذين تم إغتيالهم: الشرطة تتبرأ وترفض اقحام جهاز الأمن في قتل المواطنين وتقول "مجهولين" ..
2 اكتوبر 2013: الشيوعي: مليشيات النظام حرقت ونهبت المنشآت


#1480243 [الرفيع]
2.00/5 (3 صوت)

06-25-2016 04:30 PM
لو ما نحن دقينا صدورنا وحمينا ظهر المؤسسة العسكرية .. وصرنا عوناً لها .. كان البلد أستلمها أوباش التمرد من زمان .. لكن نحن لهم بالمرصاد .. خيول بنى هلبة هى التى قطعت الطريق للمتمرد داوود بولاد .... وشتت قوات الدعم التى تسانده بقيادة الحلو .. وتركت عبد العزيز الحلو حائم علي وجهه يقول أنه فكي أم بتار يغش القبائل بأنه بائع بخرات وعلاج بلد حتى خرج إلي أفريقيا الوسطى .. ومن قبل كانت معارك أبيي بقيادة كتائب العاديات ضبحا التى يقودها أشاوس المسيرية .. وتلوشي بقياد الحوازمة والمسيرية الزرق .. وربكونا .. وهجليج .. ودلدكو، وقوز دنقو بقيادة الفارس حميدتى .. وغيرها كانت محطات قاسمة لظهر التمرد .. ومازالت مسيرة النصر تمدد إلي شمال السودان لمحاصرة فلول المرتزقة فى الصحراء ..

دعوا ول أبا الفارس حميدتى ينصر قواتنا المسلحة لكي تؤمن البلد .. وبعدين تعالوا للسياسة، لكن أم سروال لن نجعلك تخزلين رجال نذروا أرواحهم لحماية تراب الوطن .. هذا الوطن الذي ينصرونه ملك لك أنت يا أم سرول لو كنت تعلمين .. معركة مع من جلدك من الكيزان لا تديرها فى المكان والزمان والأتجاه الخطأ ..


ردود على الرفيع
[الى الامام] 06-29-2016 04:32 PM
الغريب فى امر الكيزان الذين أعطتهم الامم المتحدة حق اللجؤ ؟؟؟؟
لماذا أعطتهم؟؟؟؟؟
النظام فى السودان نظامهم
فى الخارج يعملون جادين فى متابعة المعارضين
الاسوأ هو انهم يحاولون جادين فى تجنيد الاطفال
حتى صار المعارضين فى حيرة من امرهم فى دول المهجر

[الفقير] 06-26-2016 08:25 AM
بعض الأخوة يشتطون في عدائهم للنظام ، و بعضنا يحاول تهذيب لغة الحوار ، و عدم إستخدام مصطلحات تهديد مثل (عود القذافي).

لكن يبدوا أن أبناؤنا الشباب (فوق رأي) ، و لديهم حقائق غير!!

هل راجعت نفسك جيداً ، قبل أن تستخدم هذه اللغة ، تجاه إمرأة ، و هى مثلها مثل بناتنا ، أخواتنا .... ، لكن يبدو أن الظلم و الإفتراء أنساكم أي شيء يمكن أن يمت بصلة لمكارم الأخلاق.

هذا الموقع ، متاح في الأسافير و يُطالعه الجميع ، سودانيين و غير سودانيين ، و الحكومة مستعدة تدفع دم قلبها ، لأجل أن تمحوا آثار هذه القضية التي فضحت تخلفها و ظلمها ، و كانت مجال تندر دولى ، و الكاتبة لبنى تحدتهم ، و يبدوا إنك جهلول و فتحت قريب!

عدد من القضاة التابعين للتنظيم ، كان يحتج على حملات النظام على مدارس و كليات الأحفاد (البنات) ، في سنينهم الأولى ، و لم يتوقف هذا التخلف ، و العداء المجتمع لذلك ربنا بيفضح أعمالهم و بيكشف حالهم كل يوم.

و تعرف رأي المجتمع في كوادركم ، و تعلم جيداً تصنيفكم!

و أنت أسلوبك يدل على إنك غير سوي ، و لا يهمك أهل أو عرض ، و هذا ليس من شيمنا و تقاليدنا ، و إستحي هذا الموقع مقرؤ عالمياً.

European Union [محب الأكواز .. !] 06-26-2016 02:27 AM
يا الرفيع صدركم ياتو الدقيتو ؟ أمثالك إنت و الدعم السريع إشتراكم عمر البشير عشان تحمو أهلو و كراسي السلطه و أصحابو و الوزراء الفاسدين .. الواحد فيكم جاهل إسمو ما بعرف يكتبو و البشير استغل جهلكم إنت و حرامي الحمير و أغراكم بالمال عشان الواحد يبيع دمو و حياتو قصاد دراهم معدوده و في حرب ما عندو فيها أي مصلحه ..---- بعدين أوباش التمرد ديل ما موجودين من زمان ما استلموا البلد ليه ؟ عينوكم أول امبارح جاي تقول نحمي البلد ؟ و تانياً ديل ما أوباش ديل مناضلين بتهمهم قضية الشعب السوداني لكن إنتو بتهمكم حكومة الأسلامويين البايظين.. لقتكم الحكومه متخلفين و جهله أغروكم و قالو نخليكم تشوفو الخرطوم و نديكم ماهيه علي شرط تحاربو أخوانكم الما دايرين الحكومه .. و عمر البشير لو خلي كل السلطات الأمنيه في يد القوات المسلحه زي زمان ما بقدر يديهم أوامر غير قانونيه عشان ينهبو و يعتدو علي الحرمات و يرهبو المواطنين زي ما بتعملو إنتو .. و بعدين تعاونوا الجيش ليه ما الأموال البتنصرف عليكم دي ممكن توسع القوات المسلحه و تقويها ما فيه الكفايه للقيام بواجبها لكن إنتو زاتكم حسي لو قالو ليكم نجندكم و تدربو و تدخلو تحت قانون القوات المسلحه ما حتوافقو و حتهربو و ترجعو البلد .. لأنكم ما بتعرفو غير الفوضي و تهديد المواطن و إرهاب النساء و الأطفال بالسلاح الأدوكم ليهو و دي ما رجاله منكم .. يبقي لازم إنت و حرامي الحمير تعرفو أنو الناس عارفه الحاصل ما تعملو فيها إنكم جيش ولا قوات مسلحه .. جاتكم البلا

[Maaz Ali] 06-25-2016 06:49 PM
يا الرفيع، اقصد يا "بريمة"هسع ما قلت لينا الغلط شنو فى مقال الاستاذة الرفيعة لبن أحمد حسين ، ما تقول لى المزة وهو إخصاء وليس أخصاء و ان " دكرومى " اسمه " الضكرومى " فالبعض يسميه "الديك رومى " ، فعندك حاجة تانية عاوز تقولها و الا تشتت؟ تانى شئ هو انتو قدرتو تجلدوا لبنى ؟ والله العظيم قالت لى ناس الامن : (أنا رااكزة للجلد بقى انتو اركزو و اجلدونى) فلم يجلدوها

[مختار ود آمنه] 06-25-2016 05:28 PM
يا ( الرفيع ) و ما أظنك كذلك ،ما وريتنا انتو منو ؟ انتو الكيزان؟ ام انتو قوات حميدتى ام انتو الدفاع الشعبى ؟ فما ظنيتكم انتو القوات المسلحة عشان نعرف المقصود بى ( نحن) شنو ، و تعال النسعك " هل عجز الدفاع الشعبى فى يومنا هذا عن (حماية ظهر المؤسسة العسكرية) دعنا عما كان ؟ و لذلك جاء الفارس حميدتى ليحميه؟و تانى منو القال ليك لبنى انجلدت ؟ والله كانت بت رجال و ركزت عشان يجلدوها :"انتو" الزغتو ، حتى الغرامة هى رفضت تدفعها الكيزان الدفعوها ليها . فيا زول خلى هضربة ساكت و قول لينا سواء كنت بتمثل مؤسسة ام فرد ، قول لينا الشئ الغلط فى الكتبته فوق " الفارسة لبنى " ؟ وعشان نبطل نقرأ ليها ، هى جابت معلومة غلط والا الدستور و القانون الاستشهدت بيهم ما حقاتكم والا شنو بالضبط عشان نعرف حاجة كمان


#1480091 [الفقير]
4.88/5 (6 صوت)

06-25-2016 06:16 AM
كلمات قوية ، و أفكار مرتبة ، و لغة واضحة و صريحة!

يا ريت لو الصحفيين المدسترين يتعلموا منك! و أستثني الرجال الشرفاء أمثال الأستاذ (برقاوي) ، و من هم في مستواه و طنيته.

[البشير لم يقود و لم يشارك فى انقلاب "عسكرى" كما فعل الرجال فى الجيش قبله او بعده] ، إنتهى الإقتباس.

رغم أن قطاعات كثيرة من المجتمع كانت تعلم هذه الحقيقة و تزايدت هذه القطاعات مع مرور الزمن ، إلا إنه لم يصرح بها أي إعلامي (ربما فاتني ذلك) ، لكن الشاهد في الموضوع ، أن معظم الإعلام و أيضاً الخطاب السياسي (المعارضة) ، لم تتبنى هذه الحقيقة ، و التي ربما كانت صححت مساراتها و مفاهيمها ، و ردد الجميع كالببغاءات مصطلحات (العسكر ... العسكر ... الديكتاتورية العسكرية ...) ، عني بالمختصر المفيد ، كانوا خارج الصورة ، و شايتين غلط!!

ربما شوقي بدري و قلة آخرين هم من أشاروا لهذه الحقيقة.

هذا المقال وضعك في موقف حساس جداً ، فهوا إنجاز حقيقي و سلختي جلودهم و عريتيهم بسكاكينهم (إستشهادك بنظمهم و قوانينهم) و إستخدامك لأدلة من جرابهم (إعترافات الترابي) ، و طبعاً على الحاج تحدث عن ذلك بالتفاصيل و الأرقام في مقابلة مع عبد الوهاب همت.

حساسية موقفك تعود ، بأن هذا نهج صحيح و صادق ، و المقال مركز جداً ، لكنه يحوي تحليلاً (علمياً) ، يلخص واقع حالهم.

لذلك نسأل الله أن يعينك على المحافظة على هذا المستوى أو التفوق عليه.

و أقتبس:
[فالجيش السودانى هو عدوهم الاول] ، هذه حقيقة لم يعيِّها المجتمع و لا يعيِّها بواقي ما يسمي جيش حالياً.

أي متتبع لخطابات و تصريحات الترابي ، منذ الإنتفاضة ، يشعر بإستهزاءه و كرهه لشريحتين في المجتمع ، ضباط الجيش ، و شيوخ الصوفية ، لذلك سلط عليهم جام خبثه و مكره.

و يكفي إختياره لعمر ، فهو و إن لم يكن يعرفه شخصياً ، إلا إنه كان لديه تقرير مفصل عنه ، و كان يعلم تماماً إنه مطابق للمواصفات التي يريدها ، فهو لم يكن يريد عسكري مهني مكتمل المواصفات.

لو لم بستشهد الطيار مختار محمدين في العمليات ، لقام التنظيم بتدبير إغتياله لاحقاً ، تماماً كما دبروا إغتيال الهادي مامون المرضي ، فرغم إنهم كانا من كوادرهما ، إلا أن الطيار مختار ، كان ذو شخصية عسكرية ، و شجاع و كان ولاءه للجيش ، و هذا يتعارض مع متطلبات التنظيم ، كذلك الهادي المرضي ، كانت لديه صداقات و إجتماعيات واسعة داخل مجتمع الجيش ، و هذا أيضاً يتعارض مع متطلبات التنظيم.

العقيد الشهيد محمد أحمد قاسم ، كان صديق العمر للبشير ، و لم يكن البشير يجرؤ على التواصل الإجتماعي داخل الجيش و خارجه إلا عن طريق الشيد ، لأنه كان مقداماً و شجاعاً و محبوباً من جميع الرتب ، عكس عمر البشير ، و مع ذلك أُعدم دون علمه ، و أُمر بالتوقيع على قرار إعدامهم بعد أن نفذت الإعدامات!!

الترابي ليس ذكياً كما ذكر شوقي بدري في مقاله الرائع المنشور حالياً في الراكوبة عن الحلقة ١٠ من شاهد على العصر ، إنما الترابي داهية من دواهي العصر و هو يفوق الشيطان دهاءً ، فقد إختار عمر لأن المواصفات تناسبه.

الترابي عندما أختار جلال على لطفي للقضاء ، كان إسم جلال الوحيد من لائحة المرشحين للمنصب ممن ليس له إرتباط بالتنظيم ، و كان في آخر اللائحة ، لكن الترابي فاجأ الجميع و أختاره ، و علق على ذلك (بأن جماعتهم من التنظيم ، سيشبكونا هذا حلال و هذا حرام! جلال على لطفي سيكون لنا أطوع!).

ما قام به عمر لا يمكن أن يقوم به سوداني ود بلد ، ناهيك عن عسكري!

واصلي على إعطاء الرجال دروس ، و إستخدمي نفس سلاحك الذي إستخدمتيه في هذا المقال القوي و الرائع .... إستخدمي (الحق) فقط.


#1480048 [رادار]
4.75/5 (5 صوت)

06-25-2016 01:24 AM
((فألغت الحكومة النيجرية قرار الطرد و لكن أصرت على ترحيل " المتفلتين " من عرب المحاميد و عددهم حوالى أربعة الف مقاتل .. فاين ذهب هؤلاء المتفلتين ؟ أو قل من تلقفهم ؟ .. هذا ليس موضوعنا الآن، ولكن الشئ بالشئ يذكر !)) .. .

فسارع نافع على نافع وفتح مكتبا للمؤتمر الوطنى بنيامى عاصمة النيجر ورفع فوقه علم السودان ضاربا عرض الحائط بكل البروتوكلات الدبلوماسية إذ لا توجد سفارة سودانية فى ذلك البلد ثم كيف لحزب سياسى أن يفتح له مكتبا فى دولة أخرى ويرفع عليه علم البلد؟؟ ثم بدأ ذلك المكتب يجمع أفراد المحاميد المطرودين ويقوم بتفويجهم نحو دارفور عبر منطقة قبيلة القمر الحدودية بعد أن أوهمهم نافع بأنهم قبيلة عربية!! وأغدق عليهم بعض المال بل وزار منطقتهم مرتين كى يتأكد أن كل شيئ تمام فتدفقوا بالآلاف نحو دارفور وكانوا يستلمون الجنسية السودانية والنمر العسكرية والأسلحة المتقدمة وراتب مقطوع فور وصولهم وبهدف واحد: أقضوا على الزرقة،، فكانت الإبادة.

والغريب أن السفارة السودانية بإنجمينا فطنت لتلك المصيبة من خلال الشكاوى التى كانت تصلها من النيجر لأنها كانت ممثلة غير مقيمة فيها فراجعت وزارة الخارجية وطلبت قفل مكتب المؤتمر الوطنى لأن وضعها غير دبلوماسى ولا قانونى لكن صرختها ذهبت أدراج الرياح.


ردود على رادار
[عادل حسن] 06-25-2016 05:33 AM
و لم تصدق حكومة النيجر التى كانت عليها ضغوط من الامم المتحدة و أخرى من القذافى و دول عربية اخرى بعدم طرد عرب المحاميد، حتى جاء الفرج على يد السودان ،تشاد دولتهم الاصلية التى وفدوا منها بين بين فى قبولهم ، فما بالك و قد جاءهم فرج من السماء بالتخلص من اولئك المتفلتين المسلحين الذين أثاروا فيها الرعب ، و للقصة بقية


#1480030 [عمر]
1.00/5 (1 صوت)

06-25-2016 12:30 AM
الدفاع لم يحل بعد .. من قال لك ذلك ؟؟ في نشرة اليوم استنفار للدفاع الشعبي لحماية الموسم الزراعي في القضارف من الشفية ..


ردود على عمر
[ندى محمد] 06-25-2016 03:43 AM
لمن يصلوا القضارف بيكونوا قريبين من الفشقة بالله قول ليهم الاحباش النصارى يستولون على أرضنا المسلمة

[مصطفى بابكر] 06-25-2016 03:41 AM
و هل قالت الكاتبةان الدفاع الشعبى حل ؟ ترحمت عليه لانه يستحق الرحمة من الله بعد ان فكر فى حمل و رفع الطورية و الكوريق للزراعة بدلا عن البندقية و الكلاش، و مع ذلك سؤال الكاتبة مشروع فما دامت هناك قوات تحمل السلاح كحميدتى معناها هناك حرب و مهددات امنية لدولة المشروع الحضارى ، فلماذا لم يتصدى الدفاع الشعبى و المجاهدين للدفاع عن العقيدة و الوطن ضد الخونة و المارقين بدلا عن حميدتى ؟


#1479995 [عبدالرحيم]
5.00/5 (2 صوت)

06-24-2016 10:54 PM
ممتاز
قانون شنو ودستور شنو؟ منو القاعد يحترم الدستور والقانون .. في كل دول العالم عندما يؤدي الرئيس القسم .. يقول انه سيحمي الدستور وبسبط العدل ولكن عندنا الرئيس يخرق الدستور ويبسط الظلم والظلام .. والاسوأ من ذلك ان سياستنا هي سياسة (دفن الليل اب كراعاً براً) ..

وعندما ياتي الصباح ونقول لهم ان دفنكم كان خطأ يقولون لا ان الميت له كرامة ؟؟ ونحن نصدق ان الميت له كرامة ؟؟


#1479994 [احمد حمزة]
4.50/5 (8 صوت)

06-24-2016 10:50 PM
التحية و الشكر للكاتبة الصحفية الاستاذة لبنى أحمد حسين على المقال الرصين الذى يعكس الحال المزرى الذى وصل إليه السودان تحت ايدى العُصبة الحاكمة .

لكن آجلاً ام عاجلاً سوف يرحلون عن مواقعهم وسلطانهم كما رحل عُتاة الديكتاتوريين من قبلهم, مثل حسنى مبارك الذى كان يملك أعتى و أقسى أجهزة أمن و مخابرات فى الشرق الاوسط و فى أفريقيا , لكنه سقط فى ايام معدودة و اصبح يتجول فى سرير المستشفى من محاكمة لأخرى . ونظام الكوز المشير ليس ب إستثناء .

نعم أسقطه الشعب الأعزل الذى لا يملك السلاح التى تملكه الدولة المصرية و لا يملك أجهزة القمع التى كانت تسود لعشرات السنين . سقط لأن الشعب كان يريد ذلك عندما خرج للشوارع تحت هتافات "الشعب يريد إسقاط النظام" . و سيفعلها شعب السودان مع النظام القائم و أجهزة أمنه و جنجويده , و عندها سوف لن تقف اجهزته القمعية ولا جنجويده ولا لواء الجنجويد الذى قفذ بالزانة لهذه الرتبة الكبيرة فى الجيش السودانى إمتناناً له من العصابة الحاكمة على خدماته الجليلة للنظام عند تفعيل الخطة "ب" فى سبتمبر 2013 حينما إستشهد المئات من خيرة أبناء و بنات شعب السودان مقتولين بدم بارد ..

قطار النظام وصل إلى المحطة قبل النهائية فى طريقه لمزبلة التاريخ التى سيصلها قريباً بإذن الله أراد أم لم يرضى لأنه عندما يريد الشعب الحياة فلا بد ان يستجيب القدر , و لا بد ل ليل النظام الحالك ان ينجلى و لا بد للقيد ان ينكسر .
و عندها سنرى الجِرسة و الهروب و الردحى و الحى ووب من مسئولى النظام و أرزقيته و نفعييه .و بعد ظلمة الليل الطويل يأتي فجر الصباح . و لابد للوصول مهما طال السفر .


#1479982 [Kamal]
3.00/5 (2 صوت)

06-24-2016 09:59 PM
ليكم 27 بتعيطوا وهي كان سلموكم السلطة بتجروا تخلوها


#1479974 [كاكا]
5.00/5 (2 صوت)

06-24-2016 09:06 PM
مقال كبير مبذول فيه مجهود


#1479972 [أرسطو]
5.00/5 (4 صوت)

06-24-2016 08:56 PM
-- ( أهو أخصاء للجيش )-- تعبير فى غاية البلاغة - التحية للكاتبة المجيدة .


#1479964 [إشراقات مهنيّة]
5.00/5 (5 صوت)

06-24-2016 08:16 PM
عندما يتكلّم القويّات والأقوياء
عن بلادك التي تلاعب بها الإخوان الجبناء
يُشعرونك بل يُطمئنونك بأنّك تنتمي إلى بلادٍ أهلها بُلغاء
يعبّرون عن آرائهم بقوّةٍ و عُنفوانٍ وسخاء
وما ضاع حقٌّ من ورائه الأذكياء


#1479961 [Amin]
5.00/5 (1 صوت)

06-24-2016 08:07 PM
عفيت منك دنيا وآخرة


#1479958 [A. Rahman]
5.00/5 (11 صوت)

06-24-2016 07:47 PM
"...لا أسأل كيف قفز حميدتى من جندى الى ضابط صف ثم الى عميد مرة واحدة...", يا أستاذة، ما تنسي إنه قبل ان يكون جندي كان لصاً للحمير، و هي المهنة التي مارسها و له فيها خبرة أكثر من مهناته التي نلتها.


#1479956 [زول ساي]
2.00/5 (3 صوت)

06-24-2016 07:34 PM
إخصاء وليس أخصاء من خصَّى يخصِّي أي يعطل خصيتيه (لماذا هما دائماً زوج؟ سؤال علمي) فيجعله عقيماً لا ينتج


ردود على زول ساي
[حسن مدثر] 06-24-2016 08:26 PM
كويس انك ما لقيت فى المقالة حاجة غير الهمزة .. جيب نظارتك يمكن تكون عامله كسرة تحت الهمزة و كدة نفس تقرأ إخصاء


#1479949 [صلاح حسن]
4.99/5 (8 صوت)

06-24-2016 07:08 PM
إقتباس:
( أهو أخصاء للجيش ام سقوط لراية الجهاد .. ام ماذا ؟) .

فى الواقع الإثنين معاً ..
الشاهد ان كيزان الشيطان (ومن ضمنهم قائدهم المشير الذى الذى خطفه الترابى) و فى جميع تسمياتهم من شعبى/وطنى و غيرهم من اصحاب الإسلام السياسى و الدولة الرسالية جميعهم لا يؤمنون بوطن و لا بوطنية , و لا يعترفون بمواطنه و لا حقوق مواطنين خارج عضوية تنظيمهم العقائدى الفاسد من جزوره حتى أعلى هرمه .

إنهم جماعة إرهابية أنتشر الشر فى العالم على أيديهم ونتيجة لأفعالهم حيث إنهم اساءوا للدين و للدولة وأفسدوا السياسة فيها .

العصابة الحاكمة يا استاذة لبنى لا تهتم بالوطن و لا بمواطنيه و هم من مرّغ كرامة الوطن و سيادته فى الوحل حينما ملئو البلاد بالجيوش الأجنبية لأكثر من ثلاثين الف جندى اجنبى(فاقت فى تعدادها جيوش الاستعمار الانجليزى فى السودان) ملئو بها البلاد فى غربها و شرقها وجنوبها ووسطها حتى العاصمة القومية لم تسلم من تمختر الجنود الاجانب و هم يمرون يومياً بقرب قصرهم الرئاسى ..

العصابة الحاكمة لا تهتم بالوطن و بمواطنيه وهى تترك أراضى البلاد محتلة من دول الجوار فى حلايب و الفشقة من دون ان تحرك ساكناً , وهى نفس العصابة الحاكمة التى ظلت صامتة لإنتهاكات الطيران الاسرائيلى المتواصل وغاراته المتكررة على البلاد ..

كمية الإحتقار و الإهانة و العنجهية التى تعرضت له البلاد و شعبها فى خلال ال 27 عاماً الماضية كبيرة و كثيرة لا تخفى على أحد و لم تحدث فى أى دولة من دول كوكب الارض, لأنهم لا يعرفون شيئ إسمه وطن أو شعب ..

أما بالنسبة لجيش البلاد فقد قامت هذه العصابة الشريرة و بشكل ممنهج و مدروس و مُخطط له على تسريحه و على تفريغه من محتواه و من فكرة عمله ك جيش وطنى للبلاد , حيث قام الكيزان بتصفيته من عناصره الوطنية(فى الصالح العام) منذ وصول هذا النظام المشئوم قبل اكثر من ربع قرن و حتى اليوم , حيث تم إستبدال جيش البلاد الوطنى بمليشيات من المرتزقة الذين يحترفون القتل بالتعويض المالى و من الذين تم غسل أدمغتهم ,

هذه العصابة الحاكمة ومن لف حولها لا تفهم و لا تعرف سوى منطق القوه و البأس , بل هذا هو قولهم انفسهم فى مواقف كثيره "الدايرنا يقابلنا فى الميدان .. الداير يقلعنا يشيل سلاحو و يجينا" و غيرها من العنتريات التى لا تقتل زبابة .
لكن نطمأنهم بأن الثوره الكاسحه قادمه و عندها سيكون الحساب ولد , و لا مكان ل "عفا الله عن ماسلف" ..

و نطمأنهم بأن شعب السودان الكريم لا يخشاهم ولا يهابهم ابدا إن صمته هو صمت الحكيم الواعى .. و قريباً جداً ستشرق شمس الحرية و الإنعتاق من عصابة اخوان الشيطان و عندها سيأتى القصاص و المسائلة عن كل صغيرة وكبيرة من جرائمهم بهذا البلد و بشعبه الكريم . و ان غدً لناظره قريب ..


#1479945 [الباشكاتب]
3.88/5 (5 صوت)

06-24-2016 06:59 PM
حميدتى لا يعرف كيف ينطق كلمة قانون ولا يهمه ان يعرف .
هو بالضبط كالجوكر كما وصفتينه بدقه ، يذهب مع كل من اراد ان يقاتل ، قوات مسلحه بوليس أمن اى حاجه وشرطه الوحيد هو ان يضمن الدفع المقدم .


#1479930 [حيدر حسن]
4.82/5 (7 صوت)

06-24-2016 06:21 PM
بحث قوي جدا....وافكار مرتبة....و تحليل جرئ ...و نتائج مقنعة....شكرا لهذا الجهد....


#1479916 [منصورالمهذب]
5.00/5 (2 صوت)

06-24-2016 05:14 PM
رجاء لم يعد في الزمن مهلة ،اكتبوا كيف نخطوا الاولى في مسيرة الاميال.


ردود على منصورالمهذب
[استاذ التاريخ] 06-28-2016 02:54 PM
يا جميل بثينة انت امك ما ولدتك راجل؟؟ تتضاري وراء الرجال مالك؟ ابق راجل وامرق احسم التمرد محتمي بالمرنزقة ليه

[واحد صايم] 06-26-2016 12:47 AM
يا [جميل بثينة]
يعنى ام درمان كان فيها تمرد الايام الفاتت و جونا علشان يحسموهو ؟ و انحسم والا لسه بدرى عليهو؟

European Union [جميل بثينة] 06-24-2016 10:52 PM
الدعم السريع الاسم المرعب فى دارفور والذى ادخل الرعب فى قلوب التمرد
وكثير منهم وضع السلاح لانه يحارب التمرد بنفس طريقته وينتصر عليه


#1479913 [المشتهى السخينه]
4.96/5 (8 صوت)

06-24-2016 05:05 PM
التحية للاستاذه لبنى .
خطة الهالك الخيش الترابى كانت ان يستولى على الحكم باسم الجيش السودانى ويكون البشير صورة . وفعلا جلس البشير على كرسى الرئاسة صورة لمدة عشرة سنوات وكان الخيش الهالك يحكم السودان من وراء حجاب . واستعان الترابى بالعميل الخائن سوارالدهب ليضع خطة تسريح الجيش تدريجيا خوفا من الانقلابات بعد ان تؤول السلطة للترابى بتنحى المجلس العسكرى والبشير لتؤول السلطة لخليفة المسلمين الافريقى الاسود حسن الترابى ليقودها باسم العروبه والاسلام .ومن ثم ينجز الفتوحات الاسلاميه بضم دول الجوار والتوسع الاممى كما كان يصور له خياله المريض وهلوساته الدينيه .
كلنا نعرف لا حقا كيف خانهم البشير وسرق السلطة والمؤسسات والخزنه . ومات الخيش الترابى والترابه فى خشمو .
البشير يسعى للخلود فى السلطة وانفرد بالحكم لا شريك له . وهو يسعى للخلود فى السلطة بكل الوسائل غير الاخلاقيه حتى استأجر المرتزقه الاجانب والجنجويد ليحموا عرشه .
وقد طلبنا مرارا من البشير بمناسبة الشهر الكريم ان يوزع ملوة بلح صدقه على حمير مجلس قيادة الثورة الذين ركب على ظهورهم ووصل القصر الرئاسى خالدا فيه . وقد رفض جلالته بانهم لا يستحقون الصدقه فهم خونه خانوا الشعب والجيش . ياسلام على الوطنيه .


#1479911 [عادل حسن]
5.00/5 (3 صوت)

06-24-2016 05:01 PM
فى الفقرة الاخيرة من المقال عن : مسلحون متفلتون يبحثون عن وطن :
يبدو ان المقصود هو قوامهم( مائة و خمسين الف )و ليس مائة و خمسين


#1479903 [د. على]
4.72/5 (9 صوت)

06-24-2016 04:26 PM
أستاذة لبني بصراحة موضوعك رائع وأسلوبك شيق وكلامك دوغري ومباشر لا لف لا دوران. وجميل منك أيضا مستوي "الأمانة الصحفية" عند الإقتباس إضافة لغزارة فى المعلومات.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
9.86/10 (12 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة