الأخبار
ملحق المنوعات
الولايات المتحدة توافق على اختبار البشر في تجارب وراثية
الولايات المتحدة توافق على اختبار البشر في تجارب وراثية


06-26-2016 02:34 PM


فحوص وراثية يسمح بها خبراء أحياء مختصون تهدف إلى تحسين خلايا المناعة وتمكينها من مكافحة السرطان بفاعلية أقوى.


ميدل ايست أونلاين

قلق تجاه نجاح التجربة

هاريسبرغ - وافق خبراء لجنة الحمض النووي اي آر سي الأميركية على طلب رفعته جامعة بنسلفانيا بشأن إجراء تجارب على الإنسان بغية تعديل شفرته الوراثية باستخدام تكنولوجيا كريسبر.

وجاء في بيان صدر عن الجامعة أن التجارب تهدف إلى تحسين خلايا المناعة، ما سيسمح بمكافحة مرض السرطان بفاعلية.

وينوي العلماء تغيير بضعة جينات في آن واحد، وسيقوم الباحثون أولا بفرز خلايا نظام المناعة( الخلايا اللمفاوية T)عند المرضى المصابين بالسرطان، وفقا لموقع روسيا اليوم.

ثم يتم إدخال فيروسات مطهرة إلى جسم المريض بصفتها وسيلة لنقل جين يغيّر شفرة بروتين إن واي، علما أن هذا البروتين يكون دائما على سطح خلايا السرطان ولكنه لا يكون موجودا أبدا على سطح الخلايا السليمة.

وتقوم تكنولوجيا "كريسبر" بالإخلال بعمل جين بي دي ون الذي يقلل من نشاط الليمفاويات، أما الليمفاويات المعدلة فستعود إلى جسم المريض حيث تبدأ تهاجم الورم الخبيث.

وسيشارك في التجارب التي تُجريها جامعة كاليفورنيا وجامعة هيوستن والتي ستستغرق عامين 18 شخصا مصابا بمختلف أنواع مرض السرطان، بما في ذلك سرطان الرئتين وسرطان الجلد.

وأعرب بعض أعضاء اللجنة عن القلق من فاعلية التجارب ونجاحها النهائي، إذ أن جامعة بنسلفانيا لها مصلحة مالية في ذلك، علما أنها تمتلك امتيازا باستخدام الخلايا اللمفاوية T بغية علاج السرطان، ودورها في التجارب غير واضح.






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1921


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة