الأخبار
منوعات
شيخ جزائري يشجّع على تعدد الزوجات تحقيقا للوحدة المغاربية
شيخ جزائري يشجّع على تعدد الزوجات تحقيقا للوحدة المغاربية
شيخ جزائري يشجّع على تعدد الزوجات تحقيقا للوحدة المغاربية


06-27-2016 03:03 PM

الشيخ يردّ على سيدة استشارته بشأن تطليق زوجها لارتباطه بتونسية ومغربية: زوجك يساهم بتكثير الأمة الإسلامية، لا تتبعي الأفكار الإبلبيسية.


ميدل ايست أونلاين

'تزوج فقط والله يكون معه'

الجزائر ـ حثّ رجل دين جزائري مثير للجدل إحدى السيدات في بلاده على الاستمرار في طاعة زوجها، والقبول بخيانته لها بعد ان اكتشفت زواجه سرا من سيدتين، الأولى تونسية والثانية مغربية، قائلا إن الرجل الذي يتزوج من جزائرية ومغربية وثالثة تونسية"يطبق وحدة المغرب العربي".

وفي نصيحته للمراة الجزائرية التي استشارته إن كان يمكنها المبادرة إلى طلاق زوجه بسبب "خيانته" لها، دعا شمس الدين الجزائري، الذي يوصف بالفقيه ويقدم أجوبة دينية على إحدى القنوات الجزائرية، السيدة إلى القبول بالأمر الواقع.

ويعرف الفقيه الجزائري بطروحاته المثيرة للجدل في المسائل الدينية، وقد طرحت عليه إحدى السيدات سؤال خلال برنامج يبث على قناة جزائرية محلية، جاء فيه أنها متزوجة من تاجر، ولها منه خمس بنات، وهو عادة ما يسافر إلى المغرب وتونس، وأنها اكتشفت مؤخرا أنه مقترن بتونسية وله منها طفلان ومقترن كذلك بمغربية، وله منها العدد نفسه من الأطفال.

وكانت السيدة ترغب في استشارة الفقيه بشأن مصارحة زوجها بالحقيقة التي اكتشفتها وطلب الطلاق منه، فكان رد الفقيه طريفا، بقوله إن زوجها لا يبيع المخدرات ولا يسرق، بل هو "تزوج فقط والله يكون معه".

وللوهلة الأولى يعتقد متابع الفيديو، الذي يسجل "فتوى" الشيخ الجزائري الغريبة والذي انتشر على نطاق واسع في شبكات التواصل الاجتماعي، أن الرجل ربما كان يمزح قبل أن يقول للمرأة رأيا جديا، لكنه تمادى في موقف الهزلي إلى النهاية، وبدا انه كان جادا تماما في ما يقوله لهذه السيدة.

وتابع الجزائري أن "الزوج يؤمن بالوحدة المغاربية ويطبق فكرة اتحاد المغرب العربي". وأضاف "لا يلزمه سوى أن يتزوج ليبية حتى تكتمل الوحدة"، مؤكدا انه فهم من سلوك الزوج أنه "لا يعبأ بالشعارات الفضفاضة، لذلك بدأ بتحقيق أحلام الرجال الكبار والزعماء (في الوحدة المغاربية)"، التي أفشلها السياسيون.

وأضاف الجزائري "أولادك الآن لديهم إخوة في المغرب وتونس، فأطيعي زوجك وارضي بما قسمه الله لك، فزوجك مثل السبع، يساهم في تكثير الأمة الإسلامية.. فلا تتبعي الأفكار الإبلبيسية".






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1714


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة