في



الأخبار
أخبار السودان
البشير يكرِّم الـ"100" الأوائل في الشهادة السودانية
البشير يكرِّم الـ"100" الأوائل في الشهادة السودانية
البشير يكرِّم الـ


06-27-2016 09:58 PM
هنأ الرئيس السوداني، عمر البشير، الطلاب الأوائل في الشهادة السودانية البالغ عددهم 100 طالب بالتفوق الكبير الذي أحرزوه خلال الامتحانات، وأكد لدى لقائه بهم في القصر الرئاسي الإثنين، وتكريمهم، أكد اهتمام الدولة بالتعليم العام ورعايتها للطلاب المتفوقين.

وعبّرت وزيرة التربية والتعليم، سعاد عبدالرازق في تصريحات عقب اللقاء، عن شكرها وتقديرها للرئيس البشير الذي أكد على دقة وقوة الشهادة السودانية.

وقالت إن منح وسام التفوق من الدرجة الأولى من الرئيس لأولى السودان، الطالبة سلمى صلاح خالد، هو وسام في صدر كل الذين عملوا في مسيرة التعليم ونُهدي هذا الوسام لكل المعلمين والآباء والأمهات.

وأشارت الوزيرة إلى أن لقاء الطلاب مع البشير شمل الطلاب حفظة القرآن والمساق الفني والأكاديمي، مشيرة لتأكيدات الرئيس بالاهتمام بالعملية التربوية من خلال الاهتمام بالمعلم والبيئة والكتاب المدرسي.

وعبّر رئيس الاتحاد العام للطلاب السودانيين، مصعب محمد عثمان، عن تقديره للرئيس البشير لاهتمامه بالطلاب المتفوقين، لافتاً إلى أن الاتحاد اختتم مخيمه الطلابي للطلبة المتفوقين بلقاء نوعي مع رئيس الجمهورية، مبيناً أن الرئيس دعا الطلاب لقيادة المبادرات والعمل الدؤوب وأن يكونوا نواة حقيقية لمسيرة نهضة السودان.

وقال عدد من الطلاب المتفوقين، إن تكريم رئيس الجمهورية لهم يؤكد أن الدولة حريصة على التعليم.


شبكة الشروق






تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 6259

التعليقات
#1481565 [عبد الرحيم]
0.00/5 (0 صوت)

06-28-2016 10:52 AM
نتمنى للطلاب مزيد من التفوق ونهنئهم واولياء امورهم على هذه النتيجة وهذا النبوغ والتفوق .. والشكر لله وحده على نعمة التوفيق والنجاح..

المؤسف انه بعد 6 سنوات بالكثير سيجد هؤلاء الطلاب المتفوقين مثل غيره في الشارع لا شركات ولا مؤسسات ولا مستتشفيات .. فقد انهارت كل الشركات والمصانع والمزارع بسبب سياسة الحركة الاسلامية لحرق ما تبقى من السودان.

المؤسف انه سيتم تعيين من تكوزن منهم فقط او من انضم الى المؤتمر الوطني وسوف يعمل في هؤلاء النوابغ قانون التمكين كما فعل في اشياعهم من قبل..


في السودان لا يوجد شي اسمه تفوق او نبوغ او حتى ان يحلم الانسان بشئ اسمه عدل فالظلم هو سيد الموقف والتمكين سيد الموقف والمؤتمر الوطني هو سيد الموقف وهو سيد المخادعين..



كسرة/-
هذه المرأةالحيزبون المجاهدة تخرجت من جامعة الخرطوم وعملت في شركة شيكان للتأمين .. ولانها حركة اسلامية وزوجها السابق مات في الجنوب وزوجها الحالي كان وزيرا للنفط وكان وزيرا للمالية والان هو شيخ الحركة الاسلامية وامينها العام تم تعيينها وزيرة للتربية وفي عهدها وعلى مقربة منها وقعت فضحية مدرسة الريان وتسريب الشهادة السودانية..

لا ادري ماذا تعنى (بقوة الشهادة السودانية؟؟؟) كل دول العالم من اليابان في اقصى الغرب الى هاوي الى تشاد والنيجر ومالى والصومال الى جيبيوتي الى اصغر واكبر دولة في العالم لها شهادة عامةبعد اكتمال الطالب 11-12 عام من التعليم الاساسي (ابتدائي - اوسط ) او (اعداد - ثانوي)

حقيقة استغرب من كلام الوزيرة الذي تردده في كل مرة (قوة الشهادة السودانية) بماذا تقصد هذه الوزيرة ؟؟ فلكل دول العالم شهادات ويدخل الطلاب بموجبها اعرق الجامعات ؟؟

قمثلا الذين يمتحنون الشهادة العربية يدخلون بها جامعات الصين واليابان وامريكا وجامعات بلادهم

وحملة الشهادة الليبية : يدخلون بها جامعات بلادهم وجامعات الصين واليابان وامريكا واوروبا والهند واي جامعة .

وحملة الشهادة النيجريية: هم كذلك يدخلون بها جامعات بلادهم واي جامعة اخرى في العالم بما فيها الجامعات السودانية ...د

وهكذا دواليك ؟؟ ولا ندري ما معنى الكلمة الماسكة فيها المرأة دي ؟ شهادة قوية قوية وكمان (اكد الرئيس على قوة ومتانة الشهادة السودانية)....

متانة الشهادة وقوتها يقوم على العدل بعد التخرج ومعاملة الناس معاملة واحدة ؟؟ اما ان يتم تعيين شباب المؤتمر الوطني وشباب احزاب التوالي (عبود جابر واخرون) واحزاب الدقير .. فلا فائدةاذن لقوة الشهادة من عدمها حتى ولو وافقنا على (هذا المصطلح الغريب)..


ردود على عبد الرحيم
[أمودينق] 06-29-2016 12:18 AM
ياخي معقولة بعد ستة سنين الجماعة ديل يكونوا جاثمين على صدورنا فال الله ولا فالك ياخي قول كلام تاني غير دا


#1481490 [المغترب]
0.00/5 (0 صوت)

06-28-2016 07:10 AM
وعبّر رئيس الاتحاد العام للطلاب السودانيين، مصعب محمد عثمان، عن تقديره للرئيس البشير لاهتمامه بالطلاب المتفوقين، لافتاً إلى أن الاتحاد اختتم مخيمه الطلابي للطلبة المتفوقين بلقاء نوعي مع رئيس الجمهورية، مبيناً أن الرئيس دعا الطلاب لقيادة المبادرات والعمل الدؤوب وأن يكونوا نواة حقيقية لمسيرة نهضة السودان

لعنة الله عليكم تترى كيزان السجم ياخسيسين يا أنذال
دا محفل استقطابي مهم مش كدة

ساءت وخابت تقديراتكم

ونبارك لكل الطلبة المتفوقين ونتمنى لهم كل الخير رغم كل التشويش


#1481466 [باحث]
0.00/5 (0 صوت)

06-28-2016 03:43 AM
يا شيكة الشروق إنتو شبكة مكدودة وأعذروني علي هذا الرأي لأن الخبر لا يحتوي علي معلومات هامة وتعطي مؤشرات مثل:
1/ عدد الأوائل من كل ولاية
2/ ترتيب الأوائل بالولايات
3/ النسب التي أحرزها أوائل الولايات المختلفة
وغيره من البيانات لأنها تعطينا مؤشرات لمستوي التعليم في الولايات المختلفة وأسباب التفاوت حتي يمكن معالجتها


#1481427 [AAA]
1.00/5 (1 صوت)

06-28-2016 12:24 AM
نبارك لهم النجاح.زبس خلوهم في حالهم..الدولة التي رفعت يدها عن التعليم ليس لها أن تمُنّ عليهم..وأوع تخربوهم تقوموا تكوزنوهم..الكيزان والنجاح.. يسيران في خطين متوازيين...


#1481396 [سليمان]
0.00/5 (0 صوت)

06-27-2016 11:24 PM
مزيد م̷ـــِْن تقدم والازدهار
طلاب السودان



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة