الأخبار
أخبار إقليمية
تقرير برلماني يوصي بتوفير الحماية للعمالة السودانية بالمهجر
تقرير برلماني يوصي بتوفير الحماية للعمالة السودانية بالمهجر


06-30-2016 11:57 PM
أوصى تقرير قدمته نائبة رئيس لجنة العمل بالبرلمان السوداني، منى فاروق، حول أداء وزارة العمل للعام 2015، والأداء ربع السنوي للعام الحالي، أوصى بضرورة توفير الحماية اللازمة للعمالة السودانية بدول المهجر، ومراجعة مكاتب الاستخدام الخارجي.

وطالب التقرير الذي قُدم خلال جلسة البرلمان يوم الخميس، والتي ترأستها نائبة رئيس البرلمان، عائشة محمد صالح، طالب بالتشديد في مراجعة شروط الاستقدام وحصر الاستقدام في العمالة الماهرة والتخصصات النادرة.

وحث على الإسراع في الخطى للفراغ من قانون الخدمة المدنية وقانون العمل وقانون محاسبة العاملين، الذي يشكل الأساس لبرامج إصلاح الدولة.

وكان البرلمان قد صادق على تقرير لجنة العمل عن وزارة العمل، قبل أن يصادق كذلك على تقرير اللجنة حول أداء وزارة تنمية الموارد البشرية عن أداء الوزارة للعام 2015 والأداء ربع السنوي للعام الحالي.

ودعا تقرير حول وزارة تنمية الموارد البشرية، إلى مراجعة التشريعات الخاصة بالتدريب وبناء القدرات بما يمكن إحاطة الوزارة بالتدريب مع استيعاب القطاع الخاص .

كما دعا الوزارة للانفتاح على التجارب الخارجية الناجحة ضمن برامج تبادل الخبرات.


شبكة الشروق


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 3149

التعليقات
#1483047 [elfaith]
0.00/5 (0 صوت)

07-01-2016 03:11 PM
امشو المصانع فى جبرا شارع الهواء الصناعات شوف البيروتاريا الحاصل هناك وهضم لحقوق اعمل خصوصا سكان مايو والازهري والشاحنات وجبرا
انا اشتقلت عامل بمصنع الجودة للحديد التابع لبعد السلام الخير والله ظلم ظلم وهضم الحقوق والعمال ما عارفين حقوقهم
الواحد بدوه اجر ابسط من بسيط ويقشوه بوجبه مجانيه ولا ترحيل يفتكر انو ما قصرو معاه


#1483026 [Ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

07-01-2016 02:06 PM
اتمن ان تنحح بسرعة استخراجواز السفر

وشكرا


#1483010 [عبدالرحيم]
5.00/5 (1 صوت)

07-01-2016 01:20 PM
الاصل في الاشياء ان تكون الحكومة مسئولة من المواطنين وتوفير الحماية لهم سواء كانوا بداخل السودان او بخارجه وتقرير لجنة العمل تحصيل حاصل ولا داعي له من الاساس اذ كيف توصي جهة على ممارسة مسئولياتها وكان يفترض ان يلوم وزارة العمل والخدمة لعدم القيام بواجبهما .. وليس التوصية للقيام بالواجب..

والمعروف ان الحكومة حتى الان لم تستطع رد معدات المعدنيين الاهليين كما انها فشلت في حماية المعدنيين وتوفير البيئة المناسبة لهم للعمل


العاملين بدول المهجر لا يحتاجون لحماية منكم وهذا تناقض عجيب فكيف يفصل الموظف من الداخل بحجة الصالح العام ويهاجر الى الخارج لتقوم الحكومة بحمايته بالخارج فمبدأ الحماية يفترض ان يكون واحد بالداخل والخارج ويقوم على على العدل ونبذ التمكين.

الدول الخارجية لا تحتاج الى حماية فلديها انظمة قضائية عادلة جداً في كل درجات التقاضي كما ان تشريعات وقوانين العمل بجري تطبيقها بعدل واحسان وذلك ان عدد الشكاوى الواردة من الخارج قليلة جداً وتكاد تكون في حكم المعدومة في بعض البلاد.


دخول الحكومة في شان العاملين بالخارج ضرره اكثر من نفعه وعلى وزارة العمل ووزارة الخدمة العامة والاصلاح الاداري ان تراعيا وتهتما بالعاملين بالداخل من خلال بسط العدل والمنافسة الشريفة للوظائف المتاحة على قلتها..

ب


#1483003 [ود اغبش]
5.00/5 (1 صوت)

07-01-2016 01:02 PM
دعا ويدعو ودعونا ودعايات فارغة .... يعني شنو يدعوا والتبريرات الفارغة واصلاح الدولة؟


#1483001 [حاج علي]
5.00/5 (1 صوت)

07-01-2016 12:47 PM
كما دعا الوزارة للانفتاح على التجارب الخارجية الناجحة ضمن تبادل الخبرات.
امشوا اسألوا السفارات الفلبينية كيف تدافع عن الحدامات ؟؟؟؟


#1482971 [مراقب]
5.00/5 (1 صوت)

07-01-2016 10:40 AM
و هل تم توفير الحماية اللازمة لتامين حقوق العمالة السودانية في الداخل يا هؤلاء ؟
يا ما في مواقع العمل المختلفة داخل السودان مظاليم هل تحسون بمعاناتهم يا ناس لجنة العمل
هل تقومون بتفتيش دوري للشركات و المصانع للتأكد من ان العمال ياخذون حقوقهم كاملة بموجب قانونكم هذا
كم من الشكاوي و القضايا التي تعج بها مكاتب و محاكم العمل ما بين العامل المفترى عليه و صاحب العمل المفتري و التي كثيرا ما تحسم لصالح صاحب العمل نظرا لضعف حيلة العامل و قوانين المنشأة التي لا تخدم مصلحتها اكثر دون الاهتمام بحقوق العمال او القضايا يتم تاجيلها بالسنوات حتى حتى يياس و يقنع الشاكي عن حقوقه و الله العظيم هكذا وانا صائم لدي مثال لقضية مجموعة من العمال تم فصلهم تعسفيا من شركة من العام 2008 و لم يتم الحسم النهائي لقضيتهم حتى الان لان موقفهم سليم في القضية و علاقات ادارة الشركة مع مكتب العمل و منذ سنوات لا يذهبون للاستفسار عن قضيتهم اليس هذا محاربة العمالة السودانية بالداخل يا وزارة و لجنة العمل



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
3.88/10 (4 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة