الأخبار
أخبار السودان
27 عاما تحت حكم السوط !!
27 عاما تحت حكم السوط !!


07-02-2016 10:21 AM
زهير السراج


* لا بد أن تُذكّرنا محلية الخرطوم والفريق أبوشنب، بالمناسبة الأليمة التي مرت عليها 27 عاما، وسلبت منا أعز ما نملك من عمر قضيناه في المعاناة الصعبة والتشرذم والتعرض للمحن بشتى ضروبها، وهو ما لا يحتاج لإيضاح أو توضيح، ويكفي الحالة المعيشية القاسية التي يعاني منها الناس، ومشقة الحصول على أبسط مقومات الحياة، وفوق ذلك الإحساس الفظيع بالخوف الذي يستعمر نفوسنا ويعصف بها منذ زمان طويل .. خوف من الحاضر، خوف من المستقبل، خوف على أنفسنا، خوف على فلذات أكبادنا، وخوف على كل شئ، ومن كل شئ .. وما أدراك ما الخوف الذي جعل الغالبية العظمى من الشعب تقضي أحلى سنين عمرها في رحلة بحث طويلة عن وطن آخر ولو في بطون أسماك القرش .. !!
* لا بد أن يُذكّرنا سعادة الفريق أبوشنب ومن يقف وراءه بهذه المناسبة الأليمة ، ويُقلّب المواجع ، وهو يأمر شرطة النظام العام بالعودة الى المسلسل المحبب الى قلوبهم ومطاردة الفتيات في الشوارع والمنتزهات بتهمة ارتداء البنطلون، وإدخال الرعب في قلوبهن وجرهن الى أقسام البوليس، وحبسهن وجلدهن وترويع أسرهن واستفزاز المشاعر العامة للمواطنين .. مواطنات بريئات جئن مع أسرهن وجيرانهن وأصدقائهن للترويح عن النفس بعد صيام يوم طويل وحار، فوجدن السيطان والهروات والكوامر في انتظارهن ..!!
* ينسى الفريق أبوشنب كل المعاناة والحياة الصعبة التي نعيشها، وانقطاع الكهرباء وشح الماء وندرة الدواء وارتفاع الأسعار الى عنان السماء والهرولة المهينة وراء حافلة المواصلات، وتكدس الميادين والشوارع بالأوساخ والقاذروات، واهدار المال العام في التعاقد مع شركة أجنبية لجمع القمامة في المحلية التي يتولى إدارتها أبوشنب، لفشل الشركات التي تعاقدت معها للقيام بالمهمة واهتمامها بجني المال فقط، باعتراف والي الخرطوم نفسه في الإفطار الرمضانى الفخم الذي جمعه مع بعض الصحفيين في منزله العامر بكل ما لذ وطاب من الطعام والشراب، بينما يهيم الفقراء على وجهوهم في الطرقات ولا يجدون من يتفضل عليهم بشق تمرة أو حثوة ماء يحللون بها صيامهم الأبدي..
* ينسى أبوشنب كل ذلك، ويتفرغ للاجتماع مع سفيري إثيوبيا وإرتريا للحديث عن الملابس التي يرتديها مواطنو الدولتين في شوارع الخرطوم، ومطاردة المواطنات السودانيات وجلدهن وإذلالهن بتهمة ارتداء البنطلون بدون وجود أي قانون يجرّم أو يحرّم ارتداءه، لا في قانون النظام العام، ولا في القانون الجنائي العام الذي يجرّم ارتداء (الزي الفاضح) بدون أن يعرّف هذا الزي، أو يتطرق لبنطلون أو جلابية أو عباءة أو أي نوع آخر من الملابس، كما لم يرد ذكر البنطلون أو أي زي آخر في أي تفسير للقانون تفضلت به أية جهة مخول لها تفسير القوانين، ولا يدري أحد حتى الآن رغم مئات المقالات وآلاف الاحتجاجات لماذا يجري استهداف فئات معينة من اللائي يرتدين البنطلون، رغم أن كثيرات يتزين به في الأماكن العامة وشاشات الفضائيات الحكومية، بدون أن يجرؤ أبوشنب وشرطته على مجرد لفت أنظارهن دعك من مطاردتهن وإذلالهن، ولكن هكذا تعودنا من حكومتنا.. العصا لمن عصا من أفراد الشعب، والتجلة والاحترام والترقي والحياة الرخية حتى لمن يخطئ من أصحاب النفوذ والسلطان !!
* هنيئاً لأبي شنب وشرطته ومن يقف وراءهما بمطاردة وإذلال الفتيات، فلا شئ أفضل من ذلك للاحتفال بحلول الذكرى السابعة والعشرين لغياب الشمس وحلول الظلام!!
الجريدة






تعليقات 3 | إهداء 1 | زيارات 4092

التعليقات
#1483997 [سامي]
0.00/5 (0 صوت)

07-04-2016 08:55 AM
الشعب السوداني ليس جبان ... اشجع شعب ولكنك اعتقد بتعليقك ياشاكرين انك لم تحضر ثورة اكتوبر ولا ثورة ابريل ولم تقرأ تاريخ السودان عبر العصور .. لكن الزعامات والاحزاب الطائفية التي كانت تحتل المناصب بعد كل ثورة هي الجبانة وهي التي احبطت هذا الشعب الشجاع . وللشعب السوداني العذر في كل ذلك .


#1483400 [انس]
0.00/5 (0 صوت)

07-02-2016 07:02 PM
يسعدنى انى فى تاريخ بينا وبين الجارة الجنوبية وهو 30يونيو طبعا انا مش هقارن بين ايجابيات رئسيكم من كلام التقرير العنوان بيان 30يونيو ثورى مصر مر عليها ثلاث سنوات وسنتين من حكم السيسى كشف حساب حفر قناة السويس مليون ونص وحده سكانية تم بناء 700الف وحده وجارى تنفيذ الباقى اضافة 18000 الف ميجا وات منهم شركة سيمنز بتنفذ اكبر محطات فى العالم تم تنفيذ نصفهم وجارى تنفيذ الباقى بناء العاصمة الادارية تليق باسم مصر زراعه اربعة مليون فدان فى صحراء وتم تنفيذ مليون ونص عمل شبكة طرق قومية بطول 8الف كيلو عرف اسم مصر عالميا وفوزها بمقعد غير دائم فى الامم المتحده استضافتها لاكبر موتمرات اقتصادية منهم الموتمر المصرى والكوميسا وموتمرات اخره اكبر دعم مالى من دول الخليج بدون ذهاب اى جندى ليمن القضاء على طوابير الخبز والسلع التمنية والاهم من كل دا الشعب الاغلبية الكبرى بتحب الرائيس وراضية على الاقل ومتفالين خير.ويقولك انقلاب لو نفرض دا انقلاب بزمتك مش احسن من انقلاب الاسلامين الفاشلين انشاءلله هتقوم ثورة عندكم بس بزكرى مرور 30سنة على حكمو عندكم يبقا 30سنة ويوم 30يونيو شكرا لرئسينا واتمنى من شعبكم يتنفض بسرعه على بدل القرف الى معيشهلكم


#1483328 [Ashred]
0.00/5 (0 صوت)

07-02-2016 01:45 PM
شعب جبان ....بس


ردود على Ashred
European Union [تييييت] 07-03-2016 12:42 AM
بدلا من الاساءة للشعب اتحفنا بافكارك للخروج من هذه الحكومة وكذلك لم تزكر لينا بطولات المجيدة ضد الحكومة يامرتاح قل خيرا اواصمت مافى داعى تحبطنا بكلامك التعبان

[شاكرين] 07-02-2016 08:31 PM
دى الحقيقة المرة
شعب جبان و بس



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة