الأخبار
أخبار السودان
(25%) نسبة الزيادة في أسعار تذاكر البصات السفرية
(25%) نسبة الزيادة في أسعار تذاكر البصات السفرية



07-04-2016 11:12 AM
الخرطوم: رابعة أبوحنة: شذى الشيخ
كشف الأمين العام للغرفة القومية للبصات السفرية عوض عبد الرحمن عمر، عن تطبيق زيادة تعرفة المركبات بنسبة (25%) ابتداءً من الجمعة الماضية، الذي وافق مطلع يوليو الحالي، بقرار من وزير النقل.
وأعلن الأمين العام للغرفة ، عن إدخال 2000 بص للعمل خلال فترة العيد تقوم بعدد 1500 رحلة في اليوم، وأوضح أن الزيادة في التعرفة تهدف لتنظيم القطاعات من (السماسرة)، وأقر بوجود إشكاليات تواجه أصحاب الشركات لخصها في ارتفاع أسعار مدخلات التشغيل مثل قطع الغيار (الاسبيرات) والصيانة، مما أدى إلى خروج كل الشركات الأجنبية. وتوقع عبد الرحمن حدوث ازدحام في العودة من الولايات وعزا ذلك لموسم المدارس، وأكد تجهيزهم لـ10 غرف بالولايات من بينها دنقلا والدمازين والأبيض، إلى جانب وجود غرف تشغيل في الميناء البري بالخرطوم لفك الأزمة بالتعاون مع أصحاب الحافلات السفرية.
وطالب الأمين العام للغرفة المواطنين بالتعامل مع منفذ الشركات مباشرة وعدم الشراء من السوق السوداء، ونوه الى عدم وجود ازدحام حتى أمس، وزاد (عادة لا تكون هناك إشكالية في عيد الفطر، وتكون الحركة في السفر أقل من عيد الأضحى).

الجريدة






تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 3133

التعليقات
#1484032 [محمود عوض مكي]
0.00/5 (0 صوت)

07-04-2016 12:00 PM
زيادة تعريفة المواصلات بسبب منصرفات الصيانة وغيرها كلمة حق أريد بها باطلا. لأنه وببساطة فقد درجت السلطات على زيادة تعريفة المواصلات في كل عيد وعلى مدى الأعوام السابقة. وقد سبق أنعلقت على هذا الموضوع بالقول أن الزيادة لا مبرر لها خاصة اذا علمنا أن سعر التذكرة يتم تحديده عن طريق دراسة الجدوى وليس سواها. وبعدين يا أخوانا بدل نقلل التعريفة نقوم نزيدها وننكد على المواطن عيده؟ يا ناس الخير أرجو المرة الجاية تقليل التعريفة الى 50% بدلا من زيادتها لأن الزيادة للمرة المليار لا مبرر لها. ورمضان كريم وكل سنة والجميع بخير وتقبل الله الصيام والقيام وأعاده علينا جميعا بدوام الصحة والعافية مع لمزيد من التخفيف على المواطن المغلوب على أمره



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة