الأخبار
أخبار السودان
ولاية الخرطوم تعقد اجتماعاً موسعاً لبحث الاستعدادات للخريف
ولاية الخرطوم تعقد اجتماعاً موسعاً لبحث الاستعدادات للخريف
ولاية الخرطوم تعقد اجتماعاً موسعاً لبحث الاستعدادات للخريف


07-04-2016 10:12 AM
الخرطوم: عقد والي الخرطوم الفريق أول مهندس ركن عبدالرحيم محمد حسين إجتماعاً موسعاً يوم امس، للوقوف على الأعمال النهائية لتصريف مياه الأمطار، حضره وزراء البنى التحية والمواصلات والمالية والصحة والتنمية الاجتماعية والتربية والتعليم، ورئيس المجلس الاعلى للبيئة، ومعتمدو المحليات ومدير هيئة الطرق ومصارف الأمطار ومدير جهاز الانذار المبكر.
ووقف الاجتماع على الأعمال التي جرت خلال الفترة الماضية عبر عدة محاور، حيث تم العمل في مصارف الأمطار بنسبة 80% ولا تزال الأعمال مستمرة لتكملة ما تبقى، كما جرى تأهيل الجسور الواقية من السيول وفتح مصبات المصارف على النيل وتأهيل سدود حصاد المياه، بالاضافة الى تحديد المناطق التي توجد بها مصارف وتحتاج الى معالجات خاصة من خلال التصريف بواسطة الطلمبات والتناكر، كما تم تحديد (64) موقعاً على الطرق الرئيسية سيتم العمل فيها خلال عطلة العيد لخلو الشوارع من العربات.
واكد الاجتماع أن هناك تنسيقاً تاماً بين وزارة البنى التحتية والمحليات عبر غرفة الطوارئ المركزية، ويتم انجاز الأعمال بصورة جماعية، كما اكد الاجتماع أن أبرز التحديات التي تواجه تصريف الامطار هي التعديات المستمرة على مصارف الأمطار بردمها بواسطة المخلفات والنفايات أو إعتراضها بإقامة ورش ومعارض، وطالب الاجتماع بضرورة تكثيف التوعية الاعلامية وحث المواطنين على عدم الاعتداء على مصارف الامطار.
كما قرر الاجتماع تكليف جهاز إزالة المخالفات بإزالة أية مبانٍ عشوائية مشيدة على الخيران ومجاري السيول، فيما اكدت وزارة الزراعة انها فرغت من تجهيز مواعين حصاد المياه بإقامة السدود والحفائر وتجهيزها لحجز مياه الامطار.

الجريدة






تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1966

التعليقات
#1484096 [sudanese]
0.00/5 (0 صوت)

07-04-2016 01:03 PM
نصيحة
اعملوا دراسة قوية لكيفية تصريف مياة الامطار بطريقة علمية عصرية شاملة للحاضر والمستقبل ثم ابداوا التنفيذ جذء جذءحتي تكتمل الخطة.


#1484056 [الباشكاتب]
0.00/5 (0 صوت)

07-04-2016 11:47 AM
لماذا يعقد والى الخرطوم اجتماعا سنويا للاستعداد للخريف ؟ الخريف يأتى كل عام . والخريف عندما يأتى فى موعده ألمحدد من كل عام لا يعرف ان الوالى قد اختمع باتباعه أم لا فيقضى ويهدم ويغرق كل ما يقف امامه .
هذه هى الحال فى كل عام والخسائر ترتفع كل عام ولا يتأذى منها الا ضعاف المواطنين . اما خواص الكيزان فالخريف هو الموسم الذى يحصدون فيه ويحركون فيه آلياتهم الخربه وبالطبع تتم المقاولة بالمتر ... ثم تفشل بعد ان يكون الوالى قد قبض قبيضو ولم يحمد سيدو . نسأل الله العلى ألقدير الا تكونو فى ألحكم هذا الخريف ... يا تجار الدين . آمين يارب العالمين .



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة