الأخبار
ملحق التكنولوجيا والصحة والعلوم والبيئة
احذر الواي فاي في الأماكن العامة
احذر الواي فاي في الأماكن العامة
احذر الواي فاي في الأماكن العامة


07-04-2016 04:18 PM


شركة للأمن الالكتروني تنبه مستخدمي الانترنت اللاسلكي في المرافق العمومية إلى خطر اختراق بياناتهم وسرقة معلوماتهم الشخصية.


ميدل ايست أونلاين

'لا شيء مجاني'

نيويورك - في المقاهي والحدائق ومحطات التنقل يبحث الناس عن شبكات خدمة الواي فاي لربطها بأجهزتهم الالكترونية، وتصفح حساباتهم البنكية أو صفحاتهم الخاصة على منصات التواصل الاجتماعي أو حرق وقت الانتظار بالتسلية على النت.

لكن لهذه التسلية مخاطر كثيرة، فالذين يستعملون الواي فاي في الأماكن العامة لا يدركون أن معلوماتهم وحساباتهم الشخصية أصبحت معرضة لخطر السرقة وكشف البيانات الخاصة لهم.

فقد وجدت دراسة نشرت حديثا قامت بها شركة سيمانتك للأمن الالكتروني، أن 87% من المستهلكين في الولايات المتحدة يستخدمون شبكات الانترنت المتاحة بسهولة في الأماكن العامة مثل المقاهي أو المطار أو الفنادق، وفقا لـ"سي ان بي سي".

وكتعليق على نتائج استطلاع أجري خلال شهر مايو/أيار الماضي على ما يقارب 1025 شخصا قال ديفيد لي، مدير الانتاج في شركة نورتون "لا شيء مجاني سوى الجبنة في مصيدة الفئران طبعاً كما يقول المثل!، فان تكون متصلا بالانترنت في كل وقت وكل مكان يهدد البيانات الخاصة بك".

وخلص الاستطلاع إلى أن أكثر من من 60% ممن شاركوا في الدراسة يعتقدون أن بياناتهم الخاصة ومعلوماتهم آمنة، وأن ما يزيد عن نصف المشاركين في الدراسة يؤكدون أنهم هم المسؤولون عن حماية بياناتهم الشخصية فيما يرى 17% أن مواقع الانترنت هي المسؤولة عن حماية بياناتهم، ويعتقد البقية أن خدمة واي فاي هي المسؤولة عن ذلك.

ويستخدم الناس عادة في الاماكن العامة الواي فاي في الدخول إلى البريد الالكتروني الشخصي بنسبة 58% وتصفح مواقع التواصل الاجتماعي بنسبة 56% والدخول إلى المعلومات المالية والبنكية بنسبة 22%.

لكن استعمال واي فاي غير آمن يعرض هذه الانشطة التي يتصفحها المستخدمون إلى الاختراق وكشف البيانات الشخصية، ومن أجل حمايتها من القرصنة يقترح ديفيد لي الابتعاد عن استخدام خدمة الواي فاي في الأماكن العامة واستبدالها بالشبكة الخاصة الافتراضية.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 15156


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة