الأخبار
منوعات
البرتغال تقتل أحلام ويلز وتصعد لنهائي اليورو
البرتغال تقتل أحلام ويلز وتصعد لنهائي اليورو


07-06-2016 11:58 PM
كووورة - محمد السويفي
اقتنص منتخب البرتغال بطاقة التأهل للمباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016" بعدما وضع حداً لمغامرة نظيره ويلز وتغلب عليه بهدفين دون رد في اللقاء الذي أقيم مساء الأربعاء على ملعب "بارك أولمبيك ليون" في فرنسا بدور الأربعة للبطولة.

النجم كريستيانو رونالدو قاد البرتغال للتأهل للنهائي بعد غياب 12 عاماً كاملة بعدما سجل هدفاً في الدقيقة 50 وصنع آخر لزميله لويس ناني في الدقيقة 53.

ويترقب منتخب البرتغال مواجهة الفائز من لقاء ألمانيا وفرنسا في الدور النهائي للبطولة.

الإلتحامات البدنية كانت شعار البداية الحذرة من الفريقين في اللقاء ، وانحصر اللعب في وسط الملعب وحصل جو آلين لاعب ويلز على البطاقة الصفراء في الدقيقة الثامنة للخشونة.

وحاول سيدريك مدافع البرتغال الوصول إلى مرمى ويلز بضربة رأس مع محاولة من جانب كريستيانو رونالدو وتحسن أداء منتخب ويلز بعد مرور ربع ساعة ووجه ليدلي كينج مهاجم ويلز ضربة رأس أبعدها الدفاع.
مرر بيل كرة عرضية مرت دون خطورة ، وتبادل لاعبو منتخب ويلز التمريرات في وسط الملعب وتحكموا في الإيقاع على مدار 10 دقائق ولكن دفاع البرتغال أنقذ المحاولات من بيل ورفاقه.

أبعد دفاع ويلز تمريرة عرضية خطيرة قبل أن تصل إلى كريستيانو رونالدو في الدقيقة 37 ، وسيطر الأداء التكتيكي على مجريات الشوط الأول بشكل واضح في ظل إغلاق المساحات الدفاعية في صفوف الفريقين.

تحولت تسديدة رونالدو إلى ضربة ركنية بعد أن اصطدمت بمدافعي ويلز ، ومرت عرضية ناني بلا خطورة ثم رأسية من رونالدو بجانب القائم في ضغط برتغالي مكثف لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

بدأ الشوط الثاني بضغط برتغالي مكثف وأبعد دفاع ويلز تمريرة عرضية للبرتغال وحولها إلى ضربة ركنية قبل أن ينجح كريستيانو رونالدو في تسجيل هدف التقدم للبرتغال في الدقيقة 50 مستغلاً تمريرة عرضية متقنة يوجهها برأسه ببراعة في المرمى.

وفي الدقيقة 53 ، أضاف منتخب البرتغال الهدف الثاني عن طريق لويس ناني بعدما وجه كريستيانو رونالدو تسديدة قوية أكملها ناني في المرمى ليستغل غياب تركيز دفاع ويلز.

تصدى باتريسيو حارس البرتغال لمحاولة من ويلز ، وأشرك منتخب ويلز اللاعب سام فوكس على حساب جو ليدلي في الدقيقة 58 أملاً في تحسين الأداء الهجومي بعد ثنائية البرتغال.

تباطئ هال روبسون كانو مهاجم ويلز في استغلال فرصة بتمريرة بينية في عمق دفاع البرتغال ، ونال شيستر الإنذار لعرقلة كريستيانو رونالدو.. ومرت تسديدة رونالدو قريبة فوق العارضة.

دفع منتخب ويلز باللاعب سيمون كورش على حساب هال روبسون في الدقيقة 63 ، وكاد منتخب البرتغال أن يسجل الهدف الثالث بتسديدة صاروخية من ناني ردها حارس ويلز وتسلمها جواو ماريو في منطقة الست ياردات ولكنه سدد بعيداً عن المرمى ليهدر فرصة سهلة.

اختتم منتخب ويلز تغييراته في المباراة بنزول جوناثان ويليامز بدلاً من جيمس كولينز في الدقيقة 66.. وأبعد واين هينيسي حارس ويلز ضربة رأس قوية ونال برونو ألفيس مدافع البرتغال البطاقة الصفراء لتعطيل اللعب ، وحصل رونالدو على الإنذار للخشونة.

ومرت تسديدة ريناتو سانشيز فوق العارضة ليودع بعدها المباراة ويحل بدلاً منه أندريه جوميز في الدقيقة 74.. وسيطر منتخب ويلز ولكن التمريرات المقطوعة من رفاق جاريث بيل تحول دون إتمام الهجمات وإحداث الخطورة.

وأشرك منتخب البرتغال اللاعب جواو موتينهو على حساب أدريين سيلفا في الدقيقة 79 ، وأبعد حارس البرتغال تسديدة خطيرة والتقط الكرة على خط المرمى من جانب ويلز.

أضاع ناني محاولة قريبة للبرتغال ، وألقى فرناندو سانتوس مدرب البرتغال باللاعب ريكاردو كواريزما بدلاً من لويس ناني في الدقيقة 86.. ونال بيل البطاقة الصفراء لينتهي اللقاء بفوز البرتغال.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 3186


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة