الأخبار
أخبار إقليمية
الحزب الشيوعي السوداني..بيان جماهيري : لا للتسوية السياسية القائمة علي الهبوط الناعم
الحزب الشيوعي السوداني..بيان جماهيري : لا للتسوية السياسية القائمة علي الهبوط الناعم
الحزب الشيوعي السوداني..بيان جماهيري : لا للتسوية السياسية القائمة علي الهبوط الناعم


07-06-2016 05:50 AM
الحزب الشيوعي السوداني

بيان جماهيري

لا للتسوية القائمة على الهبوط الناعم

*تتسارع هذه الايام خطوات المجتمع الدولي "امريكا وحلفائها" نحو التسوية السياسية التي تقوم على "الهبوط الناعم" التي تبقى على جوهر النظام وسياساته الاقتصادية والقمعية، مع التغيير الشكلي في رموزه، مما يخدم اهداف ومصالح المجتمع الدولي في المنطقة والتعاون الامني مع النظام، وذلك عبر الضغوط على قوى المعارضة للتوقيع على خارطة الطريق التي تهدف الى الحاق المعارضة بحوار "الوثبة" واجراء حوار مخدوج " والحاقهم بالحكم وتوسيع قاعدة الرأسمالية الطفيلية وهيمنتها على السلطة واستمرار ذات السياسات التي قادت للازمة. ولهذا المجتمع الدولي يخشى التغيير الجذري في السودان عبر الانتفاضة الشعبية. التي تربك كل مصالحه في المنطقة.*

*لقد اكدت تجربتنا في السودان منذ التوقيع على اتفاقية "نيفاشا" فشل الحلول الجزئية التي تقدم بها المجتمع الدولي والتي قامت على سياسة "الجذرة والعصا" وكان من نتائج ذلك عدم تنفيذ الاتفاقية وانفصال الجنوب واعادة انتاج الحرب ومآسيها بشكل اوسع من السابق في المنطقتين ودارفور، وفي جنوب السودان التي مزقتها الحرب الاهلية القبلية الدائرة رحاها الان والتي ما ان يخبوا نارها الا وتندلع من جديد. وبالمثل اتفاقيات "ابوجا" او "نافع عقار" والتي خرقها النظام واعادت انتاج الحرب بشكل اوسع في دارفور والمنطقتين. وان تلك الاتفاقيات والتسويات والحلول الجزئية لم تقدم حلا شاملا وجذريا، بل تحولت الى وظائف ومكتسبات فردية، وعمقت ازمات البلاد. وبالتالي لابديل غير الحل الشامل والعادل لقضايا البلاد.*
*استنادا الى محصول تجربتنا الماضية و بعدانفصال الجنوب. طرحنا قيام اوسع جبهة وتحالف من اجل اسقاط النظام واقامة البديل الديمقراطي.

*ورفض الحزب ضغوط لمجتمع الدولي الهادفة الى التسوية السياسية الجزئية التي تقوم على "الهبوط الناعم" واشار الى انها لن *تحل ازمات البلاد جزريا.

*واكدت ايضا تجربتنا السابقة ان النظام يرفع شعار الحوار من اجل كسب الوقت واطالة عمره، وفي حالة الاتفاق مع الحركات والقوى االمعارضة يماطل في التنفيذ وينقض العهود والمواثيق، مما يعيد انتاج الازمة بشكل اعمق واوسع من السابق. وعندما طرح النظام بعد هبة سبتمبر 2013م "حوار الوثبة" في يناير 2014، اكدالحزب انه لايرفض الحوار، ولكن للحوار مطلوباته التي* تتلخص في الاتي:
*وقف الحرب وفتح المسارات الامنة لاغاثة النازحين وضحايا الحرب

*الغاء القوانين المقيدة للحريات، والغاء التعديلات الدستورية التي كرست حكم الفرد المطلق والمزيد من القمع لجماهير، والغاء احكام الاعدام السياسية واطلاق سراح المعتقلين والمحكومين.
*الغاء نتائج مسرحية الانتخابات المزورة الهزلية التي اجراها النظام. رغم مقاطعة غالبية الشعب لها.
*تكوين حكومة انتقالية تعمل على تصفية نظام الحزب الواحد، وتقيم دولة مدنية ديمقراطية تنجز ما يتم الاتفاق عليه في الحوار، وعقد المؤتمر الاقتصادي لحل ازمات البلاد الاقتصادية والمعيشية، ورد المظالم واستعادة ممتلكات الشعب المنهوبة، وعقد المؤتمر الدستوري في نهاية الفترة الانتقالية بمشاركة اهل السودان كافة، وقيام انتخابات حرة ونزيهة في نهاية الفترة الانتقالية.
*وعليه نؤكد رفضنا لخريطة الطريق التي قدمها امبيكي ونطرح البديل: اما اسقاط النظام او تصفيته عبر تحقيق مطلوبات الحوار المشار اليها اعلاه.
*واي تسوية سياسية مع النظام لاتلبي هذه المطالب سوف تعيد انتاج الازمة والحرب من جديد، او تؤدي الى المزيد من تمزيق ما تبقى من الوطن، وتطيل عمر النظام ومعاناة شعبنا وتثقل ميزانية الدولة بالمزيد من الوظائف والترضيات وتضخم هياكل الحكم والتي هي اصلا متضخمة.*
*ورغم تسارع ضغوط المجتمع الدولي، وتعاونه الامني مع النظام، الا اننا نرى ان العامل الحاسم في التغيير هو تراكم النضال الجماهيري ضد النظام والذي مازال مستمرا صعودا وهبوطا منذ بداية انقلاب 30 يونيو المشئوم في اضراب الاطباء وعمال السكة حديد، وانتفاضات الطلاب واستشهاد اعداد منهم، واحتجاجات متضرري السدود والاراضي، وانتفاضة سبتمبر 2013، التي استشهد فيها اكثر من مواطن، وانتفاضات واحتجاجات الصحفيين، والنساء، والشباب، والمزارعين، وأسر المعتقلين، وأسر شهداء "رمضان، البجا، كجبار، ...الخ" والاحتجاجات ضد الغلاء وارتفاع الاسعار وانقطاع خدمات المياه والكهرباء، وضد الفساد، ومقاومة معسكرات النازحين في دارفور.
*لقد اكدت تجاربنا ان نراكم النضال اليومي الصبور والدؤوب لابد ان يصل الى نقطة الانفجار التي تؤدي الى الاطاحة بالنظام.
*وهذا يتطلب المزيد من التعبئة والتنظيم واستكمال تكوين لجان المقاومة في الاحياء ومجالات العمل والدراسة، وتصعيد المقاومة بمختلف الاشكال حتى اسقاط النظام.*
*كما يتطلب رفع قدرات الجماهير وهزيمة العناصر اليائسة التي تشكك في قدرات شعبنا وقواه المعارضة في اسقاط النظام والدعو للتسوية معه.
المكتب السياسي

الحزب الشيوعي السوداني
4/7/2016




تعليقات 19 | إهداء 0 | زيارات 16765

التعليقات
#1484922 [محمد المغترب]
0.00/5 (0 صوت)

07-07-2016 06:54 AM
مساكين يالشيوعيين هم وين ديل الجماهير اللي هتستمع ليكم
واظن حتى في موطن لينين وماركس لن تجدوا جماهير تستمع اليكم مشكلتنا فكرية وثقافية بالاساس قبل ان تكون سياسية سلطوية المعارضة من جنسكم لن تسقط النظام بل ستبقيه
كدي حلو موضوع الشيوعية الاندثرت في موسكو نفسها بعد داك اتكلموا عن السودان
لانك يالشيوعي مطالب تجد حلول للازمات الاجتماعية والثقافية الي افرزها هذا النظام الهالك
جوابك هل سيكون بشريعة لينين وماركس ؟؟؟؟!!!!!


#1484896 [العنقالي]
0.00/5 (0 صوت)

07-07-2016 02:43 AM
ياسلام ياخي
كلام واضح ، قوى وجميل
هذا هو المطلوب من الحزب الشيوعي ، ان يكون مختلفا عن الجميع لانه الحزب الوحيد الذى يحمل مشروعا للنهضة وبرنامجا للاصلاح، نتمنى ان يتعرف الشعب على تفاصيله بشكل اوثق في كافة المجالات وعببر الاعلام
اما التحالف مع هذه الاحزاب والحركات البليدة التى في النهاية تحمل ذات المشروع الليبرالي في التغيير الاقتصادي والاجتماعي فهو ما لايقبله اى مخلص لقضية الوطن ابدا


#1484854 [الغلبان]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2016 10:57 PM
الشغلانة ساهلة ووسائل التواصل الاجتماعي متوفرة الناس تعمل امي ثلاثة يوم تنتهي المسرحية السمجة


#1484789 [غازى ادم موسى]
3.00/5 (2 صوت)

07-06-2016 06:30 PM
الحزب الشيوعى موجود فى البيانات ولا وجود له فى الواقع وهو اشبه بالفار الذى سقط فى صفيحة المريسه وعندما استطاع الخروج صاح اين القطط ولما برزت القطط قال المثل المشهور السكران فى ذمة الواعى فهذا الحزب الفاشستى الشمولى القمعى الاقصائي الاستعلائي يكاد يكون صوره بالكربون من المؤتمر السجمى وقد عملا معا لتقويض النزام الديمقراطى وهو يخشى التغيير السلمى لانه حزب فقير جماهيريا ويتمنى ان تحدي انتفاضه ليدعى زورا انها قادها ختى يستقطب له مؤيدين دون ان يدفع استحباقات الانتفاضه وكل الذى يقوم به هو محاولة تحريك الشارع عبر التحريض دون المشاركه كعهدنا به ومن ادبياته اخفاء القيادات


ردود على غازى ادم موسى
European Union [Almo3lim] 07-06-2016 08:33 PM
الاخ غازي ..
كل عام و انتم بخير ..

الحزب الشيوعي كما تفضلت له عيوبه مثل بقية الاحزاب الأخرى ..
لكنها جميعا تقول ما يجب أن يقال في وقت لا يستطيع المواطن العادي أيصال رأيه للعامة ..في ذلك تحقيق لبعض استحقاقات الانتفاضة !!

لما1ا نبخل عليهم و على غيرهم بالمطالبة بالتغير و ننتقد بياناتهم و هم معروفي الاسماء و الإقامة ؟؟ و بذا يكونوا عرضة للإعتقال و المحاسبة ؟؟ أليس ذلك جزء من استحقاقات الإنتفاضة ؟؟

فاتك أن من لا يملك الزخم و الوجود في الساحة السياسية كان يمكنه أن يقبل بالدخول في منظومة الهبوط الناعم و (يلقاها باردة) لكنهم إختاروا الطريق الصعب بالرغم من وصفك لهم بأنهم ( فار واقع في صفيحة مريسة) ..
و بذلك سجلوا موقف سياسي يعجز معظمنا في تحقيقة ..

أسأل الله أن يوقظنا من وهدتنا و أن يلهمنا الرأي السديد الذي هو ايضا جزء من استحقاقات الإنتفاضة ..

و كل عام و الشعب السوداني بخير ..


#1484766 [فاروق بشير]
4.00/5 (1 صوت)

07-06-2016 04:32 PM
للأسف تبدو سلطة العالم الخارجي على المصير الداخلي اقوى من كل تأثير اطراف الداخل نفسها على بلدهم الممزق.
الآن ضغط الخارج للهبوط الناعم كما ذكرتم.
السؤال يكون ما خيار دول الوصاية لو فشل هذا الناعم. لأن تنظيمات الداخل حكومة معارضة خارج اللعبة.؟


#1484747 [ابوغفران]
3.00/5 (1 صوت)

07-06-2016 02:36 PM
يعنى ننظر الانتفاضة دى لمتين ياجماعة. دى مسألة غيبية. عايزين مقاربات فورية


#1484733 [فيلق]
2.50/5 (2 صوت)

07-06-2016 01:56 PM
حارنك نحنا ودارنك الما من شعبنا ما منك


#1484728 [أبوقرجه]
3.00/5 (2 صوت)

07-06-2016 01:39 PM
عاش نضال الشعب السوداني
خارطة الطريق نيفاشا اخرى فعلا ستزيد وتعمق أزمات السودان
النضال اليومي هو الحل حتى إسقاط النظام


#1484722 [أبو مصعب]
2.88/5 (4 صوت)

07-06-2016 12:47 PM
عاش نضال الشعب السودانى
عاش نضال الحزب الشيوعى السودانى


#1484709 [كندمر]
2.86/5 (19 صوت)

07-06-2016 11:27 AM
تحية وتهمئة للقارى بالعيد السعيد وبالبيان ومعانية المعايدة لنضال شعبنا الكريم...نكرر تعليق سابق بضرورة إسقاط لجان..الاتحادات والنقابات الحالية الموالية للإنقاذ..فالنعجل اسقاطها بكل الوسائل المتاحة ..جمعيات عمومية الخ ..فنقاباتنا وإتحاداتنا هى القائد المستدام للانتفاضات كما حدث باكتوبر العظيمة وأبريل المجيدة..وأكرر ..لتستقيم السياسة فى السودان يجب أن لا تنشأ الاحزاب على أساس دينى أو طائفى أو عنصرى..ويحييد العسكر ..وتبنى التمثيل النسبى فى الحل الديمقراطى..وتحصين الانتفاضة من سطو وإحباط الطائفية المتكرر..وهذا سيتحقق باذن الله إذا تبنته الانتفاضة القادمة التى ستنتصر باسترداد الشعب لنقاباته من الموالين لنظام الظلم والظلام الحالى ..فالنعمل لتحقيق ذلك ..كل من يسعى للحياة الكريمة والغد المشرق..ليطل الصبح من جديد.أنها أمانة فى أعناقنا فهيا (للكفاح)...وأشحذوا (السلاح)..أرفعوا الهتاف ..نحن رفاق الشهداء *.صدورنا سراقة الكفاح* عيوننا طلائع الصباح* اكفنا الراية البيضاء والسلاح* نبايع السودان سيدا* نبايع الثورة والداً وولدا..


ردود على كندمر
[فاروق بشير] 07-07-2016 11:44 AM
شكرا كندمر. كل مافي الامر, ان عبد الله الاغبش جد الغبش ,بربر, أيضا يسمى كندمر. ويقال معناها السكين القاطع.

[كندمر] 07-06-2016 09:23 PM
تحية للمعلق فاروق..كندمر شيخ وعالم جليل عاش ومات بجزيرة تنقسى يشمال السودان أسمة ابو القاسم ويلقب بتور تنقسى ..يستنجد به أهاليها فى الملمات العظيمة ، كما تغنى به الكابلى فى موال المولد للمجذوب ..(شيخ يحمل نعشه عند الدميرة)..وتبين للاهالى فى دوم تسمى باسمه ..ويعتبر هذا المكان وبيانه مستودع الامان..أما أصله كما ورد فى موسعةعون الشريف قاسم..فهو حفيد القاسم المتصل نسيه باسحاق المؤتمن بن السيد موسى الكاظم بن السيد جعفر الصادق بن السيدعلى زين العابدين بن الامام الحسين بن الامام على بن ابى طالب كرم الله وحهه..هاجرالسيد اسحق المؤتمن الى مصر بعد تضييق العباسين عليه ومعه زوجته نفيسة وعاشافى مصر معززين مكرمين لحين وفاتهما 208..تركا ابنهما القاسم ومن احفاده أبوالقاسم الذى نزح للسودان وإستقر بجزيرة تنقسى..واكتسب منها لقبه تور تنقسى...

[فاروق بشير] 07-06-2016 04:36 PM
كندمر عبدالماجد حمد وين لقيت الاسم دا؟


#1484707 [صابر]
4.00/5 (3 صوت)

07-06-2016 11:20 AM
ايوه ده الكلام مش اي عسكري يجي يخرب الدنيا ويمشي بى أموال الشعب دون حساب اما الصادق اول من اخترع الهبوط الناعم عشان أولادي يؤثروا نفس القوانين و يحكمو بها
المحاسبة و القصاص هم صِمَام الأمان
لابد من استرداد حقوق الضعفاء و القصاص للشهداء و مافي عفى الله عن ما سلف الصيت البلد وطمعت المقامرين من عساكر الجيش


ردود على صابر
[الى الامام] 07-06-2016 04:03 PM
الصادق هو من يعمل الانقلابات
كل امواله رجعت
وكل الكيزان معتمدين عليه
و ابنه جاهز للانقلاب القادم
و عمر البشير له قصر و مستشفى فى جبوتى
ونهاية الملعوب يأخذ اهل عمر منازلهم فى كافورى
ز تترك لهم مزارعهم و ظز فى السودان والسودانيين
البلد بلدنا


#1484702 [karkba]
2.75/5 (3 صوت)

07-06-2016 10:57 AM
كل من يصالح نظام الاجرام هو خائن للوطن والشعب عاش الشعب وقواة الحية


#1484699 [سوداني]
3.50/5 (2 صوت)

07-06-2016 10:53 AM
أنتم سبب الكوارث ده كلها غير ما تفكروا في خلخلة الانظمه تاني ما عندكم اي دور وأنتم مثل الكيزان الوسيلة تبرر الغاية لذلك جنبو علي جنب واتركونا نشوف حل من الجماعة ديل حتي ولو كان بنفس اسلوبهم القذر لا يفل الحديد ال الحديد وكمان ما تبقو لينا زي مقال الجهاد المدني سموها كما تسموها هبوط ناعم هبوط خشن المهم ازالة هذا الكابوس من الحياة السياسية والاجتماعية


ردود على سوداني
[هبوب] 07-06-2016 10:54 PM
إنت مش المُ####ص البيجي يدافع عن ع ع إ كل مرة و نازل شتيمة في الشيوعيين على زعمك في أي واحد بينتقد صاحبك؟ أسع ترضى واحد يقول إنك كوز و إنت بتردد في كلام الكيزان المصرين بعد 27 سنة إنّو الشيوعيين هم السبب في كوارث ال27 سنة؟ بترضى عليك الله؟؟


#1484697 [Abu]
3.50/5 (2 صوت)

07-06-2016 10:50 AM
Good deeds, done well


#1484674 [عبدالرحيم]
3.00/5 (2 صوت)

07-06-2016 09:19 AM
تمام


#1484670 [لحظة لو سمحت]
4.50/5 (2 صوت)

07-06-2016 09:01 AM
أيها الشعب المقهور ما حك جلدك مثل ظفرك..لا رجاء فى الخارج الذى سوف يخرجكم من انسانيتكم من أجل ذو العيون الخضراء .. لم اكن يوما شيوعيا و لافاسدا لكن اليوم أويدهم رغم علمى أن النظرىة الأقتصادية الأشتراكية يصعب تطبيقها و لكن يكفى شرفا وضوح رؤيتهم و نضالهم ضد الظلم الذى تدعمه السماء نفاقا و عبودية .. انتهى الرق فى كل الديانات و ما زال المتأسلمة يسترقوننا و العالم من حولنا يدعمهم .. ان لم تحرر نفسك من الضلال و عبوديته لن تكون أنسان و تظلم أنجالك بخوفك من سياط الجلاد
الثورة يصنعها الظلم و الأستبداد.. ركبونا حمير بدون عليقة
و عيد مبارك


ردود على لحظة لو سمحت
[[email protected]] 07-07-2016 11:27 AM
المشكلة الكبري ما في النظام السياسي المشكلة في أجهزة الرقابة والتي تتعامل بالرشاوي مماادي الي الضيقة في المعيشة وغلا الأسعار نرجو من السادة أصحاب النفوز توظيف أجهزة رقابيه تمتاز بالخلق الكريم والمتمسكه بتقوي الله والبعد عن النفوس الضعيفة


#1484663 [منصورالمهذب]
3.00/5 (1 صوت)

07-06-2016 08:27 AM
جريدة النور - الإمبريالية الأمريكية والفن السابع
www.an-nour.com/.../11729-الإمبريالية-الأمريكية-والفن-السابع
Translate this page
... أمريكا اللاتينية (الأورغواي أنموذجاً) عبر صراع منظمة (التوبا ماروس) مع سلطة عميلة حاكمة، تسير وفق أجندة الإدارات الامبريالية والشركات الاحتكارية الأمريكية
لمن يريد مواصلة تعليمه عليه متابعة درس العصر عن "التوبا ماروس"


#1484659 [منصورالمهذب]
2.00/5 (1 صوت)

07-06-2016 07:45 AM
لا تلعبوا بمشاعر الغلابة بالحديث عن انتفاضة مستحيلة. شروط انتفاضة زي اكتوبر او مارس/ابريل لا تتوفر الان ولن تتوفر غدا. اي محلل سياسي سيذكر غياب ادوات الانتفاضة: اولاوبصورة جوهرية غياب الطبقة الوسطى وغياب النقابات و الاتحادات. جوهريا غياب الطرف الثاني ، اي الولة السياسيةـ هنا يوجد تحكم العصابات و الملشيات.
هل فيكم من لا يرى هذه الحقائق الظاهرة كالشمس ظهرا. عيب ان يرى الرفاق خيلات صحوهم كحقائق.


#1484650 [محمد احمد]
4.00/5 (4 صوت)

07-06-2016 07:04 AM
الله اكبر الله اكبر لا اله الا الله

الله اكبر ولله الحمد



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
5.87/10 (8 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة