الأخبار
أخبار السودان
مستشار بوزارة العدل يدعو لادارة موحدة للمراقبة علي المواد الكيمائية
مستشار بوزارة العدل يدعو لادارة موحدة للمراقبة علي المواد الكيمائية
مستشار بوزارة العدل يدعو لادارة موحدة للمراقبة علي المواد الكيمائية


07-09-2016 08:54 PM
الخرطوم(سونا) - أكد د. علي عبد الرحمن المستشار بوزارة العدل أهمية وجود ادارة موحدة للمراقبة والاشراف علي المواد الكيمائية واستخداماتها في السودان من أجل توفير الحماية المدنية للمواطنيين .
ودعا في ورقته بعنوان التشريعات المنظمة للمواد الكيمائية واستخداماتها في السودان التي قدمها في ورشة التشاور علي انشاء جسم موحد لادارة المواد الكيمائية التي نظمها الجهاز الوطني للاسلحة الكيمائية بالتعاون مع الهيئة السودانية للمواصفات والمقائيس مؤخرا دعا لاهمية صدور قانون موحد في مجال ادارة المواد الكيمائية يستوعب الاستخدامات الجديدة والتطور التقني والتكنلوجي في ادارة المواد الكيمائية الخطرة بجانب اختصاصه بالتحقيقات المتعلقة بالاسلحة الكيمائية لعدم تضمينها في قانون الاجراءات الجنائية لعام 1991 مشيرا لاهمية الربط الشبكي بين الادارات والجهات ذات الصلة بمجالات عمل المواد الكيمائية في السودان اضافة لادخال نظام ادارة المواد الكيمائية ضمن الاهداف الاستراتيجية لمحاربة الفقر وتحقيق النمو والسلامة والصحة والبيئة و حماية البشرية .
وثمن عبد الرحمن دور الجهاز الوطني للاسلحة الكيمائية باعتباره سلطة مركزية ونقطة ارتكاز في قضايا التعاون علي المستويين الوطني والدولي في ادارة المواد الكيمائية موكدا ضرورة الاستفادة من التجارب الاقليمية في مجال ادارة المواد الكيمائية من أجل الوصول الي أفضل نظام للادارة وتوفير قاعدة بيانات بالاسلحة الكيمائية الخطرة في البلاد واستخدماتها .






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1041


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة