الأخبار
الملحق الرياضي
جريزمان يتفوق على زيدان وهنري ويخطف قلوب الفرنسيين
جريزمان يتفوق على زيدان وهنري ويخطف قلوب الفرنسيين
جريزمان يتفوق على زيدان وهنري ويخطف قلوب الفرنسيين


07-09-2016 10:09 PM
DW ©

يتصدر مهاجم المنتخب الفرنسي أنطوان جريزمان قائمة الهدافين في اليورو الحالي بستة أهداف وساهم بشكل كبير في بلوغ منتخب بلاده لنهائي البطولة. أداء جريزمان الرائع أعاد إلى أذهان الفرنسيين ذكريات الزمن الجميل مع زيدان ورفاقه.

قبل انطلاق بطولة أمم أووربا 2016 في فرنسا كان الكثيرون يتوقعون أن تخطف نجوم كبيرة الأضواء في هذه البطولة وتتربع على صدارة الهدافين أمثال كريستيانو رونالدو أو توماس مولر، غير أن لاعب أتليتكو مدريد والمنتخب الفرنسي أنطوان جريزمان تحول إلى النجم الأول في اليورو الحالي بأهدافه الحاسمة ودوره الكبير في قيادة منتخب "الديوك" لنهائي بطولة أمم أوروبا.

جريزمان يتصدر حاليا قائمة الهدافين في هذه البطولة بعد تمكنه حتى الآن من تسجيل ستة أهداف متفوقا بثلاثة أهداف على أقرب منافسيه، المتبقيين فى البطولة، وهم باييه، وجيرو، وكريستيانو رونالدو ونانى، حيث يملك كل واحد منهم 3 أهداف.

كما نجح مهاجم أتلتيكو مدريد في تجاوز المدرب الحالي لريال مدريد الإسباني، زين الدين زيدان، وأسطورة أرسنال الإنجليزي تيري هنري، من خلال مشاركة الثنائي مع المنتخب الفرنسي، حيث لم يتجاوز عدد الأهداف التي سجلها زيدان مع المنتخب الفرنسي في اليورو ثلاثة أهداف وهو نفس رصيد تيري هنري.

جريزمان نجم اليورو بدون منازع



صحيح أن جريزمان الذي يخوض النهائيات القارية للمرة الأولى في مسيرته، رفض مقارنته بالأسطورة ميشيل بلاتيني الذي قاد "الديوك" إلى لقبهم الأول عام 1984، لكن المهاجم الصغير القامة حفر اسمه في سجلات عظماء الكرة الفرنسية خصوصا بعد الدور الذي لعبه بقيادتهم إلى النهائي على حساب ألمانيا بطلة العالم بعد أن سجل ثنائية الفوز.

"إنه لاعب رائع. لقد أظهر معدنه كلاعب معطاء".. هذا ما قاله مدرب فرنسا ديدييه ديشامب عن جريزمان الذي أصبح أول لاعب يسجل 5 أهداف أو أكثر منذ التشيكي ميلان باروش في نسخة 2004 (خمسة أهداف) واللاعب الوحيد الذي يتفوق عليه بعدد الأهداف في نسخة واحدة هو مواطنه بلاتيني (تسعة أهداف)، وكان ذلك في نسخة 1984.

وواصل ديشامب ثنائه على جريزمان بالقول: "كان حاسما بالنسبة لنا في هذه البطولة الأوروبية. بإمكانه التسجيل وبإمكانه مساعدة الآخرين على التسجيل".

ودخل جريزمان بطولة أمم أوروبا الحالية خارج إطار النجومية لكنه تحول بفضل أدائه الرائع وأهدافه الحاسمة إلى ورقة فرنسا الرابحة في البطولة، ووجد فيه المنتخب الفرنسي بطلا كان يبحث عنه منذ أيام زين الدين زيدان الذي قاد الديوك إلى لقب كأس العالم 1998 ونهائي 2006 وكأس أوروبا 2000.

ولم يأت تألق جريزمان في نهائيات كأس أوروبا من فراغ، بل إن ابن الـ25 عامًا قدم موسما رائعا مع أتلتيكو مدريد، إذ سجل 32 هدفا لفريقه وقاده لنهائي دوري أبطال أوروبا بفضل غريزته القاتلة أمام المرمى، كما أظهر في الهدف الثاني أمام المنتخب الألماني بعدما انقض على الكرة أمام المدافعين الألمان وحولها إلى الشباك إثر تدخل غير موفق لنوير على عرضية من بول بوجبا.

سر طريقة الاحتفال بتسجيل الأهداف



جريزمان لم يخطف الأضواء بأهدافه فقط، بل أيضا بطريقة احتفاله بتسجيل هذه الأهداف. فاللاعب الفرنسي يرفع يده كما لو كان يتحدث في الهاتف بكلتا يديه بعد تسجيله للأهداف. وقام بذلك أمام أيرلندا وألمانيا. وعندما سأله أحد الصحفيين عن السر في ذلك رد جريزمان: "هذه رقصة من فيديو للمغني الأمريكي "درايك"، أنا أقوم بهذا الاحتفال مع أتليتكو مدريد، فلماذا لا أقوم به مع المنتخب، لكن عندما سجلت أمام ألبانيا نسيت أن أنفذه، بينما قمت به أمام أيرلندا عندما تذكرت ونفذته أخيرًا أمام ألمانيا".

يذكر أن عدة أندية فرنسية سبق لها أن رفضت اللاعب بسبب قصر قامته وبنيانه الجسماني الضعيف. وبعدما صنع جريزمان لنفسه اسمًا مع ريال سوسيداد الإسباني، انتقل اللاعب إلى أتلتيكو مدريد في 2014 ليواصل تألقه وسطوعه من خلال النادي الكبير تحت قيادة المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني.

والآن، يستعد جريزمان ليلعب دور الملهم للمنتخب الفرنسي مرة أخرى خاصة بعدما رفع رصيده إلى ستة أهداف ليتصدر قائمة هدافي البطولة. وهو رصيد لم يسجله أي لاعب من قبل في نسخة واحدة بالبطولات الأوروبية سوى بلاتيني عندما أحرز تسعة أهداف وقاد منتخب بلاده للفوز بلقب يورو 1984.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1017


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة