الأخبار
أخبار إقليمية
اتهام قيادي في حزب البشير بالحصول على ألف دكان بالخرطوم
اتهام قيادي في حزب البشير بالحصول على ألف دكان بالخرطوم
اتهام قيادي في حزب البشير بالحصول على ألف دكان بالخرطوم


معتمد الخرطوم فجر القضية.. واليسع يرد
07-11-2016 05:25 AM
الراكوبة - الخرطوم اعلن معتمد محلية الخرطوم الفريق الركن احمد على عثمان ابو شنب عن حملات لتصحيح الاوضاع التي وصفها بالخاطئه بمحليته.
وقال المعتمد فى مؤتمر صحفى انه اكتشف حيازة القيادي بالمؤتمر الوطني اليسع عثمان القاسم لعدد "1000" محل تجارى باسواق جاكسون بوسط الخرطوم بجانب امتلاكه لكفتريات بشارع النيل في مساحة فدان كامل يقوم بتاجيرها لبائعات الشاي.
وتمسك ابو شنب بازالة اسواق جاكسون وفق قرارات التخطيط.
وبدوره؛ اقر اليسع عثمان القاسم بامتلاكه لتلك المحال التجارية من خلال شركته الخاصة؛ واشار الى انها ليست "دكاكين" وإنما "ترابيز".
وقال اليسع الذي تدرج في المناصب القيادية الى ان ترأس الاتحاد الوطني للشباب؛ انه حاز على تلك المواقع التجارية من خلال عطاء رسى على شركته.

وفي ما يلي بيان اليسع

بسم الله الرحمن الرحيم
يا ايها الذين آمنوا ان جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين

الأخوه الكرام أصابنا شرر وضرر مما أدلي به المعتمد للصحف
اولا لا أمتلك دكاكين بكركر او ميدان جاكسون
كانت المحليه تعاني من الفرش العشوائي فطرحت للقطاع الخاص ان يقدم مبادراته في مؤتمر تطوير وسط الخرطوم
رسي العطاء علي شركة ملينيوم التي اتراس مجلس إدارتها و شركات أخري لإنشاء أسواق بمنطقة وسط الخرطوم كحل ل مشكلة الفرش العشوائي و تطوير النشاط الاقتصادي
قامت الشركه بالتمويل كاملا والاداره والتشغيل
افتتح المشروع نائب الوالي واشرف الوالي علي كل مراحله
استوعب المشروع 577 بائع في 814 طربيزة ( طرابيز و ليس دكاكين كما ذكر السيد المعتمد )
اوفت الشركه بكل التزاماتها وتدفع ايجارها الشهري بصوره راتبه
بعد حل الحكومه السابقه طلب المعتمد الجديد ازالة السوق
إدارة الشركه طالبت بالتعويض كحق كفله العقد وقدمت مقترحات بدايل
رفضت المحليه ذلك وقال أنه سيزل علي اي حال
احلنا الامر للقضاء ورفعنا شكوي للمحكمه التي اجازت التحكيم المنصوص عليه في العقد
تجاهلت المحليه الامر ولم تستجب لأمر التحكيم ولم تعين محكمها
خاطبت المحليه وزير العدل وافتي المحامي العام بالزامية التعويض
وان ليس للمحليه الحق في إلغاء العقد منفرده
اصدرت المحكمة الجزئية أمر قضائي لوقف ازالة السوق
رغم ذلك أمر المعتمد بالازاله الفور
ية ترجيناه ان ينتظر التحكيم فرفض
ما قاله في الموتمر الصحفي عن شخصي غير صحيح هي طرابيز وليس دكاكين
وشارع النيل كافتريات وكوفي شوب في ارض مؤجره في مساحه طرحتها المحليه لتطوير و تحميل شارع النيل
كنا واحد ضمن 19 شركه رسي عليها العطاء
لا نمتلك مساحه نؤجرها لستات الشاي كما ذكر
وكلامه مجافي للواقع
إجراءات التحكيم قائمه ونحتفظ بحقنا كاملا في مقاضاة المعتمد والمحليه
حيث أنه بعد تصريحاته في صحف اليوم قام ب ازالة الجملونات و الترابيز و تشريد الباعه و تسبب لنا و لهم في خسائر مادية و معنوية فادحة
وحسبنا الله و نعم الوكيل


تعليقات 84 | إهداء 1 | زيارات 31989

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#1488652 [Hisho]
5.00/5 (2 صوت)

07-16-2016 06:09 AM
أن كان الامر مستقيم وليس هناك اى شبهة فساد هناك بعض الاسئلة :
هل اليسع هذا يمتلك شركة متخصصة فى التطوير العمرانى وتطوير المرافق العامة؟؟ هل قامت شركته هذه باى عمل مشابه ذو جدوى اقتصادية يتعلق بالتطوير العمرانى فى اى مكان داخل السودان؟؟؟
لقد تم انشاء هذه الشركة المزعومة لهذا الغرض خصيصأ دون اى سابق تجربة او خبرة فى هذا المجال .. وما هى الجهة الاستشارية التى وافقت على العرض المالى والفنى لشركة اليسع هذه وخلصت الى انه العرض الافضل بين كل ما تقدم من عروض ؟؟؟
الامر كله متعلق بفساد والى الخرطوم السابق المجرم الدعو عبد الرحمن الخضر الذى طرده كرم الله عباس الشيخ من ولاية القضارف لفساده .
لماذا لم تقم ولاية الخرطوم نفسها بانشاء هذه الترابيز( ان صح التعبير) وتؤجرها بنفسها دون ادخال طرف اخر ؟؟؟؟


#1487651 [خالد]
5.00/5 (1 صوت)

07-13-2016 12:57 PM
اليسع الذى يملك 1000 دكان ليس قيادى بل هو عضو فى مكتب.
فذا كان قيادى لملك 1000 شركة . ونسبة لانه عضو تم تمليكة دكاكين وليس شركات.


#1487202 [متأكد]
5.00/5 (1 صوت)

07-12-2016 03:33 PM
اليسع عثمان قاسم يحمل بكلاريوس عام العلوم 1996 وقد اسطلح عليه مهندساً وتم تعيينه بشركة النيل الكبري للبترول لانه كان الأمين الاجتماعي لاتحاد الكيزان في جامعة الخرطوم وتم تفويغه للعمل السياسي مع تقاضي جميع حقوقه واكثر، وهو لا رجل اعمال ولا ثري ولكنه عند الكيزان يعد القوي الامين نموذج ابن ابراهيم احمد عمر المرحوم ولذلك هو الان يشرف على عدد من شركات المؤتمر الوطني الاستثمارية. أبو شنب عسكري مسكين لا يعلم هذه الاسرار


#1487194 [كووووووووووووووووووووز]
3.00/5 (1 صوت)

07-12-2016 03:23 PM
حسبى الله ونع الوكيل يوم غسان وتانى اليسع المسالة دة منظمة


#1487168 [أنا السودان]
5.00/5 (4 صوت)

07-12-2016 02:43 PM
بسيطة ياجاعمة...ما تعقدوها...
أدوه فرصة سنة..يخم خمتو...ويتحلل..ويتنازل عن الترابيز للحكومة
تقوم تديها لي حرامي تاني...يترزق شوية ..ويتحلل ..وهكذا..
لغاية ما يشبع آخر حرامي..
( ألا لعنة الله علي الظالمين )


ردود على أنا السودان
European Union [خالد] 07-13-2016 12:59 PM
صدقت


#1486979 [ابوجلمبو]
0.00/5 (0 صوت)

07-12-2016 09:27 AM
كلو من البشير كبير اللصوص بن الحرام


ردود على ابوجلمبو
[هدهد] 07-12-2016 01:27 PM
صدقت البشير هو الحرامي والمنافق الكبير وهو الذى علمهم السرقة والنصب والدليل على ان اسرته كلها غارقة في الفساد والسرقة اموال الشعب بالباطل . البشير هو سبب انتشار الفساد وه الحامي والمساعد للفساد لذلك كل موظفي الدولة اصبحوا لصوص وسماسرة . لعن الله على البشير اينما كان فهو سبب دمار وفساد الموظفين والشعب .


#1486974 [alwatani]
0.00/5 (0 صوت)

07-12-2016 09:22 AM
عشان كدا ابعدوا ابناء الناس والعمد والشيوخ والنظار واتوا بالرجرجه والدهماء

وتولوا امر الشعب وشركاتة واسثمارة فى الشاى والكبريهات ومع ذلك توجد شرطة اداب مع الكبريهات وتجد عربات غالية هايسات مرسوم فيها المعسل والشيشه وتجد ناس الكشة بيجاى مزبين المستهلك وتاركين الموزع مفارقـــــــــــــــــــــــات


والله اليوميين ديل انكشف المجرمين بس قانون مافى "قضاء"

انا ناس المحلية اشتريت زريبة وبسدد مبلغ شهريا لفترة 5ستة ولم ارسل شخص للسداد الشهرى قالةا لية بنعمل حصر تعال بعد 3شهور ولمن ذهب قالوا عملنا اعلان وسحبنا القطعة واصبحت استثمار فاليسع وابو شنب جلهم حرامية مية فى المية يلكلون بالباطل فى زمتكم دى بسموها شركات دى تجارت بشر والله عوضية سمك الامية اشرف من ناس جامعة الخرطوم الاصبحوا بلوة للسودانين زى سلفاكير ورياك

لانهم رضعوهم من السحت والدجل تجد د.رياك مفلج اسنانة ليححق دجل الاسطورة الشلكيه


#1486973 [ابوجلمبو]
0.00/5 (0 صوت)

07-12-2016 09:19 AM
اتخيلو مشروع تطوير شارع النيل يكون عبارة عن مترين في مترين مؤجرة لمرة تبيع شاي.
فهم الكوز للبيزنس هو اي مصيبة تجيب قروش بسرعة (ادبخانة في جامع ما فيها موية لكن فيها حجار للناس تتقشة بيها, حتة متر في مترين تتأجر لواحد مسكين يبيع طماطم في الواطة متلمي فيها ضبان, كشك جمب خور كلها باعوض وحشرات مؤجر) الكوز هو مخلوق قذر اناني منافق حاقد جاهل لا يهمة سوى نفسه ومستعد يبيع حتى امه من اجل المال, وهذاء ديدن كبيرهم الفطيس وهاهو الان وبعد موته يثير غبار قذارتهم التي كاني يعمهون فيها.


#1486850 [كتال كتلا]
5.00/5 (3 صوت)

07-11-2016 11:18 PM
يسع عثمان القاسم..كان عضوآ بإتحاد طلاب جامعة الخرطوم في فترة علي عبد الفتاح..وكان رئسآ للاتحاد الوطني للشباب..وقد زاملته..هو من قريه منسيه من قري شرق الجزيره تسمي ود عشيب..(ارجو الا تخني الذاكره في هذه المعلومه)..هو حافظ للقران..ويصلي اوقاته جماعه في المسجد..ويحج البيت سنويآ ليتطهر..تزوج من ابنة ابراهيم عبيد الله..اقنع الكثير من الشباب بالذهاب الي الجنوب والقتال..وقد ذهبو ولم يعودوا..في حين لم يذهب هو للقتال ولو لمره واحده..هو من اسره كانت فقيره عندما عرفناه..قابلته قبل اكثر من عام مصادفة وكان يمتطي عربه لاندكروز قيمتها مليار وخمسمائة الف جنيه..عدآ نقدآ..هو اليسع نفسه الذي منح له مساحة كيلو متر طولي علي شارع النيل قبالة برج الاتصالات..ويقوم بإيجاره للمستثمرين الذين يرغبون في اقامة كافيهات او عوامات في النيل..يعني شغال برآ وبحرآ..(راجعو مقال الطاهر ساتي قبل عام تقريبآ بعنوان شارع اليسع عثمان القاسم)..الطاهر سكت..شكلو قبض..نغسه اليسع الذي يمتلك شركة للدعاية والاعلان وقد منح ت حصريآ الحق في ايجار جميع لافتات المحال التجاريه واللافتات المضيئه والمساحات الاعلانيه في كل ولاية الخرطوم..هو نفسه اليسع الذي منح 1000 دكان..دفع عليها جميعآ خمسون مليونآ في العام ويقوم بإيجارها بمبلغ ثلاث مليار في الشهر الواحد.أي 36 مليار في العام..هو نفسه اليسع الذي منحت له( اراضي ناس بري) والتي تم نزعها من ملاكها وقد تسببت في اندلاع مظاهرات في بري قبل عامين..هو نفسه اليسع الذي يمتلك شركات للاستيراد بسوق ام درمان ويديرها اخوانه..


#1486849 [اسد سلطان]
5.00/5 (2 صوت)

07-11-2016 11:13 PM
بداية المشروع كانت استغلال قطعة ارض خالية بشارع على عبد اللطيف مخصصة لحركة حماس التى فشلت فى استغلالها. استأجرت المحلية القطعة لمعالجة مشكلة الباعة الجائلين فى شارع السيد عبدالرحمن وفتح الشوارع شارع صالح باشا وسليمان كشه. نظم الباعة انفسهم بالحصر حسب اقدمية التواجد. ظهرت شركة اليسع كمنفذ بالتعاون مع المحلية. تم عمل الجملونات والترابيز بحيث توزع على الباعة بايجار شهرى 600 جنيه للتربيز. تم رصف وتوزيع الترابيز داخل الجملونات وقامت الشركة بعمل دكاكين احاطت بالجملونات تماما . وفى احتفال كبير تم افتتاح المشروع بحضور السيد المعتمد والباعة ومسئولو المحلية تنفيذيين وسياسيين. ويعد اقل من شهرين ظهرت المشاكل اذ احتج الباعة لارتفاع قيمة الايجار بالاضافة انهم صاروا غير ظاهرين نتيجة محاصرتهم بالدكاكين. تم الغاء الجملونات وتحويل الترابيز الى شارعى صالح باشا وسليمان كشه. وتحولت كل مساحة القطعة الى دكاكين تم تمليكها لاشخاص لا علاقة لهم بالجائلين بل دخلت شركات و.... ... الخ وهذه الدكاكين ما كانت تعرف باسواق نمر وصارت الان اسواق القدس وتقع شرق شركة التأمين الاسلامية ولا ادرى من المسئول عنها الان هل المحلية ام شركة اليسع , لانه لا المعتمد ولا اليسع اشار اليها فى بياناتهم. الذى ازاله المعتمد هو امتداداضافته شركة اليسع بموافقة المعتمد نمر لترضية المحاسيب وغيرهم وهى ليست ترابيز بل دكاكين . ومن يتضح ان الخاسر الوحيد فى هذه الحكاية هم الباعة الجائلين اذ بدأ المشروع باسمهم وامتلكه المحاسيب واصحاب الحظوة الموجودون حاليا فى اسواق القدس ورجع الباعة الى الشارع تحت رحمة مطاردة المحلية وزمهرير الشمس والاحباط والشعور باليأس والضياع وهم يشاهدون مشروعهم الذى قام باسمهم تحول الى اخرين . السؤال لمن ذهبت اسواق نمر او اسواق القدس يا سيادة المعتمد ويا سيد اليسع........


#1486830 [الداندورمي.]
5.00/5 (1 صوت)

07-11-2016 10:04 PM
يا ,,,أخواني أسمحوا لي أكون
كوز لمدة سنتين بس ,,,وأرجع ليكم
القروش دي ،،،مابتحبني بالحلال عاوز
أكون حرامي وألم لي قرشين حلوين بالحرام
وبعد ذلك أتحلل وأمشي العمره والحج وأتوب وأرجع
نظييييييييف .


#1486717 [نبيل مهدي]
4.00/5 (1 صوت)

07-11-2016 05:12 PM
يبدو ان اللصان " المعتمد " وصاحب الاندلس ومكوش الترابيز " ابن عباد " لم يصلا الي اتفاق فيما بينهما بخصوص النسروق وقاما بنشر غسيلهما علي الملا ويا جار ما وصلك رشاش .


#1486711 [دحدوح]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2016 04:56 PM
اليسع هو ابن أخت المعتمد السابق عمر نمر الكان عامل فيها الشريف الرضى . والدكاكين ما ألف بل اتنين الف يا ابوشب .....


#1486710 [tango]
4.91/5 (6 صوت)

07-11-2016 04:54 PM
عجائب شركة للدرداقات وأخرى للترابيز وقال شنو بوت لمدة 10سنة لماذا هي عمارات ولا ناطحات 10 سنة كم تكلف صناعة تربيزة من حديد مغشوش حتى مثلك يرضع 10 سنة لاسترجاع ثمنة . لماذا لا تعمل شركتك بالزراعة واصتصلاح الاراض البور ثم تاميرهابعيدا عن تريف العاصمة ومص عرق الضعفاء من أبناء الوطن يا ابن اللص


#1486702 [ابوعلي]
4.75/5 (3 صوت)

07-11-2016 04:35 PM
بلد ماينفع فيها الي العساكر يمشوها شوف الراجل دا ماتم اكثر من شهر وطلع الفضيحه دي


#1486687 [زول الخلا]
5.00/5 (3 صوت)

07-11-2016 04:13 PM
هلا إذا جلست في بيت أبيك و أمك أن يرسو عليك العطاء؟تستغل منصبك بالحزب وتدعي الأمانة ومعقولة في ليلة واحدة تصبح من الأثريا وهل تذكر عندما كلمت أمك فرحا بأنك عملت شركة وأجرت مكتب في السوق العربي..كل مليم أكتسبتوه من دم الشعب سوف يرجع ولا تغرنك المناصب أنت تراه بعيدا ولكنه قريبا..وكما تعلم دفعتك في الجامعة ما زالوا عطالي فكيف تكون أنت ثريا بين عشية وضحاها..والمعتمد دا يكون أختلفتو أو بكون غيران منك ما تخاف..


#1486660 [ازهري الفكي احمد]
5.00/5 (1 صوت)

07-11-2016 03:12 PM
تتصور هذا اليسع عمره 38 عاماً كان يسكن بالايجار في شقة في بري اللاماب الجديدة الان اشترى ارض في الرياض مساحتها 600 متر بنى فيلا 200 متر و400 متر عملها حديقة غير الـ 1000 دكان وبقية العمارات التي يملكها


#1486659 [ابو شـنـب الـروب]
4.75/5 (3 صوت)

07-11-2016 03:10 PM
صدقونى وانا لا نبى ولا غبى واسمعوا منى : سوف يتدخل كل من جهاز الأمن والوالى وسكرتير مكتب البشير ( طه ) وسوف يتم الصلح وتنتهى المشكلة وتكون النتيجة " التعادل " وكله كسبان . واحلق شنبى لو ما هذا حصل .


#1486657 [ياسر]
4.00/5 (1 صوت)

07-11-2016 03:06 PM
يا ناس ياطيبين دي تصفية حسابات والمعتمد لو ما ادوهو الضوء الاخضر مابيفتح خشمو .. اليسع هو الذي قام بعمل افطار رمضان في منزل على عثمان محمد طه في رمضان وفي ذلك الافطار صرح على عثمان بأن الحوار ما جراب حاوي او شيء من هذا لقبيل مش مهم المهم انه الكلام دا ماعجبهم وعايزين يرسلو رسالة لمن يفهم وكمان يأدبو مستر (اليسع) واتوقع ان ذمته واسعه لذلك اطلق عليه هذا الاسم ...


#1486655 [Abujabir]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2016 03:06 PM
يا جماعة اليسع دا بكون واجهة ساكت لكن لو اتعمقتوا فى الموضوع حتلقوا شلة كبيرة من حرامية الكيزان الكبار ورا الموضوع دا وما ممكن الراجل دا يكون لوحدو كدا ويفوز بكل هذه العطاءات دون تسهيلات خفية من جهات نافذة ودا طبعا الاسلوب المتبع فى سرقة المال العام وبيع اراضى الدولة وممتلكاتها .


#1486654 [الاستار]
5.00/5 (1 صوت)

07-11-2016 03:04 PM
{ان الارض يرثها عبادى الصالحون} بختك يا اليسع لقد اورثك الله الارض يا صالح . نسيت الايه دى كان تستعين بيها فى البيان عشان يكون بيان اسلامى


#1486625 [عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]
5.00/5 (5 صوت)

07-11-2016 01:57 PM
والذى نفسى بيده هذاالبلد المكلوم في حاجه لقائد مثل أدولف هتلر يستلم مقاليد الحكم ويقوم فورا بجمع كل الكيزان وحرق كل من انتمى وينتمى اليهم وإخراج اجداس حتى من هلك منهم وحرقها تطهيرا لباطن الأرض من خبثهم وخبائثهم وهتلر عندما أقدم على هذا الفعل وعكف على جمعهم وقام بقتلهم وحرقهم دون شفقه او رحمه إنما كان بسبب ممارسة اليهود لكل الموبقات التي تقوم بها هذه الجماعه الآن المعروفه باسم (جماعة الاخوان المسلمون) فالكيزان لم يتركوا لليهود الالمان شيء إلا وطبقوه بحذافيره في بلادنا ودول آخرى باسم الدين الحنيف فأتصفوا بالخسه والنداله والجشع والطمع وزادوا على اليهود اللصوصيه واخذ ما بيد الغير والقتل والاغتصاب بالجمله والمفرق والتعذيب والتشريد وآكل آموال الناس بالباطل والكذب والخداع قاتلهم الله أينما وجدوا !!.


ردود على عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!
[بنت الناظر] 07-12-2016 12:55 AM
وياريت لو يحرق معاهم أحمدبلال وإشراقة وجلال الدقير ..يكون ريح الشعب السودانى راحة ما بعدها راحة...

[Adolf] 07-11-2016 07:30 PM
انا لها.


#1486622 [الوطن العزيز]
1.00/5 (1 صوت)

07-11-2016 01:54 PM
يا جماعة اسمو اليسع...اولا ال يعني الكيزان وي يعني يأكلون و سع يعني سواد عيونكم ( الكيزان يأكلون سواد عيونكم )

معلومة اخرى بيأجر الكشك بخمسة مليون في شارع النيل بعد دا احسبي يا وداد


#1486619 [المتغرب الأبدي]
5.00/5 (1 صوت)

07-11-2016 01:52 PM
1000 تربيزة ولا 1000 دكان كلو واحد ..
يعنب لو فرضت على كل تربيزة مبلغ 10 ألف جنيه بس يومياً معناها يوميتك بعشرة مليون جنيه يا كوز يا حرامي ..
قال هي لله لا للسلطة ولا للجاه .


#1486618 [Almodaf3]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2016 01:51 PM
لاحول ولا قوه الا بالله


#1486615 [درغام]
5.00/5 (6 صوت)

07-11-2016 01:41 PM
عفارم عليك ياسعادة اللواء لم تخشي في قول الحق لومة لائم ولاكبير ولاصغير علي القانون الكل يعلم مكانة هذا اليسع في المؤتمر الوطني وتقربه من بعض اصحاب النفوذ ولكن هذا المعتمد مشبع بالقيم والمبادي السودانية الصح ولا اظنه سوف يعمر طويلاً مع هؤلاء اللصوص


#1486603 [Khalidonda]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2016 01:28 PM
ياجماعة اليسع دا منو وظهر من وين فجاءة كدة كالنبت الشيطاني.ولا يكون دا يسوع عيسى البظهر اخر الزمن ويكوش على اي حاجة


ردود على Khalidonda
[tango] 07-11-2016 02:35 PM
السع كان رئيس الاتحاد الوطنى للطلبة ولد صغير السن . قال شنو شركة تاجير ترابيز للباعة الجائلين باذمة دا اسمو كلام وكمان يقاضى المعتمد ويطلب عوض للسمعتة النظيفة .دنيا


#1486586 [بابكر الماحى]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2016 12:56 PM
انه ( يسع ) الفساد فى مساحات كان من الممكن أن تسع كل الشباب العاطلين وتكون مصدر رزق لهم...ومازال يسعى ليسع


#1486546 [بابكر عوض الشيخ]
5.00/5 (3 صوت)

07-11-2016 11:55 AM
وتطالب بتعويضات عن الترابيز ؟؟؟؟ خذ ترابيزك وتوكل على الله المسألة كلها لعب في لعب نسأل الله أن يقوي المعتمد في تنفيذ القرار


#1486526 [jتوبجي]
5.00/5 (2 صوت)

07-11-2016 11:39 AM
اذا اختلف اللصان ظهر المسروووووق......اولاد الابالسة اصبحوا ياكلو في بعضهم... الحرامية


#1486501 [م . خوجلى]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2016 11:13 AM
الف دكان ؟؟؟
انا لله وانا اليه راجعون .


#1486500 [العمرابي الخطر]
5.00/5 (1 صوت)

07-11-2016 11:13 AM
ماشاء الله ازدواجية في المصالح و العمل..
لم ينكر مماليكه, العتب على باقي الشركات المقدمة للعطاء فهم لا يفقهون في اصول التقديم و مسح الشنبات


#1486496 [مصطفى حاج اخمد]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2016 11:08 AM
والله الظاهر عليها انو الحكمة التى تتحكم فى فرز العطاءات عندهم ....محل ما تمسى ترسى ... مركب ام على الله ... عفارم عليكم الولده الناجحا.


#1486488 [Abumohamed]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2016 10:45 AM
اذا اختلف اللصان ظهر المسروق.

عطاءات قال.


#1486487 [ابو ريتاج]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2016 10:43 AM
حرامية ميه المية


#1486484 [كوز تائب]
5.00/5 (4 صوت)

07-11-2016 10:39 AM
لعنة الله عليكم جميعا ،،،،،،،،، اسرقوا كما تشاءون ولكن بعيدا عن الاستدلال بالقرآن


ردود على كوز تائب
[زول الخلا] 07-11-2016 04:22 PM
انت كوز تائب؟ مش في مثل يقول الكلب ضنبو ما بنعدل؟


#1486483 [محمد علي يوسف]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2016 10:39 AM
هذا هو المعتمد الذي يمكن أن يطور الخرطوم ولابد أن تكون قرارته حاسمة ولا ينتظر محاكم ألا يخجل هذا اليسع من تصرفة هذا


#1486476 [زول ساكت]
4.50/5 (4 صوت)

07-11-2016 10:31 AM
من وين جبت القروش دي كلها بااااااا اليسع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ شركات ومنافصات وا
او وا وا وا وا ......
والمناقصات دي تقع ليك انت من دون الشركات المنافسه .... شكلك محظوظ هههه
هل انت وارث .... ود عز يعني ؟


#1486471 [حمدان محمد صغيرون عبدالكريم]
5.00/5 (1 صوت)

07-11-2016 10:27 AM
اخي الكريم لابد ان يكون هنالك تنسيق بينكم وبين المعتمد بخصوص ازالة الجملونات و الترابيز , مدام رسي العطاء علي شركة ملينيوم ولابد ان توزيع الفرص للباعة حتي تعم المنفعة لكل الشعب بالولاية وان تكون هنالك شفافية في كل كبيرة صغير لان المنصب لن يدوم وابتعدوا من حب النفس .


#1486469 [بنت الناظر]
5.00/5 (4 صوت)

07-11-2016 10:24 AM
يشهد الله إنكم جميعا فسقة ياأشباه الرجال ..
ألست محقة حينما قلت للأستاذ شوقى بدرى عندما شبهكم بالهمباتة قلت له إنك قد ظلمت الهمباتة لأن الهمباتة لديهم قيم ومثل فهم لا يسرقون إبل الضعفاء والنساء واليتامى ..
أما أنتم يا أشباه الرجال فلا يحلو لكم إلا التكسب من عرق الضعفاء والأرامل ..
أى دين وأى أخلاق تلك التى تربيتم عليها ..إنكم حقا لا تشبهون هذا الشعب الطيب ولا أخلاقه الكريمة...
لقد صدق من قال إن حسن الترابى قد جمع الفاقد الأخلاقى وحثالة البشر وصنع منهم حزبا..لعنة الله عليكم فى كل الكتب حتى كتب المطالعة ..


ردود على بنت الناظر
[Nobia] 07-11-2016 07:05 PM
عفارم عليكي يا بت الناظر

لعنة الله علي الكيزان اينما ذهبوا

[زول قرفان] 07-11-2016 01:30 PM
ههههههه حلوة كل الكتي دي !!!


#1486453 [tayeb ahmed]
5.00/5 (1 صوت)

07-11-2016 10:09 AM
في نهب ياناس اكتر من كدة
بس مقنن زز بس مقنن زز بس مقنن
والرئيس يقول هاتو الدليل ع الفساد
فهل من مواطن عادي يستطيع ان يحصل على هذا العدد
حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم


#1486449 [الفكي]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2016 10:05 AM
عافي منك يا اب شنب


#1486434 [Negro]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2016 09:45 AM
اللهم رد كيدهم في نحرهم ...............آميــــــــــــن


#1486433 [تييييت]
5.00/5 (2 صوت)

07-11-2016 09:42 AM
اليسع اعترفت بان الدكاكيين اوالترابيز 1000تابعة لك وكذلك الكافتريات الموجودة فى النيل يعنى كلام المعتمد سليم انا عاوز اعرف كيف فى محلية واحدة يرسى عليك كل العطاءات فى كل هذه المواقع دون بقية خلق الله يعنى كان تاخذ النصف وتخلى الباقى للغلابه تملى خشمك بكل الكعكة يااخى انت خاف على لهاتك ماتتحمل كل البلع واضح من بيانك ان المعتمد العسكرى دا قطع قلبك


#1486432 [A. Rahman]
5.00/5 (2 صوت)

07-11-2016 09:40 AM
ليك يا اليسع من مشكلتك مع المعتمد، بس قول لينا كيف لهذه العطاءات الخاصة بتلك الدكاكين أو الترابيز ألا ترس إلا عليك أيها القيادي بالمؤتمر الوثني كما وصفوك. دي ذكتني بحكاية مدارس كيمبردج الزمان ديك حين نفى أمين حسن عمر ملكيتها و قال إنها ملك لخاله، يعني من الكم مليون خال داخل و خارج السودان لم تجد تلك المدارس مالكاً لها غير أمين حسن نخنوخة.


#1486418 [عبد الرءوف طه]
5.00/5 (3 صوت)

07-11-2016 09:32 AM
ياخي انت موظف قطاع عام كيف سمح لك القانون بتكوين شركة اولاً وكمان تدخل عطاءات الحكومة .... يعني الحكومة تدخل عطاءات الحكومة .... ول ما كدي !!!!!!!!!!!!!!! .


#1486419 [ود اغبش]
5.00/5 (1 صوت)

07-11-2016 09:32 AM
التكسب من عرق الغلابة ايها الوالغون في دماء الضحايا


#1486416 [غاندي]
3.88/5 (4 صوت)

07-11-2016 09:30 AM
استحوا يا ناس. دا الفساد الذي تكلم عنه الراحل الترابي (الفساد تحن سمعي وبصري وعجزي) انتم من فصلتم الجنوب وانتم اججتم نيران الحرب في دارفور والنيل الازرق وجنوب كردفان.
شوفوا الاسلاميين في تركيا عملوا أيه وفي ماليزيا شوفوا الكفرة في اثيوبيا طوروا بلدهم كيف شوفوا يوغندا وصلت وين خليك من كينيا التي ذهبت بعيدا وشوف تشاد بعد عشرة أعوام وأن كان تشاد مصابة بمرض السودان لكنها افضل حالا منه.
البشير في نهاية عمرك عليك أن تعمل ثورة تصحيحية تكنس فيها كل السرطانات والطحالب التي تعيش على جسد السودان لكي تلاقي ربك وتكون أديت الامانة ولو جزء منها. قال تعالى:(إنا عرضنا الأمانة على السماوات والأرض والجبال فأبين أن يحملنها وأشفقن منها وحملها الإنسان إنه كان ظلوما جهولا).
والله لن تدافع عنك وداد يوم المحشر ولا عبدالله ولا على ولا جمال الوالي ولا كل المتوالين معاك. سوف تسأل عن احوال أهل السودان وليس فلسطين ولا حماس ولا الغنوشي ولا افغانستان. سوف تسأل عن أهلك الاغربين واهل السودان الذين فرقت بينهم وصنعت منهم تنابلة وهنابلة وحميدتي لكي تستمر في الحكم. خير لك أن تموت فداء للوطن لكي تعيش في قلوب الناس ولا أن تعيش مفسدا وتموت في اعين الناس والتاريخ وانت حي ترزق.


#1486410 [الحاوي النقراوي]
5.00/5 (3 صوت)

07-11-2016 09:26 AM
نقول للفاسد اليسع هلا جلست فب بيت امك وابيك فالتنظر ايرسى عليك عطاء ( الطرابيز ) ام لا ؟؟؟؟؟

ياخ انتم افسد من مشى على البسيطة


#1486407 [ابو علي]
5.00/5 (1 صوت)

07-11-2016 09:23 AM
اليسع بالغت 1000 تربيزة ---- يا راجل ما تستحي علي وجهك وكمان عضو في المؤتمر الوطني للشباب - خاف ربك عطاء ايه ما تفضح نفسك


#1486404 [الإحيمر]
4.75/5 (5 صوت)

07-11-2016 09:18 AM
إذا كان اليسع بعد كل الذى ذكره يقول حسبنا الله ونعم الوكيل ،
نحن يا ربى نقول شنو ؟ اللهم لا نسألك رد القضاء ولكن نسألك
اللطف فيه. فعلآً يا غندور أنتم من طينة تانية .


#1486402 [بابور]
5.00/5 (5 صوت)

07-11-2016 09:16 AM
ليتك سكت وانطميت
قال شركة وقال عطاء
ونسي المحسوبية الخلت العطاء يرسي علي شركتو


#1486400 [ياسر]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2016 09:15 AM
ههههههههههههههههههههههه يامعفنين خليتو البلد عشوائيه وغير حضاريه حتي تغتنو ياوسخ ياكيزان يامعفنين لعنة الله عليكم


#1486396 [أبو يوسف]
5.00/5 (1 صوت)

07-11-2016 09:11 AM
أختلف الكيزان وظهر المسروق ، وما خفي أعظم ، دلوقت تأكد تمسك الكيزان بالحكم لهذه الدرجة حتي لا ينكشف فسادهم . الله المستعان وربنا موجود .


#1486394 [Bit messames]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2016 09:09 AM
فاسد عديم الضمير.


#1486385 [حاج علي]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2016 08:59 AM
طرابيز وليس دكاكين هههههه بلد مسخرة


#1486381 [السودانى الاصيل]
3.00/5 (2 صوت)

07-11-2016 08:55 AM
بالله شوف الحرامى ويستشهد باقران الكريم انا ما عارف لكن يا اخوان الشيطان ما عارفين نختكم فى اى خانة و الله انتو حيرتم الشيطان ذات نفسه.


#1486377 [امل الفقيرات]
5.00/5 (4 صوت)

07-11-2016 08:47 AM
اجججىىى يا اليسع ...باااااالغتا و عينك قوية و سنك ملوية...يعنى اساسا العطاء رسى عليك عشان سواد عيونك و الا الارض ادوك ليها عشان جمالك و رقتك...اصلا يذهب المال الحرام حيث اتى ..ما اتى بالباطل فهو باطل. يعنى كمان بيان ...يا سلااااام


#1486376 [سوداني]
5.00/5 (4 صوت)

07-11-2016 08:44 AM
وقع عليه العطاء لأنه استخدم سلطاته كعضو كبير في حزب الحرامية المؤتمر الوطني...قال حسبي الله ونعم الوكيل

حرااااامي وعينه قوي


#1486371 [خرباش]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2016 08:37 AM
اختلف اللصوص فظهر المسروق ...


ردود على خرباش
[أكرم أبوعكر] 07-24-2016 06:39 AM
يسير الفساد فى بلادي عارياً
و يأمرنا المفتي بغض البصر ..



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية
تقييم
5.25/10 (3 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة